sayedco
28-02-2005, 06:57 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
***
هذا الموضوع كلام فقط و ما فيه صور و إذا تبون صور فيه في موضوع الأخ Camaro 4 Ever.
**
أصل فكرة صنع RX8 الجديدة :
لو كنت تفكر في شراء شراء سيارة أي نوع ستأخذ ؟؟
الرياضية :
سيارة ببابين فقط يصعب على الركاب الخلفين أخذ حريتهم في المقاعد الخلفية و لا يستطيعون الخروج إلا عند خروج الأمامي. و أيضاً ستعاني من صغر الصندوق الخلفي
العائلية :
وزن زائد يقف في وجه نشاط و قوة المحرك و شكل غير رياضي
----------------------------------------------------------------------
الآن هذه المازدا الجديدة ستؤدي لك كل ما تحتاجه من كلتا النوعين فهي تظهر بشكل رياضي ببابين لكن الآخرين ينفتحان من الداخل بطريقة سهلة بحيث أنك بدون أن تعلم أن لها هذه الميزة تظن أنها بابين فقط!!
حتى إن الجلد الداخلي يأتي بألوان رياضية أكثر من اللازم و فيها كل ما تحتاجه من مميزات السيارات العادي من مكيف و مسجل و صندوق كبير و اقتصادية.و مثبت السرعة . حتى أن اللمبات من الهالوجين القوي الإضاءة (الهالوجين قوي جداً في الإنارة) .المسجل يتصل بست سماعات و الراديو يأخذ الترددات من النوافذ حيث أن الأريل موصل بها!
----------------------------------------------------------------------
الأداء:
تحتوي السيارة محرك روتاري يسع 1.3 ليتر من البنزين فقط!! لكنه ينتج حوالي 238 حصان و تصل سرعة المحرك العادية إلى 9000 RPM!! هذا مع 6 تبديلات للتروس .
و تعتبر السيارة من أكثر سيارات الدفع الخلفي ثباتاً و أسهل تحكماً ، هذا بسبب الديفرينشال المحدود (Limited slip Defrential)
، طبعاً فيها كل أنظمة البريك الجديدة (حتى الإيكو فيها!)
بإختصار الأداء مشابه تماماً للزد 350 الجديدة لكن ثباث أكثر في السرعات العالية و اللفات المفاجئة الأكبر. هذا طبقاً لإختبارات Top Gear
----------------------------------------------------------------------
Rotary Engine:
الروتور هو بديل للبستن (طبعاً طريقة مختلفة تماماً)
هي محركات تحتوي على روتور مثلثي الشكل في حجرة دائرية يدخل البنزين من أحد الأطراف فيكون في مقابل ضلع واحد من المثلث و يضاف إليه الهواء أيضاً و ثم يدور الضلع ليصل لجزء من الدائرة فيها أجهزة الإحتراق فينفجر الخليط و يواصل الروتور دورته ليصل للجزء الأخير من الدائرة و التي فيها مجموعة إخراج الكربون أو زوائد الإحتراق و طردها إلى الأكزوست.
هذه الطريقة في الدوران تعتبر أكثر انسيابية و تقلل من الإحتكاك و تجعل سرعات الدوران العالية من الشي العادي حيث تصل دورات محرك هذه المازدا 9 آلاف دورة (عادي) لكن تصل القصوى إلى 13 في سيارات أخرى.
----------------------------------------------------------------------
السعر :
من 90000 ريال حتى 130000 ريال (طبعا ما نزلت بسي حولت السعر من الدولار)
----------------------------------------------------------------------
الرجاء تقبل الطريقة المزعجة في طرح الموضوع (ما في خبرة) و آسف ماعندي صور أحطها حتى ..
***
هذا الموضوع كلام فقط و ما فيه صور و إذا تبون صور فيه في موضوع الأخ Camaro 4 Ever.
**
أصل فكرة صنع RX8 الجديدة :
لو كنت تفكر في شراء شراء سيارة أي نوع ستأخذ ؟؟
الرياضية :
سيارة ببابين فقط يصعب على الركاب الخلفين أخذ حريتهم في المقاعد الخلفية و لا يستطيعون الخروج إلا عند خروج الأمامي. و أيضاً ستعاني من صغر الصندوق الخلفي
العائلية :
وزن زائد يقف في وجه نشاط و قوة المحرك و شكل غير رياضي
----------------------------------------------------------------------
الآن هذه المازدا الجديدة ستؤدي لك كل ما تحتاجه من كلتا النوعين فهي تظهر بشكل رياضي ببابين لكن الآخرين ينفتحان من الداخل بطريقة سهلة بحيث أنك بدون أن تعلم أن لها هذه الميزة تظن أنها بابين فقط!!
حتى إن الجلد الداخلي يأتي بألوان رياضية أكثر من اللازم و فيها كل ما تحتاجه من مميزات السيارات العادي من مكيف و مسجل و صندوق كبير و اقتصادية.و مثبت السرعة . حتى أن اللمبات من الهالوجين القوي الإضاءة (الهالوجين قوي جداً في الإنارة) .المسجل يتصل بست سماعات و الراديو يأخذ الترددات من النوافذ حيث أن الأريل موصل بها!
----------------------------------------------------------------------
الأداء:
تحتوي السيارة محرك روتاري يسع 1.3 ليتر من البنزين فقط!! لكنه ينتج حوالي 238 حصان و تصل سرعة المحرك العادية إلى 9000 RPM!! هذا مع 6 تبديلات للتروس .
و تعتبر السيارة من أكثر سيارات الدفع الخلفي ثباتاً و أسهل تحكماً ، هذا بسبب الديفرينشال المحدود (Limited slip Defrential)
، طبعاً فيها كل أنظمة البريك الجديدة (حتى الإيكو فيها!)
بإختصار الأداء مشابه تماماً للزد 350 الجديدة لكن ثباث أكثر في السرعات العالية و اللفات المفاجئة الأكبر. هذا طبقاً لإختبارات Top Gear
----------------------------------------------------------------------
Rotary Engine:
الروتور هو بديل للبستن (طبعاً طريقة مختلفة تماماً)
هي محركات تحتوي على روتور مثلثي الشكل في حجرة دائرية يدخل البنزين من أحد الأطراف فيكون في مقابل ضلع واحد من المثلث و يضاف إليه الهواء أيضاً و ثم يدور الضلع ليصل لجزء من الدائرة فيها أجهزة الإحتراق فينفجر الخليط و يواصل الروتور دورته ليصل للجزء الأخير من الدائرة و التي فيها مجموعة إخراج الكربون أو زوائد الإحتراق و طردها إلى الأكزوست.
هذه الطريقة في الدوران تعتبر أكثر انسيابية و تقلل من الإحتكاك و تجعل سرعات الدوران العالية من الشي العادي حيث تصل دورات محرك هذه المازدا 9 آلاف دورة (عادي) لكن تصل القصوى إلى 13 في سيارات أخرى.
----------------------------------------------------------------------
السعر :
من 90000 ريال حتى 130000 ريال (طبعا ما نزلت بسي حولت السعر من الدولار)
----------------------------------------------------------------------
الرجاء تقبل الطريقة المزعجة في طرح الموضوع (ما في خبرة) و آسف ماعندي صور أحطها حتى ..