AMG
28-10-2004, 01:19 PM
رصدت عدسة مصور مجلة “أوتوكار” سيارة “تويوتا” السوبر المرتقبة، اثناء اجرائها اختبارات في حلبة “نير بيرجرنج” في المانيا، وفي اليوم نفسه الذي اختارت فيه “نيسان” تجربة قيادة سيارتها الجديدة “سكايلاين” في الحلبة ذاتها.
ويقال ان السيارة الجديدة وهي من طراز “تويوتا سوبرا” وتحمل اسم “تي اكس اس” داخلياً، سوف تزود بمحرك وسطي من عشر اسطوانات يعمل بطريقة السفط الطبيعي، وتبلغ سعته 5،4 لتر، وهو مشتق من محرك “لكزس ال اس 430” المكون من ثماني اسطوانات والبالغة سعته 4،3 لتر. وهناك احتمال لأن يولد محرك “تويوتا سوبرا” قوة تصل الى 500 حصان.
وبرغم ان “تويوتا” كشفت النقاب في معرض جنيف مطلع هذا العام، عن نموذج تجريبي للسيارة مزود بنظام دفع رباعي، إلا ان السيارة النهائية ستتحرك بنظام دفع خلفي.
تجدر الإشارة الى ان آخر سيارة من طراز “سوبرا” البالغة قوتها 326 حصاناً، تعد الأقوى من “تويوتا” لجهة الاستعمال اليومي. لكن ومنذ توقف انتاجها في عام ،1996 كان البديل بالنسبة لعشاق “تويوتا” سيارتها الأخرى “سيليكا” البالغة قوتها 189 حصاناً، والتي تتحرك بنظام الدفع الأمامي.
أما “نيسان” فقد أجرت تجاربها على “سكايلاين” وهي متخفية في بدن طراز “انفينيتي جي 35”. وبحسب مصادر مطلعة فقد احتوت السيارة تحت بدنها على التجهيزات الميكانيكية لطراز “سكايلاين جي تي آر” المقبل.
وتضمن التصميم شبكة تبريد امامية جديدة كلياً، وجناحاً خلفياً ضخماً على غرار طراز “سكايلاين آر 34” مع بروز طفيف لأقواس العجلات.
وقال كارلوس غصن رئيس “نيسان” ان “سكايلاين جي تي آر” سوف تولد من جديد في معرض طوكيو ،2007 مؤكداً ان تطويرها يسير حسب الجدول الزمني المحدد، وان عملية هندستها سوف تضعها ضمن قائمة أفضل السيارات الرياضية في العالم.
وستحافظ “سكايلاين” الجديدة، التي ساعدت شركة “لوتس” في تطوير الشاسيه الخاص بها، على وضعها كأفضل سيارة متطورة تكنولوجياً في جيلها، حيث ينتظر ان تزود بنظام تعليق نشط ونظام توجيه خلفي.
وكانت نيسان قد عرضت النموذج التجريبي للجيل المقبل من سيارات “سكايلاين” في معرض طوكيو عام 2001. ومنذ عام 2002 الذي شهد نهاية دورة حياة طراز “آر 34”، لم يتم انتاج أي طراز من هذه السيارة
منقول من جردة الخليج
Mitsubishi Lancer Evo VIII MR FQ-400
أقوى سيارة من ميتسوبيشي بمحرك سعة ليترين وقوة 405 حصان وانطلاقة صاروخية في 3.5 ثواني :eek: وسرعة قصوى تقدر ب280 كم/سا وعدد محدود يبلغ 100 سيارة فقط
http://www.autoweek.nl/images/480/7556.jpg
http://www.autoweek.nl/images/480/7555.jpg
http://www.autoweek.nl/images/480/7553.jpg
http://www.autoweek.nl/images/480/7554.jpg
http://www.autoweek.nl/images/480/7557.jpg
ويقال ان السيارة الجديدة وهي من طراز “تويوتا سوبرا” وتحمل اسم “تي اكس اس” داخلياً، سوف تزود بمحرك وسطي من عشر اسطوانات يعمل بطريقة السفط الطبيعي، وتبلغ سعته 5،4 لتر، وهو مشتق من محرك “لكزس ال اس 430” المكون من ثماني اسطوانات والبالغة سعته 4،3 لتر. وهناك احتمال لأن يولد محرك “تويوتا سوبرا” قوة تصل الى 500 حصان.
وبرغم ان “تويوتا” كشفت النقاب في معرض جنيف مطلع هذا العام، عن نموذج تجريبي للسيارة مزود بنظام دفع رباعي، إلا ان السيارة النهائية ستتحرك بنظام دفع خلفي.
تجدر الإشارة الى ان آخر سيارة من طراز “سوبرا” البالغة قوتها 326 حصاناً، تعد الأقوى من “تويوتا” لجهة الاستعمال اليومي. لكن ومنذ توقف انتاجها في عام ،1996 كان البديل بالنسبة لعشاق “تويوتا” سيارتها الأخرى “سيليكا” البالغة قوتها 189 حصاناً، والتي تتحرك بنظام الدفع الأمامي.
أما “نيسان” فقد أجرت تجاربها على “سكايلاين” وهي متخفية في بدن طراز “انفينيتي جي 35”. وبحسب مصادر مطلعة فقد احتوت السيارة تحت بدنها على التجهيزات الميكانيكية لطراز “سكايلاين جي تي آر” المقبل.
وتضمن التصميم شبكة تبريد امامية جديدة كلياً، وجناحاً خلفياً ضخماً على غرار طراز “سكايلاين آر 34” مع بروز طفيف لأقواس العجلات.
وقال كارلوس غصن رئيس “نيسان” ان “سكايلاين جي تي آر” سوف تولد من جديد في معرض طوكيو ،2007 مؤكداً ان تطويرها يسير حسب الجدول الزمني المحدد، وان عملية هندستها سوف تضعها ضمن قائمة أفضل السيارات الرياضية في العالم.
وستحافظ “سكايلاين” الجديدة، التي ساعدت شركة “لوتس” في تطوير الشاسيه الخاص بها، على وضعها كأفضل سيارة متطورة تكنولوجياً في جيلها، حيث ينتظر ان تزود بنظام تعليق نشط ونظام توجيه خلفي.
وكانت نيسان قد عرضت النموذج التجريبي للجيل المقبل من سيارات “سكايلاين” في معرض طوكيو عام 2001. ومنذ عام 2002 الذي شهد نهاية دورة حياة طراز “آر 34”، لم يتم انتاج أي طراز من هذه السيارة
منقول من جردة الخليج
Mitsubishi Lancer Evo VIII MR FQ-400
أقوى سيارة من ميتسوبيشي بمحرك سعة ليترين وقوة 405 حصان وانطلاقة صاروخية في 3.5 ثواني :eek: وسرعة قصوى تقدر ب280 كم/سا وعدد محدود يبلغ 100 سيارة فقط
http://www.autoweek.nl/images/480/7556.jpg
http://www.autoweek.nl/images/480/7555.jpg
http://www.autoweek.nl/images/480/7553.jpg
http://www.autoweek.nl/images/480/7554.jpg
http://www.autoweek.nl/images/480/7557.jpg