PDA

View Full Version : BMW M5 تملك فلترين هوا مو واحد!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


saymyname
01-02-2005, 02:31 PM
M5 موديل 2002 بمحرك V8 سعة 4.9 لتر

http://a332.g.akamai.net/f/332/936/12h/www.edmunds.com//pictures/VEHICLE/2002/BMW/100070783/001098-E.jpg

ليش برأيكم فلترين مو واحد؟؟

Imaj
01-02-2005, 03:17 PM
لأن المحرك يحتاج للكثير من الهواء ومنفذ واحد لا يكفي لذا وضعوا منفذين وبالتالي وضعوا فلتر لكل منفذ!

لأن نسبة بين الهواء والوقود هي 14 إلى 1.. عندما تزيد الهواء يقوم نظام الوقود بزيادة كمية الوقود الداخلة للمحرك فيزيد الإحتراق..

تراها سالفة طويلة.. بس إن شاء الله تكون وضحت!!

saymyname
01-02-2005, 11:23 PM
مشكور imaj على التوضيح

طيب ما قلت لنا ليش اربع شكمانات؟؟؟

SLR55
01-02-2005, 11:29 PM
الفلتر ماله خص في الشكمانات

الحينة بدال ما يدخل 50 ملم هواء عن طريق بيب واحد

هم خلوها 50 ملم عن طريق بيبين عشان يجمعون أكبر نسبة هواء ممكنة من الجو


أما الشكمانات يقدرون يخلوها وحدة ويقدرون يخلوها مليون

بس هو إهتموا بالشكل شوي

4 قزوزات شكلها أحلى من قزوز واحد وإلا إنت إش رايك ^_^

إن شاء الله قدرت أفيدك


سلاااااااااااااااااااا ^_^

Imaj
02-02-2005, 03:09 AM
حسب معلوماتي.. إذا كان المحرك يخرج منه عادمين (منفصلين) تزيد قوته بنسبة 10% عن محرك يخرج منه عادم واحد..

ودائماً المحركات القوية يخرج منها عادمين على الأقل بعضها أربع وأعتقد الأسباب أكثر من كونها مجرد جمالية!!

الشبابي
02-02-2005, 03:57 AM
يا اخوان ...
اغلب السيارات الالمانية تجي بفلترين ....... وش الجديد ؟؟
الوالد معاه 750 وبفلترين .. واعتقد انها تزيد القوة شوي ...











اخوكم الشبابي

durango
02-02-2005, 07:27 AM
و الله هدي جديده عليه...!!!!






EMO

infiniti
03-02-2005, 04:01 AM
فلترين بسبب ان السياره لها 2 ثروتل و الميزه هذي موجوده في ZX300TT بعض السيارات يكون لها مدخلين و حساسين هواء و بعضهم مدخلين و حساس واحد للهواء يكون مكانه بعدما تجتمع هذه المداخل في ثروتلين اي قبل الثروتل يكون موقع حساس الهواء.

الميزه في هذه الطريقه انه يكون الهواء الداخل للمحرك بارد نسبيا مما يوفر قوه افضل للمحرك و بالاضافه الى كميه هواء اكبر .

RED Chevy
03-02-2005, 05:07 AM
انا الفكرة في بالي بس مخي مو راضي يشتغل احين خله اذا قدرت اشغله بكرة برد عليك:D