grandv8
05-02-2005, 05:43 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
"بيجو" و"ميتسوبيشي" تتحالفان إنتاج سيارات ذات دفع رباعي
أعلنت شركتا “بيجو ستروين” الفرنسية و”ميتسوبيشي” اليابانية أمس اعتزامهما إقامة تحالف بينهما لإنتاج سيارات رياضية ذات الدفع الرباعي عام 2007.
وتم توقيع الاتفاق في باريس أمس ويقضي بإنتاج 30 ألف سيارة في اليابان في المصنع الذي تقيمه ميتسوبيشي حالياً حسبما ذكر بيان مشترك.
ومن المنتظر تصميم السيارات الجديدة “بسمات محددة” من بيجو وستروين وتستهدف السوق الأوروبية في البداية قبل تسويقها في باقي مناطق العالم فيما بعد.
ووفقاً لبيان الشركتين فإن هذه الشراكة ستسمح لميتسوبيشي “بزيادة معدل الاستفادة من قدراتها التصنيعية وتحسين إنتاجيتها”.
========================================================
"نيسان" تستعد للعودة إلى السوق الباكستانية
أعلنت شركة “نيسان موتور” اليابانية لصناعة السيارات امس اعتزامها العودة إلى السوق الباكستانية أواخر فبراير/شباط الحالي بطرح أربعة طرز جديدة.
وقالت متحدثة باسم الشركة اليابانية إنها ستصدر السيارات إلى باكستان على أن تتولى شركة “جاندهارا نيسان ليمتد” الباكستانية توزيع السيارات في السوق الباكستانية. ولا تمتلك نيسان أي أسهم في الشركة الباكستانية التي تحمل اسم نيسان.
يذكر أن هذه هي المرة الثانية التي تدخل فيها نيسان إلى باكستان. كانت المرة الاولى عام 1996 من خلال إرسال مكونات السيارات إلى شركة جاندهارا نيسان التي كانت تتولى تجميع سيارات وبيعها في السوق الباكستانية.
وفي عام 2000 قررت الشركة اليابانية وقف العمل في السوق الباكستانية بسبب مشكلات مالية من جانب الشركة المحلية.
==========================================================
بسبب ارتفاع تكاليف المواد الخام وقيمة العملة الكورية
أرباح "هيونداي" تنخفض 21% في 3 أشهر إلى 352 مليون دولار
أعلنت “هيونداي موتور” أكبر منتج للسيارات في كوريا الجنوبية أمس تراجعا مفاجئا في أرباح الربع الاخير من العام الماضي بسبب ارتفاع تكاليف المواد الخام وارتفاع قيمة العملة الكورية الجنوبية “وون” أمام الدولار الامريكي.
وفقدت الشركة التي يوجد مقرها في العاصمة الكورية الجنوبية سيؤول 21 في المائة خلال الربع الاخير من العام الماضي عن الفترة نفسها من 2003 إلى 4.361 مليار وون (352 مليون دولار) مقابل 459 مليار وون خلال الاشهر الثلاثة الاخيرة من 2003.
وتراجعت أرباح تشغيل هيونداي خلال هذه الفترة بنسبة 53 في المائة إلى 334،9 مليار وون في حين زادت المبيعات بنسبة أربعة في المائة لتصل إلى 5.7 مليار وون.
وتراجعت مبيعات هيونداي في كوريا الجنوبية خلال الاشهر الثلاثة الاخيرة من العام الماضي بنسبة 2.2 في المائة إلى 146307 سيارة. وزادت صادراتها بما في ذلك مبيعات مصانعها في الصين والهند وتركيا بنسبة 22 في المائة لتصل إلى 519355 سيارة.
وتسعى هيونداي وكيا موتورز كورب التابعة لها للانضمام لقائمة أكبر خمس شركات سيارات في العالم بحلول 2010.
وكانت قد نجحت في العام الماضي في تجاوز شركة هوندا موتور اليابانية من حيث المبيعات العالمية.
وقالت الشركة في بيان إنه وفي ظل خططها الجديدة بما في ذلك المصنع الجديد المنتظر تشغيله في مدينة مونتجومري بولاية آلاباما الامريكية والمبيعات القوية في أسواق الصين والهند تأمل الشركة في زيادة إيراداتها بنسبة 3.12 في المائة هذا العام لتصل إلى 8.36 مليار وون.
من الجريدة اخواني
اخوكم محمد
"بيجو" و"ميتسوبيشي" تتحالفان إنتاج سيارات ذات دفع رباعي
أعلنت شركتا “بيجو ستروين” الفرنسية و”ميتسوبيشي” اليابانية أمس اعتزامهما إقامة تحالف بينهما لإنتاج سيارات رياضية ذات الدفع الرباعي عام 2007.
وتم توقيع الاتفاق في باريس أمس ويقضي بإنتاج 30 ألف سيارة في اليابان في المصنع الذي تقيمه ميتسوبيشي حالياً حسبما ذكر بيان مشترك.
ومن المنتظر تصميم السيارات الجديدة “بسمات محددة” من بيجو وستروين وتستهدف السوق الأوروبية في البداية قبل تسويقها في باقي مناطق العالم فيما بعد.
ووفقاً لبيان الشركتين فإن هذه الشراكة ستسمح لميتسوبيشي “بزيادة معدل الاستفادة من قدراتها التصنيعية وتحسين إنتاجيتها”.
========================================================
"نيسان" تستعد للعودة إلى السوق الباكستانية
أعلنت شركة “نيسان موتور” اليابانية لصناعة السيارات امس اعتزامها العودة إلى السوق الباكستانية أواخر فبراير/شباط الحالي بطرح أربعة طرز جديدة.
وقالت متحدثة باسم الشركة اليابانية إنها ستصدر السيارات إلى باكستان على أن تتولى شركة “جاندهارا نيسان ليمتد” الباكستانية توزيع السيارات في السوق الباكستانية. ولا تمتلك نيسان أي أسهم في الشركة الباكستانية التي تحمل اسم نيسان.
يذكر أن هذه هي المرة الثانية التي تدخل فيها نيسان إلى باكستان. كانت المرة الاولى عام 1996 من خلال إرسال مكونات السيارات إلى شركة جاندهارا نيسان التي كانت تتولى تجميع سيارات وبيعها في السوق الباكستانية.
وفي عام 2000 قررت الشركة اليابانية وقف العمل في السوق الباكستانية بسبب مشكلات مالية من جانب الشركة المحلية.
==========================================================
بسبب ارتفاع تكاليف المواد الخام وقيمة العملة الكورية
أرباح "هيونداي" تنخفض 21% في 3 أشهر إلى 352 مليون دولار
أعلنت “هيونداي موتور” أكبر منتج للسيارات في كوريا الجنوبية أمس تراجعا مفاجئا في أرباح الربع الاخير من العام الماضي بسبب ارتفاع تكاليف المواد الخام وارتفاع قيمة العملة الكورية الجنوبية “وون” أمام الدولار الامريكي.
وفقدت الشركة التي يوجد مقرها في العاصمة الكورية الجنوبية سيؤول 21 في المائة خلال الربع الاخير من العام الماضي عن الفترة نفسها من 2003 إلى 4.361 مليار وون (352 مليون دولار) مقابل 459 مليار وون خلال الاشهر الثلاثة الاخيرة من 2003.
وتراجعت أرباح تشغيل هيونداي خلال هذه الفترة بنسبة 53 في المائة إلى 334،9 مليار وون في حين زادت المبيعات بنسبة أربعة في المائة لتصل إلى 5.7 مليار وون.
وتراجعت مبيعات هيونداي في كوريا الجنوبية خلال الاشهر الثلاثة الاخيرة من العام الماضي بنسبة 2.2 في المائة إلى 146307 سيارة. وزادت صادراتها بما في ذلك مبيعات مصانعها في الصين والهند وتركيا بنسبة 22 في المائة لتصل إلى 519355 سيارة.
وتسعى هيونداي وكيا موتورز كورب التابعة لها للانضمام لقائمة أكبر خمس شركات سيارات في العالم بحلول 2010.
وكانت قد نجحت في العام الماضي في تجاوز شركة هوندا موتور اليابانية من حيث المبيعات العالمية.
وقالت الشركة في بيان إنه وفي ظل خططها الجديدة بما في ذلك المصنع الجديد المنتظر تشغيله في مدينة مونتجومري بولاية آلاباما الامريكية والمبيعات القوية في أسواق الصين والهند تأمل الشركة في زيادة إيراداتها بنسبة 3.12 في المائة هذا العام لتصل إلى 8.36 مليار وون.
من الجريدة اخواني
اخوكم محمد