PDA

View Full Version : أندية للسيارات من مهامها إصدار الرخص الدولية وتنظيم مسابقات السيارات


mecore_97
19-03-2004, 06:00 AM
الرياض: سمر المقرن
أكد رئيس لجنة الشؤون الأمنية بمجلس الشورى اللواء متقاعد عبد القادر بن عبد الحي كمال أن اللجنة سترفع التقرير النهائي للدراسة التي تجرى حالياً حول نظام المرور الجديد إلى مجلس الشورى في مطلع شهر ربيع الأول المقبل لمناقشته.
وذكر كمال في تصريح لـ"الوطن" أن الدراسة أكدت على ضرورة إنشاء أندية للسيارات من مهامها إصدار الرخص الدولية وتنظيم مسابقات السيارات، مشيراً إلى أن هذه الأندية ستدعم من جانب الرئاسة العامة لرعاية الشباب التي تدعم الجانب الرياضي ووزارة الداخلية التي تدعم الجانب الأمني والسلامة.
وشدد على أهمية إنشاء المحاكم المرورية وقال إن المشكلة الحاصلة الآن أن الجهة التنفيذية هي الخصم والحكم في ذات الوقت وأضاف أن وجود هذه المحاكم سيغير كثيراً من الوضع الحالي.
وقال كمال إنه سيتم حسب النظام تطبيق نظام الأفضلية لمن يسير في الطريق الحر بمعنى أن يلتزم السائق في طريق الخدمة بالوقوف له وأكد بأن النظام الحالي لا يوجد فيه أي فراغ سوى أن المشكلة تظل في غياب وتفعيل الضبط.
وأشار إلى أهمية معاقبة كل مخالف وأيد كمال تطبيق المخالفة المادية فيما أعرب عن عدم تأييده لسجن المخالف باعتبار أن الشخص يشعر بالعقوبة المادية أكثر مشيرا إلى أهمية وجود دوريات المرور بجانب الإشارات الضوئية في أوقات الليل المتأخرة حيث يكثر في هذه الأوقات تجاوز ضعاف النفوس للإشارات الحمراء وكثرة الحوادث.



واخيراً:D

ليون تيربو
19-03-2004, 06:44 AM
رد مقتبس من mecore_97



واخيراً:D



ههههه
لاتصدق كل مايكتب :cool:

oil_HKS_lio
19-03-2004, 06:59 AM
يجوز مشكور على الخبريه