PDA

View Full Version : نصيحة لكل جهادي على أرض السعودية


مسدد
22-04-2004, 11:26 AM
الأنفجارات المتوالية على يد الانتحاريين تظهر وفق 4 افتراضات تتوزع أراءها بين مختلف الناس:
(1) أن خلفها الموساد الإسرائيلي والمخابرات الغربية.
(2) خلفها المخابرات السعودية اعتمادا على الخبرة الجزائرية في هذا المجال التي وصلت إلى تركيب لحى اصطناعية.
(3) الشباب الجهاديين.
(4) شاب نذر نفسه لله فاجتهد.

========

غالب الظنون (وأسميها ظنون) تصب في أن هذا العمل خلفه الجهاديين.

وسواء هم أم غيرهم سنعود لنضبط الافتراضات إلى قسمين ، إما أن الجهاديين خلفها أو أن الجهاديين ليسو خلفها.

=======

فإذا كان الجهاديون خلفها فنحن بحاجة لإعادة كاملة لبحث هذا الموضوع ، فليس هناك من يوافق على قتل الشرطة ، أسألكم بالله من يوافق عليها هنا؟ واحد يقول أوافق عليها.

فإذا كان هؤلاء الشباب هم من قاموا بها فنطالبهم بالأدلة التي كفروا بسببها هؤلاء البشر ، وأقسم بالله أن تكفير الحكام الذي أطلقه أسامة بن لادن (بدون تعيين) لا يمكن أن يكون مفصولا عن تكفير عموم المسلمين ، أبدا لا يمكن ، ثم من هم علماؤهم؟ كانوا يستدلون بفتاوى الشيخ الخضير حفظه الله ، والشيخ الخضير أعلنها صراحة في الفضائية أنه تراجع عن جواز قتل الأمريكان في السعودية نتيجة لما تبعه من قتل للسعوديين بشكل عشوائي.

وتفجير اليوم تورطوا فيه من أخمص أقدامهم إلى قمة رأسهم ، فإذا كانوا هم من فعل هذا ، فأنا أول المرحبين بطبيق حد الحرابة عليهم.

=======

والافتراض الثاني أن لا يكون الجهاديون من قاموا بهذا ، فهنا ادعوهم للتمسك بالجهاد كفريضة لا يجوز التخلي عنها ، ولكن مع تسليم سلاحهم وإعلان التوبة ، ويجب على الدولة أن ترفع سقف العفو وأن تطلب منهم الاستسلام وتعدهم بالعفو والصفح (باستثناء من قتل فهذا ليس عليه الا الحد أو عفو أصحاب الدم) ، سيقول البعض (إعلان التوبة مماذا) أقول هذه بادرة حسن نية لا ألقل ولا أكثر ، ومثل هذا التصرف سيقطع الطريق على من يريد أن يفسد حقيقة في الأرض.


وأما إذا استمروا على ما هم عليه ، فالحقيقة لا اعتقد أننا نجني غير الدم والثار ، وانتظروا أن يكون أبناء المقتولين في حوادث الرياض نقمة على كل شاب ملتح ، انتظروهم.

yazeed6
23-04-2004, 03:21 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الفاضل مسدد .. وفقنا الله واياك لكل خير
السلام عليك ورحمة الله وبركاته وبعد :
لي مع طرحك لهذا الموضوع المهم وقفات آمل ان يتسع لها صدرك ..

اولا : ينبغي لنا جميعا ان نتقي الله سبحانه وتعالى .. والتقوى هي ان تجعل بينك وبين عذاب الله وقاية وحاجزا ..
تامل معي .. وفقك الله .. صورة (( ص )) .. صفحة 454 ....من الاية 20 الى اية 24 ..


تامل كيف ان داود عليه الصلاة والسلام ندما ندما شديدا حينما حكم في القضية دون ان يستمع للطرف الثاني ... ثم قضى الله من فوق سبع سموات ان تكون قصة داوود عليه السلام مع الخصمين آيات بينات تتلى الى يوم القيامة ..

فما بالنا يا اخي الكريم نتكلم في امور لم نتبين الحقائق فيها ولم نستمع لكلا الطرفين وانما بنينا ما نراه على اقوال احد الخصمين خصوصا وانه ذا قوة وسلطان ونفوذ .. ؟!

اخي الكريم ... انا لست هنا ابرر لتلك التفجيرات ... بل يعلم الله اني اتالم وانا ارى اولائك القتلى والجرحى من المسلمين .. ولكن العدل يحتم علينا ان نفسر القضية ونحللها بشكل موضوعي ..


ثانيا : لا يجب ان نعزل تلك التفجيرات عن سياق المواجهات التي حصلت بين رجال الامن وبين القاعدة ..
فاستراتيجية القاعدة قائمة على استهداف الصليبين من رعايا امريكا وغيرها في جزيرة العرب فكانت انفجارات غرناطة ثم المحيا ..
وانت تعلم بعد ذلك انه تم استنفار رجال الامن لملاحقة القاعدة وقتلهم ..
وانت تعلم ايضا ان القاعدة قد حذرت رجال الامن من مواجهتهم في اكثر من مناسبة ... ولكن دون جدوى .. فقد استمر رجال الامن في استهداف القاعدة .. وقد تتوجت تلك المواجهات باستهداف خالد بلحاج امير القاعدة في جزيرة العرب ومن ثم اعتقال سعيد بن زعير ..

اذا بعد كل هذا ... كان من المتوقع ان تنتقم القاعدة من رجال الامن .. وقد حصل ذلك في الانفجار المؤسف ..
وهذا لا يعني انهم يكفرون عموم رجال الامن .. فقتالهم وقتلهم ليس لازم لتكفيرهم ..


ثالثا: واما قولك ..
((، وأقسم بالله أن تكفير الحكام الذي أطلقه أسامة بن لادن (بدون تعيين) لا يمكن أن يكون مفصولا عن تكفير عموم المسلمين )) ..
فهو قول عجيب وغريب .. فلا ادري على اي اساس بنيت هذا اللازم .؟!


رابعا : اما قولك من هو مرجعهم من العلماء ..؟!!
لا اتصور طبعا انهم يسيرون في هذا الطريق دون مرجعية علمية .. لكن في هذه الظروف لا اتصور ان من افتى لهم سيصرح كما صرح بن زعير لانه حتما سيقتاد معه الى السجن ..

والله اعلم .. وصلى الله على محمد .

مسدد
23-04-2004, 03:36 AM
أخي الكريم ، شكرا على مداخلتكم الطيبة

أخي الكريم ، سمعنا بن لادن وهو ينعتهم بالكفرة ، وكوننا نرضى بهم حكاما بالإضافة إلى نظرة أسامة بن لادن إلى أنهم كفار ، فهذا يعني أننا كفار في نظرهم ، ولذلك استحلوا دم رجال الأمن والشرطة ، ولا مانع من التضحية ببعض المارة ممن لا ذنب له لو اقتضى الحال.

خليجي
23-04-2004, 04:18 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الكريم مسدد انت لا تدري ما سبب هذا الأنفجار ؟؟

سببه ان الجهاديين اقسموا و توعدو برجال الأمن السعوديدن اذا لم يتركوهم وشأنهم , ولهم اشرطة تصويرة فيها خِطاباتهم ولكنها لم تنشر في إذاعات الأخبار , وانا في ليلة الامس رأيت مقطعا منها على قناة الجزيرة .

هل تعلم لمذا يفعلون كل هذا ؟؟
أولاًً : هؤولاء من الناس يريدون الجهاد بأنفسهم واموالهم , ومحاربت ام الأرهاب امريكا ومحاربة هذا الذل والضعف والهوان . وأنا اعتقد ان هذا الذي يحصل من علامات الساعة .
ثانياً : هم يريدون العزة وأعزاز الأسلام ويرودن اخراج الأمريكان ومن عاونهم من الدول الكافرة من الدول العربية والمملكة العربية السعودية خاصة .
ثالثاً : قلوبهم تغلي ناراً وغضباً على ما يحدث في فلسطين والشيشان وأفغانستان والعراق , وأن سبب هذه المشاكل كلها امريكا .
خلاصة الموضوع : هم يريدون الرجوع على ما كان عليه الرسول واصحابه الكرام .

وانا حقتاً لا أأيدهم في اعمالهم التفجرية , فما ذنب من قتل اباه وأصبح يتيماً ..

هذا كان تحليلي لهم هذا والله اعلم وحسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

مسدد
23-04-2004, 06:08 AM
أخي الكريم ، سؤال واضح ، هل تتوقع أمريكا وإسرائيل تفرح بهذه الأخبار أم تخيفها؟

هذا مطمحهم ، وأما ظلم وزارة الداخلية وغيرها فلا يبيح هذه التفجيرات فلينتقوا من ظلمهم انتقاء بدل هذه الفوضى ، بعد كم يوم بنشوف تفجير في الحرم ، لأن الحرم وأنت تعلم حرمته دون حرمة دم المسلم.

مسدد
23-04-2004, 07:11 AM
أخي الكريم ، لما تقول بأنهم توعدوا رجال الشرطة إذا لم يدعوهم وشأنهم ، فليسلموا أنفسهم إلى الشرطة مستجيرين بهيئة كبار العلماء أو بعض من لهم رأي ، ولكن يجب محاكمة من تلطخت يده بدم ، وأما البقية يسلمون أنفسهم وبشرط أن تعلن الدولة العفو عن من يسلم نفسه ، لأن هذه الفتنة يختلط فيها الحابل بالنابل ، هي فرصة لتجار المخدرات والدعاة والقمار ليشنطوا ، سيقتلون رجال الشرطة وفق نفس المسمى.

بو علاء
23-04-2004, 07:32 AM
انا فقط ابي اعرف قصه الجزائرين الذين ذكرتهم عندك


وايش دخلهم بالسعوديه
النقطه هذي ما دخلت راسي ابدا :OO: :OO: :headshak:

مسدد
23-04-2004, 08:17 AM
أخي الكريم علاء

الخبرة المصرية معروفة في كيفية التعامل مع التنظيمات الإسلامية ، ولذلك استفادت مصر من الجزائر في حربها مع التنظيمات الإسلامية التي خاضت ضد الحكومة الجزائرية الحرب ، إلا أن الجزائر تفوقت على استاذتها وجاءت ببهتان أعظم ، فقد هرب مجموعة من رجال الأمن الجزائريين إلى فرسنا وضحوا الجيش ، وتكلموا عن أن مجموعات من رجال الأمن كانوا يرتدون زي الإسلاميين (حتى اللحية تركيب) وكانوا يهجمون على القرى ويقتلون المدنيين فيها ثم ينسبونها للإسلاميين.

علما بأن الجيش الإسلامي للإنقاذ ما قصر وفعلا اعترف الكثير منهم بارتكاب جرائم قتل ، فهنا شاركت الحكومة في تفعيل العداء بين الشعب وبين التنظيمات الجهادية بهذه الطريقة ، ووجدت في بعض المواقع بأن الداخلية السعودية استعانت بالخبرة المصرين والخبرة الجزائرية في هذا الشأن ، وفعلا لأن الأحداث متشابهة ، وهذا لا يعني بأي حال من الأحوال أني أوجه أصابع الاتهام إلى الداخلية السعودية ، ولكن الخوف من أن يصل حال العداء إلى هذا المستوى.

ولو ركزت في كلامي ستجد أني أقول (الأنفجارات المتوالية على يد الانتحاريين تظهر وفق 4 افتراضات تتوزع أراءها بين مختلف الناس)

فهذه آراء الناس وليست آرائي في النهاية ، وأما الرأي الذي أميل إليه هو أن القائمين بهذا هم الشباب الجهاديين.

سردال
23-04-2004, 09:45 AM
لا أجد أي تبرير لقتل الآخرين.

رجال الشرطة لديهم مسؤولية وهي حماية الناس من ظلم بعض الناس، وأن يطلب هؤلاء من رجال الشرطة ألا يضايقوهم فهذا أمر غريب فعلاً، كأنهم يقولون: نحن سنقتل هؤلاء الأمريكان وندمر المباني التي يسكنون فيها، وأنتم لا تتدخلوا بيننا وبينهم!!

أي منطق في هذا؟ كرجل شرطة علي أن أقبض على هؤلاء وأضيق عليهم حتى لا يزعزعوا الأمن، إن كانت لهم مطالب فالتفجير لن يحققها، ولا أدري كيف سيقفون في اليوم الحساب وفي أعناقهم دماء المسلمين الأبرياء.

مسدد
23-04-2004, 10:06 AM
الذي أعمله أن القوات الأمريكية بدأت بالانسحاب من الأراضي السعودية منذ مدة ، وحتى لو انسحبوا 100% فإن أصحاب التفجيرات لن يتوقفوا.


قتل المسلم يقينا إثم عظيم ومفسدة ، وأما كون ما يقومون به جهاد فهذا يدور في حيز الظن لا اليقين ، فكيف يقدمون الظن على اليقين؟

نور بوظبي
23-04-2004, 11:57 AM
أخي الكريم خليجي .. قلت في كلامك ..

----------------

خلاصة الموضوع : هم يريدون الرجوع على ما كان عليه الرسول واصحابه الكرام .

-------------

و هذا عمل لا يرضاه الله و لا رسوله و لا صحابته الكرام ، بل هم يثيرون فتنة و بصراحة أتعجب كثيراً من أنهم يقولون أن رجال الشرطة يضايقونهم في ملاحقاتهم لهم ، و هل يريدون الشرطة يتركونهم و شأنهم حتى يعثيون في الأرض فساداً بتوزيع التفجيرات في أنحاء المملكة، و الشرطة هم أخوانهم وأعمامهم و أخوالهم فكيف يفعلوا هذا الأمر بأهلهم ..

و إن كان قولهم أنهم يرجعون لعلماء في أمورهم ، فأسألكم بالله من هو العالم الذي يقر بالتفجيرات في بلاد المسلمين ، و لمن في الأصل ترجع الفتوى في البلاد ، فكما هو معروف أن هيئة كبار العلماء هي المسؤلة عن إصدار الفتاوي .

قال تعالى : (وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً )

إن الله تعالى أنعم علينا بكتاب نرجع إليه و نتحاكم له و بسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم ، فكفى الرجوع إلى العاطفة و هوى النفس التي أعمت البصيرة.. فلا ديننا يرضى بهذه التفجيرات و بهذه المبررات و لا حتى عقلنا ..

أسأل الله أن يهدي شباب المسلمين ويردهم إلى دينه رداً جميلاً ..

فتاوي و مقالات أهل العلم في تفجيرات الرياض (http://www.saaid.net/fatwa/f38.htm)

yazeed6
23-04-2004, 11:43 PM
اخي الكريم مسدد ...
اولا : التحليل والحكم في مثل هذه الامور العظيمة يجب ان يكون مبنيا على اليقين وليس قابلا للتوقعات والتهيئات .. فانت قلت بما نصه ..

((سمعنا بن لادن وهو ينعتهم بالكفرة ، وكوننا نرضى بهم حكاما بالإضافة إلى نظرة أسامة بن لادن إلى أنهم كفار ، فهذا يعني أننا كفار في نظرهم ، ولذلك استحلوا دم رجال الأمن والشرطة )) ..

طبعا لو طالبتك بالدليل على كلامك لن تستطيع ان تاتي به ..
قلنا لك خي الكريم .. كون ان الشيخ اسامة بن لادن يكفر حكام الدول الاسلامية _ بناءا على ادلة لديه في شان تحكيم الانظمة الوضعية المخالفة لشرع الله وشان مظاهرة الكافرين واعانتهم على المسلمن _
هذا لا يعني بالضرورة انه يكفر الناس الذين يرون مشروعية تلك الحكام .. وهذا ما اكده الشيخ بنفسه في اكثر من مناسبة .. وهي انه لا يكفر عموم المسلمين ابدا .. بل هو اصلا ما خرج للجهاد الا من اجل ازالة الظلم الواقع على المسلمين ...
وهذا امر معروف عن الشيخ وعن المجاهدين ولا مجال للمزايدات ..

وانبهك مرة اخرى عزيزي مسدد عن خطر رمي المجاهدين بانهم يكفرون عموم المسلمين ... فالظلم ظلمات يوم القيامة .. ولا يجرمنكم شنئان قوم على ان لا تعدلوا اعدلوا هو اقرب للتقوى ...


ثانيا : اكرر هنا يا اخي الكريم ما قلته لك سابقا .. قتال رجال الامن وقتلهم لا يلزم على الاطلاق تكفيرهم ... وقلت لك عزيزي يجب ان تضع هذا التفجير في سياق المواجهات التي حصلت بين رجال الامن وبين القاعدة ... وانت تعلم عزيزي ان معاوية قد خرج على علي بن ابي طالب رضي الله عنهما ... فهل هذا يعني ان معاوية رضي الله عنه يكفر علي بن ابي طالب رضي الله عنه ؟؟!! .. وتامل انه قد قتل في تلك المعارك خلق كثير من اصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ... والامثلة في هذا السياق كثيرة فتأمل



ثالثا .. اقول للاخوة جميـــــــــــعا ..
يجب علينا ان لا نكيل بمكيالين ..
فكما اننا لا نرضى مقتل المسلمين من رجال الامن .. فاننا يجب ان نستنكر مقتل الاخوة يوسف العيري وتركي الدندني وغيرهم من الذين استهدفهم رجال الامن دفاعا عن الامريكان ..
وفي الختام اود ان اهمس في اذن اخي المكرم سردال بعد السلام عليه ..
اقول .. نعم صدقت ورب الكعبة !!
مسؤلية رجال الامن في حماية المواطنين وليس في حماية الامريكان المحاربين !!
مسؤلية رجال الامن في الحفاظ على كرامة المواطنين .. وليس في اعتقال المشايخ والدعاة والعلماء المجاهدين !!


وختاما .... اسال الله ان يكشف هذه الغمة عن المسلمين .. وان يعز دينه ويعلي كلمته وينصر عباده الصالحين ..

والله تعالى اعلم .