PDA

View Full Version : تويوتا Prius سيارة العام في معرض ديترويت و جنرال موتورز توزع 1000 سيارة مجانا


kin porch
06-01-2004, 10:21 AM
تويوتا Prius سيارة العام في معرض ديترويت:

لأول مرة خلال السنوات الـ 11 السابقة، اختار معرض سيارات أمريكا الشمالية الدولي سيارة تسير بالبترول والكهرباء معا لتكون سيارة العام الحالي.

وتم اختيار السيارة الفائزة، من طراز تويويا Prius، بواسطة لجنة من الصحفيين المتخصصين في شؤون صناعة السيارات.

ويمكن للسيارة الفائزة أن تتحول من العمل البترول إلى الكهرباء، والعكس بسهولة.

ولا تحتاج بطارية السيارة Prius لإعادة الشحن كل فترة، لأن عملية إعادة الشحن تتم بينما تسير السيارة بالبترول.

وتبلغ قيمة السيارة الفائزة 20 ألف دولار.

وبذلك فقد تفوقت Prius على السيارات الأخرى المنافسة لها، وأهمها السيارة Mazda RX-8، والسيارة الفارهة Cadillac XLR التي يبلغ ثمنها 45 ألف دولار.

أما سيارة النقل الفائزة بجائزة هذا العام فكانت Ford F 150 التي تعد أكثر سيارات النقل شعبية في الولايات المتحدة حاليا.

وقد تغلبت Ford F150 على السيارات المنافسة المشاركة في المعرض، وأهمها Titan من شركة نيسان، وسيارة أخرى من طراز كاديلاك.

وقد شهد معرض سيارات ديترويت هذا العام طرح 60 سيارة جديدة، أهمها سيارة كرايسلر من طراز ME 412 التي يصفها المنتجون بأنها السيارة الرياضية "السوبر".

وسيارة كرايسلر الرياضية الجديدة مزودة بمحرك من 12 أسطوانة، بقدرة 850 حصانا، وتبلغ سرعتها القصوى 248 ميلا في الساعة أي 396 كيلومترا في الساعة تقريبا.

................................................................................


جنرال موتورز توزع 1000 سيارة مجانا :

قالت شركة جنرال موتورز كورب إنها ستوزع مجانا 1000 سيارة وشاحنة خلال الشهرين المقبلين في إطار حملة "الزر الساخن" الترويجية التي تتكلف 50 مليون دولار وتصفها الشركة بأنها أكبر حملة من نوعها في تاريخ السيارات.

واعتبارا من يوم الاثنين ستبدأ G.M في توزيع 1000 سيارة وشاحنة على 1000 مستهلك أمريكي في أحدث برنامج تسويق تشرع الشركة في تنفيذه لتعزيز المبيعات وإقناع مزيد من المستهلكين بالتحول إلى منتجاتها.

وللفوز بواحدة من 54 طرازا مختلفا من سيارات وشاحنات G.M ينبغي للمستهلك زيارة واحد من 7000 متجر لموزعي سيارات G.M قبل 29 فبراير شباط للجلوس في سيارة اأو شاحنة محددة والضغط على "الزر الساخن" حيث يتم إبلاغه على الفور بما إذا كانت فائزا بعربة من G.M.

وتضم طرز السيارات والشحنات المعروضة شيفروليه وهامر وساب وكاديلاك وبونتياك وبويك وساترن وجي.ام.سي.

وقال ستيف هيل مدير قسم التخطيط في جي.ام "نحتاج فعلا شيئا للوصول إلى المستهلكين."

وأضاف أن حملة الدعاية التي تتكلف 50 مليون دولار منها 25 مليونا في صورة جوائز سيارات تهدف إلى المساعدة في تعزيز زيارات المستهلكين لمتاجر الموزعين بنسبة بين 30 و 40 بالمئة في يناير/كانون الثاني وفبراير/شباط.

وقال هيل إن G.M تتوقع ان يضغط 5.5 مليون مستهلك أمريكي "الزر الساخن" مما يعني إن هناك فرصة فوز لواحد من كل 5500 مستهلك تقريبا .



المصدر CNN

ACCORD-V6
07-01-2004, 03:04 AM
الف شكر حبيبي