PDA

View Full Version : megane 2004 ((تجربة مصورة))


VIPER GTS-R
03-02-2005, 02:25 AM
سم الله الرحمن الرحيم

في البداية وقبل كل شي اعتذر بخصوص تقصيري معاكم في المنتدى سواء بالنسبة للردود او المواضيع ولاكن اعدكم بالافضل قريبا ان شاء الله تسمح لي الضروف بالاستمرار معكم واكرر اسفي مرة اخرى ..

طبعا كلنا نعرف شركة رينو الفرنسية بس كما تلاحضون مالها اي شعبية عندنا في السعودية لاسباب كثيرة المهم حبيت استعرض معاكم الجيل الجديد من الرينو megane ميجان 2004 من مسقط رائسها وبلدها الام فرنسا وراح نبدا من الشكل الخارجي .
http://members.lycos.co.uk/goomat/franc/NO/IMGP0897.JPG
http://members.lycos.co.uk/goomat/franc/NO/IMGP0679.JPG
http://members.lycos.co.uk/goomat/franc/NO/IMGP0619.JPG
http://members.lycos.co.uk/goomat/franc/NO/IMGP0933.JPG
لمزيد من الصور اضغط هنا (http://members.lycos.co.uk/goomat/franc/NO)

كما تلاحضون شكل السيارة يميل الى الهاتشباك وتفاصيل السيارة غريبة نوعا ما خصوصا في الخلفية ولاكن لاتخلو من الجمالية طبعا الموديل اللي جربته لكم كان اقل موديل من ناحية التجهيزات بدون جنوط وانوار ضباب وفتحة سقف بالرغم من توفرها في الموديل الاعلى مستوى ...
التجهيزات:
يتميز جيل ميغان الجديد إضافة لتصميمه المميز بالغنى التجهيزي، إذ سيتضمن في التجهيزات الأساسية لمختلف فئاته التعزيز الكهربائي لنظام التوجيه EPS لتخفيف الكلفة والوزن والاستهلاك، ومانع الانزلاق الكبحي ABS مع التعديل الإلكتروني لحدة الكبح EBD حسب حمولة السيارة وطبيعة الطريق

والقيادة، والمضاعف الأوتوماتيكي لحدة الكبح في الطوارئ Brake Assist، ومانع الانزلاق الدفعي ASR، وبرنامج التحكم بالثبات ESP، مع برمجة جديدة وأدق في تصويبها للشرود الناتج عن المبالغة أو التلكؤ في الانعطاف.
وتستعيض ميغان عن المفتاح التقليدي ببطاقة إلكترونية تكفي لفتح الأبواب ولتشغيل المحرك بكبسة زر، مع إمكان طلب الفتح الأوتوماتيكي حتى من دون كبس زر البطاقة الإلكترونية، أي بمجرد الاقتراب من السيارة، لكن كتجهيز إضافي في تلك الحالة.
وفي التجهيزات الأخرى الملفتة في ميغان، يذكر الجيل الثالث الجديد من نظام الحماية الساكنة SRP3 والذي سيتضمن بالإضافة للوسادات الهوائية الأربع المواجهة والمجانبة للراكبين الأماميين، وستارتين هوائيتين واقيتين لرؤوس الركاب المجانبين للنوافذ الأربعة ووسادات من نوع جديد تنتفخ من تحت ساقي كل من السائق والراكب الأمامي لمنع انزلاقهما في الحوادث القوية من تحت حزامي الأمان.
وتأتي كالعادة لدى رينو أجهزة الشد الأوتوماتيكي لتقريب الجسم من المقعد منعا لتضرر العنق والصدر والبطن من الحزام.
وفي الداخل استوحت ميغان الجديدة مفهوم التبسيط الاستخدامي بما في ذلك مقبض الكبح اليدوي الأسهل شدا ورخيا، والأزرار الأبسط لمسا وتشغيلا، علما بأن خياراتها الإضافية ستتضمن، مثل معظم الموديلات العصرية، خيارات الشاشة الملونة مع نظام الملاحة الإلكترونية، والضبط الآلي للسرعة ومصابيح كزينون xenon التي تتميز بوظيفة التعديل الذاتي لارتفاع النور حسب سلوك الهيكل، لرفع النور عند الكبح أو خفضه عند الانطلاق بقوة، والتشغيل الآلي للمساحات (فور تبلل الزجاج الأمامي) ولنور المصابيح عند دخول نفق مظلم مثلا، وأجهزة رصد الضغط في كل من الإطارات الأربعة.
وغيرها الكثير .
http://members.lycos.co.uk/goomat/franc/OFF/IMGP0625.JPG
http://members.lycos.co.uk/goomat/franc/OFF/IMGP0889.JPG
http://members.lycos.co.uk/goomat/franc/OFF/IMGP0895.JPG
لمزيد من الصور اضغط هنا (http://members.lycos.co.uk/goomat/franc/OFF/)

لمحركات:
ستبدأ عروض المحركات، وكلها بأربع اسطوانات، من ثلاثة خيارات بنزينية سعاتها 4 ،1 ليتر بقوة 98 حصانا أو 6 ،1 ليتر بقوة 115 حصانا أو 0 ،2 ليتر بقوة 136 حصانا، وهي كلها بستة عشر صماما.
كما تتضمن محركات 6 ،1 و 0 ،2 ليتر نظام توقيت متبدل لصمامات سحب الهواء VVT إضافة إلى خياري توربو ديزل بتقنية البخ المباشر، من محركي dCi الأول سعة 5 ،1 ليتر بقوة 80 حصانا والثاني سعة 9 ،1 بقوة 120 حصانا.
علب التروس
علب التروس يدوية بخمس سرعات أمامية، أو بست منها لفئتي 0 ،2 ليتر (بنزين) أو 9 ،1 ليتر (ديزل)، أو أوتوماتيكية بأربع سرعات أمامية قابلة للغيار التتابعي شبه اليدوي..
صورة
صورة
تبدأ عروض المحركات، وكلها بأربع اسطوانات، من ثلاثة خيارات بنزينية سعاتها 4 ،1 ليتر بقوة 98 حصانا أو 6 ،1 ليتر بقوة 115 حصانا أو 0 ،2 ليتر بقوة 136 حصانا، وهي كلها بستة عشر صماما.
كما تتضمن محركات 6 ،1 و 0 ،2 ليتر نظام توقيت متبدل لصمامات سحب الهواء VVT إضافة إلى خياري توربو ديزل بتقنية البخ المباشر، من محركي dCi الأول سعة 5 ،1 ليتر بقوة 80 حصانا والثاني سعة 9 ،1 بقوة 120 حصانا.
علب التروس
علب التروس يدوية بخمس سرعات أمامية، أو بست منها لفئتي 0 ،2 ليتر (بنزين) أو 9 ،1 ليتر (ديزل)، أو أوتوماتيكية بأربع سرعات أمامية قابلة للغيار التتابعي شبه اليدوي

تجربة القيادة وانطباعاتي عن السيارة:
طبعا السيارة كانت بمحرك 1.5 لتر ديزل واللي لاحضته على المحرك انخفاض صوته يعني ماتصدق ان السيارة ديزل بالاضافه الى العزم المتوفر للسيارة في دوارات منخفضة واستهلاكها المنخفض للوقود ..
وبصراحة تماسك السيارة وثباتها شي خيالي لاتقارن مثلا بالسيارات اليابانية كان ثباتها جدا ممتاز ويستحق التقدير وراحة الركوب ممتازة وايضا من مميزاتها البطاقة الذكية مرة عند احد الاسواق سحبت البطاقة بدون ما اطفي السيارة وقفلت السيارة ونزلت ولما رجعت فتحت السيارة وتفاجأت انها شغالة وهذا يدل على انخفاض صوت المحرك بالرغم من انه ديزل ..
بالنسبة للتسارع فالسيارة مثل اي سيارة ديزل الانطلاقه بطيئة نوع ما بس من بعد ال60 تخف ويطلع العزم والسرعة القصوى كانت 170 ومارضت تتعدى هالسرعة طبعا السيارة مافيها فاصل للسرعة .
ومن الملاحضات اللي لاحضتها على السيارة ضجيج الهواء عند فتح النوافذ الخلفية وضيق المقعد الخلفي والملاحضة الاخيرة عدم وجود غطاء محكم لفتحة الوقود ..

واتمنى اني اكون وفقت في هذه التجربة واسف لان السيارة ماكانت نضيفة ومترتبة لاكن تعرفون المسافر معذور وكان ودي اجرب ال فانتايم من رينو لان شكلها مرة كول لاكن ماكانت متوفرة عند شركة التاجير للاسف غموما القادم افضل باذن الله تعالى واي استفسار انا حاضر
http://members.lycos.co.uk/goomat/franc/IMGP0618.JPG
http://members.lycos.co.uk/goomat/franc/IMGP0600.JPG

تحياتي لكم
VIPER GTSR

-X-
03-02-2005, 04:28 AM
السلام عليكم

شكرا اخوي VIPER GTS-R

موضوع حلو ومفيد

يعطيك الف عافية
وبالنسبة للشباك الخلفي انا اذا فتحتة وكل الشبابيك الباقية مقفلة يسوي ازعاج وخلخلة غير طبيعية ما ادري لية بس انا ماعندي رينو

واعتقد تستاهل التثبيت والا ايش رأيكم يامشرفينا ؟؟

RED Chevy
03-02-2005, 04:42 AM
مشكور على التجربة الحلوة ويعطيك العافية والسيارة مواصفاتها حلوة لكن سمعتها وشكلها زفت:D

وضوع يستحق التثبيت يامشرفين...

Imaj
03-02-2005, 10:26 AM
والله تقرير ممتاز.. مشكوور وما قصرت..

أعتقد رينو هي أفضل شركة فرنسية من ناحية الجودة حيث الشركات الأخرى سيئة جودتها.. رينو تملك نسبة من أسهم نيسان وهي سبب نهضة نيسان الحالية فكارلوس غصن إنتقل من إدارة رينو إلى نيسان بعد إمتلاك رينو لنسبة من نيسان وهو حالياً يشغل منصب إدارة في الشركتين..

وأعتقد سبب عدم إنتشارها عندنا إما كونها فرنسية والناس تتخوف من السيارات الفرنسية أو الوكيل خدمته سيئة. ولكن فعلياً نيسان ورينو يشتركون في بعض المكونات الأساسية..

TOP-SECRET
03-02-2005, 02:14 PM
مشكور على التجربة الحلوة ويعطيك العافية

وهي من اكثر السيارات الفرنسيه جوده

ولكن شكلها قبيح لدرجه كبيره

وموضوع مميز يعطيك الف عافيه

تحياتي

سنـاري
03-02-2005, 07:21 PM
سيارات رينو صاحبة ابشع تصاميم شفتها في حياتي على العكس من قرينتها بيجو صاحب اجمل التصاميم الموجودة في العالم


افتكر في احد الدول الاوربية ركبت رينو كانت اللمبات حقتها تحت قزاز السائق بجوار المرايات الجانبية

فعلا ... رينو = بشاعة لا توصف :D

و ياليت تسوي لنا تجربة مصورة للبيجو 407

و الله يعطيك العافية

ACCORD-V6
05-02-2005, 05:20 AM
موضوع جميل
من اخ رائع جدا

لكن للاسف
في سوالف اصبحنا نرا المواضيع الجيدة تنزل في الاسفل



شكرا جزيلا
هذي المواضيع اللي تستاهل

ياليت نقدر الجهد اللي عمله صاحب الموضوع
على الاقل ولو بكلمات حلوة شوي


شكرا مرة اخرى

VIPER GTS-R
11-02-2005, 03:11 AM
باااااااااااااااااااااك

اخواني يعطيكم الف عافية على الردود وان شاء الله التجربة حازت على رضى الجميع واسف على التقصير ..


-X-
اخوي بالنسبة لهالمشكلة انا مالاحظتها الا في الرينو باقي السيارات ما شفت هالشي فيها بس يمكن هالمشكلة لان السيارة هاتشباك :confused:


RED Chevy
ماقصرت ياعسل على ردودك العسل اللي دايم نشوفها في المنتدى ويعطيك الف عافية .

Imaj

كلامك كله عسل في عسل وصحيح بس ترى البيجو سمعتها احسن من الرينو في اوربا وما ادري وش السبب وبالنسبة لعدم انتشارها في السعودية مثلها مثل اي سيارة ثانية غير منتشرة اكيد مافيه قطع والوكيل زفت زي ما ذكرت واشكرك على المعلومات اللي اضفتها :-)


TOP-SECRET

هههههههههههههه بصراحة كل واحد له رائيه بيني وبينك انا اول ماشفتها قعدت نص ساعة اضحك عليها بس مع الوقت خشت مزاجي :m:

سنـاري

هههههههههههه عرفت السيارة اللي تقصد اي والله من جد قبيحة بس ما ادري ليه يقدرونها ومرة شفتها في مجلة توب قير وقاعدين يمدحون فيها بشكل غير طبيعي :think: ..
وبالنسبة للبيجو لو قدرت احصل عليها راح اجربها لكم وغالي عزيزي والطلب رخيص
و مشكور على ردك ومشاركتك ..

ACCORD-V6
تسلم لي ياعسل على كلماتك الحلوة ويكفيني ردك انت على الموضوع ومايهم كثرة الردود على الموضوع بقدر مايكون فيه الفايدة للجميع ويدعون لنا ان شاء الله :) ..
وينك مالك الطاري هاليومين لاكن ان شاء الله نجتمع قريب باذن الله تعالى وتقبل مني اجمل تحيه ..


وتحياتي لكم جميعا ..


ملاحظة للمشرفين ..

المشاركات 419 ؟؟؟

اخبر مشاركاتي اكثر من كذا بكثير وكنت عضو نشيط جدا وش السالفه :( لايكون مسوين على مشاركاتي تخفيض :ranting:
اتمنى اعرف السبب ولكم مني خالص التحايا