PDA

View Full Version : تقوم لمبرجيني بتطوير علبة تروس جديدة للــ Murcielago


lumina
19-10-2004, 07:06 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف حالكم شباب ومبروك عليكم الشهر ..(( مع إنها متأخره)) إسمحولنا

حبيت اضع لكم هذا الخبر ألا وهو :

أن شركة لمبرجيني تقوم بتطوير علبة تروس جديده للــ Murcielago الذي يشابه جير الــ Gallardo

وتطلق عليه تسمية e-gear ويعطي السيارة :

زيادة فعالية علبة التروس في التبديل و في التسارع .

و تقول لمبرجيني هناك 3 وضعيات للجير ( Normal, Sport,Low, adherence) الأخيرة Low adherence يمكن تتكلم عن عدم إستاجبة الجير للدعسات بشكل إيجابي مثل sport .


وسوف تزيد شركة لمبرجيني سعر Murcielago بسبب علبة التروس الجديده .
وعسى إني كفيت ووفيت و إسمحولي على قصر الموضوع وهذا للفائدة .. و إسمحولي على القطيعه.


وشكرا..:black:

الشبابي
19-10-2004, 09:35 PM
مشكور اخوي لومينا على الخبرية ...
وبالنسبة للسعر فالنوعية من الناس اللي يشترون هالسيارات ماهي فارقة معاهم ...













اخوكم الشبابي

Never Dies
19-10-2004, 11:57 PM
قالها الشبابي والله!!!
ماهي فارقة

abumhdi
20-10-2004, 12:30 AM
تسلم ع المعلومة ..

عين الحر
20-10-2004, 12:33 PM
مشكووور اخوي على المعلومة

للسيارة المتوحشة:black: :black:

CL-Class
20-10-2004, 04:57 PM
مشكور أخوي لومينا على الخبر...

القير وماأدراك مالقير !!
ذلك الجزء المظلوم في الصناعة ... الابتكارات طالت جميع أجزاء السيارة الا ذلك الجزء

بصراحة اذا تحقق نجاح هذا الشي فإنها راح تكون نقلة جديدة لصناعة القيور بعد ان تقدمت عليها صناعة المحركات ...

و لا أعلم ميكانيكة عمل هذا القير .... لكن يمكن ان نوضح بعض النقاط بشكل عام :

- باختصار ... الوضع الرياضي في القير هو انعكاس القوة الصادرة من المكينة كاملة على غيارات قصيرة
وبالتالي يتحقق تسارع كبير ونشاط رياضي قوي للسيارة ( لكن السرعة القصوى تقل )

- الوضع المريح هو فرد قوة المكينة على غيارات طويلة وبالتالي تحقيق سرعة قصوى أعلى ( بينما يقل التسارع ) ونشاط أقل للسيارة .

- نحتاج الى علب تروس تحوي أكثر من خمس غيارات ( قد تصل الى 7 غيارات ) بالتأكيد لتطبيق نظرية التنوع هذه لضمان وصول جميع الوضعيات الى ((( السرعة القصوى المطلوبة ))).

- لتحقيق هذه النظرية ( نظريا وعمليا ) يجب وضع دفرنس إلكتروني ذو نسب أخيرة متغيرة FINAL RATIO يترجم كل مايقوم به القير ليضبط الترس المناسب لكل وضعية ( سواء رياضي أو مريح .... اذا كانت بضغطة زر أوخلافها ) بطريقة إلكترونية ...... هذا ما استنتجه ... يعني تغيير وضعية القير ستكون من الدفرنس الأخير وليس نفس القير ... لسهولة تعديله ... وهذا متبع أيضا في عالم التلغيم..

هذا ما لدي ..و اذا لديكم معلومات عن ميكانيكية ذلك القير من نفس الشركة فياريت يفيدونا الأخوان لكي نستفيد..


تحياتي ...