PDA

View Full Version : فولفو اكس سي 90


grandv8
21-06-2004, 08:48 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

www.wetapple.com/images/automotive/2004_VolvoXC90_LG.jpg

فولفو اكس سي 90 توفر المزيد من المزايا للسيارة الرياضية المتعددة الاستعمالات

وصلت السيارة الرياضية المتعددة الاستعمالات XC90 بمحرك ش2.5 إلى معارض فولفو في دول مجلس التعاون الخليجي، لتكمل مجموعة طرازات ,XC90 أول مركبة رياضية متعددة الاستعمالات من فولفو تدار بالدفع بكافة العجلات والتي حققت نجاحا اسطوريا.

ويعمل محرك التيربو ذو الضغط الخفيف 2.5T بقدرة 210 احصنة على تعزيز مجموعة XC90 ويوفر للعملاء مرونة الاختيار بين مركبة بخمسة أو سبعة مقاعد وناقل حركة جيرترونيك، مما يتيح للسائق الاختيار بين ناقل الحركة الاوتوماتيكي أو اليدوي، تضم مركبة XC90 بمحرك 2.5T إلى المركبة بمحرك 2.9T وطرازات اكسكيوتيف الراقية التي تم اطلاقها في اسواق دول مجلس التعاون الخليجي العام الماضي وحظيت باقبال كبير.

وبهذا الشأن، صرح ماركوس ماتزاك، مدير التسويق الاقليمي، فولفو كار أوفرسيز في دول مجلس التعاون الخليجي، بالقول: منذ ان اطلقنا أول مركبة XC90 إلى العملاء في الشرق الاوسط، تجاوزت هذه السيارة توقعاتنا في السوق، وأدى الدخول إلى فئة جديدة إلى فتح عالم فولفو امام العديد من العملاء الجدد والاداء الرائع للمنتج، مع خصائص السلامة الرائدة ضمن فئتها.

القدرات الممتازة اثناء القيادة على الطريق، واداء المقاعد الداخلية والتصميم الرائع، كل ذلك يجعل من هذه السيارة قبلة للانظار، واضاف: بدا من الطبيعي ان نطرح طراز 2.5T لتكملة المجموعة ولنوفر للعملاء مزيدا من الخيارات، وتتوفر XC90 2.5T بمواصفات 5 أو 7 مقاعد لتلائم جميع الاحتياجات العائلية.

وكان اسم فولفو على مدى اكثر من 75 عاما رديفا للسلامة في عالم السيارات، ومع اطلاق اول مركباتها الرياضية المتعددة الاستعمالات كان الهدف واضحا تماما: تحقيق الريادة في هذه الفئة ايضا فيما يتعلق بالسلامة، وقد اثبتت خصائص السلامة الاستثنائية في مركبة XC90 انها تمثل عاملا مهما يسهم في نجاح هذه السيارة في المنطقة. ومع دخول شركة فولفو كارز إلى سوق المركبات الرياضية المتعددة الاستعمالات، هناك تركيز متزايد على جوانب جديدة متعددة، ومن بين هذه الجوانب حوادث الانقلاب، حيث تتقلب السيارة على سقفها مرة واحدة أو اكثر.

وللمساعدة في تقليل مخاطر الانقلاب، تأتي فولفو XC90 مجهزة بنظام نشط وفريد من نوعه لتعزيز التوازن يعرف باسم نظام التحكم بالتوازن أو ,RSC يستخدم النظام جيرو - سنسور لتسجيل سرعة دوران المركبة وزاوية الدوان، وباستخدام هذه المعلومات، تحسب الزاوية الطرفية فورا وبالتالي يتم حساب خطر الانقلاب.

اذا كانت الزاوية المحسوبة كبيرة جدا فهذا يعني وجود خطر واضح للانقلاب، وهنا يتم تنشيط نظام منع الانزالق DSTC «نظام التوازن الديناميكي والتحكم بالسحب» يتجاوب نظام DSTC بواسطة تخفيض قدرة المحرك وفرملة واحد أو اكثر من العجلات حسب الضرورة لحين استقرار المركبة واستعادة توازنها، وهذا يساعد في تقليل مخاطر حوادث الانقلاب الناشئة عن المناورات الشديدة.

من جريدة البيان عد اليوم الاحد 20 يونيو 2004


:)

الأنصاري
21-06-2004, 10:19 AM
سيارة حلوة بس الفولفو بشكل عام ما اعتقد يتحمل صيفنا:headshak:

RED Chevy
21-06-2004, 04:53 PM
سيارة روعه وماتنوصف وكل شي فيها حلو...

لكن إسمها فولفو:mad:

يعني بالكثير 6شهور تمشي صاحية:headshak:

بعد تجربتنا لها صرت أكرهها كره العمى مع إعجابي الشديد بها:blink:

Imaj
21-06-2004, 05:08 PM
يا حبيبي بنفس قيمتها خذلك SRX وما تندم :glasses2:










سلام :banana:

grandv8
22-06-2004, 10:55 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بوعبود
صدقت اخوي بوعبود عن الحر ماتتحمل وفوافو عندها مروحة بالسيارة قوتها عجيبة بس بعد مب ملحق على الحر عدنا.

RED Chevy
حسب تجارب الناس الي يقول زينة واخر يقولون مب زينة ويعني مشي حالك معاها:D

Imaj
اكيد شي موديلات منافسة كثيرة لهذا الفئة من السيارات والناس اذواق وشكرا اخوي على الرد:)

شكرا لكم
:)

SLR
22-06-2004, 12:50 PM
واضح من وسواقة الريال اللي داخلها انها مب مقتنع وشكله معصب...

المهم الفولفو له ناسه واللي استخدمة من اول مرة مايستغنى عنه وهذا اللي لاحظته... واكثر شي الانجليز يستعملونها خاصة رجال الاعمال في دبي كل واحد يقولك I love my Volvo:)>>>

Thanks Grand

SLR

560SEL
22-06-2004, 01:06 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اول شي مشكووور على الموضوع الحلو ..

فيه شي يميز هذا الجيب عن باقي سيارات فولو .. فيه تسارع قوييييي على عكس باقي سيارات فولفو ..
ان جربت بكراون فكتوريا 2002 معه من صفر .. الفولفو يتعدى الفورد الى 80 وبعد كذا توقف المسافة
وبعدين شكله حلووو بصراحة .. ومعظم الناس اللي يستخدمون فولفو اطباء ومدراء بنوك .. وفئة معينة من الناس
يظن البعض ان فولفو قطع غيارها غالية (فالسعودية) وفعلا قطع غيارها غالية
ولكن الوكيل يعطي عقد صيانة مجاني اعتقد 3 سنوات .. وبعد انتهاء هذا العقد .. تقدر تجدده بمبلغ زهيد (مدري كم بصراحة) .. وهذا يشمل كل سيارات فولفو فالسعودية





تحياتي