PDA

View Full Version : هل انتهى عصر المحركات الذكية؟؟؟؟


Ammaretor
19-06-2004, 09:52 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

ها انتهى عصر الفيرارى و البورش والبى ام دابليو لامبورجينى؟؟
هل سياتى اليوم الذى ستتنازل السيارت الايطالية عن لقب اسرع سيارات الارض؟
هل انتهى عصر محرك بيى ام دابليوا ال 12سطوانة الذى حتى فترة قريبة كان مصنف انه افضل محرك انتج فى التاريخ؟
هل سياتى اليوم عندما تجد الانزو او المكلارين فى مركز غير الاول؟
فى هذه السنة انتجت سيرات سوبر واكن مفهم المحرك الذكى الغى تماما......بدات بالبوجاتى فيرون التى محركهاا لا يوصف الا بالغباء (قوى سريع و لكن غبى) لانه 16 سلندر 8000 سي سي و 4 تربو اى انه يفرق عن الفيرارى الانزو ب 2000 سي سي و 4 سلندر و 4 تربو و مع ذلك قوتها 1000 حصان فى حين الانزو لا يوجد لا تربو و لا اى كمبروسو ر و 660 حصان.
و الان نجد كرايسلر تنتج سيارة بتربو ايضا
اتنتج 850 حصان.....
هل استخدام التربو اصبح شىء طبيعى ؟؟؟؟اى شركة تاتى
باى محرك مع تربو وبدى خفيف و بالك سوبر كار
(كما فى السالين اس 7 بمحرك موستنج سوبرشارجر)
سيارة كرايسلر طبعا ممتازة ز لكن المحرك الثورى
الذى كنا ننتظره خلاص عصره انتهى و لا عزاء للايطالين و الالمان
و كلنا نعرف عندما تزود بتربو ماذا ممكن ان تفعل كما تفعل
شركة كونسينج.
سيارة كرايسلر تسمى ام اى فور تويلف
http://www.ultimatecarpage.com/large/1852-6.jpg

وهى2 1 سلندر 6000 سي سي و لكن لا اعرف
كم عدد التربو صراحةو لكن قدراتها خرافية


http://www.ultimatecarpage.com/large/1852-11.jpg

فتستطيع بلوغ سرعة قصوى قدرها 400 كم وهنا يظهر عيب التربو فالفرق بيتها و
بين المكلارين 250 حصان و فرق السرعة القصوى 10 كم فقط
و لكن النقطة الى عاجبانى ان محركها من مرسيدس
و تعديل ايه ام جى:banana:
http://www.ultimatecarpage.com/large/1852-10.jpg 0

السيارة السوبر الاخرى التى ظهرت فى هذا العام التى ايضا تستخدم التربو و التى
الضغط فيها يصل الى 1.3 بار هى السيارة السويدية
كونيسج و هى تبلغ قوتها 800 حصان و لكن سرعتها القصوى
لم تتعدى السرعة القصوى للمكلارين
وو حتى فى التسارع لم تتعدى المكلار ين 3.2 مثل المكلارين
و هنا تظر عظمة محرك المكلارين الذى بقوته التى اصبحت
متواضعة تستطيع منافسة الجميع


http://www.supercars.net/PicFetch?pic=2004_koenigsegg_ccr-1.jpg

http://www.supercars.net/PicFetch?pic=2004_koenigsegg_ccr-3.jpg
اتذكر انى قرات تعليق لمايكل شوماخر انه قال يعشق الفيرارى لان قيادة السيارت التى من غير كمبريسور اجمل و امتع

اللللللللللللله يرحمممممممم

:sleep:

مسنى ردودكم شباب
و تعليقاتكم

W351
19-06-2004, 12:57 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عموضوع جميل اخوي Ammaretor مع اني اختلف معك كثيرا في كلامك لان سيارات فيراري ولمبورجينيمرها ماراح ينتهي عصرها وبصراحه موضوعك يتطرق الى اكثر من نقطه حسب فهمي:

1- استخدام التيربو: اخي Ammaretor انا وانت مانقدر نحكم على محرك بأنه ذكي او غبي لانه استخدم تيربوا او اثنين او ثلاثه لانه يعتمد على ضغط التيربوا وحجمه واكبر دليل على كلامي انو في الفتره الاخيره
اثبت السنقل تيربو فعاليته اكثر من التوين وبعدين لما تذكر لي محرك الفيراري الانزو 660 حصان بدون شواحن او محرك الماكلارين لاحظ انت تتكلم عن سيارات با الملايين يعني سعر الانزو تقريبا مليونين وخمسمئةالف ريال سعودي والماكلارين تقريبا مليون دولار فهذه الشركات تستخدم تقنيات حتى تقنيات الطائرات في تصنيعها فلذلك تجد تعويض الشواحن في التقنيات المستخدمه فيها سواء من كامات اوكمبيوترات او حتى خامات التصنيع عموما الموضوع طويل وما يكفيه رد في المنتدى.

2- ان هناك سيارات لا تستحق ان تسمى سوبر كار: بصراحه ولأني من عشاق السيارات الامريكيه فأنا ارى ان هناك سيارت حقيقة تستحق اللقب وبصراحه ومنها الفايبر حقيقة سياره جباره ولست اقارنها باالانزو ولكني اقارنها با المودينا والجيرالدو من لامبورجيني وبسعر منافس كثيرا وهناك الفورد GT والتي استحوذت على عرش الفيراري في سباقات اللومان ثلاث مرات على التوالي منذ 1966 الى 1968 والتي ستعود مجددا عام 2005 واخيرا سالين S7 والتي تستخدم محرك فورد الشهير 429 والتي تقطع الربع ميل في 10.2 ثانيه فلماذا لا تستحق لقب سوبر كار؟؟؟؟؟؟؟؟

RED Chevy
19-06-2004, 06:11 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولاً مشكور إخوي على موضوعك...

بس نقطتين على الطاير...

1- إستخدام الشواحن صحيح غير محبذ لنا، لكن ليش ماأستخدمه وهو بيعطيني قوة أكثر+مصاريف أقل؟

2- في سيارات كثير لازالت تنتج محركات ذكية جداً...

كاديلاك تزخر بمحركين حالياً
7.5 12سلندر 750 حصان بدون شواحن...

4.6 320 حصان بدون شواحن...

مرسيدس تستخدم الشواحن بكل دلع...

هوندا أعتقد معروف وش هو محرك الهوندا في أذكى منه؟

:banana:

Imaj
20-06-2004, 06:51 AM
أود أن اقول لك أن محركات البوغاتي هي الأفضل عالميا..

وضعية W هي الأكثر تطوراً في العالم.


وهذا الشيء الذي أختلف معه فيك.





الكرايسلر أربعة تيربو!!!






محركات الهوندا تضحي بالعزم من أجل الأحصنة. المحركات الأمريكية أكثر اعتدالا!

لا تنسى العزم مهم بقدر ما الأحصنة مهمة!






سلام :banana:

A7medo
20-06-2004, 09:54 AM
التيربو مو بس شغلته لتزييد القوة

يمكن هم استخدموه لتخفيف الضجيج وللتوفير في الأستهلاك .