PDA

View Full Version : “بنتلي” تجهز لإطلاق صالون فاخر من الطراز السوبر


AMG
28-10-2004, 01:06 PM
على خلفية جبال الألب تُجري سيارة “بنتلي كونتننتال”، الصالون التي طال انتظارها، الاختبارات النهائية على نظام الفرامل وعلبة نقل السرعة، قبل أن تتم إزاحة الستار عنها في معرض جنيف الدولي في مارس/آذار المقبل. ومن المنتظر أن يتم بعد ذلك طرح صالون “كونتننتال” للبيع في فصل الصيف وبسعر مماثل لسعر “بنتلي كوبيه جي تي” على حد قول مصادر في الشركة.

وسوف تحصل النسخة الأولية من السيارة على محرك “الكوبيه جي تي” نفسه، المكون من 12 أسطوانة والبالغة سعته 6 لترات وقوته 552 حصاناً. لكن سيتم إجراء بعض التعديلات في علبة التروس الأوتوماتيكية السداسية السرعات، بعد الأخذ في الحسبان الوزن الإضافي للصالون.

وعلى الرغم من أن هذه السيارة تتشارك في العديد من مكوناتها مع شقيقتها الكوبيه، إلا أن هيكلها التحتي مختلف تماماً. فمع أن كلتاهما مؤسستان على شاسيه “فولكسفاجن فايتون”، إلا أن الكوبيه لديها قاعدة عجلات أقصر مع تحريك السقف الأمامي إلى الخلف، مما أدى إلى زيادة زاوية انحدار الزجاج الأمامي.

وعلى النقيض من ذلك بدا هيكل الصالون أقرب إلى هيكل “فايتون”، مع زيادة طول المقدمة بنحو بوصتين مباشرة أمام القوائم الأمامية. ولكي تؤدي وظيفتها كسيارة فاخرة من الطراز السوبر، فسوف يجلس بدن “كونتننتال” الصالون على قاعدة عجلات “فايتون” الطويلة نفسها، والتي تمتد مسافة 3 أمتار بين محوري العجلات. كما أشارت مصادر إلى أن هيكلها يتيح تزويدها بخزان وقود أكبر، فيما ستبلغ طاقة شحن الصندوق 500 لتر على الأقل.

وقالت مصادر في الشركة إن لدى صالون “كونتننتال” إمكانات كبيرة في السوق الأمريكية، فيما أكدت مصادر في بريطانيا أن بناءها سيتم في المقر الرئيسي ل “بنتلي” في “كريوي”، على الرغم من احتمالات تحويل إنتاجها جزئياً إلى مصنع “فولكسفاجن” في دريسدن في ألمانيا، والذي ينتج سيارات “فايتون”. لكن حتى لو تحول إنتاجها إلى ألمانيا، فسيستمر تصنيع محركها ومكوناتها الداخلية في بريطانيا. ويقدر سعر السيارة بنحو 113 ألف جنيه استرليني (203 آلاف دولار).

غير أن “بنتلي” أقرت أنها ربما تنتج نسخة مزودة بمحرك يعمل بنظام الشفط الطبيعي، في حال حدوث ركود في الاقتصاد العالمي. وفي هذه الحالة ستباع السيارة بسعر يدور حول 100 ألف جنيه استرليني (180 ألف دولار).

منقول من جريدة الخليج..........

SS_Z06
28-10-2004, 01:18 PM
مشكوووووووووووووووور مشرفنا

الشظيه
28-10-2004, 01:51 PM
رد مقتبس من SS_Z06
مشكوووووووووووووووور مشرفنا

أبوالزين
28-10-2004, 02:25 PM
آآآآآآآآه على البنتلي :black:

فن الحرب
28-10-2004, 05:19 PM
بس بنتلي لو تخلي شكلها مثل "الجي تي كونتيننتال" ما حتكون حلوة .

مشكور على الموضوع AMG