PDA

View Full Version : مرسيدس ضد BMW (أو عزم الدوران ضد القوة الحصانية)


Human100
21-10-2004, 03:56 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرحبا شباب ...

اليوم حبيت أطرح موضوع وأتناقش وياكم فيه ... كل ماانروح مكان نسمع السؤال التقليدي: أيهما أفضل مرسيدس أو BMW ؟؟

والموضوع يبدأ بسؤال وينتهي بمشاكل !!! :confused:

الحقيقة من وجهة نظري تكمن في سوء فهم للمقارنة بين الشركتين ...

على الرغم من ان الشركتين يتنافسان مع بعضهما بشكل صارخ ... لكنهم يتنافسوا بطريقة مختلفة !!!

مثال صارخ على ذلك مقارنة ال E55 AMG بال M5 ...

السيارتين سعرهم متقارب وتأديتهم متقاربة. لكن فعلياً السيارتين مختلفتين. ال M5 تستخدم سلاحين: القوة الحصانية وتعديل كل مافي السيارة باتجاه التأدية الكلية حتى لو كان هالشيء على حساب راحة السائق. لذلك نجد ال M5 خشنة وتعليقها خشن لكنها جداً سريعة في حلبات السباق.

بالنسبة لمرسيدس: راحة السائق والركاب هي أهم شيء. مهما أضافت مرسيدس من قوة للمحرك فهي لاتتنازل عن راحة الركاب. لذلك تجد السيارة لا تتوفر الا مجير أوتوماتيك. تماماً عكس البي ام !!

لاحظ الفرق بين مقاعد ال M5 وال E55 ... المرسيدس مقاعدها مريحة جداً بينما مقاعد البي ام رياضية. لاحظ الفرق بالنسبة لمساحة جلوس الركاب في الخلف ... لاحظ أنظمة التعليق ... المكابح ... الخ الخ. كلها تتجه نهو الراحة في المرسيدس ونحو الرياضية في البي ام. لذلك تعتبر المرسيدس ((سيارة الرحلات الطويلة والخطوط المستقيمة)) فيما تعتبر البي ام ((سيارة لحلبات السباق)).

تمتلك المرسيدس سلاحاً آخر وهو عزم الدوران. ولا أحد يعلم سر نجاح مرسيدس في انتاج كل هذا العزم من محركاتها (ال E55 تنتج تقريباً ضعف عزم دوران ال M5) .

ولمن لايعرف أهمية عزم الدوران ويعتقد بأن القوة هي كم حصان فهو غلطان. عزم الدوران فيزيائياً هو القوة التي يدور بها عمود اكرنك وهي بالتالي أول مايحصل عليه السائق من السيارة. تكمن أهمية عزم الدوران في مجالين: التسارع والتجاوز من أي سرعة (overtaking) وهذا يدخل في نطاق تعريف مرسيدس لراحة السائق فان من سيدفع مبلغاً كهذا في سيارة يريد أن لايجد أي صعوبة في تجاوز أي سيارة على أي سرعة. وهذا هو سر تفوق المرسيدس في هالمجال.

Dr cars
21-10-2004, 04:01 PM
الوقت يمكن غير مناسب...بس عموما نتمنى أن توصل الفكرة صح للشباب

قلق و رجه
21-10-2004, 04:06 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اذا جينا في مجال الرياضية وذالك يعني الاداء والارقام ومتعة القيادة

فا انا ما ابي مقاعد مريحة جدا بقدر ابيها تثبتني على المقعد وابي فرامل متجاوب مع كل الضروف وهاذي القوة الكبيرة ابي اسيطر عليها بكفائه عالية كل لا تقظي علي ومع هذا يوجد راحة وانت صورتها على انها بدون راحة او كسيارات لومان

وعن العزم فا المرسدس ممكن اكثر بسبب الشواحن اللي موجودة فيها لكن اساس المكينة بدون الشواحن شيء عادي
واذا فرضا وضعنا شاحن من اي نوع للبي ام فلن تضع مجالا للمنافسة
فيهمني اساس المكينة قوي فاذا فكرت بزيادة قوة المحرك فهناك المجال واسع
وارقام التسارع تثبت الجدارة للبي ام بدون الشواحن



ومشكور الموضوع وياليت الموضوع يمشي بدون مهاترات

FSM
21-10-2004, 04:20 PM
ال M5 الجديد حاجه ثانيه ...

ان شاء الله نشوف عنه معلومات وتقارير كافيه و وافيه ..

علشان نقدر نحكم :glasses2:

وبالنسبة للمقاعد ... ما تقدر تحكم على الراحه بمجرد النظر ...( الا اذا كنت راكبهم ) هذا شي ثاني ..

وما تقدر تقول مو مريحه مثل مقاعد الددسن :blink: ..
هي مريحه بس مو مثل راح الE55 مثلاً...!!



والصراحه بالنسبة لي .. انا احب المقاعد الرياضية ... لأني ما خذ سيارة رياضيه....


اما اذا تبي الراحه ... روح خذ لك كاديلاك ... شوف الراحه كيف ..

وبالنسبة للمكابح ...

ما عندي اي معلومه .. حالياً ...! عن التوقف من 100 -0 أو 200-0 للسيارتين ...

الي عنده لا يبخل ...

يعني خلنا نتكلم بالأرقام أحسن ... لأني أقدر أقول مكابح البي أم أفضل ..وتماسكها أفضل ..وتسارعها أفضل .. و أقوى ...... الخ ... نبي نتكلم بالارقام علشان ما تصير اي مشاكل بإذن الله ...لأن كله حديد في حديد !!:banana:

حبوب بوظبي
21-10-2004, 04:20 PM
رد مقتبس من CL-Class

ياجماعة الخير....

هذي الأشياء أكبر من تفكيركم....انتم همكم أرقام وبس.... كلها توجهات وسياسات

ياجماعة الأحصنة لاتعني شي دام ان العزم دمااااااااار......أعطيك مثال....محركات السيارت الأمريكية تجد أحصنتها فوق الـ 300 وعزمها مايتجاوز الـ 250 نيوتن !!! يكفيك عزمها يطيح من أول مايبدل للغيار الثاني
تعال وأنا أقولك وش سياسة كل شركة....

سياسة بي ام دبليو

اعتماد محركات ذات سعات حجمية أقل وممارسة أقصى درجات التعسف المصنعي فيها وهي :
- استخراج أقصى قوة وقدرة على سرعات دوران ( مرتفعة جدا ) تفوق 5000 دورة/دقيقة وأكثر
- استخدام ضغط مرتفع تصل الى 1:10 حتى الى 11
- استخدام 4 صمامات لكل سلندر في كل محركاتها

المزايا
- قوة حصانية أكبر
- تسارع أفضل
العيوب

- عزم أقل بالتالي انخفاض التسارع في الخط
- استهلاك أعلى لأجزاء المحرك ( بسبب استخدام الضغوط المرتفعة ولتوصيل المحرك لأقصى طاقته ودورانه)
وبالتالي قصر أعمار هذه المحركات وتبويشها ( وهذا مشهود لبي ام بدون جدال يا أخوان ) وكونك تشغل 4 صمامات فإن نسبة بلاء احداها هي 1 : 4


سياسة مرسيدس بنز

اعتماد محركات ذات سعات حجمية أكبر قليلا مع قليل من القسوة لكن آداء مرتاح ويتمثل ذلك في :
- استخراج أقصى قوة وقدرة على سرعات دوران منخفضة
- استخدام ضغط منخفض لايتعدى 1:9 في أسوأ الأحوال
- استخدام صمامين وان زاد فإنه زاد الى 3 صمامات فقط لكل سلندر

المزايا
- عزم أكبر بالتالي تجاوب السرعة ملحوظ وقوي في الخط
- استهلاك أقل لأجزاء المحرك ( بسبب اعتماد الضغوط المنخفضة واستخراج أقصى طاقة المحرك في دوراته المنخفضة....... حتى ان الأمبير ما يشم الخط الأحمر
بالتالي طول أعمار هذه المحركات وعملانيتها

العيوب
- انخفاض بسيط في عدد الأحصنة
- تسارع أقل في القومة لكن يتم تعويضه مع تبديل الغيار الثاني

--------------------------------------
الشطارة ياجماعة مو كيف تطلع محرك قوي فقط وتهمل عواقب ذلك......وكونك تنتج محرك للاستخدام العادي ليش تحمله أقصى طاقته والشغلة ماتستاهل غير مشاويرك العادية....يعني مو معقول كل ماضغطت رجلك على دواسة البنزين تقعد السيارة تتفزز على الخط الأحمر !!!! وحرام بعد تحط مبلغ مو بسيط في سيارة وتقعد تصرف عليها في الورش عشان توضب بعد !!!!
اذن سياسة بي ام في تصنيع المحركات غير عملية البتة...... والأرقام اللي مطلعينها عن مرسيدس لاتجحفها حقها ولاتستنقصها فهي معوضة في باقي الأجزاء ..... أعطيك مثال .... S500 موديل 98 تبلغ قوة محركه 328 حصان بينما التسارع 0-100 في 7.2 ثواني
بينما S500 موديل 99 وطالع تبلغ قوة محركه 306 حصان !!!! يعني أقل بـ20 حصان..... ومع ذلك فالتسارع أفضل فهو في غضون 6.2 ثواني !!!! ( الوزن يلعب دور أكيد ..... لكن تم استخراج تسارع أقل بأقل أحصنة .......والزيادة لاحاجة لي بها فلماذا أكبد المحرك قوة اضافية غير مستفادة على حساب عمره الافتراضي ؟؟.....هذا المقصود بالعملية التعويضية )
وبعدين الشغلة مو صعبة على مرسيدس أبدا لانتاج محركات خارقة ...أو محركات روتري حتى ....بالعكس بامكانها صناعة أكبر من ذلك وذاك وهذا منظور في المحركات الاختبارية وذات طابع الاستخدام الخاص كسباقات الفورمولا وغيرها ..... لكن ياجماعة النظرة فوق ماتتصورون وهي نظرة مستقبلية تسجل لحساب الجودة أيضا
---------------------------------------

أتصور ان الفكرة والمغزى والسياسات صارت واضحة الآن ولك مطلق الحرية في الحكم بعيدا عن التعصبات اللامستندة الى معرفة




وبالنسبه لـ "تسارع أقل في القومة"
عوضته مرسيدس بزياده سعة المحرك قليلا

FSM
21-10-2004, 04:28 PM
يعني مو معقول كل ماضغطت رجلك على دواسة البنزين تقعد السيارة تتفزز على الخط الأحمر !!!! وحرام بعد تحط مبلغ مو بسيط في سيارة وتقعد تصرف عليها في الورش عشان توضب بعد !!!!


أظن حلوا المشكلة ... ب 7 غيرات !!يعني تمشي 120 تحصل عدد الدورات 1.5 :help:


و التسارع نظام ال SMG المطور للتغيرات الجير ... ياخذ 0.16 جزء من الثانية.. او اقل حسب ما سمعت ....:glasses2:

حبوب بوظبي
21-10-2004, 04:38 PM
FSM
المقصود ان ... مثلا انته ماشي 100 وبغيت تتسارع إلى 140 ... (ما قصدي اقوى تسارع ... لكن قصدي كتسارع عادي)

بي ام
- ترد غيار ... وتتسارع (و الاربي ام فووووق)

المرسيدس
- بدون ما ترد غيار تتسارع ... (و الاربي ام تحت)

Human100
21-10-2004, 04:38 PM
مشكورين شباب على مشاركاتكم ...

وبالفعل زي ماقال الأخ Dr cars ودي أن يستمر النقاش كما هو عليه ... أساس علمي دون مهاترات أو مزايدات ...

قلق و رجه:

بالفعل كلامك 100% صحيح لكن تذكر انك إذا كنت تبغى سيارة 100% رياضية ففي عندك حلول ثانية قد تكون أرخص من هالسيارتين ... وعموماً إنت وصلت للنتيجة اللي أنا أبغاها لما قلت ((فا انا)) يعني هاذي وجهة نظر شخصية نحترمها لكنها ماتعني ان البي ام افضل ... كما ان وجهة نظري الشخصية أو وجهة نظر أي محب للمرسيدس لأنها تناسبه مابتجعل المرسيدس أفضل.

وعموماً أنا ماصورت البي ام بدون راحه بس هي أقل راحة بشهادة الجميع ... بشهادة الخبراء ...

وبالنسبة لمسألة الشواحن فأنا عندي تعليق بسيط ... الشاحن مو عيب في السيارة أو شيء أغلب شركات السيارات الكبيرة لها تجارب مع الشواحن والتربو ((ومنهم بي ام دبليو)) وهو مو نقص في مرسيدس استخدامها للتربو بدليل ان مرسيدس الآن في طور استبدال محرك ال 613 حصان الموجود في ال SL65 (سعة 6,5 لتر مع شاحنين توربو) بآخر من 6,3 لتر NA (أو ماهو مزود بأي شواحن أو توربو) بقوة 660 حصان. المسألة مو إن مرسيدس ماتقدر توصل لمحركات بي ام بدون شواحن المسألة إن الشواحن هي الوسيلة المثالية للحصول على عزم دوران عالي مع الحفاظ على بساطة المحرك والتقليل من مشاكله.

Human100
21-10-2004, 04:50 PM
أخوي FSM

مشكور لمشاركتك ... كلامك صحيح بس هذا مو بس كلامي هذا كلام الخبراء ...

طيب على طاري الأرقام, هاذي مقارنة كاملة بين ال E55 و ال M5 و المازيراتي غاية في الروعة:

http://www.m5board.com/vbulletin/attachment.php?attachmentid=2180

http://www.m5board.com/vbulletin/attachment.php?attachmentid=2181
http://www.m5board.com/vbulletin/attachment.php?attachmentid=2182

http://www.m5board.com/vbulletin/attachment.php?attachmentid=2183

http://www.m5board.com/vbulletin/attachment.php?attachmentid=2184

http://www.m5board.com/vbulletin/attachment.php?attachmentid=2185

Human100
21-10-2004, 04:53 PM
مشكور أخوي حبوب بوظبي والمعلومات هاذي أكثر من صحيحة

لكن بعد مانقدر نقول ان المرسيدس أفضل ... المسألة كأن في عندك قطعتين شوكولاته جالاكسي وباونتي ماتقدر تقول ايهي ألذ كلهم لذيذين بس كل وحده لها taste مختلف تشتهيها في وقت مختلف

bashar_255
21-10-2004, 05:06 PM
رد مقتبس من حبوب بوظبي
FSM
المقصود ان ... مثلا انته ماشي 100 وبغيت تتسارع إلى 140 ... (ما قصدي اقوى تسارع ... لكن قصدي كتسارع عادي)

بي ام
- ترد غيار ... وتتسارع (و الاربي ام فووووق)

المرسيدس
- بدون ما ترد غيار تتسارع ... (و الاربي ام تحت)

هذا انت قلتها بعظمة لسانك ...

البنز تسارعه و الآر بي ام تحت :think:

يعني تسارعه على الخط مش OK و غير كذا ان التورك و الـ HP للبي ام دايماً يكون على دورات عالية مما يعني تسارع و راحة اكبر على الخط و اساساً ( اذا كان كلامك صحيح ان المرسديس ما ينزل نمر على الخط ) فهو عيب مصنعي اتمنى انك تراجع كلامك :help:

NFS
21-10-2004, 05:20 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني ، إلى متى يستمر هذا الغثاء في طرح نفس المواضيع ؟

هل أنتهت مواضيع السيارات ولم يتبقى إلا مرسيدس وBMW؟


الذي يشاهد مواضيع القسم سيعتقد أن 90% من الأعضاء هم على وشك شراء سيارة بـ70,000$ لكنهم في حيرة ، هل يشترون S500 ، 745i ، E55 أو M5!

لذلك فلان وفلان وفلان من الأعضاء نذروا أنفسهم في مساعدة الفئة المحتارة هذه في أختيار السيارة التي (سيكشخون) فيها في العيد ، لذلك المواضيع تتهافت من كل جهة خدمة لهؤلاء الحائرين (الله يفك حيرتهم).


أخواني ، إذا كانت السيارة الفلانية لا تعجب شخص من الأشخاص فلماذا يكتب موضوع يذكر فيه هذا الشيء؟

لماذا لا يحتفظ بمشاعره أتجاه هذه السيارة لنفسه؟

لماذا عندما يتم ذكر هذه السيارة أو تلك في أحد المواضيع يبدأ بسرد العيوب (كما يراها هو) بدون توقف؟

يا جماعة ، فكونا من هذي السوالف ، الواحد صار ما يلاقي شيء يستحق القراءة في المنتدى ، كله تكرار لنفس المواضيع ولنفس التفاهات ،،،،


لا أدري متى نصل إلى مرحلة النضج في طرح المواضيع؟

حبوب بوظبي
21-10-2004, 05:21 PM
أخوي bashar_255 انته بعدك فاهمني غلط
وشكلك ما تعرف تفرق بين القوه الحصانيه وعزم الدورا

وبالعكس ... خلني اشرحك
- عزم اكبر ... الآر بي ام يكون تحت (ما يحتاج انه يكون فوق ) لأن القوه كافيه
- يعني لو كان نفس القير عالمرسيدس و البي ام ... ستلاحظ ان الـRPM فالبي ام اكثر من المرسيدس
لأن محركها قليل العزم ... فيحتاج إلى دورات اكثر

"( اذا كان كلامك صحيح ان المرسديس ما ينزل نمر على الخط ) فهو عيب مصنعي اتمنى انك تراجع كلامك "

انا قصدي ان المرسيدس عندها عزم يكفي لتسارعها حتى و إن لم تنزل نمر ...


مدري بس انته شكلك مش فاهمني ... إذا حد من الشباب يقدر يشرحله يكووون زين

bashar_255
21-10-2004, 05:29 PM
عارف التورك اللي هو العزم ...

العزم كل ما كان على دورات منخفضة فه افضل بس احنا نتكلم عن الخط ...

غير كذا ترا البيجو على 120 كنت امشي بها الآر بي ام على 3.000 تنزل نمرة لما ارصها الكابرس الصابونة تنزل قير ثالث لما ترصها على الخط المرسديس غير كل السيايير يعني ؟

SLR55
21-10-2004, 05:38 PM
أخوي NFS

مع إني ما عندي خبرة في العزم ولا القوة الحصانية

بس إستفدت وايد من هذا الموضوع

لأني ما شفت أي حد تعصب للسيارة و لا شد على سيارة ثانية

لو تخليهم يكملون شرحهم عشان أتعلم أكثر :eek:

سلاااااااااااام

NFS
21-10-2004, 05:50 PM
SLR55

عند التكلم عن مسألة تقنية ، هل يجب أدخال مرسيدس أو BMW في وسط الموضوع؟


لماذا لايتم كتابة موضوع يتحدث مباشرة عن الأختلافات التقنية بدل من إقحام مرسيدس وBMW وكيا في الموضوع.



لكن المتابع للموضوع سيرى أن الهدف (الرئيسي) من الموضوع ليس التحدث عن تقنية السيارات وأنما هي مقارنة كباقي المقارنات والتي تكون نهايتها معروفة ....

TOP-SECRET
21-10-2004, 07:06 PM
رد مقتبس من NFS
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني ، إلى متى يستمر هذا الغثاء في طرح نفس المواضيع ؟

هل أنتهت مواضيع السيارات ولم يتبقى إلا مرسيدس وBMW؟


الذي يشاهد مواضيع القسم سيعتقد أن 90% من الأعضاء هم على وشك شراء سيارة بـ70,000$ لكنهم في حيرة ، هل يشترون S500 ، 745i ، E55 أو M5!

لذلك فلان وفلان وفلان من الأعضاء نذروا أنفسهم في مساعدة الفئة المحتارة هذه في أختيار السيارة التي (سيكشخون) فيها في العيد ، لذلك المواضيع تتهافت من كل جهة خدمة لهؤلاء الحائرين (الله يفك حيرتهم).


أخواني ، إذا كانت السيارة الفلانية لا تعجب شخص من الأشخاص فلماذا يكتب موضوع يذكر فيه هذا الشيء؟

لماذا لا يحتفظ بمشاعره أتجاه هذه السيارة لنفسه؟

لماذا عندما يتم ذكر هذه السيارة أو تلك في أحد المواضيع يبدأ بسرد العيوب (كما يراها هو) بدون توقف؟

يا جماعة ، فكونا من هذي السوالف ، الواحد صار ما يلاقي شيء يستحق القراءة في المنتدى ، كله تكرار لنفس المواضيع ولنفس التفاهات ،،،،


لا أدري متى نصل إلى مرحلة النضج في طرح المواضيع؟

SLR55
21-10-2004, 08:35 PM
أنا ما أهتم بنوع السيارة

بس لو تفكر شوي أي واحد بيفكر بالنواحي التقنية بيفكر في الألماني بشكل عام

بديهيا الأوروبي يعتمدون على التقنيات
فأي شيء تقني نحطه في الأوروبي :rolleyes:


وأنا معاك لأنهم أختارو مرسيدس ولا بي إم بس شو نسوي أحلى السيارات والله :p


أنا بدخل سيارتي في السالفة :black:


بخصوص الكابريس تنتج 328 حصان عند 5600

و العزم 470 عند 4000 لفة

أعتبره كبيرة واااااااااااايد

ولهذا السبب أحسه في الخط يمشي بس في الإنطلاق :headshak:

أنا أفكر أزيد العزم في الدورات المنخفضة
شو الحل إلى ذلك :think:


سلاااااااااام

ABD 911
21-10-2004, 09:55 PM
بالنسبة لكلام FSM عن فرق الراحة فأقوله وبصراحة مطلقة .. كراسي البي إم الخامسه وال M5 أنا ركبتهم إثنينهم وبصراحة قاسية نوعاً ما يعني رياضية ..
وأنا أأيد إستخدام الكراسي القاسية ولكن للسيارت المخصصة للسباقات فقط أما أن تكون سيارة ذات إستخدام شبه يومي فالأفضل أن تكون أريح قليلاً مع الحفاظ على الطابع الرياضي وهذا ماعجبني في ال E CLASS (( للأمانة أنا أتكلم هنا عن تجربتي مع الـ E 240 وليس الـ 55 )) ..

أما بالنسبة لكلام بشار أن المرسيدس "" تسارعه على الخط مش OK "" فاقوله إسمحلي .. السيارة جبارة على الخط ولاتضاهى وأتمنى أن تتكلم عن تجربة وليس كتوقع ..

bashar_255
22-10-2004, 12:33 AM
رد مقتبس من ABD 911

أما بالنسبة لكلام بشار أن المرسيدس "" تسارعه على الخط مش OK "" فاقوله إسمحلي .. السيارة جبارة على الخط ولاتضاهى وأتمنى أن تتكلم عن تجربة وليس كتوقع ..

انا ما اقول ان البنز تسارعه على الخط تعبان انا اقول اذا كلامه صحيح فإنه الكلام اللي انا قل نتيجة للمعلومات الغلط اللي عند انا ركبت 2003 فياقرا 6 سلندر و ملكت من قبل مديل 91 خمس تعاشيق شبح كوبيه و الكلام اللي يقوله غلط 100% ادوس الربع تنزل نمرة حريقة تشق الأرض هذا الكلام الي ابي اقوله ابي اقو لحبوب بو ظبي روح راجع كلامك ,,,,,


تحياتي ،،،

Human100
22-10-2004, 12:45 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخوي NFS

مع احترامي لوجهة نظرك, بس المرسيدس والبي ام في موضوعي كانوا مجرد مثال حي لتقريب الصورة للي مايعرف الفرق بين القوة الحصانية وعزم الدوران

كان ممكن تكون الأمثلة أودي أو جاغوار أو حتى هوندا :D

والموضوع بعدين ماشي تمام ... أنا تعمدت عدم تحويل الموضوع لمقارنة بين المرسيدس والبي ام ... ممكن تستوحي هالشيء بوضوح من ردودي:

((لكن بعد مانقدر نقول ان المرسيدس أفضل ... المسألة كأن في عندك قطعتين شوكولاته جالاكسي وباونتي ماتقدر تقول ايهي ألذ كلهم لذيذين بس كل وحده لها taste مختلف تشتهيها في وقت مختلف))

((يعني هاذي وجهة نظر شخصية نحترمها لكنها ماتعني ان البي ام افضل ... كما ان وجهة نظري الشخصية أو وجهة نظر أي محب للمرسيدس لأنها تناسبه مابتجعل المرسيدس أفضل*))


وأنا بنفسي لوحسيت إن الموضوع بيهبط لمستوى هوشة أي السيارتين أفضل بطلب اقفال الموضوع ...
وآسفين على أي إزعاج ...

Human100
22-10-2004, 12:50 AM
لأن عزم المرسيدس مرتفع وموجود على مجال كبير من دورات المحرك (عادة بين 2000 و 5000 دد) فالسيارة تتسارع حتى على دورات منخفضة وهاذي أهم مميزات العزم ... التجاوز أو ال overtaking

SLR55
22-10-2004, 01:31 AM
أحلى شيء السوبر شارج

أحبه أكثر عن التيربو :black:

وإن شاء الله أركبه على سيارتي


أخوي بشار

إلي قصده حبوب

إن لما تكون سيارتين

مرسيدس و X

مثلا وكان على الأر بي إم 1500 والقير على الرابع ودست لين أخر حد

بتحصل إن المرسيدس يقوم بدون ما يحتاج إن يرجع قير وهذا يعتبر أفضل للقير

مثلا عندك الإستيش حتى لو الأربي إم على 1500 وتضغطه بدون ما يرجع قير ورا تحصله يقوم

وهذه مشكلت سيارتي :Sad2:

لما أكون ماشي على 60 و أضغط ما يقوم لأن مدى القير الأول 80 و الثاني 140

فالقير ما يرجع للأول فيتم على الثاني فما تحس السيارة تقوم ليييييييين ما تعدي 100

بتكون السيارة الثانية طافتني :cry1:

سلاااااااااااااام

®Lumina ss 2002
22-10-2004, 02:02 AM
رد مقتبس من SLR55
أحلى شيء السوبر شارج

أحبه أكثر عن التيربو :black:

وإن شاء الله أركبه على سيارتي


أخوي بشار

إلي قصده حبوب

إن لما تكون سيارتين

مرسيدس و X

مثلا وكان على الأر بي إم 1500 والقير على الرابع ودست لين أخر حد

بتحصل إن المرسيدس يقوم بدون ما يحتاج إن يرجع قير وهذا يعتبر أفضل للقير

مثلا عندك الإستيش حتى لو الأربي إم على 1500 وتضغطه بدون ما يرجع قير ورا تحصله يقوم

وهذه مشكلت سيارتي :Sad2:

لما أكون ماشي على 60 و أضغط ما يقوم لأن مدى القير الأول 80 و الثاني 140

فالقير ما يرجع للأول فيتم على الثاني فما تحس السيارة تقوم ليييييييين ما تعدي 100

بتكون السيارة الثانية طافتني :cry1:

سلاااااااااااااام
حبيبي :D ليش ما ترده D3 وبعدين شوف العجب :black: ANY WAY شو اخبار كومبيوترك

الشبابي
22-10-2004, 06:58 AM
اخوي هيومان والشباب ...
انا لاحظت ان الشركات لما تزيد القوة عن طريق رفع ضغط المحرك تنتج السيارة قوة زائدة وعزم زائد على دورات مرتفعه لكن البي ام ورغم ان قوته لا تكتمل على 7 الاف وشي دورة الا ان عزمها ينتج على 4200 دورة فقط .... يعني تقريبا زي الاي ام جي وبدون شواحن واستهلاك البنزين يكون بهالطريقة افضل .. اما السيارات اللي تنتج عزم عالي جدا على دورات منخفضة مثل البنز يصير استهلاكها عالي جدا للبنزين اضف الى ذلك ان السيارة تحتاج الى العزم مبكرا للتسارع اما في النسبة الثانية للجير فالاربي ام لا يعود الى الواحد من جديد وانما يعود مثلا في الام 5 الى 7000 دورة ويكمل الى 9000 كما رأيت في احد الافلام ... معناته اعن العزم كامل على هذا العدد من الدورات واغلب العزم كذلك ...
وانا عن تجربة جربة البي ام والمرسيدس وصراحة البي ام اريح بفرق واعتقد ان الام 5 بنفس مستوى راحة الاي ام جي ولكن ارسى ... ولاتنسون الفرق الكبير بالوزن ..
















اخوكم الشبابي

كابريس
22-10-2004, 09:01 AM
رد مقتبس من NFS
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني ، إلى متى يستمر هذا الغثاء في طرح نفس المواضيع ؟

هل أنتهت مواضيع السيارات ولم يتبقى إلا مرسيدس وBMW؟


الذي يشاهد مواضيع القسم سيعتقد أن 90% من الأعضاء هم على وشك شراء سيارة بـ70,000$ لكنهم في حيرة ، هل يشترون S500 ، 745i ، E55 أو M5!

لذلك فلان وفلان وفلان من الأعضاء نذروا أنفسهم في مساعدة الفئة المحتارة هذه في أختيار السيارة التي (سيكشخون) فيها في العيد ، لذلك المواضيع تتهافت من كل جهة خدمة لهؤلاء الحائرين (الله يفك حيرتهم).


أخواني ، إذا كانت السيارة الفلانية لا تعجب شخص من الأشخاص فلماذا يكتب موضوع يذكر فيه هذا الشيء؟

لماذا لا يحتفظ بمشاعره أتجاه هذه السيارة لنفسه؟

لماذا عندما يتم ذكر هذه السيارة أو تلك في أحد المواضيع يبدأ بسرد العيوب (كما يراها هو) بدون توقف؟

يا جماعة ، فكونا من هذي السوالف ، الواحد صار ما يلاقي شيء يستحق القراءة في المنتدى ، كله تكرار لنفس المواضيع ولنفس التفاهات ،،،،


لا أدري متى نصل إلى مرحلة النضج في طرح المواضيع؟


للأسف سوالف طافحة بالغثاء في جميع المواضيع وبتشجيع المشرفين وعلى مرأى منهم

ونادراً ماتجد موضوعاً ذا فائدة

كلها مهاترات ومضاربات ونزاعات


وكأننا جالسين نحل مشكلة فلسطين !


وهذا احد الأسباب الي تبعدني عن الكتابة في المنتدى


بالكاد اجد شيئا يستحق القراءة في هذا الفسم

كله تكرار لنفس المواضيع ولنفس التفاهات ،،،،


:cry: