الشبابي
25-10-2004, 05:48 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كنت انتظر نزول مواصفات الباثفايندر الجديد على احر من الجمر واللي نزل بمكينة جديدة بمحرك 4.0 لتر الجديد بتقنية في كيو .. هذا المحرك ينتج 270 حصان على 5600 دورة فقط بينما الموديل القديم كان ينتج 245 حصان على 6000 دورة وبحجم 3.5 والعزم زاد من 370 نيوتن الى حوالي 440 نيوتن وايضا نقص استهلاك البنزين فبالنسبة للباثفايندر الدفع الرباعي القديم كان 15/19 ميل للجالون في المدينة وخارجها على التوالي اما الجديد فالدفع الرباعي 16 / 21 ميل للجالون في المدينة وخارجها على التوالي ... طبعا الدفع الخلفي اقل استهلاك ... وزادت نسبة التحميل ففي الموديل السابق كانت 5000 ft/lbs والجديد 6000 .....
من ناحية الشكل الخارجي اصبح الباثفايندر احلى شكلا واطول واعرض واصبح بثلاثة صفوف للمقاعد ..
http://www.nissanusa.com/m/cma/i/3pa/3pathfinder_ext_pi2.jpg
من الداخل اصبح الباثفايندر يتوفر بشاشة ونافيجيشن ..
http://www.nissanusa.com/m/cma/i/5pt/5pth_int_si21_nav.jpg
وهناك نظام دي في دي ترفيهي في الخلف .. مع سماعات هيدفون خاصة لكل راكب ...
http://www.nissanusa.com/m/cma/i/5pt/5pth_int_si22_dvd.jpg
واما النظام الترفيهي فيتكون من مسجل بوز ب6 سيدسات وبنظام ام بي 3 ودي في دي ... و ب 9 سماعات ...و نظام RDS لتحسن جودة الراديو الرقمي ..
http://www.nissanusa.com/m/cma/i/5pt/5pth_int_si23_bose.jpg
واصبح نظام التكييف مستقل للركاب الاماميين ومستقل للجزء الخلفي ككل واضيفت ميزة الذاكرة للمقاعد وتكييف ارتفاع دواسات البنزين والفرامل ..
من ناحية الاداء فالسيارة تاتي بمحرك 4.0 الجديد .. وبجير 5 سرعات اوتو ..
http://www.nissanusa.com/m/cma/i/5pt/5pth_perf_si11_v6.jpg
وزود الباثفايندر بنظام ABLS وهو يأتي بالفئة ذات الدفع الرباعي ومهمته هو منع انزلاق الكفرات خلال التطعيس واهدار الطاقة بذلك الانزلاق وبذلك يخفف من العزم الموزع الى الكفر ..
كما تم اضافة نظام HDC ويقوم بتخفيف سرعة المركبة خلال الانحدار من الاماكن العالية بالضغط على الفرامل بخفه وبشكل شبه متقطع ..
http://www.nissanusa.com/m/cma/i/5pt/5pth_perf_si24_hdc.jpg
وتم اضافة نظام HSA وهو يقوم بالضغط على المكابح في المرتفعات عند التوقف عن الارتفاع توماتيكيا فلو كنت تطلع مرتفع ورفعت قدمك عن دواسة البنزين فهذا النظام يمنع تدحرج السيارة الى الخلف وانما يقوم بالكبح تدريجيا ومن ثم يثبت السيارة حتى تقوم بالدعس على دواسة البنزين مرة اخرى فيقوم النظام بفك الضغط على الفرملة توماتيكيا ...
http://www.nissanusa.com/m/cma/i/5pt/5pth_perf_si25_hsa.jpg
وتم اصدار نسخة جديدة رياضية خاصة بالبر ومجهزة بمساعدات رانشو الرياضية ..
http://www.nissanusa.com/m/cma/i/5pt/5pth_perf_si26_shocks.jpg
من ناحية الامان .... وباعتبار الرساوة جزء من الامان ...
فالسيارة مزودة بنظام VDC للتحكم بالتوازن الديناميكي للسيارة و ABS و EBD لتعزيز قوة الفرملة والتوازن لجسم السيارة خلال الفرملة ... وتم اضافة ميزة مراقبة ضغط الكفرات وميزة فصل الايرباق للراكب ( شغل نذالة ) ...
http://www.nissanusa.com/m/cma/i/5pt/5pth_saf_si14_tirepress.jpg
http://www.nissanusa.com/m/cma/i/5pt/5pth_saf_si15_switch.jpg
وتم اضافة ستائر ايرباج شاملة لجميع مناطق السيارة بنظام نيسان الجديد وهو يقوم باحتساب قوة الصدمة وبناء عليها يبني قوة خروج الايرباج وذلك لتقليل الاضرار الناجمة عن الايرباج نفسه ...وتم اضافة نظام LATCH لحماية الاطفال ..
http://www.nissanusa.com/m/cma/i/5pt/5pth_saf_si21_cab.jpg
وتم اضافة نظام AFHR وهو يقوم برفع وسادة الرأس حين وقوع التصادم الخلفي لكي يقلل من الاضرار الموجهه الى الرقبة ...
http://www.nissanusa.com/m/cma/i/5pt/5pth_saf_si24_restr.jpg
وباقي من المواصفات ان السيارة تأتي بتسخين للمقاعد والمرايات الخارجية وبأنوار زينون وبزجاج يقلل من الاشعة التحت الحمراء والحرارة كذلك ... ومقاس الكفرات 265 / 65 / 17 للنوعية الرياضة و 265 / 75 / 16 للنوعية المخصصة للبر ...
والسيارة مزودة بنظام الهوملينك اسيست للتحكم بمزايا مبرمجة في البيت ..
واصبح استهلاك البنزين للفئة ذات الدفع الخلفي 16 / 23 ميل للجالون داخلي المدينة وخارجها على التوالي ... وبالنسبة للاسعار فالباثفايندر يبدأ من 24 الف دولار الى 32 الف دولار اي تقريبا من 80 الف ريال الى 115 الف ريال للفل كامل ...
اخوكم الشبابي
كنت انتظر نزول مواصفات الباثفايندر الجديد على احر من الجمر واللي نزل بمكينة جديدة بمحرك 4.0 لتر الجديد بتقنية في كيو .. هذا المحرك ينتج 270 حصان على 5600 دورة فقط بينما الموديل القديم كان ينتج 245 حصان على 6000 دورة وبحجم 3.5 والعزم زاد من 370 نيوتن الى حوالي 440 نيوتن وايضا نقص استهلاك البنزين فبالنسبة للباثفايندر الدفع الرباعي القديم كان 15/19 ميل للجالون في المدينة وخارجها على التوالي اما الجديد فالدفع الرباعي 16 / 21 ميل للجالون في المدينة وخارجها على التوالي ... طبعا الدفع الخلفي اقل استهلاك ... وزادت نسبة التحميل ففي الموديل السابق كانت 5000 ft/lbs والجديد 6000 .....
من ناحية الشكل الخارجي اصبح الباثفايندر احلى شكلا واطول واعرض واصبح بثلاثة صفوف للمقاعد ..
http://www.nissanusa.com/m/cma/i/3pa/3pathfinder_ext_pi2.jpg
من الداخل اصبح الباثفايندر يتوفر بشاشة ونافيجيشن ..
http://www.nissanusa.com/m/cma/i/5pt/5pth_int_si21_nav.jpg
وهناك نظام دي في دي ترفيهي في الخلف .. مع سماعات هيدفون خاصة لكل راكب ...
http://www.nissanusa.com/m/cma/i/5pt/5pth_int_si22_dvd.jpg
واما النظام الترفيهي فيتكون من مسجل بوز ب6 سيدسات وبنظام ام بي 3 ودي في دي ... و ب 9 سماعات ...و نظام RDS لتحسن جودة الراديو الرقمي ..
http://www.nissanusa.com/m/cma/i/5pt/5pth_int_si23_bose.jpg
واصبح نظام التكييف مستقل للركاب الاماميين ومستقل للجزء الخلفي ككل واضيفت ميزة الذاكرة للمقاعد وتكييف ارتفاع دواسات البنزين والفرامل ..
من ناحية الاداء فالسيارة تاتي بمحرك 4.0 الجديد .. وبجير 5 سرعات اوتو ..
http://www.nissanusa.com/m/cma/i/5pt/5pth_perf_si11_v6.jpg
وزود الباثفايندر بنظام ABLS وهو يأتي بالفئة ذات الدفع الرباعي ومهمته هو منع انزلاق الكفرات خلال التطعيس واهدار الطاقة بذلك الانزلاق وبذلك يخفف من العزم الموزع الى الكفر ..
كما تم اضافة نظام HDC ويقوم بتخفيف سرعة المركبة خلال الانحدار من الاماكن العالية بالضغط على الفرامل بخفه وبشكل شبه متقطع ..
http://www.nissanusa.com/m/cma/i/5pt/5pth_perf_si24_hdc.jpg
وتم اضافة نظام HSA وهو يقوم بالضغط على المكابح في المرتفعات عند التوقف عن الارتفاع توماتيكيا فلو كنت تطلع مرتفع ورفعت قدمك عن دواسة البنزين فهذا النظام يمنع تدحرج السيارة الى الخلف وانما يقوم بالكبح تدريجيا ومن ثم يثبت السيارة حتى تقوم بالدعس على دواسة البنزين مرة اخرى فيقوم النظام بفك الضغط على الفرملة توماتيكيا ...
http://www.nissanusa.com/m/cma/i/5pt/5pth_perf_si25_hsa.jpg
وتم اصدار نسخة جديدة رياضية خاصة بالبر ومجهزة بمساعدات رانشو الرياضية ..
http://www.nissanusa.com/m/cma/i/5pt/5pth_perf_si26_shocks.jpg
من ناحية الامان .... وباعتبار الرساوة جزء من الامان ...
فالسيارة مزودة بنظام VDC للتحكم بالتوازن الديناميكي للسيارة و ABS و EBD لتعزيز قوة الفرملة والتوازن لجسم السيارة خلال الفرملة ... وتم اضافة ميزة مراقبة ضغط الكفرات وميزة فصل الايرباق للراكب ( شغل نذالة ) ...
http://www.nissanusa.com/m/cma/i/5pt/5pth_saf_si14_tirepress.jpg
http://www.nissanusa.com/m/cma/i/5pt/5pth_saf_si15_switch.jpg
وتم اضافة ستائر ايرباج شاملة لجميع مناطق السيارة بنظام نيسان الجديد وهو يقوم باحتساب قوة الصدمة وبناء عليها يبني قوة خروج الايرباج وذلك لتقليل الاضرار الناجمة عن الايرباج نفسه ...وتم اضافة نظام LATCH لحماية الاطفال ..
http://www.nissanusa.com/m/cma/i/5pt/5pth_saf_si21_cab.jpg
وتم اضافة نظام AFHR وهو يقوم برفع وسادة الرأس حين وقوع التصادم الخلفي لكي يقلل من الاضرار الموجهه الى الرقبة ...
http://www.nissanusa.com/m/cma/i/5pt/5pth_saf_si24_restr.jpg
وباقي من المواصفات ان السيارة تأتي بتسخين للمقاعد والمرايات الخارجية وبأنوار زينون وبزجاج يقلل من الاشعة التحت الحمراء والحرارة كذلك ... ومقاس الكفرات 265 / 65 / 17 للنوعية الرياضة و 265 / 75 / 16 للنوعية المخصصة للبر ...
والسيارة مزودة بنظام الهوملينك اسيست للتحكم بمزايا مبرمجة في البيت ..
واصبح استهلاك البنزين للفئة ذات الدفع الخلفي 16 / 23 ميل للجالون داخلي المدينة وخارجها على التوالي ... وبالنسبة للاسعار فالباثفايندر يبدأ من 24 الف دولار الى 32 الف دولار اي تقريبا من 80 الف ريال الى 115 الف ريال للفل كامل ...
اخوكم الشبابي