PDA

View Full Version : هل المستقبل لمحركات التبدل السعوي ام محركات الاربعة صمامات ?


holsten
17-02-2005, 05:06 AM
بماذا في رايكم نرى في المستقبل القريب هل هي انتشار المحركات ذات التبدل السعوي mds

بصمامين لكل سلندر والتي تستهلك قدر اقل من الوقود من محركات ال 8 سلندر التي تحتوي

على 4 صمامات ؟؟

ام نرى تطور محركات ال 4 صمامات والتي تنتج قدرا عاليا من القوة والعزم لكل لتر ؟؟

وماذا عن امكانية استفادة كلا من النوعين من خلال اضافة محرك كهربائي معها ؟؟


فنحن الان نرى انجازات رائعة للكلايزلر 300 سي والتي تستهلك 18 / 25 ميل للجالون والتي

تستخرج 340 حصان و 390 رطل كعزم بينما هناك الكزس ال اس 430 تستهلك نفس الاستهلاك

وتعطي 280 حصان و 320 رطل كعزم ...

خصوصا انكم تعرفون ان هذه الخاصية لاتعمل الان الا على محركات الصمامين لكل سلندر ... وهل ممكن ان نرى تقنيات تعيد ولادة انظمة مثل 2 4 6 8 للكاديلاك ؟؟ والتي كانت تفصل عدد السلندرات زوجيا حسب الحاجة ...

انا عن نفسى ارى ان محركات الصمامين ohv تحظى بفرص اكبر من غيرها فهي الان قابلة لزيادة السعة اكثر واكثر لان الاستهلاك ستحل مشكلته ..... خصوصا اذا استغلت الشركات الامريكية الانظمة الحديثة في تطوير سياراتها مثل كلايزلر واستعمال تقنيات مثل اكثر من بوجي لكل سلندر وجيور 6 سرعات مثلا ( وهذا الذي سيحصل ) ...
وبذلك تجمع بين القوة والعزم والاستهلاك و العمر الاطول والراحة ...

الشبابي
17-02-2005, 05:20 AM
اخوي هولستن ...
نسبيا قد يكون كلامك صحيح لكن لا تدري قد توجد بدائل اخرى وممكن الشركات تستطيع دمج هذه الخاصية مع محركات ال 4 صمامات لكل سلندر .......
ولو ترى يا اخي لمحرك الكيو 45 ستجد انه يستخرج 335 حصان مثل محرك ال هيمي 5.7 و 340 مع انه اصغر بالحجم كثيرا ........
لاتنسى فارق السعة ...










اخوكم الشبابي

holsten
17-02-2005, 05:29 AM
الى الشبابي ....
لا يا اخي لا تحكم مستعجلا الا بعد ان تدرس السيارتين جيدا ومن ثم قرر .....
فلناخذ الكزس 430 وال 300 سي ، فالكزس ذات جير 6 سرعات ومحرك 4.3 لتر وبانسيابية خارقة للعادة 25. بينما الكليزلر انسيابيتها اسوأ بكثير 34. على ما اذكر ومحرك 5.7 اكبر بكثير ... وجيرها 5 سرعات وانت تعرف ان كلما زادت عدد السرعات قل الاستهلاك ........


وبالنسبة للانفينيتي فهي ايضا لاتختلف كثيرا عن الكزس فانسيابيتها 30. ولكن محركها ذا الضغط العالي جعل استهلاكها بالخطوط جدا عالي فاستهلاكها 17 / 23 ميل للجالون ...... صراحة كثير جدا ....
ماذا استفيد من محرك صغير ضعيف يستهلك الكثير من الوقود بينما هناك محرك اكبر واقل استهلاك واقوى ..؟؟
وتخيل يا اخي لو اخذنا محرك الكليزلر ووضعناه في الكزس فكم سيصبح الاستهلاك مع هذه الانسيابيه ؟؟؟

مؤيد اف1
17-02-2005, 07:05 PM
ترقبو محرك LS2 ب6 سرعات وبعدين نشوف الارقام وباحكم الحين مااقدر اقول شي :p

RED Chevy
19-02-2005, 03:53 AM
انا عن نفسى ارى ان محركات الصمامين ohv تحظى بفرص اكبر من غيرها فهي الان قابلة لزيادة السعة اكثر واكثر لان الاستهلاك ستحل مشكلته ..... خصوصا اذا استغلت الشركات الامريكية الانظمة الحديثة في تطوير سياراتها مثل كلايزلر واستعمال تقنيات مثل اكثر من بوجي لكل سلندر وجيور 6 سرعات مثلا ( وهذا الذي سيحصل ) ...
وبذلك تجمع بين القوة والعزم والاستهلاك و العمر الاطول والراحة ...
ME TOOOOOOOO

وفعلاً الشركات الأمريكية بدت بهالشي من كرايسلر وبعدها جي ام بال5.3 فورتريك وان شاء الله فورد وراهم والمستقبل لهذي المحركات صبروا وشوفوا... :banana: :black: