View Full Version : شو الفرق بين المحركات
SLR55
23-10-2004, 09:00 PM
السلاااااااام عليكم شباب
إشحااااااالكم :p
خليني أخش في الموضوع
أسمع محركات سنتروك 346 و 383 و 427
وأخر شيء cui
أبا أعرف شو الفرق بينهم وشو الفرق في القدرة الحصانية
والسلاااااااااااااام
هلا و غلا
وينكم يا شباب وينك يا اهل الخبره ارجو ان تفيدونا :help:
SLR55
23-10-2004, 09:24 PM
شكلك متعقد مثلي :laugh:
سلاااااااااااام
هلا و غلا
ايه والله صدقت شكل المساله ماكو احد راح يعطينا فيس الكل ناااااااااايم
:D
الارهابي
23-10-2004, 10:22 PM
اللي يحدد حجم المحرك 3 اشياء
1- الستروك او طول الشوط
2- الbore او قطر الاسطوانه الواحده
3- عدد الاسطوانات
و تقدر تحسب حجم اي محرك بهالمعادله
الستروك × البور × البور × عدد الاسطوانات × 0.7854 = حجم ( ازاحه ) المحرك بالانش المكعب
و cid يعني cubic inch displacment
مثلا محرك الشفر 350
اغلب الستروكرات اللي يعملوها به هي 383
و محرك الشفر LT1 350 ايضا تقدر تعمل منه 383 و 396
اما محرك الLS1 حجمه الاصلي 346 و ما اعرف بالزبط اكبر حد وصلوا له بالبلوك الالمنيوم الاصلي
لكنهم وصلوا لل454 باستخدام بلوك C5-r المخصص للسباق
و محرك الفورد 302
يعملوا منه 331 و 347
اما محرك الفورد 351
فكما اذكر تقدر تعمل منه 383 و اكبر
طبعا الفرق بينهم في البور و الستروك
و كل ما كبرت ازاحه المحرك ( حجمه ) بيعطيك قوه اكثر على دوران اقل
و طبعا الفرق الرئيسي في العزم اللي بيكون متوفر بشكل افضل على دورات منخفضه
و لو تحط نفس التعديلات مع كام radical على محرك 350 و 383 بتلاقي ان ال383 شغلها اهدأ و it will be more streetable
طبعا في قول معروف و هو no replacment for displacment
لكن مع انتشار استخدام الشواحن من سوبرشارجات و تيربوات هالشي ما عاد صحيح مثل الاول
SLR55
24-10-2004, 01:23 AM
كنت أتنظر رد أمريكي :black:
وطلعت راعيها والله و ما قصرت
مكينةLS1 346 cui وركبت ستروك383
هل بيكبر سعة المحرك تقريبا إلى 6 لتر :confused:
بس ما فهمت شو قصدت streetable من أي ناحية
لأن تعرف السيارة واقفة عندي أحس فيها شوية إهتزازات وحصلتها في كل سيارات اللومينا والكابريس
هزة خفيفة
كم القوة الحصانية المتوقعة إذا كان الستوك 328 حصان
إسمحلي على كثرة الأسألة :help:
سلااااااااااام
الارهابي
24-10-2004, 01:46 AM
ال383 اضربها في 16.38 عشان تحول للتر
يعني 383 × 16.38 = 6.3 لتر تقريبا
الفرق في القوه على الLS1 و لان روس الLS1 الflow حقهم جيد يمكن يكون 30 حصان او اكثر
بس اكثر الفرق المحسوس بيكون في العزم :D و راح تحسه في بدايه قومه السياره و طبعا العزم في البدايه هو اللي يأثر على التسارع بشكل كبير
اقصد من الstreetable
احيانا و لما يركبوا كام radical و على دورات نازله ما يكون في فاكيوم قوي في المكينه طبعا الفاكيوم مهم للpower brakes و اذا ما في فاكيوم ما بتشتغل عندك البريكات تمام
و الthrottle response ما يكون حلو من الوقوف
و idle [يكون rough شوي
لكن لو كبرنا نفس المكينه مثلا من 350 الى 383 راح تلاحظ فرق في تجاوب السياره و بيكون في فاكيوم افضل و الidle بيكون اصفى شوي
مؤيد اف1
24-10-2004, 01:52 AM
الاهتزازات في الLS1 على حسب ماعرف من الكام:black:
SLR55
24-10-2004, 04:47 AM
أشكرك الصراحة على شرحك الحلو
يعني صرفية البترول بتكثر :headshak:
وسالفة الإهتزاز لها حل ؟؟؟
سلاااااااااام
حرام عليكم الإهتزاز من القوة.. :black:
ماكينة بدون اهتزاز وصوت.. ما لها داعي حتى الجوالات هالأيام فيها اهتزاز وصوت :D
ومشكور يا الإرهابي (لا تشيلك أمريكا) على المعلومات الإرهابية :black: