PDA

View Full Version : حصريا معلومات عن ميني كوبر والصانع


mini s
26-10-2004, 05:04 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل عام وانتم بخير

كيفكم شباب

اليوم جايب معلومات حصرية فقط لمنتدى سوالف عن الميني كوبر والصانعين والمؤسسين لها

ميني كوبرS من ورشة جون كوبر اقوى واقوى واقوى واكثر رشاقة
الميني كوبر نجحت واستطاعت ان تصبح نجمة سيارات مميزة. الميني شغلت بال جميع ورشات التحسينات العالمية , خصوصا اكبرها , ورشة جون كوبر , التابعة لعائلة جون كوبر الاصلي , وهو ذلك الشخص الذي كشف عن الميني كوبر الاصلية وذات الجذور الاصيلة. هذه الوشة تتمتع بكفالة كاملة من قبل شركة بي ام دبليو , التي تعتبر الشركة المسوقة والصانعة الرسمية للميني.

في هذه الايام كشفت ورشة جون كوبر , عن سيارة ميني كوبر S محسنة , وقد حصلت على اجهزة تنظيم هوائية جديدة , مع جهاز تنظيم مختلف للمحرك. الانتاج ارتفع لـ 210 قوة حصان , والغيارات (6) اصبحت اكثر اعتدال. الاعمال وهي الاهم : انطلاقة من (0-100) بـ 6,6 ثوان . وسرعة قصوى تصل لـ 228 كم/س. لديها؟ جنطات 18 انشا , والمنيوم لعلبة غطاء خزان الوقود.

http://caranddriver.com/assets/image/l_31200415611.jpg

يبدو ان رجال شركة ميني التي ترعاها بي ام دبليو العالمية , يشعرون بالحيوية , لانهم عملوا على الكشف عن سيارة قاموا باعطائها ملامح جديدة وغريبة.

التشكيلة الجديدة هي ميني كوبرS تحمل اللقب XXL . هذه التشكيلة ليس قصيرة اذا كنتم تظنونها هكذا , فهي تشمل طول يفوق الستة امتار , وهي تفتخر بالسير على 6 اطارات وليس 4 اطارات كما هو متبع في العالم. من الداخل هذه الميني تشمل كل التقنيات الترفيهية , من جهاز ستيريو بجودة عالية يشمل جهاز DVD وفتحات تهوئة كثيرة , بالاضافة الى سقف مفتوح بحجم عملاق. من الداخل جلد للمقاعد وتلفون يفصل بين الركاب من الامام والركاب الاكسترا لارج من الخلف. هناك تشكيلة من الخلف تبدو كالتندر وهي ملائمة لمحبي المتعة , خصوصا انها تعطي امكانية استعمال كبركة سباحة صغيرة. يبدو ان بي ام دبليو لا تعرف كم هي ذكية الفكرة من وراء هذه الميني

http://www.panet.co.il/images/articles/10009.jpg

http://www.panet.co.il/images/articles/10011.jpg

http://www.panet.co.il/images/articles/10010.jpg

ميني ”الأصيلة“ تودّع مع نهاية القرن العشرين

لتستقر بين رموز صناعة السيارات البريطانية


أنهى موديل ميني الشهير رحلته الصناعية أمس بتسليم الوحدة الأخيرة الى متحف تراث صناعة السيارات البريطاني في غايدون في إنكلترا.

ومع أن ميني كوبر سبورت الحمراء ستعرض الى جانب تشكيلة المتحف من الموديلات التي أنتجها البريطانيون في تاريخهم الحافل في هذا الميدان حتى الثمانينات، ستبقى للصغيرة التي صممها أليك إيسيغونيس مكانة مميّزة.

فميني تمثل أكثر من مجرد سيارة صغيرة، لأنها إقترحت منذ إطلاقها في 1959، إحدى أصغر وسائل التنقل في صيغة فتية الطابع وشعبية التسعير والإستهلاك، قبل تعزيز صورتها الرياضية في الراليات الدولية والإقليمية على حد سواء.

وبعد نجاحها بين فئات الشباب المختلفة، خصوصاً في أيام ”ثورة“ الستينات والسبعينات على عدد من التقاليد المتوارثة (مع تأثر بإيديولوجيات الحرب الباردة بين المعسكرين الغربي والشرقي آنذاك)، فرضت ميني هويتها بين أبرز الرموز البريطانية في النصف الثاني من القرن العشرين الذي شاءت الأقدار أيضاً توقف إنتاجها مع نهايته.

طبعاً، سيطل جيل جديد من ميني في الربيع المقبل، لكن من نافذة مجموعة بي إم ف الألمانية التي إحتفظت بماركة ميني وحدها بعد بيعها روفر كارز الى مجموعة فينيكس ليقودها اليوم جون تاورز (رئيس مجموعة روفر سابقاً) ولاند روفر الى مجموعة فورد.

لذلك ستختلف ميني المقبلة عن سابقتها ”الأصيلة“ لأن الجديدة التي ستنتج في مصنع بي إم ف الإنكليزي في أوكسفورد بمعدل مئة ألف وحدة سنوياً، ستتوجه الى شرائح إجتماعية ميسورة ومستعدة لدفع ثمن مخملي قياساً بحجمها وسمعتها...

grandv8
26-10-2004, 03:27 PM
و عليكم ورحمة الله وبركاته

mini s
شكرا اخوي على المعلومات وخاصة ان مينى روفر مشيت بالشاورع كثير من اشكال وانواع .
وله شعبيه كبير للناس وتسلم اخوي

تحياتي
:)