PDA

View Full Version : chip for h22a


h22accord
11-02-2005, 03:33 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

احد يعرف لي ياشباب موقع اطلب منه شيب حق الفتك 2,2 لاني لقيت موقع بس مادري عنه مضمون لو لا اهم شي يكون مناسب لسيارتي عليها h22aتماتيك وهل يختلف عن القير العادي

وعندي سؤال هل استفيد لو ركبت اكزوس انشين وربع من قدام الى الدبة الخلفية بدون ما ابدل الدبة الخلفية لاني ابي عزم بس مابي صوت والدبة هي فيها صوت خفيف وحلو ما ابي تصير ازعاج

وحد يعرف لي احد في الشرقية يطلع كودات الكمبيوتر لان عندي النظام يشتغل وينطفي

EIPITL
11-02-2005, 03:49 PM
لو انا منك اطلب من محل افضل لان اذا القطعة ماوصلت !

سمعت ان واحد صرف 12.000 دينار بحريني طلب سامان ووصلوا ليه كوارتين خالين !

WRX
11-02-2005, 04:45 PM
EIPITL
شوف كم بي يزود عليك بالسعر.....

وان شاء الله الشباب هنا ماراح يقصرون معاك....تحياتي

NFS
11-02-2005, 07:56 PM
السلام عليكم

أنا أبرمج جميع كمبيوترات الهوندا DOHC VTEC من موديل 1992 - 1995 سواءً NA أو توربو (4 سليندر).

بس في البداية ممكن تقول لي كود الكمبيوتر إللي عندك أيش هو؟

يفضل تكتبه بالكامل على شكل:

???-???-37820

بالنسبة للأكزوست ، عندك خيارين :

2.25 أنش بيعطيك عزم جيد جداً على الـLOW RPM وعلى الـHigh RPM.

2.5 أنش بيقل العزم شوي على الـLOW RPM مقارنة مع الـ2.25 أنش ، لكن أنت بتعوض هذا الفرق وأكثر على الـHigh RPM.

يعني أنت تحدد المقاس إللي تبغاه بناءً على أحتياجك ، وإذا كنت معدل على المكينة (أو بتعدل في المستقبل) أختار الـ2.5 أنش.



بالنسبة للنظام : هل لمبة الـCheck Engine تعطيك كود معين؟

عن طريق هذا الكود بأمكانك تعرف المشكلة بسهولة .

EIPITL
11-02-2005, 08:06 PM
WRX
توك قاعد من النوم http://www.swalif.net/sforum1/images/smilies/biggrin.gif

NFS
انت ميكانيكي صح ؟؟

برأيك انت هل تعتقد علشان الواحد يتعلم كيف يزود سيارة يعني مثلا

يقوي سيارته لازم ياخد شهادة في الميكانيكا ؟؟

اقصد يزود سيارة يعني يشتغل عليها مثلا يركب تيربو والخ ..

NFS
11-02-2005, 08:53 PM
WRX
توك قاعد من النوم http://www.swalif.net/sforum1/images/smilies/biggrin.gif

NFS
انت ميكانيكي صح ؟؟


الصراحة أنا أشتغل بسيارتي بنفسي في أغلب الأحيان إلا إذا الموضوع يتطلب معدات أو مهارات ما أملكها في هذي الحالة أوديها للورشة. (دراستي هندسة كمبيوتر).



WRX

برأيك انت هل تعتقد علشان الواحد يتعلم كيف يزود سيارة يعني مثلا

يقوي سيارته لازم ياخد شهادة في الميكانيكا ؟؟

اقصد يزود سيارة يعني يشتغل عليها مثلا يركب تيربو والخ ..



ما في داعي أنك تدرس الميكانيكا ، بأمكانك تعلم نفسك بنفسك وخصوصاً أن الأنترنت يحتوي على كم ضخم وهائل من المعلومات عن السيارات تقنياتها .


في البداية تعلم الأساسيات وبعدين أنتقل بشكل تدريجي للأمور التفصيلية.


وأول خطوة هو انك تبحث على منتدى (أجنبي) يهتم بالسيارات نفس إللي عندك وأعرف نقاط القوة ونقاط الضعف في سيارتك وكيف تستغلها (و هذا هو التعريف الصحيح لمعنى التعديل أو التلغيم).

h22accord
12-02-2005, 12:32 PM
هلا اخوي NFS

اولا بالنسبة للبرمجة ،كود الكمبيوتر بعدين اشوفه لك بس هوp13 مال بلريود 93 وانا شفت واحد رخيص افتح ذا اللنك وشوف رايك فيه http://cgi.ebay.com/ebaymotors/ws/eBayISAPI.dll?ViewItem&rd=1&item=7945914264&category=33597&sspagename=WDVW#ebayphotohosting


أنا أبرمج جميع كمبيوترات الهوندا DOHC VTEC من موديل 1992 - 1995 سواءً NA أو توربو (4 سليندر).

كيف تختلف البرمجة لو كانت السيارة تيربو

بالنسبة لللأكزوس هل استفيد لوركبت 2.25 او 2.50والدبة الخلفية شدبلد هذا قصدي وانا ناوي اعدل في المستقبل يعني اركب 2.50

بالنسبة للمبة هي شغالة في السيارة على طول بس لما افتح السويتش تطفي وتشتغل اذا اشتغل المحرك بعد ثانيتين تقريبا وكده يشتغل النظام بس ادا ما نطفت اللمبة بعد فتح السويتش النظام ما يشتغل
والمشكلة تقريبا في فيش الديلكو يعني لما احركه واشغل يشتغل النظام

h22accord
12-02-2005, 12:40 PM
NFS هل انت تدرس ميكانيكا او عندك كراج

وش سيارتك ووش عليها من تزويد عشان نستفيد من تجاربك

EIPITL
12-02-2005, 01:37 PM
اها فهمت ..

صح كلامك في الانترنت في معلومات ماتتحصل وقيمة جدا

في مواقع واجد ومقالات واجد وباللغة الانجليزية ! :)

مثل Howstuffworks والخ ..

انا السيارة الي بزودها مستقبلا اعرف نقاط قوتها ونقاط ضعفها 100% :D

NFS
12-02-2005, 03:05 PM
السلام عليكم


بما أن الكمبيوتر إللي عندك هو P13 فأنا أقدر أعدله للـNA بس لأني ما أشتغلت على الكود إللي يخلي الكمبيوتر هذا يقرأ Boost بدل الـ

Vacuum .

لأن كمبيوتر الهوندا ببرمجة الأصلية لما يقرأ ضغط الهواء الموجب (الـBoost) عن طريق الـMAP Sensor (سواء بفعل التوربو أو السوبرتشارجر)

فأن الكمبيوتر يفتكر أن الـMAP Sensor عطلان فتلاقي السيارة تقطع.

إللي يصير أني أعدل البرمجة بحيث أن الكمبيوتر يتعرف على الضغط الموجب ويعدل من كمية البنزين وتوقيت الشرارة بناءً على الضغط

الموجب.

للأسف كمبيوتر الـP13 الكود تبعه غريب شوي لكن أن شاء الله أقدر أعدل الكود تبعه بحيث أنه يتقبل الضغط الموجب ، لكن بما أنه توجد

كمبيوترات مجربة وتتقبل الـBoost فهذا يخليني ما أعدل كمبيوتر الـP13 للـBoost.

الكمبيوترات المجربة وتنفع للبوست هي :

P72 وهو كمبيوتر B18C
P28 وهو كمبيوتر D16
P30 وهو كمبيوتر B16A
P08 وهو كمبيوتر D15B

نرجع لكمبيوتر الـP13 ، أنا أقدر أعدل الكمبيوتر بناءً على الخيارات إللي تطلبه أنت ، مثلاً:

VTEC Engagment
REV Limiter
Speed Limiter
Fuel Maps (كمية البنزين)
Ignition Timing (توقيت الشرارة)

طبعاً كل هذي التعديلات أغيرها بمقدار بسيط لأني لا أملك Wideband O2 Sensor أو Dyno ، لكن كل تجاربي إللي عملتها على أكثر من سيارة كان في فرق واضح وملموس في الأداء بدون ما يأثر على أستخدام السيارة بشكل يومي.

بالنسبة للكود:


الطريقة موجودة هنا ، ومعنى الأكواد موجود في أخر الصفحة :
http://www.troublecodes.net/honda/

وهذا هو صورة الفيش المطلوب....


http://www.alflash.narod.ru/Honda/SC_small.jpg

TerroRx7
12-02-2005, 04:27 PM
جاسم

سوي لك DIY wide band
بعضهم ما يكلفوا 200 دولار و يستخدموا سنسر بوش زي اللي يجي على محرك ال1.8 تيربو حق الليون

انا بجيب لي الLM-1 wideband و يمكن اجيب EGT
و هذا يستخدم نفس السنسور و قيمته في امريكا حوالي 40 دولار بس هنا يبغى لي اسأل الوكاله ( سفاري او ساماكو او الجفالي حق بوش )

http://www.innovatemotorsports.com/products/lm1.php

NFS
12-02-2005, 04:37 PM
الصراحة أنا أفكر في هذا:

http://www.zeitronix.com/


Zt-2 Bundle = 279$
Exhaust Gas Temperature Probe =65$
والشحن 28 $


يعني 1400 ريال :)

TerroRx7
12-02-2005, 05:02 PM
ممتاز

ارخص من الLM1

بس كيف الشحن 28 $
بالبريد ولا وشو

h22accord
13-02-2005, 11:07 AM
قصدك ان الـMAP Sensor مايقرا كميات عالية للهواء سواء كان التعديل n/a او تيربو ?(كم اعلى بوست يقراه الكمبيوتر )

حل المشكلة اني اركب كمبيوتر ال 1.6 او كمبيوتر apexi vafc ؟عند تركيب التيربو

انا عندي الاكسجين سنسر مفصول لو شبكته يمكن يعطيني دقة في كمية البنزين والهواء

يا ريت تجاوب على اسئلتي الي قبل