PDA

View Full Version : لماذا هذا الفرق بين محركين النيسان VQ وال rb


ديزل
26-02-2005, 03:06 PM
السلام عليكم اخواني حاب اعرف ليش الفرق في التعديل بين مكاين ال rb اللي تجي على الاسكاي لاين ومكاين ال-VQ اللي تجي على الزد 350 حيث ان ال ( RB ) يمكن ان تصل بالتعديل البسيط والمقصود بالبسيط بدون تعديل قطع داخل المكينه الى 500 حصان مع انها في الاساس 280 حصان بتون تيربو بينما مكاين ال vq اللي تجي على 350z تجي 280 حصان بدون شواحن واقصى حد يمكن انه الواحد يرفعها بدون تعديل قطع داخل المحرك طبعا بتون تيربو حوالي 400 حصان فقط اكثر من كذا تحتاج رفع البوست وانت وحظك .
فحبيت اعرف ليش هالفرق بين المحركين مع ان المفروض الغلبه تكون للزد لانه بدون تيربو 280 حصان والاسكاي لاين بالتون تيربو 280 حصان .

الشبابي
26-02-2005, 03:16 PM
اخوي ديزل ...
بالعكس اذكر ان نسبة انضغاط محرك الزد اقل لكن لو كان يجي من بلده بتوين تيربو فستجد انه مهيأ لان يعدل اكثر وانت تعرف ان السيارات التيربو تعديلها لايكلف ويعطي فرق حلو برفع البوست ...
ولعلمك يمكنك تعديل شوية قطع داخل المكينة وتصل الى 450 حصان بسهولة واذا ركبت تيربو تقدر تصل الى ارقام كبيرة واعتقد ان هناك زدات كثير في الانترنت ووقتها فوق ال 500 حصان ....









اخوكم الشبابي

ديزل
26-02-2005, 03:32 PM
شكرا اخوي الشبابي على ردك حبيت اعرف ويش المقصود بتعديلات بسيطه داخل المحرك وبالنسبه للـ 500 حصان تقصد هذي بدون تعديل البساتم

الشبابي
26-02-2005, 03:54 PM
اخوي ديزل ..
القى نظرة على هذا الموضوع وستجد مايفيدك باذن الله ...

اسرار محركات الفي كيو (http://www.freshalloy.com/site/features/interviews/vqengine/001/home.shtml)









اخوكم الشبابي

mr_z
26-02-2005, 08:21 PM
كلامك أخي الشبابي جدا مقنع و لكن عن تعديل من دون تيربو أو سوبر تشارجر والوصول الى 450 حصان صعب خاصة لأن سعة المحرك لا تساعد للوصول لهذه الأفاق

الشبابي
26-02-2005, 09:43 PM
اخوي MR_Z ..

طيب انا ناقصني خبرة .. انا سويت موضوع اسألك عن الكتاب اللي يعلمني بجرير لكن انت مارديت وينك يارجال عسى ماشر ؟؟
انا يوم شفتك بالصواري كنت بوقفك اسألك عن الكتاب وش اسمه ؟؟
وبكم سعره ؟؟







اخوكم الشبابي

ديزل
26-02-2005, 10:30 PM
انا قريت الموضوع اخوي الشبابي اللي حطيت اللنك حقه طبعا هو ما اكد 100%100 كم ممكن يتحمل المحرك او ما سوو اختبار ممكن يوصلوا فيه الى اخر قدره للمحرك للتحمل لكن نوه انه يتوقع انه يتحمل 450 حصان وهذا طبعا ما نقدر نعتمد على كلامه لان اذا راحت المكينه مشكله
انا عندي اخوي الشبابي رد من شركة aps قد ارسلتلهم ايميل كان السؤال الاول فيه عن ال ron لانه عندنا في السعوديه 95 ron وهم يعدلون على 98 ron وهذي اجابتهم .

As I said before, we can supply a system tuned for 95 RON fuel, but it will
not make as much power as when tuned for 98 RON.

والسؤال الثاني اللي سالته لشركه ال aps هل يمكن الوصول الى 400 حصان او اكثر طبعا للزد ال 350 وذلك بصفتهم عندهم خبره كبيره في التعديل

It is clearly stated on the thread you have linked that the 400+ rwhp
power level is NOT considered safe for a standard engine. Here is a quote
from the vehicle owner himself: "I don't recommend anyone other than another
shop taking the Z to this power level. I'm only risking it because we have a
built motor in the works and have a fall back position
وشكرا على اهتمام الجميع .

mr_z
26-02-2005, 11:04 PM
الشبابي
بالنسبة لموضوعك أنا والله ماشفته وبالنسبة للخبرة أنا ما أنتقص من خبرتك و لا أقصد التجريح فيها

الكتاب اسمه auto fundementals واذا تبغاني أوريك الكتاب عشان تشوفه مافي أي خلاف
سعره 295ريال سعودي
بس عيبه الوحيد انه ما يتعمق في الأشياء بقدر ما انه يعلم الأساسيات

mr_z
26-02-2005, 11:16 PM
أتعذر منك أخي الشبابي لعدم الرد على موضوعك بسبب انشغالي بالدراسه في الأيام السابقة