PDA

View Full Version : خبراء الكامات مطلوبييين


SLR55
04-02-2005, 03:39 PM
أول شيء السلام عليكم :p

ندخل في الموضوع

الحينة يا شباب أنا يالس أدرس حاليا حول الكامات وتعقدت من الأرقام وأحاول أفهم

شفت قياسات و أرقام غريبة

المهم حصلت كام

Operating Range: 1,800-6,800 RPM

Duration @ 050" Lift: Intake 222, Exhaust 224

Advertised Duration: Intake 275, Exhaust 277

Valve Lift with 1.7 Rockers Intake .566, Exhaust .568

Lobe Separation 112




وحصلت واحد ثاني

Operating Range: 2,200-7,200 RPM

Duration @ 050" Lift: Intake 228, Exhaust 230

Advertised Duration: Intake 281, Exhaust 283

Valve Lift with 1.7 Rockers Intake .571, Exhaust .573

Lobe Separation 112

بس ودي حد يشرحلي ها الكامين ومين الأقوى وشو الفرق بينهم أكون له شاكر

ملاحظة هاي الكامين خاص لمحركات LS1 LS6

سلاااااااااااااااااااام :p

mr_z
04-02-2005, 11:05 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الكام 2 رفعته أعلى من الكام 1 وبالتالي يكون أقوى
الفرق بينهم ان الكام الأول الduration تبعه و الرفعة تبعه أقل من الduration و الرفعة تبع الكام الثاني
للمعلومية تحتاج برمجة في كمبيوتر السيارة عشان تستفيد استفادة أفضل
وأيضا تحتاج نظام اكزوست معدل مع انتيك هواء معدل air intake عشان تخلي الكام تبعك يشتغل تمام

SLR55
05-02-2005, 12:30 AM
أشكرك على ردك

بس أنا ما أشتريته بس أحاول أفهم الأرقام

فقلت من كم مثال يمكن أفهم الكامات وأفهم كل رقم

بس الكام الثاني لو كان اللفت ماله 580 هل ينطفي الموتر وهو واقف ؟؟؟


سلااااااااااااااااام

mr_z
05-02-2005, 06:56 PM
if you ran a high lift cam you need to modify your stall converter
so your engine will idle at a higher rpm and you need a tune to make it work

SLR55
05-02-2005, 10:55 PM
الكام الثاني شو راك فيه

وكيف بيستوي مستوى الموتر إذا ركبته


سلااااااااااااااام

TOP-SECRET
06-02-2005, 12:12 AM
والله اخوي اعتقد ان الكام الثاني الي انت حاطه حق خطوط يعني يفتح على ار بي ام مرتفع شوي

والي اعرفه ان الكامات لهم قصات معينه

واذا تبي شغل حلو بما انك اماراتي كل الشباب يشترون كامات مقصوصه وجاهزه من عند كراج عبدالرحمن وفورميلا

SLR55
06-02-2005, 07:06 AM
أخوي توب سيكرت

إنزين إنت قلت ما يفتح إلا على أر بي إم عالي

إذا ركبت ويا ها الكام دفرينشن 3.41

شو بتكون النتيجة


؟

TOP-SECRET
06-02-2005, 01:41 PM
ما اعتقد انه بيتغير شي اخوي

لان هذا الكام وزنيته مخصصه حق خطوط بس عندك الأول اعتقد انه زين حق قومه وخط

لو تشوف الثاني يفتح على ار بي ام 2200 والاول يفتح قبله في 1800

لكن شاقولك طريقة هالارقام الصراحه مافهمتها كل الي اعرفه في الكامات

ان فيه منها حق قومات بس في الخطوط تطلع قوه لكن بشي بسيط واعتقد انها stage 2

وفيه احسن نوع والي هو حق قومه وخط وهو ستيج 3

وفيه حق خطوط طويله يعني في القومه جنك مو مركب كامات او مفعوله بسيط موول لكن في الخط يقلع

وهو ستيج4

هذي ثلاث انواع موجوده لكن تختلف القصات من كراج لي كراج

وانصحك في الستيج3 وحتى لو ماتقدر على 3 خذ 2 بس لاتفكر في 4 لانه ماينفع مول

وبالتوفيق

mr_z
06-02-2005, 01:49 PM
يميدك تحدد مكان القوه عن طريق تغيير timing gears أو كما تسمى بcam gears و تزيد أو تنقص في duration بحيث تخلي advansed بحيث انك تزيد على الديوارشن و راح تصير القوه في أعلى الاربي ام أو انك تخلي retarded بحيث انك تنقص الديورايشن وراح تتكمن القوة عندك في أربي ام متوسط
وأنا من رأيي انك تشوف وتستفيد من تجارب الناس وأنا رسلت لك رسالة بريدية عن الموضوع هذا
المهم في منتدى ls1tech.com وشوف تعديلات الأشخاص بحيث انك ما تدخل في أغلاطهم و تساوي مثلهم
أما بالنسبة للكامين اللي انت ذكرتهم فأنا رأيي ان الأول أفضل من الثاني

RED Chevy
07-02-2005, 04:25 AM
نصيحتي لك لاتعلب بموتسرك خله دام توه يديد ماأمداك تستانس فيه اذا تبي تعدل سو شغلاتبسيطة برى المكينة لأن بتبدي رحلة الشقا لما تدخل داخل اذا في نسبة غلط1% بالشغل...

سمعت ان بن سليم يعطي ضمان اذا هاللون توكل على الله...حتى لو السعر غالي شوي...