Imaj
19-10-2004, 03:29 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع اليوم غريييييب وعجييييييب وما أدري بالضبط ايش سالفته :help:
طول عمري أعرف إن لينكولن ضد كاديلاك هو تحدي الحيتان الأمريكان..
بس صارت شغلات كثيرة وعلى ما يبدو فورد أقرت إن مهما عملت لن تتفوق على كاديلاك.. وبما أن لديها جاغوار المحترمة كماركة فاخرة عالمياً ستدع منافسة كاديلاك و BMW ولكزس على جاغوار وتركز لينكولن على أكيورا..
لكن لماذا؟
أول شيء عندهم جاغوار!
ثاني شيء عدم تمكن لينكولن من التفوق على كاديلاك وسأوضح هذا:
كل شئ يعود للماضي منذ تأسيس لينكولن على يد المؤسس السابق لكاديلاك ولكن فلنركز على الفترة من 98 وإلى 2004 حين أعلنوا إن لينكولن ليست بحاجة إلى دفع خلفي (في الوقت الذي تعود فيه كاديلاك للدفع الخلفي) و ليست بحاجة إلى سيارة سوبر خارقة سوبر خالعة في الوقت التي تأتينا كاديلاك بالـ XLR و تعدنا بشيء مماثل للـ CIEN كمنافس للفيراري والليمبورغيني..
- لينكولن أتت بالنافيجيتور في عام 97 فردت كاديلاك بالإسكاليد 98.. الإسكاليد الأول كان مخز كان يوكون دينالي بشبك كاديلاك ولم يستطع مجاراة النافيجيتور.. عندما تم تجديده في 2001 خطف السوق منه.. لينكولن جددت النافيجيتور في 2002 ولكن لم تستطع مجاراته.
فلنقي نظرة على طراز 2004 من المركبتين:
من الخارج:
http://www.cadillac.com/images/models/escalade/gallery/photoExt1_med.jpg
http://www.lincoln.com/media/vehicles/navigator/gallery/photos/ext_main_1.jpg
من الداخل:
http://www.cadillac.com/images/models/escalade/gallery/photoInt3_med.jpg
http://www.lincoln.com/media/vehicles/navigator/interior/nav_int_overview.jpg
خارجياً قد تبدو كاديلاك أكثر إثارة، داخلياً التفوق للينكولن بجدارة ولكن مع ذلك لم تستطع نافيجيتور مجاراة الإسكاليد في المبيعات..
- أتت لينكولن بالـ LS كمنافس متمكن للألمان بشهادة العديد من المواقع والمجلات في الوقت الذي كان لدى كاديلاك أوميجا معدل تحت اسم كاتيرا.. في ما بعد أتت كاديلاك بالـ CTS..
فلنلق نظرة على السيارتين:
من الخارج:
http://www.cadillac.com/images/models/cts/gallery/photoExt1_med.jpg
http://www.lincoln.com/media/vehicles/ls/gallery/photos/ext_main_1.jpg
من الداخل:
http://www.cadillac.com/images/models/cts/gallery/photoInt2_med.jpg
http://www.lincoln.com/media/vehicles/ls/interior/ls_int_overview.jpg
التفوق خارجياً من نصيب كاديلاك ولكن داخلياً لا يمكن مجاراة ما تقدمه لينكولن ومع ذلك مبيعات LS ليست كما يجب..
فلننظر للحيتان تاون كار ودوفيل:
من الخارج:
http://www.cadillac.com/images/models/deville/gallery/photoExt1_med.jpg
http://www.lincoln.com/media/vehicles/towncar/gallery/photos/ext_main_1.jpg
من الداخل:
http://www.cadillac.com/images/models/deville/gallery/photoInt2_med.jpg
http://www.lincoln.com/media/vehicles/towncar/interior/twc_int_overview.jpg
بصراحة خارجياً وداخلياً تتفوق اللينكولن إضافة لكونها بالدفع الخلفي ولكن مع ذلك مبيعاتاً تتفوق كاديلاك.. الاسم له دور..
إذا لهذه الأسباب ولمنع تداخل مبيعات لينكولن مع مبيعات جاغوار قررت فورد إنزال لينكولن مرتبة (قد لا تتفق معي و كذلك أنا) ووضعها كمنافس للأكيورا..
إذا تحولت لينكولن للدفع الأمامي..
وهذه أولى سياراتها..
لينكولن زافير (على أرضية مازدا 6) وبمحركها أيضاً
http://www.lincoln.com/media/lifestyle/concept/concept_zephyr_ext_01.jpg
http://www.lincoln.com/media/lifestyle/concept/concept_zephyr_int_02.jpg
بصراحة من ناحية التصميم الداخلي تتفوق على كل ما تقدمه كاديلاك حتى في جديدتها STS..
لينكولن أفاتير الإختبارية.. سيتم تعميم التصميم الخارجي لها مستقبلاً على سيارات لينكولن وهي بأرضية مبينة على أساس سيدان (على العكس من الأفاتير الحالي المبني على أساس إكسبلورر) وستكون منافس للـ RX330 بالمرتبة الأولى وأيضاً منافس للأكيورا MDX..
http://www.lincoln.com/media/lifestyle/concept/concept_avi_ext_01.jpg
أوكي.. عني أنا من عشاق كاديلاك أولاً.. لينكولن مجرد خيار أخر.. لا أعلم ما إذا كانت لينكولن ستنجح في تغيرها هذا أم ستفشل.. لا أريد أن أقفز إلى إستنتاجات فقط أردت أن أصور لكم ماذا يحدث ولماذا.. في نظري حالياً أكيورا متواجدة في فئة مميزة ولا منافس لها.. ولكن هل لينكولن المنافس المناسب؟! هل لينكولن التي عرفت بالليموزينات الفاخرة وبالدفع الخلفي والتصاميم الكلاسيكية و معدل أعمار زبائنها في الستينات ستكون منافس لأكيورا الشابة التي تستقطب الشباب؟! أين سيتوجه زبائن لينكولن التقليديين؟! ماهو مصير التاون كار و النافيجيتور؟ هل معنى هذا أن جاغوار ستحصل على دفع رباعي؟!
في إنتظار أرائكم.. وأريدها بكل احترام و مدعمة بأدلة واستنتاجات علمية..
موضوع اليوم غريييييب وعجييييييب وما أدري بالضبط ايش سالفته :help:
طول عمري أعرف إن لينكولن ضد كاديلاك هو تحدي الحيتان الأمريكان..
بس صارت شغلات كثيرة وعلى ما يبدو فورد أقرت إن مهما عملت لن تتفوق على كاديلاك.. وبما أن لديها جاغوار المحترمة كماركة فاخرة عالمياً ستدع منافسة كاديلاك و BMW ولكزس على جاغوار وتركز لينكولن على أكيورا..
لكن لماذا؟
أول شيء عندهم جاغوار!
ثاني شيء عدم تمكن لينكولن من التفوق على كاديلاك وسأوضح هذا:
كل شئ يعود للماضي منذ تأسيس لينكولن على يد المؤسس السابق لكاديلاك ولكن فلنركز على الفترة من 98 وإلى 2004 حين أعلنوا إن لينكولن ليست بحاجة إلى دفع خلفي (في الوقت الذي تعود فيه كاديلاك للدفع الخلفي) و ليست بحاجة إلى سيارة سوبر خارقة سوبر خالعة في الوقت التي تأتينا كاديلاك بالـ XLR و تعدنا بشيء مماثل للـ CIEN كمنافس للفيراري والليمبورغيني..
- لينكولن أتت بالنافيجيتور في عام 97 فردت كاديلاك بالإسكاليد 98.. الإسكاليد الأول كان مخز كان يوكون دينالي بشبك كاديلاك ولم يستطع مجاراة النافيجيتور.. عندما تم تجديده في 2001 خطف السوق منه.. لينكولن جددت النافيجيتور في 2002 ولكن لم تستطع مجاراته.
فلنقي نظرة على طراز 2004 من المركبتين:
من الخارج:
http://www.cadillac.com/images/models/escalade/gallery/photoExt1_med.jpg
http://www.lincoln.com/media/vehicles/navigator/gallery/photos/ext_main_1.jpg
من الداخل:
http://www.cadillac.com/images/models/escalade/gallery/photoInt3_med.jpg
http://www.lincoln.com/media/vehicles/navigator/interior/nav_int_overview.jpg
خارجياً قد تبدو كاديلاك أكثر إثارة، داخلياً التفوق للينكولن بجدارة ولكن مع ذلك لم تستطع نافيجيتور مجاراة الإسكاليد في المبيعات..
- أتت لينكولن بالـ LS كمنافس متمكن للألمان بشهادة العديد من المواقع والمجلات في الوقت الذي كان لدى كاديلاك أوميجا معدل تحت اسم كاتيرا.. في ما بعد أتت كاديلاك بالـ CTS..
فلنلق نظرة على السيارتين:
من الخارج:
http://www.cadillac.com/images/models/cts/gallery/photoExt1_med.jpg
http://www.lincoln.com/media/vehicles/ls/gallery/photos/ext_main_1.jpg
من الداخل:
http://www.cadillac.com/images/models/cts/gallery/photoInt2_med.jpg
http://www.lincoln.com/media/vehicles/ls/interior/ls_int_overview.jpg
التفوق خارجياً من نصيب كاديلاك ولكن داخلياً لا يمكن مجاراة ما تقدمه لينكولن ومع ذلك مبيعات LS ليست كما يجب..
فلننظر للحيتان تاون كار ودوفيل:
من الخارج:
http://www.cadillac.com/images/models/deville/gallery/photoExt1_med.jpg
http://www.lincoln.com/media/vehicles/towncar/gallery/photos/ext_main_1.jpg
من الداخل:
http://www.cadillac.com/images/models/deville/gallery/photoInt2_med.jpg
http://www.lincoln.com/media/vehicles/towncar/interior/twc_int_overview.jpg
بصراحة خارجياً وداخلياً تتفوق اللينكولن إضافة لكونها بالدفع الخلفي ولكن مع ذلك مبيعاتاً تتفوق كاديلاك.. الاسم له دور..
إذا لهذه الأسباب ولمنع تداخل مبيعات لينكولن مع مبيعات جاغوار قررت فورد إنزال لينكولن مرتبة (قد لا تتفق معي و كذلك أنا) ووضعها كمنافس للأكيورا..
إذا تحولت لينكولن للدفع الأمامي..
وهذه أولى سياراتها..
لينكولن زافير (على أرضية مازدا 6) وبمحركها أيضاً
http://www.lincoln.com/media/lifestyle/concept/concept_zephyr_ext_01.jpg
http://www.lincoln.com/media/lifestyle/concept/concept_zephyr_int_02.jpg
بصراحة من ناحية التصميم الداخلي تتفوق على كل ما تقدمه كاديلاك حتى في جديدتها STS..
لينكولن أفاتير الإختبارية.. سيتم تعميم التصميم الخارجي لها مستقبلاً على سيارات لينكولن وهي بأرضية مبينة على أساس سيدان (على العكس من الأفاتير الحالي المبني على أساس إكسبلورر) وستكون منافس للـ RX330 بالمرتبة الأولى وأيضاً منافس للأكيورا MDX..
http://www.lincoln.com/media/lifestyle/concept/concept_avi_ext_01.jpg
أوكي.. عني أنا من عشاق كاديلاك أولاً.. لينكولن مجرد خيار أخر.. لا أعلم ما إذا كانت لينكولن ستنجح في تغيرها هذا أم ستفشل.. لا أريد أن أقفز إلى إستنتاجات فقط أردت أن أصور لكم ماذا يحدث ولماذا.. في نظري حالياً أكيورا متواجدة في فئة مميزة ولا منافس لها.. ولكن هل لينكولن المنافس المناسب؟! هل لينكولن التي عرفت بالليموزينات الفاخرة وبالدفع الخلفي والتصاميم الكلاسيكية و معدل أعمار زبائنها في الستينات ستكون منافس لأكيورا الشابة التي تستقطب الشباب؟! أين سيتوجه زبائن لينكولن التقليديين؟! ماهو مصير التاون كار و النافيجيتور؟ هل معنى هذا أن جاغوار ستحصل على دفع رباعي؟!
في إنتظار أرائكم.. وأريدها بكل احترام و مدعمة بأدلة واستنتاجات علمية..