PDA

View Full Version : مايسمى بإسرائيل تغازل أبوظبي ، ولله المشتكى


حفيد حمزة
21-06-2004, 07:43 AM
قالت قناة الجزيرة في تقرير لها أن مايسمى بإسرائيل ستبعث عدة رسل لدول عربية محددة لشرح مخططها الارهابي حول مايطلق عليه - زوراً وبهتاناً - خطة الانسحاب من غزة أو مايسمونه بالخطة الأحادية

في معرض هذا التقارير كتبت الجزيرة أن هذه الاسرائيل مازالت تتودد للامارات وتغازلها عن بعد لفتح مكتب تمثيل لها هناك ..

أنا غير مصدق لنفسي ، والله إنها لمهزلة والعرب يسيرون هرولة للوراء
:headshak:

نص التقرير:
تبحث فتح مكتب في أبو ظبي
إسرائيل تعتزم إرسال مبعوثين إلى دول عربية
تعتزم إسرائيل إرسال مبعوثين إلى عدد من الدول العربية في محاولة للاستفادة من قرار الحكومة بفك الارتباط مع الفلسطينيين لتطبيع علاقاتها مع دول العالم العربي، حسب مسؤولين في الحكومة الإسرائيلية.

وقالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية إن الحكومة ستوفد مبعوثين يحملون رسالة من وزير الخارجية سيلفان شالوم يشرح فيها خطط الانسحاب من غزة وإزالة عدد من المستوطنات في الضفة الغربية.

وتربط إسرائيل حاليا علاقات دبلوماسية مع ثلاث دول عربية في حين توترت علاقاتها بباقي الدول بشكل كبير بعد أعمال العنف التي ترتكبها ضد الفلسطينيين منذ عام 2000.

وقال أحد المسؤولين إن إسرائيل تسعى لتوضيح مدى إسهام الخطة الجديدة للانسحاب من قطاع غزة مقابل ضم أراض من الضفة الغربية في تعزيز العملية السلمية في الشرق الأوسط.

وأوضح أن المبعوثين سيرسلون إلى قطر والمغرب والبحرين وتونس وعمان، مشيرا إلى أنه لم يتضح بعد أي من هذه الدول ستوافق على استقبالهم، كما سترسل مبعوثين إلى الأردن وموريتانيا اللتين تربطهما بإسرائيل علاقات دبلوماسية.

وبالتزامن مع الحملة الدبلوماسية قالت صحيفة هآرتس اليوم إن مسؤولين في الحكومة يجرون محادثات مع ممثلين من دولة الإمارات العربية المتحدة لفتح مكتب تمثيل في أبو ظبي.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن إسرائيل دخلت مرحلة متقدمة من المحادثات مع أبو ظبي وبحثت مسائل تتعلق بموقع هذا المكتب ومساحته وأمنه، وأن خبيرا قانونيا من وزارة الخارجية الإسرائيلية منكب على صياغة اتفاق.

وقد اتخذت الحكومة الإسرائيلية هذا الشهر قرارا بالانسحاب المبدئي من قطاع غزة وإزالة أربع مستوطنات في الضفة الغربية بحلول عام 2005.

المصدر : وكالات