PDA

View Full Version : العناية بالتفاصيل وراء تفوق ماكسيما 2005


b.b.b
18-10-2004, 12:13 PM
ماكسيما 2005 هي استمرارية متناغمة لسيارة نيسان ماكسيما التي تجمع بين جمال الشكل والمضمون، فخمة وعملية وتعكس عناية نيسان الهائلة بأدق التفاصيل. ويشكل عامل الراحة نقطة الانطلاق التي اعتمدتها نيسان في مسيرة تصنيعها لـ ماكسيما 2005 التي تتميز بسلاستها والراحة التي توفرها وأمانها الناتج عن أنظمة السلامة المتطورة فيها.ومن أبرز التجهيزات التي تميز ماكسيما المقاعد الكهربائية ومصابيح القراءة ونقاط التقاط أحزمة الأمان ومقابض فتح الأبواب بالإضافة إلى صندوق أمتعة بحجم كبير ونظام فتح وقفل مركزي مع تحكم عن بعد.


وتسهل الزوايا الكبيرة لفتح الأبواب والمساحات الداخلية من عملية الدخول والخروج إلى ومن مقصورة ماكسيما، وتساهم وضعية القيادة المرتفعة في تمكين السائق من رؤية الزوايا الأربع المحيطة بالسيارة بالإضافة إلى صندوق الأمتعة. تتحلى ماكسيما من الداخل بكل مقومات سيارات السيدان الفخمة من مكيف الهواء الأوتوماتيكي والزجاج العازل للحرارة والمقاوم للأشعة فوق البنفسجية وصولاً إلى نظام التحكم الآلي بالسرعة ومقعد السائق الذي يتحرك كهربائياً بالإضافة إلى جهاز الاستماع الموسيقي المتطور المزود بقارئ لـ 6 اسطوانات مدمجة تستوعبها لوحة القيادة. وتتوفر ماكسيما 30GV بمحرك في كيو الشهير الذي فاز 10 مرات بجائزة "واحد من أفضل 10 محركات" التي تقدمها مجلة "وارد أوتو وورلد" الأمريكية المتخصصة بالسيارات. ويولد هذا المحرك الذي يعمل من خلال عامودي كامة علويين و24 صماماً بقوة 227 حصاناً عند 6400 دورة في الدقيقة مع 29،4 كلغ/م من عزم الدوران الذي يتوفر عند 3600 دورة في الدقيقة. وقد أدت التحسينات على هذا المحرك إلى زيادة سلاسة أدائه ورفع مستويات قوته بالمقارنة مع الفئات السابقة منه، بالإضافة إلى أن هندسته الجديدة مكنته من التحلي بحجم مدمج وبعمل هادئ مع استهلاك متدنٍ للوقود.


ومن جهة أخرى، يمكن رد السبب في سلاسة وتجاوب محرك في كيو 30 دي إي إلى وزنه المخفض، بالإضافة إلى نسب الاحتكاك المتدنية بداخله. فقد ساهمت صناعة الجزء السفلي من الألومنيوم في تخفيض وزنه، وساهمت عمليات صقل عواميد الكامة والجذع المرفقي في التقليل من نسبة الاحتكاك. كما تعمل صلابة الهيكل الإضافية والتعليق الذي يعتمد مبدأ الوصلات المتعددة، بالإضافة إلى التماسك المرتفع للإطارات مع الطريق على منع تمايل الهيكل وعلى رفع مستويات الثبات في المنعطفات. أما مميزات السلامة، فتشمل مصابيح قوية عاملة بالزينون تتميز بقدرتها العالية على إنارة الطريق (تبلغ ضعف قوة إنارة مصابيح الهالوجين التقليدية) مع نظام يدوي لتعديل وضعيتها. وتتحلى هذه المصابيح بإنارة بيضاء توفر مجالات رؤية ليلية متفوقة يدعمها نظام سي اس آر (عاكس بمستويات مختلفة) الذي يتفوق على مصابيح الهالوجين التقليدية. وللتقليل من خطر الحوادث تم تصميم هيكل ماكسيما الممتص للصدمات بمساعدة أفضل برامج الكمبيوتر تطوراً في العالم حيث قسم إلى جزئين رئيسيين: منطقة هشة مصممة لامتصاص قوة الصدمات في الأمام والخلف ومنطقة مقواة تلعب دور الحاجز الذي يمنع وصول تأثير الصدمات إلى مقصورة الركاب. ويعمل جهاز أيه بي اس لمنع غلق المكابح بالتعاون مع نظام الكبح الذي يعتمد مبدأ الاسطوانات القرصية في زوايا السيارة الأربع على توفير توقف سريع وآمن.

b.b.b
18-10-2004, 12:14 PM
http://www.alsyarat.com/articlesN/Adds/maxima2005.jpg http://www.alsyarat.com/articlesN/Adds/maxima2005i.jpg

Imaj
18-10-2004, 02:37 PM
why bother? :confused:

الأنصاري
18-10-2004, 02:42 PM
سياة حلوة وماعليها كلام

ولكن خلاص انتهى زمنها

سنين كثيرة على نفس الحال وتطور المنافسين وعدم الإفصاح عن نسخة جديدة

بس المكسيما تبقى من الأقوياء رغم ذالك

سنـاري
18-10-2004, 04:47 PM
ياليت تويوتا و خاصة المنافسة كامري تطور من التجهيزات الداخلية لتقارع جمال و اناقة الماكسيما

:p