PDA

View Full Version : Lincoln vs Cadillac, Lincoln vs Cadillac, Lincoln vs Acura


Imaj
19-10-2004, 03:29 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع اليوم غريييييب وعجييييييب وما أدري بالضبط ايش سالفته :help:

طول عمري أعرف إن لينكولن ضد كاديلاك هو تحدي الحيتان الأمريكان..

بس صارت شغلات كثيرة وعلى ما يبدو فورد أقرت إن مهما عملت لن تتفوق على كاديلاك.. وبما أن لديها جاغوار المحترمة كماركة فاخرة عالمياً ستدع منافسة كاديلاك و BMW ولكزس على جاغوار وتركز لينكولن على أكيورا..

لكن لماذا؟

أول شيء عندهم جاغوار!

ثاني شيء عدم تمكن لينكولن من التفوق على كاديلاك وسأوضح هذا:

كل شئ يعود للماضي منذ تأسيس لينكولن على يد المؤسس السابق لكاديلاك ولكن فلنركز على الفترة من 98 وإلى 2004 حين أعلنوا إن لينكولن ليست بحاجة إلى دفع خلفي (في الوقت الذي تعود فيه كاديلاك للدفع الخلفي) و ليست بحاجة إلى سيارة سوبر خارقة سوبر خالعة في الوقت التي تأتينا كاديلاك بالـ XLR و تعدنا بشيء مماثل للـ CIEN كمنافس للفيراري والليمبورغيني..

- لينكولن أتت بالنافيجيتور في عام 97 فردت كاديلاك بالإسكاليد 98.. الإسكاليد الأول كان مخز كان يوكون دينالي بشبك كاديلاك ولم يستطع مجاراة النافيجيتور.. عندما تم تجديده في 2001 خطف السوق منه.. لينكولن جددت النافيجيتور في 2002 ولكن لم تستطع مجاراته.

فلنقي نظرة على طراز 2004 من المركبتين:

من الخارج:

http://www.cadillac.com/images/models/escalade/gallery/photoExt1_med.jpg

http://www.lincoln.com/media/vehicles/navigator/gallery/photos/ext_main_1.jpg

من الداخل:

http://www.cadillac.com/images/models/escalade/gallery/photoInt3_med.jpg

http://www.lincoln.com/media/vehicles/navigator/interior/nav_int_overview.jpg

خارجياً قد تبدو كاديلاك أكثر إثارة، داخلياً التفوق للينكولن بجدارة ولكن مع ذلك لم تستطع نافيجيتور مجاراة الإسكاليد في المبيعات..



- أتت لينكولن بالـ LS كمنافس متمكن للألمان بشهادة العديد من المواقع والمجلات في الوقت الذي كان لدى كاديلاك أوميجا معدل تحت اسم كاتيرا.. في ما بعد أتت كاديلاك بالـ CTS..

فلنلق نظرة على السيارتين:

من الخارج:

http://www.cadillac.com/images/models/cts/gallery/photoExt1_med.jpg

http://www.lincoln.com/media/vehicles/ls/gallery/photos/ext_main_1.jpg

من الداخل:

http://www.cadillac.com/images/models/cts/gallery/photoInt2_med.jpg

http://www.lincoln.com/media/vehicles/ls/interior/ls_int_overview.jpg

التفوق خارجياً من نصيب كاديلاك ولكن داخلياً لا يمكن مجاراة ما تقدمه لينكولن ومع ذلك مبيعات LS ليست كما يجب..


فلننظر للحيتان تاون كار ودوفيل:

من الخارج:

http://www.cadillac.com/images/models/deville/gallery/photoExt1_med.jpg

http://www.lincoln.com/media/vehicles/towncar/gallery/photos/ext_main_1.jpg

من الداخل:

http://www.cadillac.com/images/models/deville/gallery/photoInt2_med.jpg

http://www.lincoln.com/media/vehicles/towncar/interior/twc_int_overview.jpg

بصراحة خارجياً وداخلياً تتفوق اللينكولن إضافة لكونها بالدفع الخلفي ولكن مع ذلك مبيعاتاً تتفوق كاديلاك.. الاسم له دور..


إذا لهذه الأسباب ولمنع تداخل مبيعات لينكولن مع مبيعات جاغوار قررت فورد إنزال لينكولن مرتبة (قد لا تتفق معي و كذلك أنا) ووضعها كمنافس للأكيورا..

إذا تحولت لينكولن للدفع الأمامي..

وهذه أولى سياراتها..

لينكولن زافير (على أرضية مازدا 6) وبمحركها أيضاً

http://www.lincoln.com/media/lifestyle/concept/concept_zephyr_ext_01.jpg

http://www.lincoln.com/media/lifestyle/concept/concept_zephyr_int_02.jpg

بصراحة من ناحية التصميم الداخلي تتفوق على كل ما تقدمه كاديلاك حتى في جديدتها STS..


لينكولن أفاتير الإختبارية.. سيتم تعميم التصميم الخارجي لها مستقبلاً على سيارات لينكولن وهي بأرضية مبينة على أساس سيدان (على العكس من الأفاتير الحالي المبني على أساس إكسبلورر) وستكون منافس للـ RX330 بالمرتبة الأولى وأيضاً منافس للأكيورا MDX..

http://www.lincoln.com/media/lifestyle/concept/concept_avi_ext_01.jpg

أوكي.. عني أنا من عشاق كاديلاك أولاً.. لينكولن مجرد خيار أخر.. لا أعلم ما إذا كانت لينكولن ستنجح في تغيرها هذا أم ستفشل.. لا أريد أن أقفز إلى إستنتاجات فقط أردت أن أصور لكم ماذا يحدث ولماذا.. في نظري حالياً أكيورا متواجدة في فئة مميزة ولا منافس لها.. ولكن هل لينكولن المنافس المناسب؟! هل لينكولن التي عرفت بالليموزينات الفاخرة وبالدفع الخلفي والتصاميم الكلاسيكية و معدل أعمار زبائنها في الستينات ستكون منافس لأكيورا الشابة التي تستقطب الشباب؟! أين سيتوجه زبائن لينكولن التقليديين؟! ماهو مصير التاون كار و النافيجيتور؟ هل معنى هذا أن جاغوار ستحصل على دفع رباعي؟!

في إنتظار أرائكم.. وأريدها بكل احترام و مدعمة بأدلة واستنتاجات علمية..

سنـاري
19-10-2004, 03:57 AM
النافيجيتور اجمل بمراحل من الاسكاليد

التصميم الخارجي :

النافيجيتور : نشاهد المقدمة الساحرة و المتناسقة مع الهيكل العام للسيارة و الشبك الانيق المتوج بعلامة لنكولن الرائعة

تقييمي = 9 \ 10


الاسكاليد : تصميم مبتكر ذو ابعاد غير متناسقة و مقدمة مدببة تفتقر الى الاناقة و الفخامة

تقييمي = 4 \ 10


التصميم الداخلي :

تتفوق لنكولن و بشكل ملحوظ على جميع منافسيها بتصميمها الساحر من الداخل

و خاصة في تصميم الدركسون و اعتبره قمة الأناقة في هذه السيارة

و الكونسول الاوسط و فتحات التكييف و الجير

و النقطة السلبية التي اجدها في النافيجيتور هي في عدادات القيادة

مختصرة و غير كافية و تصميمها ممل

تقييمي = 7.5 \ 10


الاسكاليد استطيع ان اطلق عليه تعبير "البشاعة المطلقة"

و لا اجد اي مجال لمقارنته مع النافيجيتور

باستثناء عدادات القيادة المذهلة و التي هي الحسنة الوحيدة للاسكاليد

تقييمي = 3 \ 10


هذا بما يتلعق بالجيوب و سأعود لاكمل التعليق على بقية السيارات



http://www.car-data.com/photos.25/p.lincoln.navigator.25.jpg

http://www.ultracar.com/THE%20TRUCKS/TR%20NAVIGATOR%20325%2045%20ANGLE.gif

الشبابي
19-10-2004, 03:57 AM
بعد كل اللي شفته ولاحظته ..
اذا كنت باشتري سيارة امريكية فلن اشتري غير اللينكون الجديد ...
















اخوكم الشبابي

سنـاري
19-10-2004, 04:15 AM
نعود الآن لسيارات السيدان

هنا بدأت المقارنة تصعب ....

اللنكون LS

تصميم ساحر - بسيط - جذاااااااااب - انيق

من افضل التصاميم الخارجية التي شاهدتها في حياتي

اما من الداخل فهي جنة لقائدها

دركسون ذو تصميم متميز و ازارير التحكم مثبته بشكل متناسق و مرتب

عداد السرعة انيييق للغاية

الكونسول الاوسط متناسق و منظم غير متكلف

و كذلك القير


http://www.fordscorpio.ee/pictures/ls_gal_newside.jpg

http://www.fordscorpio.ee/pictures/ls_gall_inte_10_big.jpg

http://www.fordscorpio.ee/pictures/10012F_big.jpg

http://www.familycar.com/RoadTests/LincolnLS/Images/Stack.jpg

http://www.autowire.net/originalpics/2003lincolnLS.jpg



الكاديلاك

تصميم جريء للغاية

عندما تشاهدها فأنت امام خياريين

اما ان تحبها و تتعلق بها .. او ان تمقتها و تكرهها

انا شخصيا عجبتني جدا رغم انها "مكعورة":D الا ان فيها اناقة نسبية

من الداخل دركسون بشع مع ازرار لم تعجبني

عداد السرعة عادي

الكونسول الاوسط انيق و منظم

سنـاري
19-10-2004, 04:25 AM
الحيتان Towncar - ديفيل

اكتمل فيهما معنى الجمال

و لكن التناسق كالعادة لصالح اللنكولن

داخليا و خارجيا


اما التعديل الذي استحدثته لنكولن في انتاجاتها

فسيكون سببا لخسارتها محبيها و عشاقها و انا احدهم

زافيير .. "عنوان" ... لعهد جديد من التصاميم البشعة سوف تتبناه لنكولن


هذا والله اعلم ....

:p

Imaj
19-10-2004, 05:19 AM
مشكورين على ردودكم وأرى أنكم ركزتم على نقطة لينكولن ضد كاديلاك..

ولكن محور الموضوع هو ما هي فرص لينكولن كمنافس لأكيورا بعد فشلها (مع تقديمها منتج جيد) في مجاراة كاديلاك..



بعبارة أخرى هل الزافيير و الأفايتر الجديد قادران على منافسة ما تقدمه أكيورا؟!

الزافيير كمنافس للـ TSX و الأفايتر كمنافس للـ MDX..

ماذا تعتقدون سيحل بالتاون كار والنافيجيتور و الـ LS.. بحكم تخلي لينكولن عن الدفع الخلفي..

أبرز الشائعات تقول أن التاون كار ستستبدل بنسخة من نسخة فورد المطولة من الفايف هندرد (السيارة التي ستحل محل الكراون فيكتوريا).. و الـ LS ستستبدل بنسخة مبنية على أساس الفايف هندرد..

يعني ببساطة الـ LS والتاون كار لن تبقى كثيراً.. والنافيجيتر مصيرها مجهول.. قد تستغني عنها فورد بوجود الرانج روفر.. :sleep:

سنـاري
19-10-2004, 06:53 AM
انت تتكلم عن السوق الامريكي فقط

و انا مالي خبرة فيه

و الفشل اللي تقول عليه برضوا في السوق الامريكي

عموما

ما اعتقد انها راح تحل مكان الاكيورا ابدا

و في اقصى الاحتمالات ممكن تخطف 15% من زبائن الاكيورا

اما الفايف هاندرد .. صراحة حرام عليهم يستبدلوا الاسطورة "Crown Victoria" اللي عمرها اكثر من 24 سنة بهذه السيارة البشعة بمعنى الكلمة

صحيح انها لازم تواكب التطور و تتماشى مع احدث التقنيات و التصاميم لكن مو بهذه الطريقة:headshak:

هذا والله اعلم ....

:p

Imaj
19-10-2004, 07:33 AM
بل أتكلم عالمياً..


لأ أقصد بالفشل هو صفر مبيعات ولكن مع تقديمها منتج أفضل مما لدى كاديلاك تبقى مبيعاتها أقل.. هذا يعتبر فشل..

وهذا ينطبق هنا أيضاً.. كم كاديلاك CTS مقارنة بالـ LS في الطرقات..

الجيل الثاني من النافيجيتور لا يباع لدينا..

التاون كار مبيعاته مماثلة للديفيل.. ما في ذاك الفرق بينهما..





هم ما راح يستبدلون الكراون فيكتوريا بالفايف هندرد بل بنسخة مطولة من الفايف هندرد..

وبصراحة الفايف هندرد عصرية وتتوفر بدفع على كل العجلات..

أما الكراون فيكتوريا فأرضيتها قديمة ولم يتم تجديدها منذ ثمان سنوات.. وفورد لا تملك المال لتستثمره في أرضية جديدة تحل محل الأرضية القديمة التي تدعم الكراون فيكتوريا والجراند ماركيز و التاون كار..

الغريب ما يقدرون يستخدمون أرضية الجاغوار XJ :confused: وإلا بتطلع أغلى من بيع السوق :think:

الـ LS سيحصل على تجديد أخير ومن ثم قد يحال للتقاعد :glasses:


الزافيير بدفعها الأمامي وتوفرها بالدفع على كل العجلات قد تكون منافس للأكيورا.. عدا أنه تصميمها الكلاسيكي والراديكالي والغريب في نفس الوقت قد لا يجذب الزبائن التقليديين للماركة عدا عن جذبه لزبائن أكيورا..

يعني لينكولن راحت وطي :D

180B
19-10-2004, 09:04 AM
كنان اول نسمع عن لينكولن و كاديلاك وكابرس وبويك الحين كله مرسيدس مازدا تويوتا

محد صار يقدر هيبة السيارات الامريكيه في مجتمعنه

:Sad2:

Imaj
19-10-2004, 01:38 PM
رد مقتبس من 180B
كنان اول نسمع عن لينكولن و كاديلاك وكابرس وبويك الحين كله مرسيدس مازدا تويوتا

محد صار يقدر هيبة السيارات الامريكيه في مجتمعنه

:Sad2:

it's not about mourning!!! Stay on Topic :o

TOP-SECRET
19-10-2004, 03:39 PM
من جمييييييع النواحي النكولن متفوقه على الكاديلك ومش مهم بالنسبه لي او اي شخص في العالم يقارن بين مبيعات هذي السياره وتلك عشان يشتري اذا شاف المواصفات المطلوبه والشكل المميز ماراح يفكر في عدد المبيعات وبيتوكل على الله

بالنسبه للأسكاليد الصراحه من قدام حلو لكن من الخلف بشع والنكون افضل في الشكل الخارجي بكثيررررررر ومن الداخل حدث ولا حرج!!

بالنسبه للنكولن LS لايمكن مقارنتها مع الـCTS لان الفئه مختلفه الـLS يعتبر سيدان كبير والـCTS سيدان وسط يعني نقدر نقول ان الـLS سياره رسميه وفخامتها ماتوصف بالاضافه الى المحرك الجبار من 8 اسطوانات الي يطلق السياره من 0-100 في 6.8 ثواني

بالنسبه للنكولن تاون كار والكاديلك انا اشوف خارجيا الكاديلك اجمل لكن داخليا التاون كار بالاضافه الى الرحابه والراحه عيبه الوحيد القير فوق مش ارضي


رأي شخصي..تحياتي

cadyman
19-10-2004, 03:56 PM
الكاديلاك متوفقه دائماً على اللنكون
وعما قريب راح تتفوق كذلك على العديد من الماركات الفخمه
لكن الله رزقنا في المملكه بأسوأ وكيل بالعالم وهو الجميح لذلك لنن تزيد مبيعات الكاديلاك ابداً
لكن كل اللي اقوله الله يفكنا منه

RED Chevy
19-10-2004, 06:02 PM
بالنسبة لي شكلياً كلهم متوفقين وكل شركة لها تصميمها المتميز وداخلياً طبعاً فخامة اللنكن فوق كل الحدود من مسوتى الجاغ:black:

شركيتن كبار كل وحدة تنافس الثانية لكن مدري ليش اللنكن فاشل:(

آنا لو خيروني بينهم بصير مينون:D اولاحد يحتار فعلاً بينهم:banana:

قلق و رجه
19-10-2004, 08:59 PM
والله شف انا احب الشركتين تقريبا

يعني احس كل سيارة تتميز بشي
ومثلا النافيقيتر هذا خيال والاسكاليد رهيب بس احس النافيجتر دلع وفيه تكتكة

على العموم احس كدلك افضل تقنيا ولنكون تهتم بالراحة والكلاسيكية والبساطة

وكل وحدة لها مستقبل

مشكور على الموضوع

Imaj
20-10-2004, 12:38 AM
إنتم كلكم ركزتم على نقطة لينكولن ضد كاديلاك..

ماذا عن لينكولن ضد أكيورا؟! لأن هي جوهر الموضوع :)

cadyman
20-10-2004, 02:08 PM
انا اعتقد ان اللنكون منافس للبيوك اولدزموبيك اكيورا
بس لايمكن يوصل مستوى الكاديلاك

Dr cars
21-10-2004, 04:21 PM
موضوع جميل يا أخ Imaj

Imaj
22-10-2004, 12:15 AM
رد مقتبس من Dr cars
موضوع جميل يا أخ Imaj

أدري إنه موضوع جميل لكن أنا فتحت موضوع نقاش وليس موضوع إطراء..

أيش رأيكم في موضوع لينكولن ضد أكيورا؟