PDA

View Full Version : أحد الإرهابيين سابقاً : نعم العلامة الشيخ ربيع على حق ، ( قرأت شيئاً من تفسير ظلال


UAE_EYES
06-10-2004, 09:45 PM
قدم التلفزيون السعودى ايضاحات حول الاعمال الارهابية التى حصلت فى السعودية .. وكان هناك لقاء مع سبعة من شباب هذا الوطن وقد انحرفو ثم هداهم الله واليكم ماقالو
الشخص الاول ///يأخذون الشباب بجهلهم يعطونهم أحاديث ويعطونهم أدلة ويلوون أعناق النصوص كلام عجيب يجيبون لك كلام عجيب وجونا هاه تعملون .. مقابل ماذا .. قالوا مقابل الجنة ما يقدر يعطيني مقابل قلنا الجنة .. الجنة نبي الجنة وش المقابل ليش تبغاني أجي وأفجر في السعودية أذبح فلان أذبح الملك فلان وإلا أفجر الأمريكان .. قال يأخي نبي نقيم دولة إسلامية نبي ننفذ حديث الرسول صلى الله عليه وسلم / يقولها بفخامة /..// أخرجوا المشركين من جزيرة العرب

الشخص الثانى ...

الظاهر الانسان كل انسان له طموح أصلا حتى في الآخرة الإنسان له طموح فيه إنسان يبغى يدخل الجنة بس فيه إنسان يبغى الفردوس الأعلى من الجنة يريد الشهداء يريد الأنبياء فهذا الطموح داخل الجنة أصلاً فيه انسان بس يريد يدخل الجنة وآخر يريد أكثر من ذلك .

الشخص الثالث ...

جابلي اثنين من الذين يسميهم المجاهدين كانوا في افغانستان وبدوا يكلموني عن قصص الجهاد والغزو وافغانستان وأجور المرابطين والكرامات التي يؤتاها المجاهدين وعزة الجهاد .

الشخص الرابع ...

إيمانه سوف يدفعه طبيعيا للقيام بالجهاد في سبيل الله سبحانه وتعالى .

الشخص الخامس ...

فضلا عن إنك تقتل في سبيل الله لك فضل عظيم .

الشخص السادس ...

أستمريت من ناحية طلب العلم عند بعض المشايخه وطبعاً على ما قالوا مدرسة الحياة أخذنا منها أشياء كثيرة من السفر من مشايختنا خارج المملكة .

الشخص السابع ...

قرأت شيئاً من تفسير ظلال القرآن .

الشخص الثامن ...

نسمع كلام أسامة بن لادن بالشرطان وكلامه اللي يطلع . !!

وتوالت الكلمات من هؤلاء الشباب .. ومن اقولهم ...

((( التكفير أو قضية الجهاد هي في الأخير تعتبر قناعات فكرية اقتنعنا بها بناءا على دليل شرعي . )))

(((عطانا بعض المذكرات هي يعني البداية الحقيقية ومن أهم المذكرات من أهم اللي أحذر منها الآن مذكرات المقدسي )))

(((الفتاوي المستوردة التي تأتي عبر الانترنت والفتاوي التي تأتي من خارج البلاد أبو محمد المقدسي أبو بصير واحد رجل أسمه عبدالمنعم حليمة أبو قتادة الفلسطيني رجل يقال له أبو عبدالرحمن الأثري الى غير هذه الأسماء التي يجيء بالفتاوى المستوردة من الخارج في حكم العمل عند الطواغيت لأن الحكومة السعودية أصبحت طاغوت)))

(((قابلته كان يتحدث عن الجهاد وعن نصرة المسلمين فتفارقنا أنا واياه وأخذ رقم جوالي وعقبها صار يرسلي رسائل جهادية كذا ويتصل علي يسلم وصرت عقبها يتصل وأقابله بداية مقابلتي ماكان يتحدث عن التكفير أبداً ولا كان يتحدث عن تحريم المدارس أبداً ولا شئ أبداً كان فقط يسهل الأمور لي فقط يتكلم عن الجهاد يوم شافني أتقبل ولا أناقش / أنا ما أناقش اللي قدامي / يوم شافني أتقبل كذا بدأ يسب الدولة فقط بداية ما كان يكفر بداية سب الدولة فقط بعدين على شوي شوي قال الدولة أصلاً كافرة )))

(((كان يتكلم عن التكفير وما التكفير وأخذنا بالفكرة هذه وأصبحنا نكفر ويعني فيه كثيرين مننا كذا يكفرون في الرياض من الطلاب )))

(((وجلست معهم والجهاد وفرضية الجهاد وأن الجهاد فرض عين وأنه فرض عين من تقريباً ما يقارب خمسين سنة من يوم يدخل اليهود فلسطين على كل مسلم ولا يجب طاعة ولي الأمر في هذا الموضوع ولا أيضا طاعة الوالدين وانه حتى لو رفضوا والديك انه من برك بهما أنك تذهب لأرض الجهاد )))

(((رجعت السعودية وحجيت وبعد ما حجيب .. طبعاً أن والدي متوفي والخير كثير يالله من فضلك أسأل الله أنه يكثر فقلت للوالدة أحتاج مبلغ وين ياوليدي توك جاي من الجهاد .. قلت أنا بروح للجهاد . أمي عجوزة كبيره شوي قالت ياوليدي خلك عندي زي أي أم مسكينة وتعرف الحماس يمه ما علي منك أنا أبوية ميت وعندي يتامى بزران بنات وعيال لا والشيخ يقولي لا الجهاد فرض عين عليك وأمك تأثم وأنت تأثم بعد كلكم تأثمون اذا مارحت لا والله ما آثم يمه أجلسي آسف الدين أولى )))

(((اجتمعنا بعدها بعد الاستراحة بيوم أو يومين في إستراحة في الرياض جابوا أسلحة تنظيف أسلحة ما أسلحة كذا انتقلنا بعدها للبر قالوا لازم نتدرب فطلعنا طبعا للبر وكل هذا مغلوب على أمرنا يعني أمر نمشي على طول بالعكس الا نعصى والدينا يعنى الآن الواحد عض أصابع الندم أنه عصى والديه عشان الأشخاص هاذولي حتى يبيحون أنك تكذب على والديك )))

(((تعلموا السلاح وتعلموا القوة البدنية اخذونا للمخيم وإلا ما فيها اهداف يعني ما فيه برنامج البرنامج لياقة عامة وتمارين والعاب دفاع عن النفس وسلاح رماية عادية أسلحة خفيفة اللي موجودة عندنا رشاشات ومسدسات)))

(((اذا سويت عملية ياشيخ وهربت وقابلني أبو عايله والله هذا سؤالي كنت خايف والله قلت قابلني أبو عايله ومسكني ماله دخل وما يدري وش قضيتي يحسبني سارق سيارة وإلا متظارب أذبحه .. قال حطها برجه وان ما قدرت أذبحه )))

(((اللي عنده علم أو كذا ينفرون منه على طول لأنه يجي يناقش ويبين يعني يدحض شبهتهم هذي فكان هذا هم اللي يبونه شخص ما يناقش ولايبونه كبير في السن لأن كبير السن يعني خلاص تعدى المرحلة هذي ويعرف الحق من الباطل )))

(((والتكفير يعني أصبحنا نحن المسلمين تقريباً وأغلب الناس هم الكفار )))

(((يعني شيوخ ثانين كان يعطينا عنهم الشيخ فكرة سيئة يقول ما يصلحون هاذولي ما يصلحون وزي كذا وهو ما يجيبنا عند أي شيخ يجينا عند مشايخ زيه منهجهم زي منهجه علشان يخاف لو نروح عند شيخ ثاني أو زي كذا يخربون إلى كان مسويه هو يعلمنا بالصح ويخربون عليه )))

(((وأكبر من كذا الشباب يتقربون إلى الله بقتل أي عسكري. الشباب يتقربون إلى الله بسب ولاة الأمر. الشباب يتقربون إلى الله بسب المشايخ تقرب إلى الله لاحظ كلمة تقرب إلى الله )))

(((الشباب السعودي لا يؤثر عليه إلا من جانب الدين الجانب الديني دائماً يؤثر عليهم فيه لسببين السبب الأول ضعف الحصيلة عندهم ضحالة في المعلومات الدينية عندنا عموما في الشارع السعودي خصوصاً فيه ضحالة المعلومات الدينية مرة السبب الثاني .. العلماء ما يتصدون لهذا الموضوع يعنى ما تصدوا له بشكل مباشر )))

(((يعني ما يتكلمون إلا في حكام الدولة السعودية ولا يتكلمون إلا في مشايخ حقين الدولة السعودية يعني كل جهدهم على السعودية )))

(((ونقول الحمد لله أننا مسكنا قبل ما نرتكب جريمة والا نؤذي المسلمين )))

(((يأخي أنا واحد منهم أنا واحد كنت منهم إلى عهد قريب إلين والحمد لله والشكر لله أني سجنت وهداني الله )))

اللهم اهدى ابناء هذا الوطن الى الطريق الصحيح والعن من يريد ان تقع الفتنه فى بلادنا ومن يؤيدها او يدعمها او يجد مبرر لها ...

قلت : قالوها بلسان الحال وإن لم يقولوها بلسان المقال : العلامة الشيخ ربيع على حق - فاللهم احفظه يا رب العالمين - .
وشهد شاهد من أهلها ,,,,, هؤلاء المفجرين والتكفرين يعترفون أنهم تأثرو بكتب سيد قطب وغير من أهل الضلال كالمقدسي وبن لادن .

القسام
06-10-2004, 09:57 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


============================

بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا لمروركم اول شي و قبل ان تنتقدوا الشيخ (الشهيد : سيد قطب ) لماذا تكتفون بالكلام الذي لا طائل من ورائه و تجريم كلام المشايخ لماذا لا تعلموا شيئا تحضون على الجهاد اليس الجهاد من الدين حكمه كالصلاة و الزكاة و الحج و سائر العبادات اذن لم لا تقوموا به فهل يجوز ان نحض على الصلاة و نحن لا نصلي او نقل صم و نحن لا نصوم الا ان يكون هناك مانغ شرعي يحول دون ذلك فحسب علمي ان ابواب العراق مفتوحة لمن يرغب بالذهاب وهناك الكثير من المقاتلين العرب هناك فماذا تنتظروا يا اخوان

==========================

ننتظر فتوى من الشيخ

UAE_EYES
06-10-2004, 10:11 PM
هناك

عبدو كوفته
07-10-2004, 10:43 AM
و إليك نماذجاً من أقوال سيد قطب التي يكفر فيها كافة المجتمعات الإسلامية لأنها بزعمه لا تطبق حاكمية الله حكاماً و محكومين،و بإذن الله في هذا البحث تجد تفصيلاً عن مسألة (هل كل من حكم بغير ما أنزل الله يكفر؟)،فهذه بعض أقواله:
قال سيد قطب في الظلال الجزء الثاني ص 1057 ما نصه : ( فقد ارتدت البشرية إلى عبادة العباد وإلى جور الأديان ونكصت عن - لا اله إلا الله - وان ظل فريقاً منها يردد على المآذن لا اله إلا الله دون أن يدرك مدلولها ودون أن يعني هذا المدلول وهو يرددها ودون أن يرفض شرعية الحاكمية التي يدعيها العباد لأنفسهم ) ، ثم يقول : ( إلا أن البشرية عادت إلى الجاهلية وارتدت عن لا اله إلا الله فأعطت لهؤلاء العباد خصائص الألوهية ولم تعد توحد الله وتخلص له الولاء ) ، ثم يتابع فيقول :( البشرية بجملتها بما فيها أولئك الذين يرددون على المآذن في مشارق الأرض ومغاربها كلمات لا اله إلا الله بلا مدلول ولا واقع وهؤلاء اثقل إثما واشد عذاباً يوم القيامة لأنهم ارتدوا إلى عبادة العباد ) 0
انظر إلى كلمته (البشرية بجملتها) و هذا يدل على أنه يكفرها بلا استثناء و حتى الذين يرددون على المآذن لا إله إلا الله أي المسلمين –حسبي الله-.

و قال في المعالم ص 89: ( وبهذا التعريف الموضوعي تدخل في إطار " المجتمع الجاهلي " جميع المجتمعات القائمة اليوم في الأرض فعلا !).
انظر إلى تعميمه لجميع المجتمعات بلا استثناء ،و لنتقدم معه لنجده يزيد الطين بلة و يؤكد على جاهلية و كفر المجتمعات الإسلامية.

و قال في المعالم ص 91: ( وأخيرا يدخل في إطار المجتمع الجاهلي تلك المجتمعات التي تزعم لنفسها أنها " مسلمة " ! 0
وهذه المجتمعات لا تدخل في هذا الإطار لأنها تعتقد بألوهية أحد غير الله ، ولا لأنها تقدم الشعائر التعبدية لغير الله أيضا ، ولكنها تدخل في هذا الإطار لأنها لا تدين بالعبودية لله وحدة في نظام حياتها ، فهي - وان لم تعتقد بألوهية أحد إلا الله - ، تعطي أخص خصائص الألوهية لغير الله ، فتدين بحاكمية غير الله ، فتتلقى من هذه الحاكمية نظامها ، وشرائعها وقيمها وموازينها وعاداتها وتقاليدها .. وكل مقومات حياتها تقريباً!).

و قال أيضا في الجزء الرابع من الظلال ص 2122 :( انه ليس على وجه الأرض اليوم دولة مسلمة ولا مجتمع مسلم قاعدة التعامل فيه هي شريعة الله والفقه الإسلامي )

و قال في الظلال الجزء الرابع ص 2009ـ2010 : ( إن هذا المجتمع الجاهلي الذي نعيش فيه ليس هو المجتمع المسلم ، ومن ثم لن يطبق فيه النظام الإسلامي ، ولن تطبق فيه الأحكام الفقهية الخاصة بهذا النظام ).

عبدو كوفته
07-10-2004, 10:45 AM
فمن المعلوم أن أسامة بن لادن قد درس الثقافة الإسلامية في الجامعة على يد محمد قطب و هو من الشخصيات القليلة التي أثرت في حياته و ذلك كما ورد في سيرة حياته تحت عنوان (كيف تشكلت عقلية بن لادن؟) ما نصه:( لكن في الجامعة كان هناك شخصيتين كان لهما أثر متميز في حياته هما الأستاذ محمد قطب و الشيخ عبد الله عزام، حيث كانت مادة الثقافة الإسلامية إجبارية لطلاب الجامعة)أهـ،و محمد قطب على منهج أخيه بل هو المشرف على طباعة كتب سيد قطب إلى الآن،و هو الذي أخرج معظمها،و رفض تغيير أي خطأ فيها.

قال وفا الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية "هيئة كبار علماء الأزهر" ( أن الألفاظ التي استعملها بن لادن في كلمته تؤكد أنه متأثر تأثراً كبيراً بكتب الشهيد سيد قطب والمرحوم أبو الأعلى المودودي)أهـ.

جاء في موقع قناة الجزيرة بعنوان (الأفغان العرب تاريخ وواقع )بتاريخ الأربعاء 27/9/1422هـ الموافق 12/12/2001م ما نصه(أما بالنسبة للكتابات المعاصرة فقد استندوا إلى قراءاتهم لفكر سيد قطب ومحمد قطب وأبو الأعلى المودودي، ولا سيما فيما يتعلق بمفاهيم الجاهلية والحاكمية والعصبة المؤمنة وفي رؤيتهم للواقع وكيفية التعامل معه)أهـ.

القسام
07-10-2004, 11:17 AM
يبدو انكم لا تحترموا مشائخكم وعلامائكم ... بل وتتصرفون على انكم المرجعية الاولى والاخيرة


لم يعد للشيخ الالباني رحمه الله ولا ابن باز و ابن عثيمين رحمهما الله ولا الفوزان... اي احترام ولا تقدير عند من ...

عند من يدعون تمثيلهم لمنهج السلف الصالح رضوان الله عليهم ...


والان هل اسمع لكلام عبدو مفته ام لكلام علماء السنة المذكورين انفاً ...

بالله عليكم احكموا بالعدل وانصفوا ... الالباني رحمه الله ام .... عبدو كفته


##نعم يرد على سيد قطب بهدوء وليس بحماس ، هذا لايعني أن نعاديه وأن ننسى أن له شيئا من الحسنات يكفي أنه رجل مسلم وكاتب إسلامي وأنه قتل في سبيل دعوته للإسلام والذين قتلوه هم أعداء الإسلام .. الألباني
فقال السائل: ألا ترى –ياشيخ- مع هذا التأثر وهذه الأمور التي كتبها ، أن يُرد عليه؟
فقال الألباني- رحمه الله-: نعم يُرد عليه، ولكن بهدوء وليس بحماس..يُرد عليه، وهذا واجب.. ليس الرد على المخطيء محصوراً بشخص أو أشخاص.. كل من أخطأ في توجيه الإسلام بمفاهيم مبتدَعة، وحديثة ولا أصول لها في الكتاب ولا في السنة، ولا في سلفنا الصالح، والأئمة الأربعة المتبَعين؛ فهذا ينبغي أن يُرد عليه..
لكن هذا لا يعني أن نعاديه.. وأن ننسى أن له شيئاً من الحسنات!!
يكفي أنه رجل مسلم، ورجل كاتب إسلامي- على حسب مفهومه للإسلام كما قلتُ أولاً-،[غير واضح] وأنه قُتل في سبيل دعوته للإسلام، والذين قتلوه هم أعداء الإسلام..
أما أنه كان منحرفاً في كثير أو قليل عن الإسلام، فأنا في اعتقادي قبل ما تثور هذه الثورة ضده، أنا الذي قوطعت من جماعة الإخوان المسلمين هنا بزعم أنني كفّرت سيد قطب، وأنا الذي دللت بعض الناس على أنه يقول بوحدة الوجود، في بعض كتاباته في نفس التفسير.. لكن في الوقت نفسه أنا لا أُنكر عليه أنه كان مسلماً، وأنه كان غيوراً على الإسلام ، وعلى الشباب المسلم، وأنه يريد إقامة الإسلام، ودولة الإسلام، لكن الحقيقة:
أوردها سعد وسعد مشتمل..ما هكذا يا سعد تورد الإبل

فقال السائل: هل يُحذَّر من كتبه؟فقال الشيخ الألباني- رحمه الله-: يُحذَّر من كتبه من الذين لا ثقافة إسلامية صحيحة عندهم..




http://www.islamgold.com/

عبدو كوفته
07-10-2004, 12:41 PM
رد مقتبس من رحلة أمل
يبدو انكم لا تحترموا مشائخكم وعلامائكم ... بل وتتصرفون على انكم المرجعية الاولى والاخيرة


عفوا يا اخي، انا مجرد نقلت الموضوع من كتاب: "سيد قطب هو مصدر تكفير المجتمعات الإسلامية" للشيخ ربيع المدخلي حفظه الله، ولم اكتب أي شئ من عندي
ولكن جزاك الله خيرا على هذا التنبيه



لم يعد للشيخ الالباني رحمه الله ولا ابن باز و ابن عثيمين رحمهما الله ولا الفوزان... اي احترام ولا تقدير عند من ...

عند من يدعون تمثيلهم لمنهج السلف الصالح رضوان الله عليهم ...


اعطني دليلك انننا لا نحترم ألشيخ الالباني رحمه الله ولا ابن باز و ابن عثيمين رحمهما الله ولا الفوزان

في الحقيقة انها العكس على ما تتدعي:

[B]اولا ألشيخ الالباني

كتب الشيخ الألباني –رحمه الله- معلقاً على كتاب الشيخ ربيع "العواصم مما في كتب سيد قطب من القواصم":
((كل ما رددته على سيد قطب حق وصواب، ومنه يتبين لكل قارئ مسلم على شيء من الثقافة الإسلامية أن سيد قطب لم يكن على معرفة بالإسلام بأصوله وفروعه.
فجزاك الله خيراً أيها الأخ الربيع على قيامك بواجب البيان والكشف عن جهله وانحرافه عن الإسلام)).

ويكفينا وصف الشيخ محمد ناصر الدين الألباني –رحمه الله- لعبد الله عزام بأنه (ظالم) في تجنيه على الألباني و دفاعه عن سيد قطب بالباطل،كما جاء في شريط (مفاهيم يجب أن تصحح) للشيخ محمد ناصر الدين الألباني –رحمه الله-.

ثانيا شيخ عبدالعزيز بن باز

. قول سيد قطب في كتاب : ( التصوير الفني في القرآن ) ص : 162 – 163 : (( لنأخذ موسى ؛ إنه نموذج للزعيم المندفع العصبي المزاج !! )) .
وقال سماحة العلامة ابن باز رحمه الله لما قريء عليه ما قاله سيد قطب في موسى عليه السلام : (( الاستهزاء بالأنبياء ردة مستقلة )) نقلاً عن درس لسماحته في منزله بالرياض سنة 1413 _ تسجيلات منهاج السنة بالرياض .

قال سيد قطب في كتابه "كتب وشخصيات:ص242(عن معاوية بن أبي سفيان ، وعمرو بن العاص:"إن معاوية وزميله عمراً لم يغلبا علياً لأنهما أعرف منه بدخائل النفوس ، وأخبر منه بالتصرف النافع في الظرف المناسب ، ولكن لأنهما طليقان في استخدام كل سلاح ، وهو مقيد بأخلاقه في اختيار وسائل الصراع . وحين يركن معاوية وزميله إلى الكذب والغش والخديعة والنفاق والرشوة وشراء الذمم لا يملك علي أن يتدلى إلى هذا الدرك الأسفل ، فلا عجب ينجحان ويفشل . وإنه لفشل أشرف من كل نجاح).
قال الشيخ عبد العزيز بن باز- رحمه الله - لما سئل عن هذا الكلام وقرىء عليه:
(كلام قبيح ! هذا كلام قبيح سب لمعاوية وسب لعمرو بن العاص ؛ كل هذا كلام قبيح، وكلام منكر.
معاوية وعمرو ومن معهما مجتهدون أخطأوا .والمجتهدون إذا أخطأوا فالله يعفوا عنا وعنهم).
قال السائل: قوله: (إن فيهما نفاقاً) أليس تكفيراً ؟
قال الشيخ عبد العزيز - رحمه الله -: (هذا خطأ وغلط لا يكون كفرا ؛ فإن سبه لبعض الصحابة، أو واحد من الصحابة منكرٌ وفسق يستحق أن يؤدب عليه - نسأل الله العافية - ولكن إذا سب الأكثر أو فسقهم يرتد لأنهم حملة الشرع. إذا سبهم معناه قدح في الشرع.
- قال السائل: ألا ينهى عن هذه الكتب التي فيها هذا الكلام ؟
قال سماحة الشيخ عبد العزيز - رحمه الله -: ينبغي أن تمزق.
ثم قال الشيخ: هذا في جريدة ؟.
- قال السائل: في كتاب أحسن الله إليك.
قال الشيخ عبد العزيز: لمن ؟.
- قال السائل: لسيد قطب.
- قال الشيخ عبد العزيز: هذا كلام قبيح.
- قال السائل: في "كتب وشخصيات".
المرجع: (شرح رياض الصالحين لسماحته بتاريخ يوم الأحد 18/7/1416).

تعطيله لكثير من صفات الله عز وجل و تأويلها،و من ذلك قوله في تفسير الآية في قوله تعالى: (الرحمن على العرش استوى )،فقد قال: (أما الاستواء على العرش فنملك أن نقول: إنه كناية عن الهيمنة على هذا الخلق)،فلما عرض هذا الكلام على سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز، قال سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز - رحمه الله -: (هذا كله كلام فاسدٌ، هذا معناه الهيمنة!، ما أثبت الاستواء: معناه إنكار الاستواء المعروف، وهو العلو على العرش، وهذا باطلٌ يدل على أنه مسكين ضايع في التفسير).
ولما قال لسماحته أحد الحاضرين بأن البعض يوصي بقراءة هذا الكتاب دائماً،
قال سماحة الشيخ ابن باز: (الذي يقوله غلط - لا.. غلط - الذي يقوله غلط سوف نكتب عليه إن شاء الله) المرجع: (درس لسماحة الشيخ بن باز في منزله بالرياض سنة 1413 - تسجيلات منهاج السنة بالرياض).


ثالثا شيخ محمد العثيمين

حيث سئل عمن ينصح الشباب بقراءة كتب المفكرين الجدد كسيد قطب، ((قال السائل: ما هو قول سماحتكم في رجل ينصحُ الشباب السُّنِّيّ بقراءة كتب سيد قطب، ويخص منها: "في ظلال القرآن" و"معالم على الطريق" و"لماذا أعدموني" دون أن ينبه على الأخطاء والضلالات الموجودة في هذه الكتب ؟
فقال الشيخ: أنا ]قولي] – بارك الله فيك – أن من كان ناصحاً لله ورسوله ولإخوانه المسلمين أن يحث الناس على قراءة كتب الأقدمين في التفسير وغير التفسير فهي أبرك وأنفع وأحسن من كتب المتأخرين، أما تفسير سيد قطب – رحمه الله – ففيه طوام – لكن نرجو الله أن يعفو عنه – فيه طوام: كتفسيره للاستواء، وتفسيره سورة "قل هو الله أحد"، وكذلك وصفه لبعض الرسل بما لا ينبغي أن يصفه به))[نقلاً عن كتاب (براءة علماء الأمة..)(ص42) وأحال إلى ( مجلة الدعوة عدد1591 في 9/محرم/1418هـ، ثم وقع الشيخ عليها بتاريخ 24/2/1421هـ)]

قال الشيخ عبيد الجابري حفظه الله تعالى ، حدثني عبد الله المسلم : أن الشيخ محمد بن صالح العثيمين قال :لولا الورع لكفرنا سيد قطب حدثنا بذلك الشيخ عبيد حفظه الله وسمع منه ذلك أيضا : الأخ الفاضل أحمد الشحي حفظه الله والأخ الفاضل راشد حمد حفظه الله وقد أعاد الشيخ هذا الحديث في المجلس في بيت الأخ الفاضل عبد الله حمد وكان هناك جمع من الشباب وقال الشيخ حفظه الله : حدثوا عني
http://www.sahab.net/sahab/showthread.php?threadid=297116


رابعا الشيخ صالح الفوزان

لما سئل – أثابه الله -: ما حكم وجود مثل هذه الفرق: التبليغ والإخوان المسلمين (وحزب التحرير) وغيرها في بلاد المسلمنين عامة؟
قال – أثابه الله - : ((هذه الجماعات الوافدة يجب ألا نتقبلها لأنها تريد أن تنحرف بنا وتفرقنا، وتجعل هذا تبليغياً وهذا إخوانياً وهذا كذا لم هذا التفرق ؟ هذا كفر بنعمة الله سبحانه وتعالى، ونحن على جماعة واحدة وعلى بينة من أمرنا، لماذا نستبدل الذي هو أدنى بالذي هو خير ؟ لماذا نتنازل عما أكرمنا الله سبحانه وتعالى به من الاجتماع والألفة والطريق الصحيح ، وننتمي إلى جماعات تفرقنا وتشتت شملنا ، وتزرع العداوة بيننا ؟ هذا لا يجوز أبداً )) .
وقال : (( فهذه الدعوات وهذه الجماعات ما نفعت في بلادها ، ولا كونت في بلادها جماعة إصلاحية ، ولم تنتج في بلادها خيراً ، لم تحولها من علمانية أو وثنية أو قبورية إلى جماعة إسلامية صحيحة ، بل هذه الجماعات ليس لديها أي اهتمام بالعقيدة ؛ فهذا دليل على عدم صلاحها ، فلماذا ُعجب بها ونروج لها وندعو لها : { أتستبدلون الذي هو أدنى بالذي هو خير } البقرة : 61 )) [ المجلة السلفية – العدد : الأول 1415 هـ : ص 116-117 ]؛ وأنظر لزاماً كتاب ( الأجوبة المفيدة عن أسئلة المناهج الجديدة ) لجامعه أبو عبدالله جمال الحارثي .

الشيخ صالح الفوزان:(أما "ظلال القرآن" فهو تفسير مجمل نستطيع أن نسميه تفسيراً موضوعياً فهو من التفسير الموضوعي المعروف في هذا العصر، لكنه لا يُعتَمد عليه لما فيه من الصوفيات، وما فيه من التعابير التي لا تليق بالقرآن مثل وصف القرآن بالموسيقى والإيقاعات، وأيضاً هو لا يعنى بتوحيد الألوهية، وإنما يعنى في الغالب بتوحيد الربوبية وإن ذكر شيئاً من الألوهية فإنما يركز على توحيد الحاكمية، والحاكمية لاشك أنها نوع من الألوهية لكن ليست [ وحدها ] هي الألوهية المطلوبة، [ وهو يؤول الصفات على طريقة أهل الضلال ].
و الكتاب لا يجعل في صف ابن كثير وغيره من كتب التفسير.
هذا الذي أراه ولو اختير من كتب السلف، ومن الكتب المعنية بالعقيدة والمعنية بتفسير القرآن والمعنية بالأحكام الشرعية لكان هذا أنسب للشباب)أهـ.
المرجع (في شريط مجموع ما قاله ابن باز حول نصيحته العامة - لقاء مع فضيلته - مكة المكرمة - 9/8/1412 ثم صححه الشيخ) .



والان هل اسمع لكلام عبدو مفته ام لكلام علماء السنة المذكورين انفاً ...

بالله عليكم احكموا بالعدل وانصفوا ... الالباني رحمه الله ام .... عبدو كفته


طبعا شيخ الألباني، أما عبدو كوفته فأنه شخص عنده علم قليل ومجرد ناقل من كلام كبار العلماء


ابو إبراهيم المصري (عبدو كوقته)

عبدو كوفته
07-10-2004, 12:44 PM
قال علي عشماوي في كتابه(التاريخ السري للاخوان المسلمين)ص112،وهو يصف زيارته لسيد قطب ومقابلته له:(وجاء وقت صلاة الجمعة فقلت لسيد قطب دعنا نقم ونصلي وكانت المفاجأة أن علمت-ولأول مرة-أنه لا يصلي الجمعة!!،وقال انه يرى أن صلاة الجمعة تسقط اذا سقطت الخلافة وأنه لاجمعة الا بخلافة.)
المصدر:رسائل سلسلة الدفاع عن السنة،اعداد القسم العلمي بمكتبة الفرقان.

فالحمد لله الذي عفانا مما ابتلاه به وفضلنا على كثير ممن خلق تفضيلا

القسام
07-10-2004, 01:03 PM
يعني الملك عبد العزيز رحمه الله كان مخدوع في الشـــــــهيد بأذن الله تعالى لما طلب عدم تنفيذ حكم الاعدام فيه ؟؟

والنقل الذي ان كتبته لك .... اين تذهب به ...

المفاجأة أن علمت-ولأول مرة-أنه لا يصلي الجمعة!!

كذبة ايه الناقل الافاق ... وبيننا وبينكم الجنائز

انا اقلك بالصوت والصورة ..... وانت تكتب من موقع سحابة

مصادر العلم والتلقي عندكم ليس القرأن والسنة .....

انما موقع سحابة فقط فقط

دبلجة وتزوير وتلفيق ونرجسية وملائكية ....

موقع سحابة لم يسلم منه حتى حركة حماس المجاهدة في ارض الرباط والتي شهد لها رسول الله الى يوم القيامة

وكذلك الشيخ الشهيد احمد ياسين رحمه الله لم يسلم من كيد موقع سحابة الافاق


وجه لفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين- رحمه الله - السؤال التالي:
س /ما رأي فضيلتكم فيمن صار ديدنهم تجريح العلماء وتنفير الناس عنهم والتحذير منهم، هل هذا عمل شرعي يثاب عليه أويعاقب عليه ؟
فأجاب فضيلته بقوله: الذي أرى أن هذا عمل محرّم، فإذا كان لا يجوز لإنسان أن يغتاب أخاه المؤمن وإن لم يكن عالماً فكيف يسوغ له أن يغتاب إخوانه العلماء من المؤمنين؟! والواجب على الإنسان المؤمن أن يكف لسانه عن الغيبة في إخوانه المؤمنين.
قال الله تعالى: \"ياأيها الذين ءامنوا اجتنبوا كثيراً من الظن إن بعض الظن إثم ولا تجسسوا ولا يغتب بعضكم بعضا أيحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتاً فكرهتموه واتقوا الله إن الله تواب رحيم\".
وليعلم هذا الذي ابتلي بهذه البلوى أنه إذا جرّح العالم فسيكون سبباً في رد ما يقوله هذا العالم من الحق، فيكون وبال رد الحق وإثمه على هذا الذي جرّح العالم، لأن جرح العالم في الواقع ليس جرحاً شخصياً بل هو جرح لإرث محمد صلى الله عليه وسلم ؛ فإن العلماء ورثة الأنبياء ، فإذا جرح العلماء وقدح فيهم لم يثق الناس بالعلم الذي عندهم وهو موروث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، وحينئذ لا يثقون بشئ من الشريعة التي يأتي بها هذا العالم الذي جُرح.
ولست أقول إنّ كل عالم معصوم؛ بل كل إنسان معرّض للخطأ، وأنت إذا رأيت من عالم خطأ فيما تعتقده، فاتصل به وتفاهم معه، فإن تبيّن لك أن الحق معه وجب عليك اتباعه، وإن لم يتبين لك ولكن وجدتَ لقوله مساغاً وجب عليك الكف عنه، وإن لم تجد لقوله مساغاً فحذر من قوله لأن الإقرار على الخطأ لا يجوز، لكن لا تجرحه وهو عالم معروف مثلاً بحسن النية، ولو أردنا أن نجرح العلماء المعروفين بحسن النية لخطأ وقعوا فيه من مسائل الفقه، لجرحنا علماء كباراً، ولكن الواجب هو ما ذكرتُ ، وإذا رأيت من عالم خطأ فناقشه وتكلم معه، فإما أن يتبين لك أن الصواب معه فتتبعه أو يكون الصواب معك فيتبعك، أو لا يتبين الأمر ويكون الخلاف بينكما من الخلاف السائغ، وحينئذ يجب عليك الكف عنه وليقل هو ما يقول ولتقل أنت ما تقول. والحمد لله، الخلاف ليس في هذا العصر فقط، الخلاف من عهد الصحابة إلى يومنا .
وأما إذا تبين الخطأ ولكنه أصر انتصاراً لقوله وجب عليك أن تبين الخطأ وتنفر منه، لكن لا على أساس القدح في هذا الرجل وإرادة الانتقام منه؛ لأن هذا الرجل قد يقول قولاً حقاً في غير ما جادلته فيه.
فالمهم أنني أحذر إخواني من هذا البلاء وهو تجريح العلماء والتنفير منهم، وأسأل الله لي ولهم الشفاء من كل ما يعيبنا أو يضرنا في ديننا ودنيانا) أ.هــ

المرجع: كتاب العلم ، للشيخ محمد العثيمين- رحمه الله- ص 220


http://www.tawhed.ws/c?i=109&PHPSESSID=864e93f834623b4f6752d4b687a77847

http://www.islamgold.com/view.php?gid=2&rid=143





ســــــــــــــــــــــــــلاماً ...................... ســـــــــــــــــــلاما

ســــــــــــــــــــــــــلاماً ...................... ســـــــــــــــــــلاما

ســــــــــــــــــــــــــلاماً ...................... ســـــــــــــــــــلاما

عبدو كوفته
07-10-2004, 02:24 PM
وجه لفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين- رحمه الله - السؤال التالي:
س /ما رأي فضيلتكم فيمن صار ديدنهم تجريح العلماء وتنفير الناس عنهم والتحذير منهم، هل هذا عمل شرعي يثاب عليه أويعاقب عليه ؟
فأجاب فضيلته بقوله: الذي أرى أن هذا عمل محرّم، فإذا كان لا يجوز لإنسان أن يغتاب أخاه المؤمن وإن لم يكن عالماً فكيف يسوغ له أن يغتاب إخوانه العلماء من المؤمنين؟! والواجب على الإنسان المؤمن أن يكف لسانه عن الغيبة في إخوانه المؤمنين.
قال الله تعالى: \"ياأيها الذين ءامنوا اجتنبوا كثيراً من الظن إن بعض الظن إثم ولا تجسسوا ولا يغتب بعضكم بعضا أيحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتاً فكرهتموه واتقوا الله إن الله تواب رحيم\".
وليعلم هذا الذي ابتلي بهذه البلوى أنه إذا جرّح العالم فسيكون سبباً في رد ما يقوله هذا العالم من الحق، فيكون وبال رد الحق وإثمه على هذا الذي جرّح العالم، لأن جرح العالم في الواقع ليس جرحاً شخصياً بل هو جرح لإرث محمد صلى الله عليه وسلم ؛ فإن العلماء ورثة الأنبياء ، فإذا جرح العلماء وقدح فيهم لم يثق الناس بالعلم الذي عندهم وهو موروث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، وحينئذ لا يثقون بشئ من الشريعة التي يأتي بها هذا العالم الذي جُرح.
ولست أقول إنّ كل عالم معصوم؛ بل كل إنسان معرّض للخطأ، وأنت إذا رأيت من عالم خطأ فيما تعتقده، فاتصل به وتفاهم معه، فإن تبيّن لك أن الحق معه وجب عليك اتباعه، وإن لم يتبين لك ولكن وجدتَ لقوله مساغاً وجب عليك الكف عنه، وإن لم تجد لقوله مساغاً فحذر من قوله لأن الإقرار على الخطأ لا يجوز، لكن لا تجرحه وهو عالم معروف مثلاً بحسن النية، ولو أردنا أن نجرح العلماء المعروفين بحسن النية لخطأ وقعوا فيه من مسائل الفقه، لجرحنا علماء كباراً، ولكن الواجب هو ما ذكرتُ ، وإذا رأيت من عالم خطأ فناقشه وتكلم معه، فإما أن يتبين لك أن الصواب معه فتتبعه أو يكون الصواب معك فيتبعك، أو لا يتبين الأمر ويكون الخلاف بينكما من الخلاف السائغ، وحينئذ يجب عليك الكف عنه وليقل هو ما يقول ولتقل أنت ما تقول. والحمد لله، الخلاف ليس في هذا العصر فقط، الخلاف من عهد الصحابة إلى يومنا .
وأما إذا تبين الخطأ ولكنه أصر انتصاراً لقوله وجب عليك أن تبين الخطأ وتنفر منه، لكن لا على أساس القدح في هذا الرجل وإرادة الانتقام منه؛ لأن هذا الرجل قد يقول قولاً حقاً في غير ما جادلته فيه.
فالمهم أنني أحذر إخواني من هذا البلاء وهو تجريح العلماء والتنفير منهم، وأسأل الله لي ولهم الشفاء من كل ما يعيبنا أو يضرنا في ديننا ودنيانا) أ.هــ
المرجع: كتاب العلم ، للشيخ محمد العثيمين- رحمه الله- ص 220


هل كلمة "علماء" في نص السؤال الذي ذكرته مقصود بها سيد قطب؟



كذبة ايه الناقل الافاق ... وبيننا وبينكم الجنائز

انا اقلك بالصوت والصورة ..... وانت تكتب من موقع سحابة

مصادر العلم والتلقي عندكم ليس القرأن والسنة .....

انما موقع سحابة فقط فقط

دبلجة وتزوير وتلفيق ونرجسية وملائكية ....


موقع سحابة لم يسلم منه حتى حركة حماس المجاهدة في ارض الرباط والتي شهد لها رسول الله الى يوم القيامة

وكذلك الشيخ الشهيد احمد ياسين رحمه الله لم يسلم من كيد موقع سحابة الافاق


يا اخي الكريم، على أي اساس أو مقادير انك تقوم بتكذيب الناس؟

الكلام كان منقول من الشيخ سلطان العيد
لقد نقلت لك اسم الكتاب والمِؤلف والصفحة
الكاتب علي عشماوي هو أحد قادة التنظيم السري، وللأسف الكتاب ليس موجود على النت ولكن يباع في هذا الموقع: http://www.arabtimes.com/books/the%20bookss/ekwan%20moslemoon.html

وهذه بعض مقطتفات الكتاب:
إن الإخوان في السعودية قد اختاروا الشيخ مناع قطان مسئولاً عنهم،… والشيخ مناع قطان هو أحد إخوان المنوفية، وقد هاجر، وقيل إنه أول مصري يجرؤ على تجنيد سعوديين في دعوة الإخوان في مصر للشباب السعودي ولذالك فإنه فرض نفسه مسئولاً عن الإخوان بالسعودية" ص62

وقال في (ص 103) أيضاً وهو يتحدث عن خطاب سري بعثه إخوان السعودية:" أخذت الخطاب وذهبت للأستاذ سيد قطب، وطلبت مقابلته دون موعد سابق وقابلني، وقرأ الخطاب وأبدى إعجابه الشديد بالإخوة في السعودية، وقال: إن هذا دليل على أنهم منظمون جداً وأنهم على كفاءة عالية من العمل".

و قال في (ص109) " ولما سألناه (يعني:سيد قطب)عن الأستاذ محمد قطب، قال:اتركوا محمداً فله مهمة أخرى(!)."


المشكلة لا تقف إلى هذا الحد

هل انا قمت بتكذيب احد موضوعاتك كما فعلت معي؟
هل قمت بسب او استهزاء بمقالاتك أو مصادرك كما فعلت؟
هل أفتريت عليك بشئ كما أفتريت علي بدون حق لما قلت اننا لا نحترم العلماء؟
هل الدعوة الى الله باستزهاء والسخرية من الأخرين؟ أم هي استعراض عضلات؟ لو كنت مخلصا في دعوتك ما فعلت هذه الأشياء

وليس هذا فقط، انك ايضا تقوم باستنتاج وتكتب افترضات بدون دليل كما قلت:
"لماذا تأخذ بكلام الشيخ الالباني هنا .... ولا تأخذ به في الرابطة هذه"
في: http://www.swalif.net/sforum1/showthread.php?s=&threadid=198651
من قال انا لم اتخذ قول الألباني أين دليلك؟


هذا آخر رد إليك ولم أرد او أقرأ مقالاتك عليك بعد اليوم حتى تعرف تناقش بطريقة مهذب

وأعلم انا لست احسن منك، انا ايضا صاحب ذنوب ومعاصي وعندي علم قليل


أسأل الله ان يغفر لك


ابو إبراهيم المصري (عبدو كوقته)

روتي
07-10-2004, 03:42 PM
عبده كفته :) وعيون الامارات

اهدي لكم هذا الرابط :D

http://www.swalif.net/sforum1/showthread.php?threadid=198689

UAE_EYES
07-10-2004, 09:33 PM
شكرا على الرابط و اطلعت عليه امر يا الغالي