PDA

View Full Version : دليل تفوق الهندسة الأمريكية على الهندسة الألمانية!!


Imaj
25-01-2005, 11:37 PM
Standard Engine
Corvette Z06 : 5.7L 405 hp V8
911 : 3.8L 355 hp H6

Transmissions
Corvette Z06 : 6-Speed Manual Overdrive
911 : 6-Speed Manual Overdrive

Fuel Economy
Corvette Z06 : City (mpg) 19 / Highway (mpg) 28
911 : City (mpg) 18 / Highway (mpg) 26

إن شاء الله يعمل معكم الرابط..
http://autos.msn.com/research/compare/default.aspx?&c=0&n=3&i=0&tb=0&ph1=t0&ph2=t0&dt=0&v=t97294&v=t100393

RED Chevy
26-01-2005, 12:59 AM
تسلم حسين على المقارنة وهذي مايبيلها كلام لكن ممكن الامريكي يتفوق بمحرك ويمكن الالماني يتفوق بثاني...

Imaj
26-01-2005, 01:08 AM
الفكرة أني أحاول أنفض فكرة إن المحركات الأمريكية غير قوية وتشرب بنزين بالهبل بمقارنتها رأساً برأس مع محركات غير أمريكية..

وأكيد تتذكر موضوع كان عنوانه "الغباء المستفحش في ......... " اللي كان عن المحركات الأمريكية، وأنواع الهرج والكلام الفاضي اللي طفح في الموضوع..

ERT
26-01-2005, 01:14 AM
ولكن البورش يتفوق على الكورفيت من حيث الثبات والفرمله والاداء المذهل :knight:

Imaj
26-01-2005, 01:17 AM
ولكن موضوعنا عن المحرك وليس الثبات والتحكم و نوع الجلد أو نوع الخشب..

وعلى فكرة في قائمة توب جير الكورفيت C6 الجديد جاب وقت أفضل من البورشه 911 GT3..

الشبابي
26-01-2005, 01:22 AM
اخوي Imaj ....
انا معاك في كلامك اللي فوق وانا لاحظت في الاونه الاخيره ان السيارات الامريكية اصبحت اقل السيارات استهلاك وخصوصا في فئة السيارات ال 8 سلندر .....












اخوكم الشبابي

ERT
26-01-2005, 01:24 AM
نعم نعم

Imaj
26-01-2005, 01:33 AM
0
Porsche Carerra GT - 1.19.8
Mercedes McLaren SLR - 1.20.9
Ford GT - 1.21.9
Ferrari 360 CS - 1.22.3
Porsche GT3 RS - 1.22.3
Murcielago - 1.23.7
Zonda - 1.23.8
Koenigsegg - 1.23.9
Noble - 1.25.0
Gallardo - 1.25.8
Lotus Exige - 1.26.4
Chevrolet Corvette - 1.26.8
Porsche 911 GT3 - 1.27.2
TVR 350c - 1.27.5
BMW M3 CSL - 1.28.0
Dodge Viper SRT-10 - 1.28.5
MG SV - 1.28.6
Porsche 911 Carrera S - 1.28.9 (very wet)
Mitsubishi Evo VIII - 1.28.9
BMW Alpine Z8 - 1.29.0
Mercedes CL65 - 1.29
Alfa 3.7 GTA - 1.30.0
Subaru Impreza STI - 1.30.1
Aston Martin DB7 GT - 1.30.4
Audi S4 - 1.30.9
Porsche 911 turbo - 1.31.0
Vauxhall VX 220 turbo - 1.31.3
Honda NSX Type R - 1.31.6
BMW M3 - 1.31.8
Nissan 350Z - 1.31.8
Mazda RX8 - 1.31.8
Ford Focus RS - 1.32.2
Lotus Esprit V8 - 1.32.5
Audi TT V6 - 1.32.7
MG ZT - 1.33
Noble - 1.33.1
Mercedes SL 55 AMG - 1.33.2
Volkswagen Golf R32 - 1.33.2
Volvo S60R - 1.35.0
Ferrari 575 - 1.35.2
Alfa 147 GTA - 1.35.6
Lotus Elise - 1.35.6
Aston Martin Vanquish - 1.36.2
Renault Clio v6 - 1.36.2
Honda Civic Type R - 1.36.5
Saab 95 hot aero - 1.37.9
Mazzer - 1.38.0
Bowler Wildcat - 1.39.4
Bentley Arnarge - 1.40.8
Overfinch - 1.44.0

http://www.topgear.com/content/misc/TV/lap_times/


تقدر تشوف بأم عينك أن الـC6 حقق وقت أسرع من الـGT3..

ERT
26-01-2005, 01:42 AM
خلاص عرفت الكورفت قويه جدا ... الي هي فرق ثانيه ....

Imaj
26-01-2005, 01:47 AM
لا بس ممكن تقول لي كم سعر الـGT3 وكم سعر الكورفيت C6 عشان نشوف كيف الكورفيت الأمريكي الرخيص و صل لأداء سيارة أغلى بكثير، هذا مع إن البورش مفترض يكون رمز ألماني للثبات و الكورفيت مثل كل الأمريكي تأخذ لفه وتنتهي في جدار!

أوه صحيح الواقع العكس! الأمريكي هو الثبات والألماني من جدار لجدار..

ERT
26-01-2005, 01:48 AM
هههههههه الله يعينك ... قصدي الله يشفيك ههههه

Imaj
26-01-2005, 01:51 AM
ليش تتهرب من الموضوع؟ إنت قلت إن البورش ثبات أفضل من الكورفيت.. فسر لي كيف الكورفيت جابت وقت أقل في حلبة توب جير مع أنها أقل ثبات!

وبالله جيب لنا سعر البورش GT3 للمقارنة فقط!

ERT
26-01-2005, 01:56 AM
اتهرب ... ليش . شي اكيد البورش اثبت من الكورفت ولكن التجارب والResult تختلف من حلبه الى حلبه ....

والله سعرها الGT3 99.900.00 $

Imaj
26-01-2005, 01:59 AM
أوف! والكورفيت C6 سعرها 45000$ >>>>> شفت الفرق!! وعرفت ليش في ناس مثلي يحبون الأمريكي!!




سلام :)

ERT
26-01-2005, 02:03 AM
خلاص خلاص الكورفت احسن :eek: والكورفت احسن سياره واقوى سياره في العالم علشان ما تزعل



سلملم

سياف
26-01-2005, 02:12 AM
Imaj

يا خوي السياره مكينه و ثبات بس ؟ ما في جوده ؟ أعطال ؟نوع المواد المستخدمه ؟ تكنولوجيا ؟

الحمدلله و الشكر ... الحين الصناعه الأمريكيه تفوقت على الصناعه الألمانيه اللي تمثلها البورش عشان فرق كم ميل في الصرفيه ...

الله يعينك على مخك

Banzai
26-01-2005, 02:15 AM
السلام عليكم شباب

لو اختار بين السيارتين اختار البورش لانها سوبر سبورت وبلقى فيها مواصفات الكورفيت مافيها.
لو اخترت الكورفيت كاني اشتريت سياره امريكيه عاديه مواصفات عاديه ولا بحس اني اسوق سياره سبورت.
وصح ان البورش سعره غالي بس قيمته فيه ويستاهل .

اربط الضيف وصب القهوه للخيل :eek:

وشكرا وهذا رايي انا ولا حد بيغير رايي :eek:

سياف
26-01-2005, 02:28 AM
Imaj روح ركب لك نظارات و شوف القايمه عدل ...

Porsche GT3 RS - 1.22.3
Chevrolet Corvette - 1.26.8

الشبابي
26-01-2005, 02:30 AM
اخوي ايمج .....
ليس شرطا ان تتفوق تلك الامريكية على تلك الالمانية وستجد ان هناك سيارات امريكية سيئة جدا بالمقارنة مع المانية من نفس الفئة .....
فعندك على سبيل المثال الفايبر تستهلك 12 / 20 ميل للجالون وتعطي 500 حصان و 523 رطال بينما ال سي ال 65 يعطي 604 و 738 رطل وباستهلاك 12 / 19 مع الاخذ بالاعتبار ان جير الفايبر 6 عادي و السي ال 5 اوتو ....










اخوكم الشبابي

Imaj
26-01-2005, 02:54 AM
وإنت شفتني أستدليت بالفايبر؟ أنا قلت في غير مناسبة أن محرك الفايبر من المحركات الفاشلة.. وأنا لست من المهووسي بسيارات دودج.. لا قلت أمريكي أقصد طبعاً GM !

Imaj
26-01-2005, 03:01 AM
Imaj روح ركب لك نظارات و شوف القايمه عدل ...

Porsche GT3 RS - 1.22.3
Chevrolet Corvette - 1.26.8

أنا قلت GT3 لم أقل GT3 RS

Chevrolet Corvette - 1.26.8
Porsche 911 GT3 - 1.27.2

^^^ شايف وإلا لأ :-)

ولا تنسى هناك الـZ06 الجديد قادم بـ500 حصان ينطح حصان :knight:

ومعروف جوهر السيارة محركها.. :black:

لكن توقعت وصدقت توقعاتي (نوسترادموس على غفلة) راح تنقلون النقاش لموضوع أخر فمرة تتبجحون بالجودة ومرة أخرى تتبجحون بالإعتمادية و القائمة تطول! :sleep:

mill_955
26-01-2005, 03:23 AM
اخوي ايماج الارقام حقت استهلاك البنزين تقديرات مين؟؟؟

هل هي تقديرات الـ EPA ؟؟

لان ال EPA ماعندهم ارقام للـ ZO6 عندهم بس للـ C5 ...!!!


www.fueleconomy.gov

شوف بنفسك

الشبابي
26-01-2005, 03:28 AM
اخوي ايمج ......
اقرأ العنوان ... دليل تفوق الهندسة الأمريكية على الهندسة الألمانية
ارجو منك وضع في التوقيع جملة تفيد ان الامريكي هو شفر فقط ... :p :p










اخوكم الشبابي

abu_nasser
26-01-2005, 03:28 AM
...

abu_nasser
26-01-2005, 03:32 AM
أنا قلت GT3 لم أقل GT3 RS

Chevrolet Corvette - 1.26.8
Porsche 911 GT3 - 1.27.2

^^^ شايف وإلا لأ :-)

ولا تنسى هناك الـZ06 الجديد قادم بـ500 حصان ينطح حصان :knight:

ومعروف جوهر السيارة محركها.. :black:

لكن توقعت وصدقت توقعاتي (نوسترادموس على غفلة) راح تنقلون النقاش لموضوع أخر فمرة تتبجحون بالجودة ومرة أخرى تتبجحون بالإعتمادية و القائمة تطول! :sleep:

اولاً حنا نتكلم عن انه السيارات الامريكية تفوقت على الالمانية معلييييشششش

شف أول عشر سيارات ما تحصل ولا سيارة من نوع chevy (شيفرولية) و هذا يدل على تفوق السيارات الغير امريكية :D على الامريكية

Imaj
26-01-2005, 03:32 AM
أنا مأخذها من MSN و MSN يأخذها من EPA !

وهذه للـZ06 القديم موديل 2004 :)

mill_955
26-01-2005, 03:37 AM
أنا مأخذها من MSN و MSN يأخذها من EPA !

وهذه للـZ06 القديم موديل 2004 :)


اجل اقولك ان الـ MSN غلطانين لان هذي هي نفسها ارقام الـ C5

والـ EPA ماجربوا الـ ZO6 من الاصل

Imaj
26-01-2005, 03:48 AM
يا رجل، هذا لغز ولابد له من حل..

عموماً للوقت الحالي خذها كما هي!

أو نستبدلها بأرقام الـC6

MPG (city) 18
MPG (highway) 28

:)

X_RaYs
26-01-2005, 06:53 AM
صرنا نقارن الهندسه الأمريكيه بالألمانيه ..

سجل ياتاريخ :p

durango
26-01-2005, 06:55 AM
الزبده.....


تفوق الهندسه الكوريه على الهندسه الالمانيه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟






























ما اعتقد..











EMO

Imaj
26-01-2005, 07:29 AM
اولاً حنا نتكلم عن انه السيارات الامريكية تفوقت على الالمانية معلييييشششش

شف أول عشر سيارات ما تحصل ولا سيارة من نوع chevy (شيفرولية) و هذا يدل على تفوق السيارات الغير امريكية :D على الامريكية

صبرك على الـBlue Devil أو الـCien إحداهما إن وصل لمرحلة الإنتاج سيضع GM رأساً لرأس مع القوة القصوى!

عموماً عندك الفورد GT بسعرها الذي يعادل ثلث سعر غريماتها تقدم أداء مقارب جداً!

وعندك السالين S7 الغنية عن التعريف!


لاحد يستطيع إنكار تفوق الكورفيت في اللومانز حيث فاز ثلاث مرات في الأربع سنوات الأخيرة متفوقاً على الأسماء العريقة مثل فيراري وليمبورغيني(أودي) ..





X_RaYs : فعلوها من قبل وسيفعلونها مجدداً!!!!!!!! :glasses2: >>> هذا سياراتياً ولكن إن تحدثنا عسكرياً أو تقنياً أمريكا لا تزال متربعة على عرش العالم!

durango : من جاب طاري دايو؟ الموضوع عن الكورفيت وهي مصنعة في أمريكا!!!!! :blink: :confused:

durango
26-01-2005, 07:57 AM
مين جاب طاري الدايو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟





انا اقصد ان زبده المواضيع المطروحه منك...


(تفوق الهنجسه الكوريه على الهندسه الالمانيه)...و مافي دايو في الهرجه.









EMO

Imaj
26-01-2005, 09:00 AM
أنا ما قلت إن الهندسة الكورية أحسن من الألمانية ولا عمري بأقول!!

السيارات الكورية جيدة كسيارات رخيصة ولكن ما تحطها عند بورشه وإلا ليمبورغيني(أودي) !!!

cars_f
26-01-2005, 01:31 PM
مشكور ايماج على الموضوع الحلو ويصلح يكون في قسم الطرائف :D :D

انا مقدر تعبك وانت تدور على سيارة تنافس الالماني بس انت جايب سيارة وحده بس ليش ما تقارن السيارة الالمانيه ككل بالسيارت الامريكه كصناعة سيارات وليس سياره واحدة
وانا بنظري السيارات كالتالي :

1- الالماني
2_الياباني
3- الكوري
4_ الامريكي

هذا من وجهة نظري وانا شايفها اقرب شي

ومشكور على موضوعك :D :D

B.M.W X5
26-01-2005, 05:39 PM
Imaj تحط نفسك في مواقف بااااااااااااااااااااايخة :D

بالله عليك تقارن الأمريكي بالألماني هزلت والله :cool:

على العموم أنا أطالب بنقل الموضوع الى قسم الطرائف :D :D :D






أخوكم الصغير الحميدي :banana:

Imaj
26-01-2005, 06:55 PM
أخر ردين دلت على وجود أعضاء متعصبين تعصب أعمى ضد كل ماهو أمريكي!

BMW X5 إذا الموضوع مو عاجبك لا ترد.. إذا مسوي فيها فاهم برر لي تفوق الكورفيت C6 على البورشه GT3 في حلبة توب جير..

رد على الموضوع وإلا لا ترد.. الردود التافهة هذه ما أبيها في الموضوع..


أثبتما لي إن في ناس مهما تبين لهم ومهما تعطيهم أدلة وإثباتات مصرين على تخلفهم!

وبالنسبة للي يستغرب مقارنة الأمريكي بالألماني أقول له صح النوم! الأمريكي فوق وحيبقى فوق! مهما تراجع وتأخر!

وتكفيك الـCTS و الـCTS-V والـSTS و الـSTS-V اللاتي أثبتن قدرتهن على مضاهاة أي سيارة ألمانية أو يابانية..

مهما كان تحكم، ثبات أو قوة..


الـSRX أثبتت في غير مناسبة وفي أكثر من مقارنة أنها أفضل من الـ X5 .. من نواحي عدة أبرزها التحكم والثبات والقوة والتسارع!

B.M.W X5
26-01-2005, 08:01 PM
أخر ردين دلت على وجود أعضاء متعصبين تعصب أعمى ضد كل ماهو أمريكي!

BMW X5 إذا الموضوع مو عاجبك لا ترد.. إذا مسوي فيها فاهم برر لي تفوق الكورفيت C6 على البورشه GT3 في حلبة توب جير..

رد على الموضوع وإلا لا ترد.. الردود التافهة هذه ما أبيها في الموضوع..


البورش أنواع وال GT3 بس قدرت عليه الكورفيت وبفارق بسيط أجزاء من الثانية ولكن لو بتخير أي واحد بينهم الأثنين بيختار البورش وهو يضحك والبورش فيه مواصفات ومزايا الكورفيت ما تحلم فيها :D

وأذا كان فعلا كلامك السيارات الأمريكية متفوقة على الألمانية فليش سيارات الملوك والرؤساء معضمها المانيه ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!! :think:

السيارات الأمريكية كانت (وحط 10 خطوط تحت كلمة كانت) سيارات تنافس الألمانيه
ولكن لما سيطر الجشع والطمع على تفكير الصانع الأمريكي والربح السريع
تدنت جودة أنتاجهم وإن شاء الله من سيء الى أسوأ




أخوكم الصغير الحميدي :banana:

سياف
26-01-2005, 08:06 PM
Imaj ... عفواً ما لاحظت شي ؟؟

كل الشركات و المجلات اللي مدحت موديلات كادلاك الجديده أمريكيه يعني تعاطف كبير مع تطور كادلاك اللي صاير ... ممكن نشوف تقارير مقارنه بين الكادلاك و السيارات الألمانيه و اليابانيه في مجلات غير أمريكيه ؟؟

grandv8
26-01-2005, 08:26 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخويImaj
ماشاء الله عليك صاير نشيط جدا بالايام هي اخوي ،وبس كل مناقشة بشي حلو ورد حلو،ولاتنسى
ترى بالاخير سيارة بسيارة وحديد بحديد

لاامريكي ولا الماني والاانجليزي ولاياباني ولاكورى.

شكرا

X_RaYs
26-01-2005, 08:41 PM
أشوفك مركز على مسألة السعر بزيادة imaj !!

الحين شركة مثل بورش .. بتقنية وهندسة محركاتها .. والتحكم والثبات الهائل اللي فسياراتها ابتداء من البوكستر وانتهاء بالكاريرا gt .. تبغاها تنزل بنفس سعر الكورفيت اللي مافيها ولو نصف ثبات البورش !!

فكر في الموضوع شوي بحياديه

X_RaYs
26-01-2005, 08:56 PM
على فكره imaj ..

ممكن معلومات عن محرك وتسارع الكورفيت ؟

Maranello
26-01-2005, 10:01 PM
معليش يا شباب اسمحولي ادش في الموضوع :)

أخر ردين دلت على وجود أعضاء متعصبين تعصب أعمى ضد كل ماهو أمريكي!

اخوي اعذرهم مثل مانت متعصب لكل شي امريكي , هم عكسك , فلا تقعد تلوم والعيب فيك

وبخصوص سؤالك عن الكورفت والGT3 ليش اخترت GT3 بالذات , ليش ماقلت GT2 ولا 911 Turbo .

ولا انت تختار اللي يناسبك بس ؟

على العموم موضوع حلو , لكن فيه ريحه تعصب قويه بطت راسي , , :eek:

Imaj
26-01-2005, 10:22 PM
إذا الكورفيت ما فيها نص ثبات البورش كيف جابت وقت أفضل من وقت الـGT3 على حلبة توب جير؟؟؟؟؟؟؟؟

^^^^^^^^

مع العلم الـGT3 أغلى بكثير!!!!!



سياف، BMW X5 : ردودكم نماذج جميلة على التحجج بحجج واهية! مجلة CAR مدحت الفورد GT والكورفيت C6 الجديد في عدد يناير 2005 وأبدت إعجابها بها وهذه المجلة بريطانية!

Maranello
26-01-2005, 10:43 PM
اوكى فسر لي , كيف جابت ال GT3 وقت افضل في حلبة Nurburgring

7:54 --- 156.456 kph -- Porsche GT3 (996) (2003)

7:56 --- 155.798 kph -- Chevrolet Corvette C6 (company test driver Dave Hill)

:) ؟

Imaj
26-01-2005, 10:56 PM
ثانيتين فرق بس!!!!!

لحظة خليني أحاول أستوعب!

الـGT3 ضعف سعر الكورفيت أقوى وأكثر عزم ومع ذلك أسرع منها بثانيتين فقط!!!

لو أحط نصف الفرق بين الـ GT3 و الكورفيت في تعديل الكورفيت أعتقد إني بأحقق فرق أكثر من ثانيتين على الـGT3..

وصبرك على الـZ06 سعره حيكون حوالي 55000$ وقوته 500 حصان ومع تعديلات على الشاصيه ونظام التعليق لثبات وتحكم أفضل.. راح يلعب لعب في البورشه!!

Imaj
26-01-2005, 10:57 PM
بأضيف شيء ثاني.. أعتقد فرق الثانيتين يثبت لكم إن فرق التحكم والثبات ليس كبيراً بين البورشه GT3 و الكورفيت C6.. مع إنكم دوماً تتحججون بأن الأمريكي ما فيه ثبات!

Maranello
26-01-2005, 11:05 PM
:) اعصابك حبيبي ,

انت طلبت اني اجاوب عالسؤال ,

وبعدين اخوي , تقنيات الأمان والراحه في البورش اكيد افضل , وهندسه السياره ككل افضل , لا شئ يعلى على الـ German Engineering .

وانا بهذا الشي ما انزل من قدر الكورفت مثل ما انت حاط في بالك , بالعكس الكورفت بدأت تتطور وايد , لكن العين لا تعلى عن الحاجب , شركه بورش متخصصه في السيارات الرياضيه وقعدت اجيال تطور السيارات الرياضيه فقط ,, مانبغي ننزل من قدرها بعد ,

عالعموم اعتقد انه تنافس جميل بين الشركات , واحنا اكيد راح نستفيد من هذي المنافسه , ومافي داعي للزعل ترانا في الآخر ماراح ناخذ راتب لا من GM ولا من Porsche ,

تعال لا يكون تشتغل في GM :)

مارانيلوووووو

Imaj
26-01-2005, 11:17 PM
لا لا لا ما أشتغل في GM..

وبعدين ترى تسجل مرات في التاريخ تفوق هندسة ما على الألمانية!

وهناك أمثلة عديدة منها الـSpitFire و الـ T34..








سلام :)

mill_955
26-01-2005, 11:18 PM
ايماج ارسى لك على بر

الموضوع عن هندسة السيارات ولا اسعار السيارات

تبي تشوف الهندسه اللي عليها الكلام شف المراكز الثلاث الاولى في حلبة توب قير

Imaj
26-01-2005, 11:22 PM
صحيح وهالهندسة كم قيمتها؟

600 ألف دولار!

تتوقع لو إختبروا السالين اللي قيمته 400 ألف دولار ما يجيب وقت أفضل؟ أو السالين اللي قيمته 500 ألف دولار؟

يكفيك الفورد GT مع إنها ليس أكثر من ثلث قيمة الثلاث الكبار وصلت لعرشهم بل أنها تحقق سرعة قصوى أكبر من الألمان وهما المرسيدس و البورشه!

mill_955
26-01-2005, 11:26 PM
مع ان سرعتها القصوى اعلى لكن لم تصل لمستوى السيارات اللي فوق

هنا الهندسه

Imaj
26-01-2005, 11:28 PM
لا مع إنها فقط ثلث السعر وصلت لمستواهم >>> هنا الهندسة!

mill_955
26-01-2005, 11:30 PM
وش رايك تغير عنوان الموضوع الى


السيارات الامريكيه ارخص من السيارات الالمانيه

Imaj
26-01-2005, 11:32 PM
وأفضل منهم.. :D

mill_955
26-01-2005, 11:41 PM
لا... بعيد عن شواربهم

King 4x4
27-01-2005, 12:51 AM
صحيح وهالهندسة كم قيمتها؟

600 ألف دولار!

تتوقع لو إختبروا السالين اللي قيمته 400 ألف دولار ما يجيب وقت أفضل؟ أو السالين اللي قيمته 500 ألف دولار؟

يكفيك الفورد GT مع إنها ليس أكثر من ثلث قيمة الثلاث الكبار وصلت لعرشهم بل أنها تحقق سرعة قصوى أكبر من الألمان وهما المرسيدس و البورشه!

كأني أتذكر انك تقول ان الامريكي بس شفر :D

الشبابي
27-01-2005, 03:41 AM
لا الامريكي احيانا شفر .....
وفي بعض الحالات لا ....... :cool: :cool:












اخوكم الشبابي

Imaj
27-01-2005, 04:00 AM
الأمريكي على كيفي، لكن الشفر هو أحسن شيء وبعده الفورد!

X_RaYs
27-01-2005, 05:03 AM
إذا الكورفيت ما فيها نص ثبات البورش كيف جابت وقت أفضل من وقت الـGT3 على حلبة توب جير؟؟؟؟؟؟؟؟

^^^^^^^^


الحلبه مو كلها منعطفات عشان تقارن ثبات الكورفت بالبورش ..

وبعدين ماجاوبتني ..

أبغى معلومات عن الكورفت ( محرك + تسارع ) المجربه في حلبة top gear ..

X_RaYs
27-01-2005, 05:06 AM
وبعدين قمة الإبداع والهندسه في السيارات .. انك بمحركات سعتها 3.6 لتر .. تنافس وتتفوق على محركات سعتها 6 لتر وطالع ..

فهمت ليش الألمان في القمه ؟

Imaj
27-01-2005, 05:08 AM
لا لا لا!! قمة التفوق إن محرك 6 لترات أقوى وإقتصادي أكثر من محرك 3.6 >>> هنا القوة والتفوق الهندسي!

مو إنك تجيب 3.6 و تلعن والديها بتوربو شارجر وتخليها تطلع قوة وتشرب بنزين بالهبل!


المجربة في توب جير

6 لترات

400 حصان

400 رطل قدم

X_RaYs
27-01-2005, 05:14 AM
حلو ..

البورش اللي تفوقت عليها الكورفيت بفرق تافه .. محركها 6 سلندر .. 3.6 لتر .. 380 حصان

يعني بالأرقام .. أقل بكل شي من الكورفت .. بس شفت كيف نافستها ؟

وركز على الفرق فسعة المكينه

Imaj
27-01-2005, 05:19 AM
ليش تحاول أن تجعل فرق سعة المحرك لصالح البورش مع إن البورش لم تستفد شيء من قلة سعة محركها فإستهلاكها أكثر من إستهلاك محرك الكورفيت بستة لترات!

فليس هناك أي جدوى تقنية أو شيء يدعو لللإعجاب!

لو كانت أكثر قوة وعزماً وأقل إستهلاك كان صحيح! كان صفيت في صفكم من زمان و أخرجت الأمريكي من راسي لكن الواقع العكس! الكورفيت أقوى وأكثر عزم ومع ذلك نقدر نعتبره إقتصادي مقارنة بالبورش!


عدا أنه أرخص.. ولو تلاحظ مع إن تعليق الكورفيت الخلفي Leaf Springs إلا أنها أبطئ بثانيتين فقط من الـGT3!

X_RaYs
27-01-2005, 05:27 AM
وش تبغى أكثر من كذا !!!!!

بـ 3.6 لتر بس نافست محرك سعته 6 لتر ( يعني الضعف الا شوي !!! )

ماتستحق مثل هالشركه الاعجاب ؟

والأدهى والأمر انها أسرع من الكورفت على كلامك ..

وبعدين وش استفادت الكورفت من كل هالعزم والسعه اذا كانت البورش أسرع ؟

Imaj
27-01-2005, 05:38 AM
أسرع في حلبة نوربغرينج بثانيتين فقط!



وبعدين الإجابة على سؤالك لا! لا تستحق الإعجاب لأنها فشلت في جعل محركها أكثر إقتصاداً من محرك الكورفيت مع إن محركها أقل سعة!

X_RaYs
27-01-2005, 05:45 AM
لا والله تستحق لأنها بنص سعة محرك الكورفت صارت أسرع منها :D

وبعدين اذا بديت تشكك بمحركات بورش .. ترى كذا يبيلك موضوع مستقل .. أو يمكن منتدى كامل عشان تعرف أكثر من هي بورش !!

على فكره .. مو عيب على الكورفت ان البورش بمحرك أقل من جميع النواحي تتفوق عليها :shy:

Imaj
27-01-2005, 05:48 AM
أكيد أشكك.. محرك 3.6 يشرب بنزين أكثر من 6 لترات! في شيء غلط في هالدنيا وبقوة!

تقدر تأخذ البورش عشان ثباتها أو عشان شكلها أو عشان اسمها أو عشان فخامتها ولكن ليس لأنها أفضل من الكورفيت!

X_RaYs
27-01-2005, 05:53 AM
ما أتوقع واحد شاري بورش ومقتنع بأداءها .. بيشيل هم البنزين !!

بعدين ممكن تعطيني فكره عن استهلاك الكورفت ؟

Imaj
27-01-2005, 05:55 AM
راجع الصفحة الأولى وبتشوف الأرقام..

عندك موقع www.fueleconomy.gov

ra3y_v8
28-01-2005, 01:55 AM
يمكن نسيتو موضوع الصيانه....الامريكي معروف بالخرابات.....
ومن ناحيه الانتشار في الشارع الكورفت ينشاف في كل مول وكرنيش بعكس البورش...
يكفي بس اسم بورش..
وذاذ بتتكلم عن بورش بشكل عام...((((كاريرا جي تي))))....ابا اسمع اسم امريكي يوازي هذا الاسم.................................................................... :D