grandv8
21-10-2004, 01:32 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
http://66.36.165.230/others/khodro/gallery/11/2.jpg
زاوجت بين القوة والراحة في أجواء مفعمة بالترف
"رولز رويس فانتوم" الجديدة تخضع لاختبارات متتالية في صحراء الإمارات
يخضع أحدث طراز من سيارة “رولز رويس فانتوم” الفاخرة، حالياً لاختبارات قيادة في صحراء الامارات ذات الطبيعة الشاقة والتضاريس القاسية للتأكد من قدراتها في ظروف القيادة الصعبة وضمان محافظتها على معايير القوة والكفاءة وتوفير كل أسباب الراحة في أجواء مفعمة بالترف. هذا من جهة، ومن جهة ثانية تهدف هذه الاختبارات لبحث امكانية اضافة خيارات جديدة ومكونات أخرى تصمم وتفصل حسب طلب الجهة المشترية.
ويشمل ذلك اختبار محاور العجلات البالغ قياسها 221 بوصة والمزودة باطارات نوع “جوديير” بحيث يتم التأكد من متانتها، علماً بأن اطار السيارة يتميز بخاصية القدرة على مواصلة السير بعد فراغه من الهواء تماماً، وبسرعة تصل الى 50 ميلاً في الساعة ولمسافة 100 ميل. بل حتى لو تعرضت كل الاطارات للثقب تستطيع هذه السيارة مواصلة السير من دون أي مشكلات ميكانيكية او تلف للعجلات.
ولأن منطقة الشرق الأوسط تعتبر من الأسواق المهمة بالنسبة لسيارات “رولز رويس”، فكان من الطبيعي ان يتم اختيارها لاجراء الاختبارات على سيارة “فانتوم” الجديدة. ولكون هذه المنطقة تتميز بدرجات حرارة ورطوبة عاليتين، فضلاً عن توافر الطرق غير المعبدة والتضاريس الوعرة فيها، فإن الشرق الأوسط توفر بيئة متنوعة ونموذجية لاختبار هذه السيارة، ومن ثم العمل على تحسين المزايا التي تتمتع بها وخلق التوازن المطلوب ما بين الفخامة والقوة.
وتتمتع “رولز رويس فانتوم” الجديدة، التي تم اطلاقها في “جود وود” في بريطانيا في شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، بمواصفات فريدة زاوجت بين القوة والأداء الفائق والهدوء والفخامة المطلقة. علاوة على ذلك تمنح “فانتوم” سائقها شعوراً عميقاً بمتعة القيادة والإثارة، فضلاً عن الرفاهية المطلقة التي توفرها لركاب المقاعد الخلفية.
وقال كارل هاينز كالبفل، رئيس مجلس إدارة شركة “رولز رويس موتور كارز” ورئيسها التنفيذي في تعليقه بهذه المناسبة: “الشرق الأوسط بقي سوقاً مهمة لسيارات “رولز رويس” طيلة السنوات المائة الماضية وما يزال حتى الآن. ولذلك فمن المهم جداً ان نقوم باختيار هذه السيارة وبشكل مكثف في بيئة الصحراء القاسية هنا، من أجل التأكد من انها قادرة على تحقيق أداء قوي تحت كل الظروف”.
ومن جانبه قال كلايف وولمر مهندس أول التدريب على القيادة خلال احد الاختبارات التي أجريت مؤخراً، ان “فانتوم” أدهشته مرة أخرى بأدائها العالي.
وهو أداء تحقق بفضل محركها البالغة سعته 6،75 لتر والذي يولد قوة وعزماً هائلين. وأشار الى ان تمسكهم بالتقنيات الهندسية المتطورة مع اهتمام بكافة التفاصيل مهما صغر شأنها، مكنهم من تطوير هذه السيارة الفريدة.
تجدر الإشارة الى ان الستار أزيح عن سيارة “فانتوم” للمرة الأولى في يناير/ كانون الثاني ،2003 أيضاً في “جود وود” المقر الجديد لشركة “رولز رويس موتور كارز” في بريطانيا. وقد ظهر الطراز السابق بمواصفات تعتبر جديدة كلياً منذ ان أصبحت صانعة السيارات الألمانية العملاقة “بي ام دبليو” الراعية لهذه العلامة في عام 1998.
وتعتزم “رولز رويس” انتاج أكثر من ألف وحدة من طراز “فانتوم” سنوياً طيلة دورة حياة هذه السيارة. وكانت الشركة قد صنعت نحو 481 سيارة منها في عام 2003. اما العام الحالي، فهو العام الذي تعمل فيه الشركة بطاقتها الانتاجية القصوى لتصنيع ما بين 4 الى 5 سيارات يومياً، بحيث يصل اجمالي انتاجها الى قرابة ألف وحدة بحلول نهاية العام. وقد تم بيع “فانتوم”، التي يتم بناؤها حسب الطلب، في 25 دولة في انحاء العالم كافة، فيما يبلغ سعر الطراز الجديد نحو 323،7 ألف يورو (400 ألف دولار) قبل الضرائب.
مجموعة واسعة من الخيارات:
أعلنت “رولز رويس” ان سيارة “فانتوم” الجديدة تأتي مدججة بتشكيلة واسعة من الخيارات، التي يمكن لعشاقها الاختيار من بينها لتجهيز سياراتهم وتفصيلها حسب طلبهم، علماً بأن كل ميزة جديدة من المزايا التي ستتوافر فيها، مصممة ومعدة هندسياً بعناية فائقة لتعزيز مظهر ومواصفات “فانتوم”.
فعلى سبيل المثال لتعزيز أناقة وألق الشكل الخارجي للسيارة، تتوافر الآن عجلات جديدة من الألمنيوم قياس 21 بوصة، أي أعلى بمقدار 30 مللميتراً عن عجلات “فانتوم” التقليدية، الأمر الذي يعمق الشعور بالشخصية الديناميكية ل “فانتوم” الجديدة.
وعلى الرغم من ان الزخارف الخشبية الجميلة كانت دائماً من السمات المهمة في سيارات “رولز رويس”، إلا ان الشركة أضافت الآن خيارات أخرى لتشطيب “فانتوم” بقشرة خشبية خاصة مجهزة بشكل بارع. فيمكن الآن تزيين قضبان عجلة المقود واطار لوحة العدادات وفتحات التكييف الخلفية بمواد خشبية متناغمة مع زخارف لوحة القيادة. وهناك خمسة خيارات من طبقات القشرة الخشبية يمكن للمشترين الاختيار من بينها، تشمل زخارف من المهوجني وخشب الأرز والسنديان. وكلها من عمل فريق من الحرفيين ذوي المهارات العالية في مصنع “جود وود”.
كما تم استخدام مواد من الصوف ومزيج من الأقمشة الكشميرية في المقصورة الداخلية، مع توافر خيار لاستخدام مواد جلدية، بحيث تضفي اللوحة الجلدية المشطية بشكل متقن شعوراً برحابة وفخامة المقصورة.
ويمكن أيضاً طلب تجهيز السيارة بفتحة شمس قابلة للثني والتحريك، يتم التحكم فيها عن طريق مفاتيح في لوحة الاضاءة العلوية. وعند اغلاق فتحة الشمس، يمكن التحكم فيها بحيث تسمح بدخول الضوء الطبيعي الى المقصورة او فتحها بشكل كامل. وفي ما يتعلق بالطلاء الخارجي والداخلي تتوافر منذ أغسطس/ آب الماضي مجموعة من الألوان الجدية، بعد اضافة ثلاثة ألوان خارجية الى الألوان “الفضي المونو” و”البلاتين المونو” و”الأبيض الآرتيك”، فيما يمكن الآن طلب تزيين الداخل بأحد ألوان ال “سيشل مونو” او “تان مونو” او “الرمادي الفاتح مونو” او “الأزرق الرمادي المونو” او “الأسود” او “السيشل”.
المواصفات الفنية
من حيث الأبعاد يبلغ طول “فانتوم” نحو 5،83 متر وعرضها 1،99 متر وارتفاعها 1،63 متر، فيما يصل طول قاعدة عجلاتها الى 3،57 متر. طول فسحة الأرجل الأمامية 40،5 بوصة والخلفية 37،3 بوصة، وفسحة الرأس الأمامية 40،2 بوصة والخلفية 38،5 بوصة، فيما يبلغ حجم صندوق الأمتعة نحو 16،2 قدم مكعب (460 لتراً).
الوزن الساكن للسيارة يصل لقرابة 2،5 طن يرتفع 3،05 طن في حال الحمولة القصوى، أي ان حمولتها القصوى تبلغ نحو 555 كيلوجراماً.
وبالنسبة لمحركها فهو مكون من 12 اسطوانة مصفوفة على شكل الحرف “V”، ومجهز بنظام حقن مباشرة وتبلغ سعة المحرك 6،75 لتر، ويولد قوة قصوى مقدارها 453 حصاناً عندما تصل سرعة دورانه الى 5350 دورة في الدقيقة، وعزماً بحد أقصى 531 رطلاً/ قدم عند سرعة 3500 دورة في الدقيقة. وتترافق مع المحرك علبة تروس نوع “زد اف 6 اتش بي 32” بست سرعات.
وبفضل تجهيزاتها الميكانيكية المتطورة يمكن لهذه السيارة زيادة معدل تسارعها من الصفر الى 60 ميلاً / ساعة خلال 5،7 ثانية، وإلى 100 كيلومتر/ ساعة في 5،9 ثانية، في حين تبلغ سرعتها القصوى نحو 149 ميلاً في الساعة (240 كيلومتراً/ ساعة).
من جريدة الخليج الاقتصادية اليوم الخميس 21 اكتوبر 2004
http://66.36.165.230/others/khodro/gallery/11/2.jpg
زاوجت بين القوة والراحة في أجواء مفعمة بالترف
"رولز رويس فانتوم" الجديدة تخضع لاختبارات متتالية في صحراء الإمارات
يخضع أحدث طراز من سيارة “رولز رويس فانتوم” الفاخرة، حالياً لاختبارات قيادة في صحراء الامارات ذات الطبيعة الشاقة والتضاريس القاسية للتأكد من قدراتها في ظروف القيادة الصعبة وضمان محافظتها على معايير القوة والكفاءة وتوفير كل أسباب الراحة في أجواء مفعمة بالترف. هذا من جهة، ومن جهة ثانية تهدف هذه الاختبارات لبحث امكانية اضافة خيارات جديدة ومكونات أخرى تصمم وتفصل حسب طلب الجهة المشترية.
ويشمل ذلك اختبار محاور العجلات البالغ قياسها 221 بوصة والمزودة باطارات نوع “جوديير” بحيث يتم التأكد من متانتها، علماً بأن اطار السيارة يتميز بخاصية القدرة على مواصلة السير بعد فراغه من الهواء تماماً، وبسرعة تصل الى 50 ميلاً في الساعة ولمسافة 100 ميل. بل حتى لو تعرضت كل الاطارات للثقب تستطيع هذه السيارة مواصلة السير من دون أي مشكلات ميكانيكية او تلف للعجلات.
ولأن منطقة الشرق الأوسط تعتبر من الأسواق المهمة بالنسبة لسيارات “رولز رويس”، فكان من الطبيعي ان يتم اختيارها لاجراء الاختبارات على سيارة “فانتوم” الجديدة. ولكون هذه المنطقة تتميز بدرجات حرارة ورطوبة عاليتين، فضلاً عن توافر الطرق غير المعبدة والتضاريس الوعرة فيها، فإن الشرق الأوسط توفر بيئة متنوعة ونموذجية لاختبار هذه السيارة، ومن ثم العمل على تحسين المزايا التي تتمتع بها وخلق التوازن المطلوب ما بين الفخامة والقوة.
وتتمتع “رولز رويس فانتوم” الجديدة، التي تم اطلاقها في “جود وود” في بريطانيا في شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، بمواصفات فريدة زاوجت بين القوة والأداء الفائق والهدوء والفخامة المطلقة. علاوة على ذلك تمنح “فانتوم” سائقها شعوراً عميقاً بمتعة القيادة والإثارة، فضلاً عن الرفاهية المطلقة التي توفرها لركاب المقاعد الخلفية.
وقال كارل هاينز كالبفل، رئيس مجلس إدارة شركة “رولز رويس موتور كارز” ورئيسها التنفيذي في تعليقه بهذه المناسبة: “الشرق الأوسط بقي سوقاً مهمة لسيارات “رولز رويس” طيلة السنوات المائة الماضية وما يزال حتى الآن. ولذلك فمن المهم جداً ان نقوم باختيار هذه السيارة وبشكل مكثف في بيئة الصحراء القاسية هنا، من أجل التأكد من انها قادرة على تحقيق أداء قوي تحت كل الظروف”.
ومن جانبه قال كلايف وولمر مهندس أول التدريب على القيادة خلال احد الاختبارات التي أجريت مؤخراً، ان “فانتوم” أدهشته مرة أخرى بأدائها العالي.
وهو أداء تحقق بفضل محركها البالغة سعته 6،75 لتر والذي يولد قوة وعزماً هائلين. وأشار الى ان تمسكهم بالتقنيات الهندسية المتطورة مع اهتمام بكافة التفاصيل مهما صغر شأنها، مكنهم من تطوير هذه السيارة الفريدة.
تجدر الإشارة الى ان الستار أزيح عن سيارة “فانتوم” للمرة الأولى في يناير/ كانون الثاني ،2003 أيضاً في “جود وود” المقر الجديد لشركة “رولز رويس موتور كارز” في بريطانيا. وقد ظهر الطراز السابق بمواصفات تعتبر جديدة كلياً منذ ان أصبحت صانعة السيارات الألمانية العملاقة “بي ام دبليو” الراعية لهذه العلامة في عام 1998.
وتعتزم “رولز رويس” انتاج أكثر من ألف وحدة من طراز “فانتوم” سنوياً طيلة دورة حياة هذه السيارة. وكانت الشركة قد صنعت نحو 481 سيارة منها في عام 2003. اما العام الحالي، فهو العام الذي تعمل فيه الشركة بطاقتها الانتاجية القصوى لتصنيع ما بين 4 الى 5 سيارات يومياً، بحيث يصل اجمالي انتاجها الى قرابة ألف وحدة بحلول نهاية العام. وقد تم بيع “فانتوم”، التي يتم بناؤها حسب الطلب، في 25 دولة في انحاء العالم كافة، فيما يبلغ سعر الطراز الجديد نحو 323،7 ألف يورو (400 ألف دولار) قبل الضرائب.
مجموعة واسعة من الخيارات:
أعلنت “رولز رويس” ان سيارة “فانتوم” الجديدة تأتي مدججة بتشكيلة واسعة من الخيارات، التي يمكن لعشاقها الاختيار من بينها لتجهيز سياراتهم وتفصيلها حسب طلبهم، علماً بأن كل ميزة جديدة من المزايا التي ستتوافر فيها، مصممة ومعدة هندسياً بعناية فائقة لتعزيز مظهر ومواصفات “فانتوم”.
فعلى سبيل المثال لتعزيز أناقة وألق الشكل الخارجي للسيارة، تتوافر الآن عجلات جديدة من الألمنيوم قياس 21 بوصة، أي أعلى بمقدار 30 مللميتراً عن عجلات “فانتوم” التقليدية، الأمر الذي يعمق الشعور بالشخصية الديناميكية ل “فانتوم” الجديدة.
وعلى الرغم من ان الزخارف الخشبية الجميلة كانت دائماً من السمات المهمة في سيارات “رولز رويس”، إلا ان الشركة أضافت الآن خيارات أخرى لتشطيب “فانتوم” بقشرة خشبية خاصة مجهزة بشكل بارع. فيمكن الآن تزيين قضبان عجلة المقود واطار لوحة العدادات وفتحات التكييف الخلفية بمواد خشبية متناغمة مع زخارف لوحة القيادة. وهناك خمسة خيارات من طبقات القشرة الخشبية يمكن للمشترين الاختيار من بينها، تشمل زخارف من المهوجني وخشب الأرز والسنديان. وكلها من عمل فريق من الحرفيين ذوي المهارات العالية في مصنع “جود وود”.
كما تم استخدام مواد من الصوف ومزيج من الأقمشة الكشميرية في المقصورة الداخلية، مع توافر خيار لاستخدام مواد جلدية، بحيث تضفي اللوحة الجلدية المشطية بشكل متقن شعوراً برحابة وفخامة المقصورة.
ويمكن أيضاً طلب تجهيز السيارة بفتحة شمس قابلة للثني والتحريك، يتم التحكم فيها عن طريق مفاتيح في لوحة الاضاءة العلوية. وعند اغلاق فتحة الشمس، يمكن التحكم فيها بحيث تسمح بدخول الضوء الطبيعي الى المقصورة او فتحها بشكل كامل. وفي ما يتعلق بالطلاء الخارجي والداخلي تتوافر منذ أغسطس/ آب الماضي مجموعة من الألوان الجدية، بعد اضافة ثلاثة ألوان خارجية الى الألوان “الفضي المونو” و”البلاتين المونو” و”الأبيض الآرتيك”، فيما يمكن الآن طلب تزيين الداخل بأحد ألوان ال “سيشل مونو” او “تان مونو” او “الرمادي الفاتح مونو” او “الأزرق الرمادي المونو” او “الأسود” او “السيشل”.
المواصفات الفنية
من حيث الأبعاد يبلغ طول “فانتوم” نحو 5،83 متر وعرضها 1،99 متر وارتفاعها 1،63 متر، فيما يصل طول قاعدة عجلاتها الى 3،57 متر. طول فسحة الأرجل الأمامية 40،5 بوصة والخلفية 37،3 بوصة، وفسحة الرأس الأمامية 40،2 بوصة والخلفية 38،5 بوصة، فيما يبلغ حجم صندوق الأمتعة نحو 16،2 قدم مكعب (460 لتراً).
الوزن الساكن للسيارة يصل لقرابة 2،5 طن يرتفع 3،05 طن في حال الحمولة القصوى، أي ان حمولتها القصوى تبلغ نحو 555 كيلوجراماً.
وبالنسبة لمحركها فهو مكون من 12 اسطوانة مصفوفة على شكل الحرف “V”، ومجهز بنظام حقن مباشرة وتبلغ سعة المحرك 6،75 لتر، ويولد قوة قصوى مقدارها 453 حصاناً عندما تصل سرعة دورانه الى 5350 دورة في الدقيقة، وعزماً بحد أقصى 531 رطلاً/ قدم عند سرعة 3500 دورة في الدقيقة. وتترافق مع المحرك علبة تروس نوع “زد اف 6 اتش بي 32” بست سرعات.
وبفضل تجهيزاتها الميكانيكية المتطورة يمكن لهذه السيارة زيادة معدل تسارعها من الصفر الى 60 ميلاً / ساعة خلال 5،7 ثانية، وإلى 100 كيلومتر/ ساعة في 5،9 ثانية، في حين تبلغ سرعتها القصوى نحو 149 ميلاً في الساعة (240 كيلومتراً/ ساعة).
من جريدة الخليج الاقتصادية اليوم الخميس 21 اكتوبر 2004