PDA

View Full Version : دبي تعلن دخولها الى الفورمولا واحد عام 2006


مؤيد اف1
18-10-2004, 06:48 PM
سيشارك فريق دبي ببطولة العالم للفورمولا واحد بدءاً من عام 2006 وسيؤمن الفريق مبلغ 48 مليون دولار للإتحاد الدولي كي يضمن مركزه.

ويشير الفريق الى أنه أجرى محادثات مع أكثر من فريق حول شراء فريقٍ موجود حالياً لكنه قرر في النهاية الدخول بمفرده. سيبدأ الفريق عمله في العام القادم في المركز التقني ونفق الهواء في دبي مع الكثير من العمل الطويل الأمد على تطوير السيارة هناك. أما مركز التصنيع فسيكون في إنكلترا.

سيتزود الفريق الجديد بمحركات مرسيدس وسيحصل على دعم أبطال العالم السابقين الماكلارن. إنه ثاني فريق يعلن خلال هذا الأسبوع عن دخوله الى الفورمولا واحد في عام 2006. كان فريق ميدلاند المدعوم من روسيا قد أعلن منذ بضعة أيام أنه ينوي دخول هذه الرياضة عام 2006 من خلال سيارة سيتم إنتاجها في إيطاليا من قِبَل فريق دالارا. لكن يبقى على هذا الفريق أن يؤمن المحركات التي سيتنافس بها.

يؤكد متحدثٌ بإسم مجموعة Belgravia أن فريق دبي قد أجرى مفاوضات متقدمة مع مرسيدس وأن عمليات الفريق قد تنتقل الى مصنع الماكلارن القديم في إنكلترا. إنه يشير الى أن الفريق الجديد سيحصل على المحركات ذاتها التي سيتزود بها فريق الماكلارن، وسيتم توضيح كل شيء من خلال مؤتمر صحافي سيجري في دبي بعد إنتهاء شهر رمضان.

الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم هو أحد الأسماء الرئيسية الداعمة للفريق الجديد وهو رئيس مصلحة الطيران المدني في دبي، يقول: "دبي تتعهد بتطوير ودعم خبرتها العالمية من خلال تقنيات صناعية عالية. والفورمولا واحد من خلال إبتكاراتها التقنية والهندسية تؤمن لنا البيئة المثالية لتطوير وإظهار خبرتنا في هذه النواحي الأساسية."

يضيف مكتوم في تعليقه أن هذه التطورات كانت الخطوة الأولى في برنامج الإستثمار والتطوير لصناعة الآليات ولرياضة السباقات قد ينتج عنها إرتباطات إضافية للفورمولا واحد في الإمارات العربية المتحدة.

دبي مصممة على رفع شأنها في هذه الرياضة بعد أن شاهدت البحرين تستضيف أولى سباقاتها في الفورمولا واحد في شهر نيسان الماضي. كما أن الإمارات تسوّق لسلسة سباقات A1 التي تم تصميمها كبطولة شتوية لملء الفراغ الذي سينتج عن توقف الفورمولا واحد. من المتوقع أن تبدأ في العام المقبل.

كان بإمكان دبي أن تشتري فريقاً حالياً مع إعلان فورد عن رغبتها ببيع فريق جاغوار ومحركات كوزورث وإزدياد معاناة جوردان وميناردي. لكن ممثل فريق دبي تيم فالتون يقول بأن هذا لم يكن عرضاً جذاباً.

يقول: "لقد إستنتجنا أن شراء فريقٍ موجود حالياً لن يمكننا كلياً من برهان تصميمنا وإمتيازنا لأن النجاح سيكون مرتبطاً بماركة فريقٍ موجود."

آخر فريقٍ دخل الى الفورمولا واحد كان الصانع الياباني العملاق تويوتا وذلك عام 2002. هناك عشرة فرق حالية ومركزان شاغران لفريقين جديدين.


منقول من موقع الفورمولا1 العربي FormulaWahad

العمليه مو سهله ونتمنى لهم التوفيق وفي انتظار آرائكم:banana:

الله يخلي السعوديه ماخلت شي ماسوته :rolleyes:

R1 & GTR
18-10-2004, 10:48 PM
والله خبر حلو الصراحه اول فريق عربي يدخل الفورملا1 و بالتوفيق انشالله مشكور اخوي على الخبر تسلم :glasses: :cool:

grandv8
18-10-2004, 10:51 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مؤيد اف1


ماشاء الله خبر حلو ومفرح في نفس الوقت وان شاء الله يكون هناك فرق عربيه منافسة مثل الفرق الاجنبيه بعد.
اشكرك اخوي على الخبر

تحياتي
:D :banana:

مؤيد اف1
19-10-2004, 03:51 AM
مشكورين على الردود..وهذا الشي اعتبره بداية المشوار الطويل لان الدخول شي والمنافسه شي:rolleyes: