shomseah
29-10-2004, 02:26 AM
يزدان باترول 2005، جوهرة نيسان لسيارات الدفع الرباعي الرياضية، بحلة جديدة من الأناقة والفخامة بدون أن يتنازل عن أدائه المتفوق على جميع الطرقات والذي أكسبه لقب ومكانة "ملك الصحراء" في منطقة الشرق الأوسط على مدى النصف قرن الماضية.
ويجسد التغير فلسفة نيسان الجديدة حيث تقدم جميع منتجاتها وخدماتها بمفهوم جديد. وتهدف نيسان من خلال هذا التجدد إلى منح عملاءها الرضا والارتباط بمنتجاتها، والقيمة التي تجعلهم يستفيدون ويفخرون بأنهم من ممتلكي نيسان. ومن هذا المنطلق يأتي باترول 2005 بمفهوم جديد للفخامة والقوة والأداء المتفوق.
يتميز باترول 2005 بتجدد ظاهر في شكله الخارجي والداخلي مثل حواف الأبواب والفرش ومساند اليد المبطنة ولوحة التشغيل الجديدة التصميم وكلها مغلفة بمستو غير مسبوق من الراحة والفخامة.
و وصل نيسان باترول 2005 إلى أسواق الشرق الأوسط في شهر سبتمبر، متميزاً بصفاته الموروثة عن الطرازات السابقة إضافة إلى تصميم أنيق وملامح مطورة للمصابيح الأمامية ثلاثية الأبعاد والرفارف الأمامية والخلفية والدرجة الجانبية وإطار معدني قطره 17 إنشاً ومقابض للأبواب بألوان متناسقة.
ومن الخلف تظهر التغيرات في مصابيح أكبر وأقوى وحاملة العجلة الإضافية حديثة التصميم ولوحة الأرقام واسم باترول.
وأجمل ما يميز باترول 2005 بالإضافة إلى التغييرات في التصميم هو أنه حافظ على مستواه ولم يتخل عما يبقيه "ملك الصحراء" كما يسمونه في الشرق الأوسط. ولا يمكن أن ننسى أن المصداقية العالمية لباترول أهلته ليكون شريكاً للأمم المتحدة في العديد من حملاتها الخيرية الرئيسية في مختلف أنحاء العالم وفي مناطق يصعب الوصول إليها بغير باترول.
يمكن الحصول على باترول 2005 يخيارين للمحرك سداسي الاسطوانات سعة 4,8 و4,5 ليتر بقوة 280 حصاناً و230 حصاناً على التوالي. ويتوفر باترول الجديد بأربع فئات هي سوبر سفاري، سفاري، GL وS وكلها بناقل حركة بخمس سرعات يدوي أو أوتوماتيكي. ومحرك باترول ذو 4800 كامة مزدوجة و24 صماماً مزود بنظام التحكم بتوقيت الصمام ونظام نيسان الخاص للتحكم بالحقن فيمنح باترول سرعة قصوى وأداءً متفوقاً على الطرقات الوعرة. ويمكن التحويل من الدفع الثنائي إلى الدفع الرباعي بحركة واحدة لذراع التحويل، كما يمكن التحويل من 2H إلى 4H أثناء القيادة (بسرعة أقصاها 40 كم/ساعة).
وتشمل المزايا الأساسية مقاعد أمامية كهربائية بصوان مثبتة على ظهرها، وصف ثان من المقاعد الخلفية يمكن إزاحتها، وخيار بين صف آخر من المقاعد الخلفية التي يمكن إزاحتها أو تلك الجانبية المتواجهة، ومكيف هواء أوتوماتيكي مع نظام تبريد خلفي مستقل، ومصابيح ضباب قوية، ونظام الدخول بدون مفتاح، ومقود إلكتروني، ونظام منع غلق المكابح ومقابس كهربائية إضافية. كل هذه التجهيزات المميزة، بالإضافة الى صينية مثبتة على ظهر المقعد الأمامي (قابلة للطي بشكل أنيق عند عدم الاستخدام)، تضمن حصول السائق والركاب على تجربة فريدة من الرفاهية المترفة والراحة.
ويترجم باترول 2005 التطورات الحديثة التي عهدت نيسان على إضافتها إلى جميع سياراتها كل حسب طرازها. وقال تاكيشي ناكاجيما، المدير الإقليمي لدى نيسان الشرق الأوسط: "لباترول أهمية كبيرة لدى نيسان لما له من شعبية وتراث ممتد في المنطقة. فقد كان باترول من أوائل سيارات الدفع الرباعي التي وصلت إلى المنطقة واستمرت شعبيته على مدى خمسين عاماً. وتوارثت طرازات باترول أجيال عديدة مع الترقب المستمر لوصول باترول جديد والذي يصل طراز 2005 منه قريباً إلى الأسواق".
وأضاف قائلاً: "كما نتوقع أن يجدد ملاك باترول سياراتهم بباترول 2005. نحن على يقين من أنه سيكون اختيار العديد ممن يرغبون في القيادة المتفوقة على الطرقات الوعرة والمميزة على طرقات المدينة. فباترول 2005 مزيج فريد من الأناقة والراحة على طرقات المدينة والقوة والخشونة على الدروب الصحراوية".
معلومات إضافية
تجسيد للقوة
يتوفر نيسان باترول 2005 بخيارين لمحرك ذي ست اسطوانات بسعة 4,8 ليتر أو 4,5 ليتر يولدان قوة تبلغ 280 حصاناً و230 حصاناً على التوالي، وكليهما بناقل حركة ذي خمس سرعات يدوي أو أوتوماتيكي.
ومحرك تي بي 48 دي اي المجهز بنظام التحكم بتوقيت الصمام VTC ونظام نيسان للتحكم بالحقن NICS يوفر قوة وعزم دوران أكبر ويمنحك أداءً استثنائياً على الطرقات الوعرة والرملية وسرعات عالية على الطرقات السريعة. هذا ويمنح نظام التحكم بتوقيت الصمام (VTC) بالتعاون مع نظام نيسان الخاص للتحكم بالحقن (NICS) قوة وعزم دوران أكبر بزيادة وقت إغلاق الصمام على السرعات المنخفضة والمتوسطة، وتأخير إغلاق الصمام على السرعات العالية. وتعزز تقنية نيسان الجديدة للتحكم بالحقن (NICS) عزم الدوران على مختلف السرعات عبر استخدام صمام الحقن المتغير. فعلى السرعات المنخفضة، يغلق الصمام ليمنح فترة أطول لدخوا الهواء وبالتالي يعمل على زيادة فعالية سحب الهواء وبالتالي زيادة عزم الدوران. أما على السرعات العالية فيفتح الصمام مولداً فترة أقصر لدخول الهواء تناسب كفاءة دخول الهواء عند السرعة مما يرفع من عزم الدوران عند القيادة بسرعة عالية على الطرقات السريعة.
يمنح ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو الخمس سرعات أداءً رياضياً في مختلف ظروف القيادة بإمكانية تحويله إلى الوضع اليدوي. وبحركة واحدة لذراع التحويل يمكن التحويل من الدفع الثنائي إلى الدفع الرباعي لوجودها بخط مستقيم، كما يمكن التحويل من 2H إلى 4H أثناء القيادة (بسرعة أقصاها 40 كم/ساعة). وكذلك يؤمن نظام التعليق ذو النوابض الحلزونية المتينة والمزود بماصات صدمات تلسكوبية وقضيب انحناء التحكم التام. ويعزز المقود الإلكتروني التحكم بدون جهد والقيادة السلسة على السرعات المنخفضة والقيادة الثابتة الآمنة على السرعات العالية.
راحة داخلية
يحتوي النظام الصوتي على سبعة مكبرات اختيارية ومشغل 6 أقراص مدمجة تبدل آلياً ومكبر صوت ومفاتيح تحكم مثبتة على المقود. كما تعتبر الصينية المثبتة على ظهر المقعد الأمامي عملية للغاية خاصة أنها قابلة للطي بشكل أنيق عند عدم الاستخدام.
مساحة مرنة
يضم باترول ثلاثة صفوف من المقاعد تتسع لعشرة ركاب، ويمكن طيها لزيادة مساحة التخزين.
إضافات خاصة
يزيد خزان الوقود الإضافي من المسافة التي يمكن قطعها، ويمكن تفعيله بسهولة بالضغط على مفتاح مثبت على لوحة العدادات. يعرض العداد مستوى الوقود ويضمن نظام التشخيص الذاتي نقل الوقود للخزان الرئيسي بأمان.
كما زود نيسان باترول 2005 بشبكة تحميل الأمتعة كميزة عملية إضافية تساعد على تثبيت الأمتعة في منطقة التحميل الخلفية لتفادي تحركها من مكانها. وتتوفر حاجبات شمس مزدوجة للسائق والراكب الأمامي (مع مرايا زينة مزودة بمصباح إضاءة) لتمنح الحماية من أشعة الشمس من الناحية الأمامية والجانبية.
يعرض العداد الرقمي متعدد المهام المثبت بين حاجبات الشمس معلومات مثل درجة الحرارة الخارجية واتجاه البوصلة.
ويضفي المصد الأمامي ذو التصميم الحديث مظهراً رياضياً على الهيكل الخارجي ويساعد على تعزيز الانسيابية. كما يعزز غطاء الإطار الإضافي من مظهر باترول العصري المتميز.
كذلك يسهل جهاز التحكم المدمج في مفتاح واحد الدخول إلى السيارة ويعزز الأمان حيث تضيء مصابيح التنبيه لمرة واحدة عند الضغط على زر الإقفال وتضيء مرتين عند الضغط على زر الفتح كما يضيء مصباح المقصورة الداخلي.
السلامة
كما هو الحال في جميع مركبات نيسان، يحتل أمن وسلامة سائق وركاب باترول الاعتبار الأول. وقد تجسدت هذه الفلسفة في مفهوم السلامة الثلاثية الحصري لنيسان. "سلامة المعلومات المرئية" وهدفها تزويد السائق بالمعلومات التي تساعده على استباق حالات الخطر واتخاذ القرارات المناسبة لتفاديها. كما توفر مصابيح الهالوجين ذات الفعالية العالية إضاءة قوية في الظروف ذات الإضاءة المنخفضة.
"سلامة التحكم" تسمح للسائق بتجنب الأحوال الطارئة عبر تعزيز التحكم بالمركبة. ويساعد نظام الكبح المانع للانغلاق على منع العجلات من الانغلاق عند الكبح المفاجئ لتعزيز التحكم بالمركبة في الظروف والأحوال الخطرة، وذلك من خلال تنظيم ضغط زيت المكابح في كل عجلة إلكترونياً.
و"سلامة وقع التصادم" تخفض من خطر الإصابة الناجمة عن الحادث، وكذلك مخاطر الإصابات الثانوية أو تفاقم الجروح مباشرة بعد وقوع الحادث. ومن مقومات دعم السلامة وسادتان هوائيتان أماميتان تنتفخان مباشرة لحماية السائق والراكب الأمامي في حالة الاصطدام. وتعمل بالتعاون مع أحزمة الأمان الثلاثية التثبيت لتخفيف خطر الإصابة في التصادمات الأمامية. كما توفر الوسادة الهوائية الجانبية مع أحزمة المقاعد ثلاثية التثبيت مزيداً من الحماية ضد الاصطدامات الجانبية.
ويزيد تصميم هيكل نيسان باترول الممتص للصدمات من السلامة حيث به مناطق قابلة للتحطم كي تخفف من الصدمة بامتصاص قوة الاصطدام، بينما توفر المقصورة المحصنة منطقة تحمي الركاب. كما أضيفت دعامات الأبواب الجانبية لتوفر مزيداً من الحماية بتخفيف قوة الاصطدام الجانبية.
http://www.nissan-arabia.com/mystore/suvlaunching/Patrol/1.gif
http://www.nissan-arabia.com/mystore/suvlaunching/Patrol/2.gif
http://www.nissan-arabia.com/mystore/suvlaunching/Patrol/3.gif
http://www.nissan-arabia.com/mystore/suvlaunching/Patrol/4.gif
http://www.nissan-arabia.com/mystore/suvlaunching/Patrol/5.gif
http://www.nissan-arabia.com/mystore/suvlaunching/Patrol/6.gif
http://www.nissan-arabia.com/mystore/suvlaunching/Patrol/7.gif
http://www.nissan-arabia.com/mystore/suvlaunching/Patrol/8.gif
http://www.nissan-arabia.com/mystore/suvlaunching/Patrol/9.gif
http://www.nissan-arabia.com/mystore/suvlaunching/Patrol/91.gif
http://www.nissan-arabia.com/mystore/suvlaunching/Patrol/92.gif
http://www.nissan-arabia.com/mystore/suvlaunching/Patrol/93.gif
ويجسد التغير فلسفة نيسان الجديدة حيث تقدم جميع منتجاتها وخدماتها بمفهوم جديد. وتهدف نيسان من خلال هذا التجدد إلى منح عملاءها الرضا والارتباط بمنتجاتها، والقيمة التي تجعلهم يستفيدون ويفخرون بأنهم من ممتلكي نيسان. ومن هذا المنطلق يأتي باترول 2005 بمفهوم جديد للفخامة والقوة والأداء المتفوق.
يتميز باترول 2005 بتجدد ظاهر في شكله الخارجي والداخلي مثل حواف الأبواب والفرش ومساند اليد المبطنة ولوحة التشغيل الجديدة التصميم وكلها مغلفة بمستو غير مسبوق من الراحة والفخامة.
و وصل نيسان باترول 2005 إلى أسواق الشرق الأوسط في شهر سبتمبر، متميزاً بصفاته الموروثة عن الطرازات السابقة إضافة إلى تصميم أنيق وملامح مطورة للمصابيح الأمامية ثلاثية الأبعاد والرفارف الأمامية والخلفية والدرجة الجانبية وإطار معدني قطره 17 إنشاً ومقابض للأبواب بألوان متناسقة.
ومن الخلف تظهر التغيرات في مصابيح أكبر وأقوى وحاملة العجلة الإضافية حديثة التصميم ولوحة الأرقام واسم باترول.
وأجمل ما يميز باترول 2005 بالإضافة إلى التغييرات في التصميم هو أنه حافظ على مستواه ولم يتخل عما يبقيه "ملك الصحراء" كما يسمونه في الشرق الأوسط. ولا يمكن أن ننسى أن المصداقية العالمية لباترول أهلته ليكون شريكاً للأمم المتحدة في العديد من حملاتها الخيرية الرئيسية في مختلف أنحاء العالم وفي مناطق يصعب الوصول إليها بغير باترول.
يمكن الحصول على باترول 2005 يخيارين للمحرك سداسي الاسطوانات سعة 4,8 و4,5 ليتر بقوة 280 حصاناً و230 حصاناً على التوالي. ويتوفر باترول الجديد بأربع فئات هي سوبر سفاري، سفاري، GL وS وكلها بناقل حركة بخمس سرعات يدوي أو أوتوماتيكي. ومحرك باترول ذو 4800 كامة مزدوجة و24 صماماً مزود بنظام التحكم بتوقيت الصمام ونظام نيسان الخاص للتحكم بالحقن فيمنح باترول سرعة قصوى وأداءً متفوقاً على الطرقات الوعرة. ويمكن التحويل من الدفع الثنائي إلى الدفع الرباعي بحركة واحدة لذراع التحويل، كما يمكن التحويل من 2H إلى 4H أثناء القيادة (بسرعة أقصاها 40 كم/ساعة).
وتشمل المزايا الأساسية مقاعد أمامية كهربائية بصوان مثبتة على ظهرها، وصف ثان من المقاعد الخلفية يمكن إزاحتها، وخيار بين صف آخر من المقاعد الخلفية التي يمكن إزاحتها أو تلك الجانبية المتواجهة، ومكيف هواء أوتوماتيكي مع نظام تبريد خلفي مستقل، ومصابيح ضباب قوية، ونظام الدخول بدون مفتاح، ومقود إلكتروني، ونظام منع غلق المكابح ومقابس كهربائية إضافية. كل هذه التجهيزات المميزة، بالإضافة الى صينية مثبتة على ظهر المقعد الأمامي (قابلة للطي بشكل أنيق عند عدم الاستخدام)، تضمن حصول السائق والركاب على تجربة فريدة من الرفاهية المترفة والراحة.
ويترجم باترول 2005 التطورات الحديثة التي عهدت نيسان على إضافتها إلى جميع سياراتها كل حسب طرازها. وقال تاكيشي ناكاجيما، المدير الإقليمي لدى نيسان الشرق الأوسط: "لباترول أهمية كبيرة لدى نيسان لما له من شعبية وتراث ممتد في المنطقة. فقد كان باترول من أوائل سيارات الدفع الرباعي التي وصلت إلى المنطقة واستمرت شعبيته على مدى خمسين عاماً. وتوارثت طرازات باترول أجيال عديدة مع الترقب المستمر لوصول باترول جديد والذي يصل طراز 2005 منه قريباً إلى الأسواق".
وأضاف قائلاً: "كما نتوقع أن يجدد ملاك باترول سياراتهم بباترول 2005. نحن على يقين من أنه سيكون اختيار العديد ممن يرغبون في القيادة المتفوقة على الطرقات الوعرة والمميزة على طرقات المدينة. فباترول 2005 مزيج فريد من الأناقة والراحة على طرقات المدينة والقوة والخشونة على الدروب الصحراوية".
معلومات إضافية
تجسيد للقوة
يتوفر نيسان باترول 2005 بخيارين لمحرك ذي ست اسطوانات بسعة 4,8 ليتر أو 4,5 ليتر يولدان قوة تبلغ 280 حصاناً و230 حصاناً على التوالي، وكليهما بناقل حركة ذي خمس سرعات يدوي أو أوتوماتيكي.
ومحرك تي بي 48 دي اي المجهز بنظام التحكم بتوقيت الصمام VTC ونظام نيسان للتحكم بالحقن NICS يوفر قوة وعزم دوران أكبر ويمنحك أداءً استثنائياً على الطرقات الوعرة والرملية وسرعات عالية على الطرقات السريعة. هذا ويمنح نظام التحكم بتوقيت الصمام (VTC) بالتعاون مع نظام نيسان الخاص للتحكم بالحقن (NICS) قوة وعزم دوران أكبر بزيادة وقت إغلاق الصمام على السرعات المنخفضة والمتوسطة، وتأخير إغلاق الصمام على السرعات العالية. وتعزز تقنية نيسان الجديدة للتحكم بالحقن (NICS) عزم الدوران على مختلف السرعات عبر استخدام صمام الحقن المتغير. فعلى السرعات المنخفضة، يغلق الصمام ليمنح فترة أطول لدخوا الهواء وبالتالي يعمل على زيادة فعالية سحب الهواء وبالتالي زيادة عزم الدوران. أما على السرعات العالية فيفتح الصمام مولداً فترة أقصر لدخول الهواء تناسب كفاءة دخول الهواء عند السرعة مما يرفع من عزم الدوران عند القيادة بسرعة عالية على الطرقات السريعة.
يمنح ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو الخمس سرعات أداءً رياضياً في مختلف ظروف القيادة بإمكانية تحويله إلى الوضع اليدوي. وبحركة واحدة لذراع التحويل يمكن التحويل من الدفع الثنائي إلى الدفع الرباعي لوجودها بخط مستقيم، كما يمكن التحويل من 2H إلى 4H أثناء القيادة (بسرعة أقصاها 40 كم/ساعة). وكذلك يؤمن نظام التعليق ذو النوابض الحلزونية المتينة والمزود بماصات صدمات تلسكوبية وقضيب انحناء التحكم التام. ويعزز المقود الإلكتروني التحكم بدون جهد والقيادة السلسة على السرعات المنخفضة والقيادة الثابتة الآمنة على السرعات العالية.
راحة داخلية
يحتوي النظام الصوتي على سبعة مكبرات اختيارية ومشغل 6 أقراص مدمجة تبدل آلياً ومكبر صوت ومفاتيح تحكم مثبتة على المقود. كما تعتبر الصينية المثبتة على ظهر المقعد الأمامي عملية للغاية خاصة أنها قابلة للطي بشكل أنيق عند عدم الاستخدام.
مساحة مرنة
يضم باترول ثلاثة صفوف من المقاعد تتسع لعشرة ركاب، ويمكن طيها لزيادة مساحة التخزين.
إضافات خاصة
يزيد خزان الوقود الإضافي من المسافة التي يمكن قطعها، ويمكن تفعيله بسهولة بالضغط على مفتاح مثبت على لوحة العدادات. يعرض العداد مستوى الوقود ويضمن نظام التشخيص الذاتي نقل الوقود للخزان الرئيسي بأمان.
كما زود نيسان باترول 2005 بشبكة تحميل الأمتعة كميزة عملية إضافية تساعد على تثبيت الأمتعة في منطقة التحميل الخلفية لتفادي تحركها من مكانها. وتتوفر حاجبات شمس مزدوجة للسائق والراكب الأمامي (مع مرايا زينة مزودة بمصباح إضاءة) لتمنح الحماية من أشعة الشمس من الناحية الأمامية والجانبية.
يعرض العداد الرقمي متعدد المهام المثبت بين حاجبات الشمس معلومات مثل درجة الحرارة الخارجية واتجاه البوصلة.
ويضفي المصد الأمامي ذو التصميم الحديث مظهراً رياضياً على الهيكل الخارجي ويساعد على تعزيز الانسيابية. كما يعزز غطاء الإطار الإضافي من مظهر باترول العصري المتميز.
كذلك يسهل جهاز التحكم المدمج في مفتاح واحد الدخول إلى السيارة ويعزز الأمان حيث تضيء مصابيح التنبيه لمرة واحدة عند الضغط على زر الإقفال وتضيء مرتين عند الضغط على زر الفتح كما يضيء مصباح المقصورة الداخلي.
السلامة
كما هو الحال في جميع مركبات نيسان، يحتل أمن وسلامة سائق وركاب باترول الاعتبار الأول. وقد تجسدت هذه الفلسفة في مفهوم السلامة الثلاثية الحصري لنيسان. "سلامة المعلومات المرئية" وهدفها تزويد السائق بالمعلومات التي تساعده على استباق حالات الخطر واتخاذ القرارات المناسبة لتفاديها. كما توفر مصابيح الهالوجين ذات الفعالية العالية إضاءة قوية في الظروف ذات الإضاءة المنخفضة.
"سلامة التحكم" تسمح للسائق بتجنب الأحوال الطارئة عبر تعزيز التحكم بالمركبة. ويساعد نظام الكبح المانع للانغلاق على منع العجلات من الانغلاق عند الكبح المفاجئ لتعزيز التحكم بالمركبة في الظروف والأحوال الخطرة، وذلك من خلال تنظيم ضغط زيت المكابح في كل عجلة إلكترونياً.
و"سلامة وقع التصادم" تخفض من خطر الإصابة الناجمة عن الحادث، وكذلك مخاطر الإصابات الثانوية أو تفاقم الجروح مباشرة بعد وقوع الحادث. ومن مقومات دعم السلامة وسادتان هوائيتان أماميتان تنتفخان مباشرة لحماية السائق والراكب الأمامي في حالة الاصطدام. وتعمل بالتعاون مع أحزمة الأمان الثلاثية التثبيت لتخفيف خطر الإصابة في التصادمات الأمامية. كما توفر الوسادة الهوائية الجانبية مع أحزمة المقاعد ثلاثية التثبيت مزيداً من الحماية ضد الاصطدامات الجانبية.
ويزيد تصميم هيكل نيسان باترول الممتص للصدمات من السلامة حيث به مناطق قابلة للتحطم كي تخفف من الصدمة بامتصاص قوة الاصطدام، بينما توفر المقصورة المحصنة منطقة تحمي الركاب. كما أضيفت دعامات الأبواب الجانبية لتوفر مزيداً من الحماية بتخفيف قوة الاصطدام الجانبية.
http://www.nissan-arabia.com/mystore/suvlaunching/Patrol/1.gif
http://www.nissan-arabia.com/mystore/suvlaunching/Patrol/2.gif
http://www.nissan-arabia.com/mystore/suvlaunching/Patrol/3.gif
http://www.nissan-arabia.com/mystore/suvlaunching/Patrol/4.gif
http://www.nissan-arabia.com/mystore/suvlaunching/Patrol/5.gif
http://www.nissan-arabia.com/mystore/suvlaunching/Patrol/6.gif
http://www.nissan-arabia.com/mystore/suvlaunching/Patrol/7.gif
http://www.nissan-arabia.com/mystore/suvlaunching/Patrol/8.gif
http://www.nissan-arabia.com/mystore/suvlaunching/Patrol/9.gif
http://www.nissan-arabia.com/mystore/suvlaunching/Patrol/91.gif
http://www.nissan-arabia.com/mystore/suvlaunching/Patrol/92.gif
http://www.nissan-arabia.com/mystore/suvlaunching/Patrol/93.gif