VIPER GTS-R
03-02-2005, 02:25 AM
سم الله الرحمن الرحيم
في البداية وقبل كل شي اعتذر بخصوص تقصيري معاكم في المنتدى سواء بالنسبة للردود او المواضيع ولاكن اعدكم بالافضل قريبا ان شاء الله تسمح لي الضروف بالاستمرار معكم واكرر اسفي مرة اخرى ..
طبعا كلنا نعرف شركة رينو الفرنسية بس كما تلاحضون مالها اي شعبية عندنا في السعودية لاسباب كثيرة المهم حبيت استعرض معاكم الجيل الجديد من الرينو megane ميجان 2004 من مسقط رائسها وبلدها الام فرنسا وراح نبدا من الشكل الخارجي .
http://members.lycos.co.uk/goomat/franc/NO/IMGP0897.JPG
http://members.lycos.co.uk/goomat/franc/NO/IMGP0679.JPG
http://members.lycos.co.uk/goomat/franc/NO/IMGP0619.JPG
http://members.lycos.co.uk/goomat/franc/NO/IMGP0933.JPG
لمزيد من الصور اضغط هنا (http://members.lycos.co.uk/goomat/franc/NO)
كما تلاحضون شكل السيارة يميل الى الهاتشباك وتفاصيل السيارة غريبة نوعا ما خصوصا في الخلفية ولاكن لاتخلو من الجمالية طبعا الموديل اللي جربته لكم كان اقل موديل من ناحية التجهيزات بدون جنوط وانوار ضباب وفتحة سقف بالرغم من توفرها في الموديل الاعلى مستوى ...
التجهيزات:
يتميز جيل ميغان الجديد إضافة لتصميمه المميز بالغنى التجهيزي، إذ سيتضمن في التجهيزات الأساسية لمختلف فئاته التعزيز الكهربائي لنظام التوجيه EPS لتخفيف الكلفة والوزن والاستهلاك، ومانع الانزلاق الكبحي ABS مع التعديل الإلكتروني لحدة الكبح EBD حسب حمولة السيارة وطبيعة الطريق
والقيادة، والمضاعف الأوتوماتيكي لحدة الكبح في الطوارئ Brake Assist، ومانع الانزلاق الدفعي ASR، وبرنامج التحكم بالثبات ESP، مع برمجة جديدة وأدق في تصويبها للشرود الناتج عن المبالغة أو التلكؤ في الانعطاف.
وتستعيض ميغان عن المفتاح التقليدي ببطاقة إلكترونية تكفي لفتح الأبواب ولتشغيل المحرك بكبسة زر، مع إمكان طلب الفتح الأوتوماتيكي حتى من دون كبس زر البطاقة الإلكترونية، أي بمجرد الاقتراب من السيارة، لكن كتجهيز إضافي في تلك الحالة.
وفي التجهيزات الأخرى الملفتة في ميغان، يذكر الجيل الثالث الجديد من نظام الحماية الساكنة SRP3 والذي سيتضمن بالإضافة للوسادات الهوائية الأربع المواجهة والمجانبة للراكبين الأماميين، وستارتين هوائيتين واقيتين لرؤوس الركاب المجانبين للنوافذ الأربعة ووسادات من نوع جديد تنتفخ من تحت ساقي كل من السائق والراكب الأمامي لمنع انزلاقهما في الحوادث القوية من تحت حزامي الأمان.
وتأتي كالعادة لدى رينو أجهزة الشد الأوتوماتيكي لتقريب الجسم من المقعد منعا لتضرر العنق والصدر والبطن من الحزام.
وفي الداخل استوحت ميغان الجديدة مفهوم التبسيط الاستخدامي بما في ذلك مقبض الكبح اليدوي الأسهل شدا ورخيا، والأزرار الأبسط لمسا وتشغيلا، علما بأن خياراتها الإضافية ستتضمن، مثل معظم الموديلات العصرية، خيارات الشاشة الملونة مع نظام الملاحة الإلكترونية، والضبط الآلي للسرعة ومصابيح كزينون xenon التي تتميز بوظيفة التعديل الذاتي لارتفاع النور حسب سلوك الهيكل، لرفع النور عند الكبح أو خفضه عند الانطلاق بقوة، والتشغيل الآلي للمساحات (فور تبلل الزجاج الأمامي) ولنور المصابيح عند دخول نفق مظلم مثلا، وأجهزة رصد الضغط في كل من الإطارات الأربعة.
وغيرها الكثير .
http://members.lycos.co.uk/goomat/franc/OFF/IMGP0625.JPG
http://members.lycos.co.uk/goomat/franc/OFF/IMGP0889.JPG
http://members.lycos.co.uk/goomat/franc/OFF/IMGP0895.JPG
لمزيد من الصور اضغط هنا (http://members.lycos.co.uk/goomat/franc/OFF/)
لمحركات:
ستبدأ عروض المحركات، وكلها بأربع اسطوانات، من ثلاثة خيارات بنزينية سعاتها 4 ،1 ليتر بقوة 98 حصانا أو 6 ،1 ليتر بقوة 115 حصانا أو 0 ،2 ليتر بقوة 136 حصانا، وهي كلها بستة عشر صماما.
كما تتضمن محركات 6 ،1 و 0 ،2 ليتر نظام توقيت متبدل لصمامات سحب الهواء VVT إضافة إلى خياري توربو ديزل بتقنية البخ المباشر، من محركي dCi الأول سعة 5 ،1 ليتر بقوة 80 حصانا والثاني سعة 9 ،1 بقوة 120 حصانا.
علب التروس
علب التروس يدوية بخمس سرعات أمامية، أو بست منها لفئتي 0 ،2 ليتر (بنزين) أو 9 ،1 ليتر (ديزل)، أو أوتوماتيكية بأربع سرعات أمامية قابلة للغيار التتابعي شبه اليدوي..
صورة
صورة
تبدأ عروض المحركات، وكلها بأربع اسطوانات، من ثلاثة خيارات بنزينية سعاتها 4 ،1 ليتر بقوة 98 حصانا أو 6 ،1 ليتر بقوة 115 حصانا أو 0 ،2 ليتر بقوة 136 حصانا، وهي كلها بستة عشر صماما.
كما تتضمن محركات 6 ،1 و 0 ،2 ليتر نظام توقيت متبدل لصمامات سحب الهواء VVT إضافة إلى خياري توربو ديزل بتقنية البخ المباشر، من محركي dCi الأول سعة 5 ،1 ليتر بقوة 80 حصانا والثاني سعة 9 ،1 بقوة 120 حصانا.
علب التروس
علب التروس يدوية بخمس سرعات أمامية، أو بست منها لفئتي 0 ،2 ليتر (بنزين) أو 9 ،1 ليتر (ديزل)، أو أوتوماتيكية بأربع سرعات أمامية قابلة للغيار التتابعي شبه اليدوي
تجربة القيادة وانطباعاتي عن السيارة:
طبعا السيارة كانت بمحرك 1.5 لتر ديزل واللي لاحضته على المحرك انخفاض صوته يعني ماتصدق ان السيارة ديزل بالاضافه الى العزم المتوفر للسيارة في دوارات منخفضة واستهلاكها المنخفض للوقود ..
وبصراحة تماسك السيارة وثباتها شي خيالي لاتقارن مثلا بالسيارات اليابانية كان ثباتها جدا ممتاز ويستحق التقدير وراحة الركوب ممتازة وايضا من مميزاتها البطاقة الذكية مرة عند احد الاسواق سحبت البطاقة بدون ما اطفي السيارة وقفلت السيارة ونزلت ولما رجعت فتحت السيارة وتفاجأت انها شغالة وهذا يدل على انخفاض صوت المحرك بالرغم من انه ديزل ..
بالنسبة للتسارع فالسيارة مثل اي سيارة ديزل الانطلاقه بطيئة نوع ما بس من بعد ال60 تخف ويطلع العزم والسرعة القصوى كانت 170 ومارضت تتعدى هالسرعة طبعا السيارة مافيها فاصل للسرعة .
ومن الملاحضات اللي لاحضتها على السيارة ضجيج الهواء عند فتح النوافذ الخلفية وضيق المقعد الخلفي والملاحضة الاخيرة عدم وجود غطاء محكم لفتحة الوقود ..
واتمنى اني اكون وفقت في هذه التجربة واسف لان السيارة ماكانت نضيفة ومترتبة لاكن تعرفون المسافر معذور وكان ودي اجرب ال فانتايم من رينو لان شكلها مرة كول لاكن ماكانت متوفرة عند شركة التاجير للاسف غموما القادم افضل باذن الله تعالى واي استفسار انا حاضر
http://members.lycos.co.uk/goomat/franc/IMGP0618.JPG
http://members.lycos.co.uk/goomat/franc/IMGP0600.JPG
تحياتي لكم
VIPER GTSR
في البداية وقبل كل شي اعتذر بخصوص تقصيري معاكم في المنتدى سواء بالنسبة للردود او المواضيع ولاكن اعدكم بالافضل قريبا ان شاء الله تسمح لي الضروف بالاستمرار معكم واكرر اسفي مرة اخرى ..
طبعا كلنا نعرف شركة رينو الفرنسية بس كما تلاحضون مالها اي شعبية عندنا في السعودية لاسباب كثيرة المهم حبيت استعرض معاكم الجيل الجديد من الرينو megane ميجان 2004 من مسقط رائسها وبلدها الام فرنسا وراح نبدا من الشكل الخارجي .
http://members.lycos.co.uk/goomat/franc/NO/IMGP0897.JPG
http://members.lycos.co.uk/goomat/franc/NO/IMGP0679.JPG
http://members.lycos.co.uk/goomat/franc/NO/IMGP0619.JPG
http://members.lycos.co.uk/goomat/franc/NO/IMGP0933.JPG
لمزيد من الصور اضغط هنا (http://members.lycos.co.uk/goomat/franc/NO)
كما تلاحضون شكل السيارة يميل الى الهاتشباك وتفاصيل السيارة غريبة نوعا ما خصوصا في الخلفية ولاكن لاتخلو من الجمالية طبعا الموديل اللي جربته لكم كان اقل موديل من ناحية التجهيزات بدون جنوط وانوار ضباب وفتحة سقف بالرغم من توفرها في الموديل الاعلى مستوى ...
التجهيزات:
يتميز جيل ميغان الجديد إضافة لتصميمه المميز بالغنى التجهيزي، إذ سيتضمن في التجهيزات الأساسية لمختلف فئاته التعزيز الكهربائي لنظام التوجيه EPS لتخفيف الكلفة والوزن والاستهلاك، ومانع الانزلاق الكبحي ABS مع التعديل الإلكتروني لحدة الكبح EBD حسب حمولة السيارة وطبيعة الطريق
والقيادة، والمضاعف الأوتوماتيكي لحدة الكبح في الطوارئ Brake Assist، ومانع الانزلاق الدفعي ASR، وبرنامج التحكم بالثبات ESP، مع برمجة جديدة وأدق في تصويبها للشرود الناتج عن المبالغة أو التلكؤ في الانعطاف.
وتستعيض ميغان عن المفتاح التقليدي ببطاقة إلكترونية تكفي لفتح الأبواب ولتشغيل المحرك بكبسة زر، مع إمكان طلب الفتح الأوتوماتيكي حتى من دون كبس زر البطاقة الإلكترونية، أي بمجرد الاقتراب من السيارة، لكن كتجهيز إضافي في تلك الحالة.
وفي التجهيزات الأخرى الملفتة في ميغان، يذكر الجيل الثالث الجديد من نظام الحماية الساكنة SRP3 والذي سيتضمن بالإضافة للوسادات الهوائية الأربع المواجهة والمجانبة للراكبين الأماميين، وستارتين هوائيتين واقيتين لرؤوس الركاب المجانبين للنوافذ الأربعة ووسادات من نوع جديد تنتفخ من تحت ساقي كل من السائق والراكب الأمامي لمنع انزلاقهما في الحوادث القوية من تحت حزامي الأمان.
وتأتي كالعادة لدى رينو أجهزة الشد الأوتوماتيكي لتقريب الجسم من المقعد منعا لتضرر العنق والصدر والبطن من الحزام.
وفي الداخل استوحت ميغان الجديدة مفهوم التبسيط الاستخدامي بما في ذلك مقبض الكبح اليدوي الأسهل شدا ورخيا، والأزرار الأبسط لمسا وتشغيلا، علما بأن خياراتها الإضافية ستتضمن، مثل معظم الموديلات العصرية، خيارات الشاشة الملونة مع نظام الملاحة الإلكترونية، والضبط الآلي للسرعة ومصابيح كزينون xenon التي تتميز بوظيفة التعديل الذاتي لارتفاع النور حسب سلوك الهيكل، لرفع النور عند الكبح أو خفضه عند الانطلاق بقوة، والتشغيل الآلي للمساحات (فور تبلل الزجاج الأمامي) ولنور المصابيح عند دخول نفق مظلم مثلا، وأجهزة رصد الضغط في كل من الإطارات الأربعة.
وغيرها الكثير .
http://members.lycos.co.uk/goomat/franc/OFF/IMGP0625.JPG
http://members.lycos.co.uk/goomat/franc/OFF/IMGP0889.JPG
http://members.lycos.co.uk/goomat/franc/OFF/IMGP0895.JPG
لمزيد من الصور اضغط هنا (http://members.lycos.co.uk/goomat/franc/OFF/)
لمحركات:
ستبدأ عروض المحركات، وكلها بأربع اسطوانات، من ثلاثة خيارات بنزينية سعاتها 4 ،1 ليتر بقوة 98 حصانا أو 6 ،1 ليتر بقوة 115 حصانا أو 0 ،2 ليتر بقوة 136 حصانا، وهي كلها بستة عشر صماما.
كما تتضمن محركات 6 ،1 و 0 ،2 ليتر نظام توقيت متبدل لصمامات سحب الهواء VVT إضافة إلى خياري توربو ديزل بتقنية البخ المباشر، من محركي dCi الأول سعة 5 ،1 ليتر بقوة 80 حصانا والثاني سعة 9 ،1 بقوة 120 حصانا.
علب التروس
علب التروس يدوية بخمس سرعات أمامية، أو بست منها لفئتي 0 ،2 ليتر (بنزين) أو 9 ،1 ليتر (ديزل)، أو أوتوماتيكية بأربع سرعات أمامية قابلة للغيار التتابعي شبه اليدوي..
صورة
صورة
تبدأ عروض المحركات، وكلها بأربع اسطوانات، من ثلاثة خيارات بنزينية سعاتها 4 ،1 ليتر بقوة 98 حصانا أو 6 ،1 ليتر بقوة 115 حصانا أو 0 ،2 ليتر بقوة 136 حصانا، وهي كلها بستة عشر صماما.
كما تتضمن محركات 6 ،1 و 0 ،2 ليتر نظام توقيت متبدل لصمامات سحب الهواء VVT إضافة إلى خياري توربو ديزل بتقنية البخ المباشر، من محركي dCi الأول سعة 5 ،1 ليتر بقوة 80 حصانا والثاني سعة 9 ،1 بقوة 120 حصانا.
علب التروس
علب التروس يدوية بخمس سرعات أمامية، أو بست منها لفئتي 0 ،2 ليتر (بنزين) أو 9 ،1 ليتر (ديزل)، أو أوتوماتيكية بأربع سرعات أمامية قابلة للغيار التتابعي شبه اليدوي
تجربة القيادة وانطباعاتي عن السيارة:
طبعا السيارة كانت بمحرك 1.5 لتر ديزل واللي لاحضته على المحرك انخفاض صوته يعني ماتصدق ان السيارة ديزل بالاضافه الى العزم المتوفر للسيارة في دوارات منخفضة واستهلاكها المنخفض للوقود ..
وبصراحة تماسك السيارة وثباتها شي خيالي لاتقارن مثلا بالسيارات اليابانية كان ثباتها جدا ممتاز ويستحق التقدير وراحة الركوب ممتازة وايضا من مميزاتها البطاقة الذكية مرة عند احد الاسواق سحبت البطاقة بدون ما اطفي السيارة وقفلت السيارة ونزلت ولما رجعت فتحت السيارة وتفاجأت انها شغالة وهذا يدل على انخفاض صوت المحرك بالرغم من انه ديزل ..
بالنسبة للتسارع فالسيارة مثل اي سيارة ديزل الانطلاقه بطيئة نوع ما بس من بعد ال60 تخف ويطلع العزم والسرعة القصوى كانت 170 ومارضت تتعدى هالسرعة طبعا السيارة مافيها فاصل للسرعة .
ومن الملاحضات اللي لاحضتها على السيارة ضجيج الهواء عند فتح النوافذ الخلفية وضيق المقعد الخلفي والملاحضة الاخيرة عدم وجود غطاء محكم لفتحة الوقود ..
واتمنى اني اكون وفقت في هذه التجربة واسف لان السيارة ماكانت نضيفة ومترتبة لاكن تعرفون المسافر معذور وكان ودي اجرب ال فانتايم من رينو لان شكلها مرة كول لاكن ماكانت متوفرة عند شركة التاجير للاسف غموما القادم افضل باذن الله تعالى واي استفسار انا حاضر
http://members.lycos.co.uk/goomat/franc/IMGP0618.JPG
http://members.lycos.co.uk/goomat/franc/IMGP0600.JPG
تحياتي لكم
VIPER GTSR