TerroRx7
12-02-2005, 04:18 AM
السلام عليكم
كيف حالكم شباب طبيين ... ........ خواطر بالراس مشكلة على شكل نقاط . كل وحدة مالها علاقة بالثانية
1- استغرب من بعض الشباب اللي حوالينا , وبالاخص اللي يحبون هواية السيارات , احس ان في جزء وعدد مو سهل منهم مو صادقين في التعامل . ويبخل عليك بكل كبيرة وصغيرة وحتى لو كان راس مالها كلمة تطلع من اللسان , فما فيه امل ينصحك او يعلمك واذا انت فزعت له وشرحت وسويت وبحثت تلقاه يتنكر لك باسلوب سيء , استغرب والله ...... ودايم افكر بالشباب اللي يبخلون بالمعلومات ...... واحد كنت اتناقش معاه وسألته عن مسألة فنية قالي تبي اسويها لك بالحساب اوكيه غيره اسف ...... والغريب اني لو اروح لاتفه منتدى سيارات امريكي بالانترنت القاهم يجابون ويغرقونك بالمعلومات بكل دقة !!!!!!! ليه ؟؟؟؟
-ليه حصول المعلومة بيننا صعب او مستحيل بينما تقدر تحصله بكل سهولة عند الاجانب ؟؟؟؟؟؟
-ليه لما اتعامل مع كثير من شباب التعديل احس انه فيه خداع ولبس في التعامل . اللي يبيعك مكينة تلقاها مخبطة , واللي يقول اعرف واعرف ولما ياخذ القروش ما تشم ريحته . واللي يلي .......
-ليه احصل كثير من الشباب اذا كان قديم بالتعديل يحتقر اللي من هو دونه او المبتدىء بدال ما يعلمه
-ليه دايم نحصل تناقض بالاخبار والاشاعات , يعني قومة صارت بين فلان وفلان اللي يقولك فلان طاف والثاني يقول فلان طاف . وهذا للاسف صار شي طبيعي مع ان المفروض تكون المصداقية فوق كل شي .
المصداقية هي المحور بكل شي ....... يكونك تكون انسان صادق مع نفسك وغيرك وبين انك تكون كاذب مع نفس وتلعب عليها وعلى الناس بعد .....
احد المرات كان احد شباب التعديل قالي كلمة حلوه , يقول شغلتنا هذي صدق ان فيها مجال للنصب كبير بس ما فيه راحة , صدقني ما فيه اهم ان الواحد يروح للبيت وينام وهو مرتاح ...... وياما سمعنا وراح نسمع .
2- كثير من الناس يقارن محركات الامريكي مع الياباني او السيارات اليابانية مع الامريكية مع ان المفروض كناحية عليمة ما تقارن ليس بسبب الوزن او الخفة وغيره ولكن للاسباب الجوهرية وهي المحرك .......
الياباني يعتمد بشكل اساسي لانتاج القوة على ( الشواحن ) التيربوا ..... بينما الامريكي يعتمد على الاسلوب التقليدي لانتاج القوة ...... يعني ...... المكينة كمفهوم يدخل فيها خليط الوقود , ينفجر , يخرج من نظام العادم . اعتماد المحركات العادية او الامريكية على دخول الوقود داخل غرفة الاحتراق على البستم , فالبستم عند نزوله ( شفط ) طوال فترة نزولة كمية الوقود التي يقدر عليها (الازاحة ) وهنا يأتي دور حجم المكينة فكرما كان حجمها اكبر كان دخولها للخليط اكثر , وبعد ذلك تحدث عملية الانفجار , بينما التيربوا او الشواحن بعكس ذلك تماما , فهو بدل ما يعتمد المحرك على البستم لشفط الخليط يتم ادخال الخليط ( بالقوة ) وباكبر كمية ممكنة مما يزيد من قوة الانفجار الى اضعاف .......... ولذلك لا تستغرب ان وجد مكينة هوندا حجمها 1.6 لتر تصل الى 300 حصان واكثر ............. فميزة هذا الشحن القوي ليس فقط على زيادة الكمية ولكن في تسريع دورن المكينة الى اضعاف , فبدل ما كان البستم يتحمل عبئ سحب الخليط صار الخليط يزيد من دفعه للبستم .
ولكي تكون المقارنة منصفة يتم تنسيق الدوري للدرق ريس فئة الشواحن على حدة , ولذلك لا تستغرب ان رأيت المحركات الامريكية التي يتم وضع التيربوا عليها تصل الى ارقام في القوة لا تصدق .
فالشاحن يعتبر مثل الزيادة بحجم المكينة واعني بذلك زيادة عدد الاحصنة والتورك . ولذلك اللي اشوفه نادر ما تحصل مكينة يابانية او فورد ( ولا يهونون راعين الفورد ) قوية ولها صيت الا تحصل فيها شاحن يشحنها .
الموضوع منقول
ودي اشوف الردود هنا :D
كيف حالكم شباب طبيين ... ........ خواطر بالراس مشكلة على شكل نقاط . كل وحدة مالها علاقة بالثانية
1- استغرب من بعض الشباب اللي حوالينا , وبالاخص اللي يحبون هواية السيارات , احس ان في جزء وعدد مو سهل منهم مو صادقين في التعامل . ويبخل عليك بكل كبيرة وصغيرة وحتى لو كان راس مالها كلمة تطلع من اللسان , فما فيه امل ينصحك او يعلمك واذا انت فزعت له وشرحت وسويت وبحثت تلقاه يتنكر لك باسلوب سيء , استغرب والله ...... ودايم افكر بالشباب اللي يبخلون بالمعلومات ...... واحد كنت اتناقش معاه وسألته عن مسألة فنية قالي تبي اسويها لك بالحساب اوكيه غيره اسف ...... والغريب اني لو اروح لاتفه منتدى سيارات امريكي بالانترنت القاهم يجابون ويغرقونك بالمعلومات بكل دقة !!!!!!! ليه ؟؟؟؟
-ليه حصول المعلومة بيننا صعب او مستحيل بينما تقدر تحصله بكل سهولة عند الاجانب ؟؟؟؟؟؟
-ليه لما اتعامل مع كثير من شباب التعديل احس انه فيه خداع ولبس في التعامل . اللي يبيعك مكينة تلقاها مخبطة , واللي يقول اعرف واعرف ولما ياخذ القروش ما تشم ريحته . واللي يلي .......
-ليه احصل كثير من الشباب اذا كان قديم بالتعديل يحتقر اللي من هو دونه او المبتدىء بدال ما يعلمه
-ليه دايم نحصل تناقض بالاخبار والاشاعات , يعني قومة صارت بين فلان وفلان اللي يقولك فلان طاف والثاني يقول فلان طاف . وهذا للاسف صار شي طبيعي مع ان المفروض تكون المصداقية فوق كل شي .
المصداقية هي المحور بكل شي ....... يكونك تكون انسان صادق مع نفسك وغيرك وبين انك تكون كاذب مع نفس وتلعب عليها وعلى الناس بعد .....
احد المرات كان احد شباب التعديل قالي كلمة حلوه , يقول شغلتنا هذي صدق ان فيها مجال للنصب كبير بس ما فيه راحة , صدقني ما فيه اهم ان الواحد يروح للبيت وينام وهو مرتاح ...... وياما سمعنا وراح نسمع .
2- كثير من الناس يقارن محركات الامريكي مع الياباني او السيارات اليابانية مع الامريكية مع ان المفروض كناحية عليمة ما تقارن ليس بسبب الوزن او الخفة وغيره ولكن للاسباب الجوهرية وهي المحرك .......
الياباني يعتمد بشكل اساسي لانتاج القوة على ( الشواحن ) التيربوا ..... بينما الامريكي يعتمد على الاسلوب التقليدي لانتاج القوة ...... يعني ...... المكينة كمفهوم يدخل فيها خليط الوقود , ينفجر , يخرج من نظام العادم . اعتماد المحركات العادية او الامريكية على دخول الوقود داخل غرفة الاحتراق على البستم , فالبستم عند نزوله ( شفط ) طوال فترة نزولة كمية الوقود التي يقدر عليها (الازاحة ) وهنا يأتي دور حجم المكينة فكرما كان حجمها اكبر كان دخولها للخليط اكثر , وبعد ذلك تحدث عملية الانفجار , بينما التيربوا او الشواحن بعكس ذلك تماما , فهو بدل ما يعتمد المحرك على البستم لشفط الخليط يتم ادخال الخليط ( بالقوة ) وباكبر كمية ممكنة مما يزيد من قوة الانفجار الى اضعاف .......... ولذلك لا تستغرب ان وجد مكينة هوندا حجمها 1.6 لتر تصل الى 300 حصان واكثر ............. فميزة هذا الشحن القوي ليس فقط على زيادة الكمية ولكن في تسريع دورن المكينة الى اضعاف , فبدل ما كان البستم يتحمل عبئ سحب الخليط صار الخليط يزيد من دفعه للبستم .
ولكي تكون المقارنة منصفة يتم تنسيق الدوري للدرق ريس فئة الشواحن على حدة , ولذلك لا تستغرب ان رأيت المحركات الامريكية التي يتم وضع التيربوا عليها تصل الى ارقام في القوة لا تصدق .
فالشاحن يعتبر مثل الزيادة بحجم المكينة واعني بذلك زيادة عدد الاحصنة والتورك . ولذلك اللي اشوفه نادر ما تحصل مكينة يابانية او فورد ( ولا يهونون راعين الفورد ) قوية ولها صيت الا تحصل فيها شاحن يشحنها .
الموضوع منقول
ودي اشوف الردود هنا :D