PDA

View Full Version : خلونا نسولف ( منقول )


TerroRx7
12-02-2005, 04:18 AM
السلام عليكم


كيف حالكم شباب طبيين ... ........ خواطر بالراس مشكلة على شكل نقاط . كل وحدة مالها علاقة بالثانية


1- استغرب من بعض الشباب اللي حوالينا , وبالاخص اللي يحبون هواية السيارات , احس ان في جزء وعدد مو سهل منهم مو صادقين في التعامل . ويبخل عليك بكل كبيرة وصغيرة وحتى لو كان راس مالها كلمة تطلع من اللسان , فما فيه امل ينصحك او يعلمك واذا انت فزعت له وشرحت وسويت وبحثت تلقاه يتنكر لك باسلوب سيء , استغرب والله ...... ودايم افكر بالشباب اللي يبخلون بالمعلومات ...... واحد كنت اتناقش معاه وسألته عن مسألة فنية قالي تبي اسويها لك بالحساب اوكيه غيره اسف ...... والغريب اني لو اروح لاتفه منتدى سيارات امريكي بالانترنت القاهم يجابون ويغرقونك بالمعلومات بكل دقة !!!!!!! ليه ؟؟؟؟

-ليه حصول المعلومة بيننا صعب او مستحيل بينما تقدر تحصله بكل سهولة عند الاجانب ؟؟؟؟؟؟
-ليه لما اتعامل مع كثير من شباب التعديل احس انه فيه خداع ولبس في التعامل . اللي يبيعك مكينة تلقاها مخبطة , واللي يقول اعرف واعرف ولما ياخذ القروش ما تشم ريحته . واللي يلي .......
-ليه احصل كثير من الشباب اذا كان قديم بالتعديل يحتقر اللي من هو دونه او المبتدىء بدال ما يعلمه
-ليه دايم نحصل تناقض بالاخبار والاشاعات , يعني قومة صارت بين فلان وفلان اللي يقولك فلان طاف والثاني يقول فلان طاف . وهذا للاسف صار شي طبيعي مع ان المفروض تكون المصداقية فوق كل شي .

المصداقية هي المحور بكل شي ....... يكونك تكون انسان صادق مع نفسك وغيرك وبين انك تكون كاذب مع نفس وتلعب عليها وعلى الناس بعد .....

احد المرات كان احد شباب التعديل قالي كلمة حلوه , يقول شغلتنا هذي صدق ان فيها مجال للنصب كبير بس ما فيه راحة , صدقني ما فيه اهم ان الواحد يروح للبيت وينام وهو مرتاح ...... وياما سمعنا وراح نسمع .



2- كثير من الناس يقارن محركات الامريكي مع الياباني او السيارات اليابانية مع الامريكية مع ان المفروض كناحية عليمة ما تقارن ليس بسبب الوزن او الخفة وغيره ولكن للاسباب الجوهرية وهي المحرك .......

الياباني يعتمد بشكل اساسي لانتاج القوة على ( الشواحن ) التيربوا ..... بينما الامريكي يعتمد على الاسلوب التقليدي لانتاج القوة ...... يعني ...... المكينة كمفهوم يدخل فيها خليط الوقود , ينفجر , يخرج من نظام العادم . اعتماد المحركات العادية او الامريكية على دخول الوقود داخل غرفة الاحتراق على البستم , فالبستم عند نزوله ( شفط ) طوال فترة نزولة كمية الوقود التي يقدر عليها (الازاحة ) وهنا يأتي دور حجم المكينة فكرما كان حجمها اكبر كان دخولها للخليط اكثر , وبعد ذلك تحدث عملية الانفجار , بينما التيربوا او الشواحن بعكس ذلك تماما , فهو بدل ما يعتمد المحرك على البستم لشفط الخليط يتم ادخال الخليط ( بالقوة ) وباكبر كمية ممكنة مما يزيد من قوة الانفجار الى اضعاف .......... ولذلك لا تستغرب ان وجد مكينة هوندا حجمها 1.6 لتر تصل الى 300 حصان واكثر ............. فميزة هذا الشحن القوي ليس فقط على زيادة الكمية ولكن في تسريع دورن المكينة الى اضعاف , فبدل ما كان البستم يتحمل عبئ سحب الخليط صار الخليط يزيد من دفعه للبستم .


ولكي تكون المقارنة منصفة يتم تنسيق الدوري للدرق ريس فئة الشواحن على حدة , ولذلك لا تستغرب ان رأيت المحركات الامريكية التي يتم وضع التيربوا عليها تصل الى ارقام في القوة لا تصدق .

فالشاحن يعتبر مثل الزيادة بحجم المكينة واعني بذلك زيادة عدد الاحصنة والتورك . ولذلك اللي اشوفه نادر ما تحصل مكينة يابانية او فورد ( ولا يهونون راعين الفورد ) قوية ولها صيت الا تحصل فيها شاحن يشحنها .



الموضوع منقول
ودي اشوف الردود هنا :D

uae speed
12-02-2005, 04:37 AM
الحين يوم إنك نقلت الموضوع .. ليش ما قلت رايك بعد علشان يكمل الموضوع و نفهم قصدك !!
المهم شوف ترى الناس أجناس وكل واحد يتعامل مع الناس بطريقته ..!!
اللي يطلب فلوس مقابل استشارة مب غلطان ولا عيب .. من حقه يطلب ! وأنت لك الخيار (لا الطماط )..!! :D عرفت أخوي ؟؟
في ناس لا ،، تحب تساعد وتعطي وتفيد الغير مجاناً .. !
وأنا ما أشوف في فرق أبداً .. ترى محد يجبرك على دفع سعر شي أنت مب مقتنع فيه !!

على فكرة / ترى أخوي الحياة فرص وتجارب .. والشاطر اللي يعرف يستغل ذاك شيسمونه نسيت ! :D
فاهمني أنت ما يحتاج أشرح بعد !

تحياتي ،،،

ديزل
12-02-2005, 05:36 AM
واضحه زي الشمس ان بينكم شي والمشكله بدل ما تحل هالامور نلاحظ الردود ما يحتاج كان الواحد يقصد من له حيله فاليحتال
الله يعين الجميع

Trans-Am RAMAIR
12-02-2005, 06:58 AM
يا شباب يا حلوين....الريال حط الموضوع و حط العنوان --خلونا نسولف--

يعني الموضوع شامل للنقاط المذكوره و انكم تسولفون فيها...مو تعلق و تمشي مثل اي موضوع ثاني...!!

عموما انا اخوي الاره ..اقصد اخوي TerroRx7 انا ماعرف اطبخ اقصد ماعرف هسوالف تلغيم و حشو و الى اخره...يعني انا مسكين كل مابي الغم الموتر ماعرف وين اروح...آآآخخخ لو اعرف جان الحين موتري صار دراق<<<<احلف والله

بس الحمدلله الشباب بعضهم ما يقصر يحاولون يفهموني بس انا فله..اخاف باجر اركب تيربو بعدين ينقص علي ويطلع علبة بيبسي!!

و على طاري النصب اووووووه في ناس واصله...مثلا يعني مع ان سالفتي بعيده عن التزويد شوي...مره ضيعت الكرت الي ينكتب عليه الكود مال المسجل و الابواب..الخ و المسجل كان خربان يعني لازم بعد التصليح يحتاجون الكود فقلت خل اهو نفسه المحل يطلع لي الكود فقالي ب15 دينار...أمممم عاد انا زين كان مزاجي حلو و قلت خل اروح الوكاله (الصيانه) و رحت قسم الكمبيوتر قالي العامل هناك اطلع لك ال4 اكواد ب10 دنانير و المحل النصاب كود واحد ب15!!

يعني انا فله بس الحمدلله ما طافت علي<<<<

و انا يعني فيني فضوووول حلو يعني مثلاً اذا موتري في شي خربان بالمكينه او اي شي امسك العامل و اسئله عن كل كل كبيره و صغيره و هذا ليش و هذا حق شنو و هذا وين تحطه و ابيك تراويني القطعه القديمه و احطها عند اليديده و اسوي مقارنه...الخ بس اهو احسه يتضايق و وده يذبحني..مادري يمكن يخاف اني انافسه و افتح كاراج قريب منه؟؟!!


انا ودي اسوي مقايضه بما اني معهد موسيقى يعني اي واحد هني خبير يعلمني تزويد و ...الخ و انا اعلمه يدق عود....ها شرايك؟؟!! لوووووول

mr_z
12-02-2005, 12:39 PM
النقطة الأولى موجوده والأغراض من ذلك المصالح وبعض المعاني الطفولية (من ناحية المعلومات) أما النصب فعد واغلط

الشبابي
12-02-2005, 02:38 PM
اخوي TerroRx7 ...
اصابعك يدك ماهي متساوية وانا اخوك ...
والناس كذلك ماهم متساوين فيهم الطيب وفيهم الشين ... في ناس تجدها تحب فعل الخير وتبحث عنه وهم كثيرين ايضا وانا عن نفسي اعرف ناس مهمتهم في الحياة مساعدة المرضى ذوي الامراض المستعصية وكله لوجه الله ...
وايضا هناك ناس تعرفهم تسلم عليهم اليوم وبكرة ما يطالعون بوجهك ..
بالنسبة لي اعتبر كل شخص يمثل اصله في تعاملة مع الناس وبالتالي الانسان الطيب المحترم يترك انبطاع جيد عنه والغير محترم يترك فكرة سيئة ... واجعل اخي من مبادئك معاملة الناس باحترام عموما لان الدنيا هذي قصيرة وما تاخذ منها الا العمل الصالح والسمعة الطيبة ...
وخذ الامور من المنطق الايجابي والناس الطيبة كثير ....... و انا عن نفسي لو رحت اركب قطعة او اعدل شي عند محل ميكانيكي ماراح اخليه يشتغل الا وانا اشوف واتعلم كيف يسويها عشان استفيد ، ولو ماوافق اظطر اذله بالفلوس لكن لازم اتعلم ....


ثانيا موضوع المحركات ....
للاسف الكثيرين يعتقدون ان محركات السيارات اليابانية اغلبها بشواحن ...
لعلمك يا اخي ترى السيارات اليابانية المزودة بشواحن اغلبها ما تطلع من اليابان ... وعندك الكثير من المحركات اليابانية العادية تجدها في السوق وتتفوق على تلك الامريكية ..... عندك محرك الارمادا 5.6 ومحرك الزد 3.5 ومحرك الماكسيما 3.0 و محرك الميكرا 1.6 القوي جدا ويصل الى 250 حصان دون اية شواحن ، ومحرك الكزس 3.3 ومحركات هوندا الغنية عن التعريف ... ولعلمك فان اليابانيين الان يتجهون الى زيادة سعة محركاتهم والامريكان عكسهم واصبحوا يستخدمون الشواحن اكثر من قبل واخر مثال انظر الى كاديلاك ..
هنا يا اخي الكريم مقارنة صغيرة بين محركين بشواحن لنستدل على كلامك بان المحركات الامريكية تصل الى ارقام خرافية بالتعديل ..
خذ محرك الشيفرولية الجديدة كوبالت ذا السعة 2.0 بسوبرشارج والذي ينتج 205 احصنة و 271 نيوتن على 4400 دورة وقارنها بمحرك النيسان ال 2.0 تيربو ( ليس سوبرشارج ) والذي ينتج 280 حصان و 309 نيوتن على 3200 دورة فقط .
هذولا محركين سلمك الله بنفس السعة وفرق بينهم 75 حصان و 38 نيوتن فقط ...
مع العلم ان محرك الشفر جديد واستهلاكه 23 / 29 ميل للجالون وهذا الاستهلاك مقارب للالتيما 6 سلندر ..










اخوكم الشبابي