AnGlOpHiL
01-03-2005, 04:32 PM
السلام عليكم
بالبدايه كوني كويتي هذا لا يعني اني متحيز للمتسابقين الكويتين!!
بطوله البحرين لدراق الربع ميل الي صارت تاريخ 23 و 24 فبراير 2005....شارك فيها متسابقين كويتين كدعم لحلبة البحرين و لزيادة الخبره و ايضاً لعدم وجود حلبه حالياً بالكويت لسبب توقفها!!
لاكن نُذكر هنا ان عدد المتسابقين الكويتين المشاركين 36 متسابق مع سيارتهم و ليس كأول بطوله التي كان عدد المتسابقين الكويتين فيها 4 او 5 متسابقين فقط....
عموماً نذكر باول بطوله بحرينيه و الظلم الي تعرض له المتسابقين الكويتين بالنهائي و اللعبه الخبيثه الي لعبها المنظمين على حلبة البحرين...لعبة ابدال التحدي....كويتي بكويتي و بحريني فبحريني بعد ان كان قبل النهائي كويتي فبحريني و كويتي فبحريني لظمان حصول بحريني على المركز الثاني على الاقل.....و طبعاً الشيء هذا قمة الظلم و لاول مره يحدث بقوانين الدراق و كان سبب لأنسحاب الكويتين من البطوله!!
لاكن نحن هنا نتحدث عن 36 متســـــــــــــــــــــــــــــــــــــابق يهظم حقهم!!
الان اترك لكم فقرات منقوله من موقع Q8HP و جريدة الوطن:::
بسبب عدم تطبيق القوانين الدولية للسيارات وقلة خبرة المنظمين
++++++++++++
انسحاب متسابقوا « الربع ميل » الكويتي من بطولة البحرين
انسحب الفريق الكويتي لسباق « الربع ميل » من بطولة البحرين الدولية، بسبب عدم تطبيق القوانين الدولية للسيارات في المضمار، وقلة الخبرة لدى المنظمين داخل المضمار وعدم احترام اللوائح المنصوصة لتلك البطولات، إضافة إلى تغيير القانون الخاص بسباقات « الربع ميل »، الأمر الذي نتج عنه إعلان الفريق الكويتي برئاسة سموالشيخ باسل سالم الصباح رئيس مضمار سالم الصباح للربع ميل الإنسحاب رسمياً من البطولة التي كان الفريق الكويتي مرشحاً للفوز بها بنسبة كبيرة دون جدال، نظراً للفارق من الناحية الفنية والتجهيزات المعدة في السيارات بين الكويت والدول الأخرى المشاركة.
وقد واجه متسابقوا الفريق الكويتي « الربع ميل » استفزازات واضحة وتعاملاً غير منطقي من قبل مدير المضمار « عيسى الكوهجي » الذي ظل يتلاعب ويراوغ في حق المتسابقين من الكويت ابتداء من التصفيات وحتى اليوم الختامي الذي كان من المفترض أن يكون يوم الخميس الفائت 24/2/2005.
فقد قام الكوهجي بتغيير القوانين المتفق عليها قبل البطولة بيومين، ثم بدأ بعد ذلك في تغيير مواعيد التجارب للمتسابقين وعدم إنصاف السيارات الكويتية في أخذ حقها في الدور خوفاً من حصدهم جميع الفئات، حيث يعلم التجهيزات والخبرة الكبيرة لدى المتسابقين الكويتيين في هذا المجال.
لانرضى بالظلم
وأكد سمو الشيخ باسل سالم الصباح رئيس مضمار سالم الصباح للربع ميل، أن الأمور وصلت إلى طريق مسدود في سبيل إيجاد طريق تكفل استمرارنا بالبطولة، وقال: قبل البطولة شعرنا بأننا مستهدفون من قبل « البعض » وتبدلت القوانين في ليلة وضحاها، وتم محاربة عدد من المتسابقين كـ باسل الجحيل وعبدالله الملا وجاسم الريش وسالم التميمي وسيف عوض، حيث تم محاربة هؤلاء دون أسس فيما يتعلق بإعطائهم الأحقية في الدور، وعدم وضع مادة ال في أتش تي V.H.T. الخاصة ببداية الإنطلاق لفريق المكدونالدز بقيادة الجحيل لمنعه من الفوز بأقضل زمن، إضافة إلى إلغاء كل الأزمنة التي سجلت قبل يوم من الختام، وكانت جميعها لمصلحة الفريق الكويتي في إشارة لفتح المجال امام المتسابقين البحرينيين للفوز بأزمنة أقل، وبفئات أقل تكلفة كفئة (الستريت)، ماانعكس على قيمة الحلبة الدولية التي من المفترض أن تكون قوانينها ثابتة ومدروسة.
وأضاف سمو الشيخ باسل سالم الصباح رئيس مضمار سالم الصباح للربع ميل: لقد وصل الأمر إلى المراوغة واللعب على القوانين والدوران على اللوائح دون وجه حق، وبأسلوب استفزازي، ما دفع بمتسابقينا إلى التذمر، وفقدان الأعصاب، وهذا ماكان يريده المنظمون لكسب الفوز والبطولة بطريقة « غير مشروعة ».
تريثنا... ولكن
وقال سمو الشيخ باسل سالم الصباح رئيس مضمار سالم الصباح للربع ميل: لقد تريثت في البداية ولم أن أشأ أفشل البطولة، لكن يبدو أن الظلم كان مبيتاً لنا قبل حضورنا، ولم يحترم المنظمون وجودنا ومشاركتنا. وأضاف: من المؤسف أن تدار هذه الحلبة الجميلة الدولية من قبل أشخاص يفتقدون الخبرة ويتسببون بالمشاكل بين المتسابقين!
وأكد سموالشيخ باسل سالم الصباح رئيس مضمار سالم الصباح للربع ميل: احترامه للمسئولين البحرينيين وعلى رأسهم سمو الشيخ فواز بن محمد رئيس هيئة الشباب والرياضة، وسمو الشيخ عبدالله بن عيسى رئيس اتحاد السيارات البحريني، غير أنه قال: طالما أن الوفد الكويتي لم يحترم فقد آثرنا الإنسحاب.
صحيفة الوطن - صفحة الرياضة - يوم الأحد 27/2/2005
أستياء بحريني
تفاعل الجمهور البحريني الذي قدر بـ 5 آلاف مع مضايقات المنظمين للوفد الكويتي بسبب متابعتهم لكل التجارب التمهيدية والختامية بحرمانهم من رؤية أفضل السيارات الكويتية.
صحيفة الوطن- صفحة الرياضة - يوم الأحد 27/2/2005
رأي جماعي
قبل إعلان الإنسحاب الرسمي من البطولة، قام سموالشيخ باسل سالم الصباح بالإجتماع مع السائقين ومدير الفريق سمو الشيخ علي فواز السلمان ووضع المتسابقين امام خيارين، الأول: مواصلة المشاركة على الرغم من صعوبتها ( نفسياً ) وعند الفوز التبرع بالجوائز لصالح حلبة البحرين. والخيار الثاني: الإنسحاب من البطولة. وكان رأي المتسابقين هو الخيار الثاني، لما لمسوه من عدم احترام وتقدير من مدير المضمار « عيسى الكوهجي » والفهم الصحيح لقوانين البطولة، ولم يرغمهم سموالشيخ باسل سالم الصباح على المشاركة، وأعلن الإنسحاب.
صحيفة الوطن - صفحة الرياضة - يوم الأحد 27/2/2005
نقاط...
تعرضت سيارة المتسابق الكويتي سالم التميمي لخلل في نظام علبة الغيارات، وتم إصلاح الخلل في اليوم التالي، وعندما أراد المشاركة منع من ذلك بحجة أنه تأخر، وهذا غير صحيح.
تعرضت سيارة سيف عوض إلى حادث اصطام بالحواجز الأسمنتية وذلك بسبب عدم التأكد من خلو المضمار من البلل.
تعرضت سيارة الشيخ باسل إلى حادث اصطام بالحواجز الأسمنتية وذلك بسبب عدم التأكد من خلو المضمار من البلل.
غادر الكثير من الجمهور البحريني المدرجات بعد إعلان انسحاب الوفد الكويتي من البطولة وتعاطفوا مع الوفد الكويتي.
غادر مراسلوا مجلة عربية مشهورة متخصصة بالسيارات حلبة البحرين مع مغادرة الوفد الكويتي دون الإنتظار لتغطية بقية البطولة.
كانت فرص البحرينيين بتجربة سياراتهم كبيرة جداً مقارنة بالكويتيين الذين لم يحظو بمثل هذه الفرص.
تم أحتساب بعض المتسابقين الكويتيين ((انسحاب)) دون وجه حق، عندما طلب منهم إرجاع سياراتهم للوراء كي ينظفوا مكان التسخين، وما أن ارجعوا السيارات قليلاً بأمر من المنظمين حتى أحتسبوا منسحبين.
سؤال يطرح نفسه... لماذا لم يشارك الأخوة الإماراتيين في هذه البطولة؟
تبقى مملكة البحرين، بيت كل الأشقاء الخليجيين، ويبقى الشعب البحريني شعب كريم أصيل مضياف، ويبقى الكويتيون والبحرينيون أخوة وأهل وأحبة، ولا يفرق بينهم لازيد ولا عبيد...
++++++++++++++++++++++++++
و هنا نقول الى متى هذا الاجحاف؟؟ الظلم؟؟التعسف بالتنظيم وقلة خبرة المنظمين بل قمة الغش و التحيز للمتسابقين البحرينين!!
عموما الجمهور هناك يشهد سواء بحريني او كويتي او سعودي....
اترك لكم بعض صور لسيارات المتسابقين الكويتين المشاركين بالبطوله الفاشله:::
سيارة المتسابق عبدالله الملا
http://www.q8hp.com/Abdullah%20Al-Mulla-3.jpg
http://www.q8hp.com/Abdullah%20Al-Mulla-26.jpg
سيارة المتسابق عبدالله الشطي
http://www.q8hp.com/Abdullah%20Al-Shatti-4.jpg
http://www.q8hp.com/Abdullah%20Al-Shatti-3.JPG
سيارة المتسابق عبدالله عوض
http://www.q8hp.com/Abdullah%20Awad-2.jpg
سيارة المتسابق باسل الجحيل..تويوتا سيلكا كانت ملك للمتسابق الامريكي مارك بيري
http://www.q8hp.com/Bassil%20Al-Jhail-A3.jpg
و هاذي صوره لها مع اقوه سيارتين دراق بالخليج كورفيت جابر الصراف و ترانز بدر اهلي
http://www.q8hp.com/Bassil%20Al-Jhail-A4.jpg
طبعا ما ننسه ان بجم بطوله بالكويت هاذي السلكا هزئت كمارو خالد محمد و الي يعتبر من اقوه سيارات البحرين و اهي الي يعتبر مستواها عادي بالنسبه للسيارات الكويتيه بس شنقول غير لا حول و لا قوة الا بالله
و في غيرهم وايد بس نترك لكم المايك..اقصد الردود
تحياتي للجميــــــــــــــــــع
بالبدايه كوني كويتي هذا لا يعني اني متحيز للمتسابقين الكويتين!!
بطوله البحرين لدراق الربع ميل الي صارت تاريخ 23 و 24 فبراير 2005....شارك فيها متسابقين كويتين كدعم لحلبة البحرين و لزيادة الخبره و ايضاً لعدم وجود حلبه حالياً بالكويت لسبب توقفها!!
لاكن نُذكر هنا ان عدد المتسابقين الكويتين المشاركين 36 متسابق مع سيارتهم و ليس كأول بطوله التي كان عدد المتسابقين الكويتين فيها 4 او 5 متسابقين فقط....
عموماً نذكر باول بطوله بحرينيه و الظلم الي تعرض له المتسابقين الكويتين بالنهائي و اللعبه الخبيثه الي لعبها المنظمين على حلبة البحرين...لعبة ابدال التحدي....كويتي بكويتي و بحريني فبحريني بعد ان كان قبل النهائي كويتي فبحريني و كويتي فبحريني لظمان حصول بحريني على المركز الثاني على الاقل.....و طبعاً الشيء هذا قمة الظلم و لاول مره يحدث بقوانين الدراق و كان سبب لأنسحاب الكويتين من البطوله!!
لاكن نحن هنا نتحدث عن 36 متســـــــــــــــــــــــــــــــــــــابق يهظم حقهم!!
الان اترك لكم فقرات منقوله من موقع Q8HP و جريدة الوطن:::
بسبب عدم تطبيق القوانين الدولية للسيارات وقلة خبرة المنظمين
++++++++++++
انسحاب متسابقوا « الربع ميل » الكويتي من بطولة البحرين
انسحب الفريق الكويتي لسباق « الربع ميل » من بطولة البحرين الدولية، بسبب عدم تطبيق القوانين الدولية للسيارات في المضمار، وقلة الخبرة لدى المنظمين داخل المضمار وعدم احترام اللوائح المنصوصة لتلك البطولات، إضافة إلى تغيير القانون الخاص بسباقات « الربع ميل »، الأمر الذي نتج عنه إعلان الفريق الكويتي برئاسة سموالشيخ باسل سالم الصباح رئيس مضمار سالم الصباح للربع ميل الإنسحاب رسمياً من البطولة التي كان الفريق الكويتي مرشحاً للفوز بها بنسبة كبيرة دون جدال، نظراً للفارق من الناحية الفنية والتجهيزات المعدة في السيارات بين الكويت والدول الأخرى المشاركة.
وقد واجه متسابقوا الفريق الكويتي « الربع ميل » استفزازات واضحة وتعاملاً غير منطقي من قبل مدير المضمار « عيسى الكوهجي » الذي ظل يتلاعب ويراوغ في حق المتسابقين من الكويت ابتداء من التصفيات وحتى اليوم الختامي الذي كان من المفترض أن يكون يوم الخميس الفائت 24/2/2005.
فقد قام الكوهجي بتغيير القوانين المتفق عليها قبل البطولة بيومين، ثم بدأ بعد ذلك في تغيير مواعيد التجارب للمتسابقين وعدم إنصاف السيارات الكويتية في أخذ حقها في الدور خوفاً من حصدهم جميع الفئات، حيث يعلم التجهيزات والخبرة الكبيرة لدى المتسابقين الكويتيين في هذا المجال.
لانرضى بالظلم
وأكد سمو الشيخ باسل سالم الصباح رئيس مضمار سالم الصباح للربع ميل، أن الأمور وصلت إلى طريق مسدود في سبيل إيجاد طريق تكفل استمرارنا بالبطولة، وقال: قبل البطولة شعرنا بأننا مستهدفون من قبل « البعض » وتبدلت القوانين في ليلة وضحاها، وتم محاربة عدد من المتسابقين كـ باسل الجحيل وعبدالله الملا وجاسم الريش وسالم التميمي وسيف عوض، حيث تم محاربة هؤلاء دون أسس فيما يتعلق بإعطائهم الأحقية في الدور، وعدم وضع مادة ال في أتش تي V.H.T. الخاصة ببداية الإنطلاق لفريق المكدونالدز بقيادة الجحيل لمنعه من الفوز بأقضل زمن، إضافة إلى إلغاء كل الأزمنة التي سجلت قبل يوم من الختام، وكانت جميعها لمصلحة الفريق الكويتي في إشارة لفتح المجال امام المتسابقين البحرينيين للفوز بأزمنة أقل، وبفئات أقل تكلفة كفئة (الستريت)، ماانعكس على قيمة الحلبة الدولية التي من المفترض أن تكون قوانينها ثابتة ومدروسة.
وأضاف سمو الشيخ باسل سالم الصباح رئيس مضمار سالم الصباح للربع ميل: لقد وصل الأمر إلى المراوغة واللعب على القوانين والدوران على اللوائح دون وجه حق، وبأسلوب استفزازي، ما دفع بمتسابقينا إلى التذمر، وفقدان الأعصاب، وهذا ماكان يريده المنظمون لكسب الفوز والبطولة بطريقة « غير مشروعة ».
تريثنا... ولكن
وقال سمو الشيخ باسل سالم الصباح رئيس مضمار سالم الصباح للربع ميل: لقد تريثت في البداية ولم أن أشأ أفشل البطولة، لكن يبدو أن الظلم كان مبيتاً لنا قبل حضورنا، ولم يحترم المنظمون وجودنا ومشاركتنا. وأضاف: من المؤسف أن تدار هذه الحلبة الجميلة الدولية من قبل أشخاص يفتقدون الخبرة ويتسببون بالمشاكل بين المتسابقين!
وأكد سموالشيخ باسل سالم الصباح رئيس مضمار سالم الصباح للربع ميل: احترامه للمسئولين البحرينيين وعلى رأسهم سمو الشيخ فواز بن محمد رئيس هيئة الشباب والرياضة، وسمو الشيخ عبدالله بن عيسى رئيس اتحاد السيارات البحريني، غير أنه قال: طالما أن الوفد الكويتي لم يحترم فقد آثرنا الإنسحاب.
صحيفة الوطن - صفحة الرياضة - يوم الأحد 27/2/2005
أستياء بحريني
تفاعل الجمهور البحريني الذي قدر بـ 5 آلاف مع مضايقات المنظمين للوفد الكويتي بسبب متابعتهم لكل التجارب التمهيدية والختامية بحرمانهم من رؤية أفضل السيارات الكويتية.
صحيفة الوطن- صفحة الرياضة - يوم الأحد 27/2/2005
رأي جماعي
قبل إعلان الإنسحاب الرسمي من البطولة، قام سموالشيخ باسل سالم الصباح بالإجتماع مع السائقين ومدير الفريق سمو الشيخ علي فواز السلمان ووضع المتسابقين امام خيارين، الأول: مواصلة المشاركة على الرغم من صعوبتها ( نفسياً ) وعند الفوز التبرع بالجوائز لصالح حلبة البحرين. والخيار الثاني: الإنسحاب من البطولة. وكان رأي المتسابقين هو الخيار الثاني، لما لمسوه من عدم احترام وتقدير من مدير المضمار « عيسى الكوهجي » والفهم الصحيح لقوانين البطولة، ولم يرغمهم سموالشيخ باسل سالم الصباح على المشاركة، وأعلن الإنسحاب.
صحيفة الوطن - صفحة الرياضة - يوم الأحد 27/2/2005
نقاط...
تعرضت سيارة المتسابق الكويتي سالم التميمي لخلل في نظام علبة الغيارات، وتم إصلاح الخلل في اليوم التالي، وعندما أراد المشاركة منع من ذلك بحجة أنه تأخر، وهذا غير صحيح.
تعرضت سيارة سيف عوض إلى حادث اصطام بالحواجز الأسمنتية وذلك بسبب عدم التأكد من خلو المضمار من البلل.
تعرضت سيارة الشيخ باسل إلى حادث اصطام بالحواجز الأسمنتية وذلك بسبب عدم التأكد من خلو المضمار من البلل.
غادر الكثير من الجمهور البحريني المدرجات بعد إعلان انسحاب الوفد الكويتي من البطولة وتعاطفوا مع الوفد الكويتي.
غادر مراسلوا مجلة عربية مشهورة متخصصة بالسيارات حلبة البحرين مع مغادرة الوفد الكويتي دون الإنتظار لتغطية بقية البطولة.
كانت فرص البحرينيين بتجربة سياراتهم كبيرة جداً مقارنة بالكويتيين الذين لم يحظو بمثل هذه الفرص.
تم أحتساب بعض المتسابقين الكويتيين ((انسحاب)) دون وجه حق، عندما طلب منهم إرجاع سياراتهم للوراء كي ينظفوا مكان التسخين، وما أن ارجعوا السيارات قليلاً بأمر من المنظمين حتى أحتسبوا منسحبين.
سؤال يطرح نفسه... لماذا لم يشارك الأخوة الإماراتيين في هذه البطولة؟
تبقى مملكة البحرين، بيت كل الأشقاء الخليجيين، ويبقى الشعب البحريني شعب كريم أصيل مضياف، ويبقى الكويتيون والبحرينيون أخوة وأهل وأحبة، ولا يفرق بينهم لازيد ولا عبيد...
++++++++++++++++++++++++++
و هنا نقول الى متى هذا الاجحاف؟؟ الظلم؟؟التعسف بالتنظيم وقلة خبرة المنظمين بل قمة الغش و التحيز للمتسابقين البحرينين!!
عموما الجمهور هناك يشهد سواء بحريني او كويتي او سعودي....
اترك لكم بعض صور لسيارات المتسابقين الكويتين المشاركين بالبطوله الفاشله:::
سيارة المتسابق عبدالله الملا
http://www.q8hp.com/Abdullah%20Al-Mulla-3.jpg
http://www.q8hp.com/Abdullah%20Al-Mulla-26.jpg
سيارة المتسابق عبدالله الشطي
http://www.q8hp.com/Abdullah%20Al-Shatti-4.jpg
http://www.q8hp.com/Abdullah%20Al-Shatti-3.JPG
سيارة المتسابق عبدالله عوض
http://www.q8hp.com/Abdullah%20Awad-2.jpg
سيارة المتسابق باسل الجحيل..تويوتا سيلكا كانت ملك للمتسابق الامريكي مارك بيري
http://www.q8hp.com/Bassil%20Al-Jhail-A3.jpg
و هاذي صوره لها مع اقوه سيارتين دراق بالخليج كورفيت جابر الصراف و ترانز بدر اهلي
http://www.q8hp.com/Bassil%20Al-Jhail-A4.jpg
طبعا ما ننسه ان بجم بطوله بالكويت هاذي السلكا هزئت كمارو خالد محمد و الي يعتبر من اقوه سيارات البحرين و اهي الي يعتبر مستواها عادي بالنسبه للسيارات الكويتيه بس شنقول غير لا حول و لا قوة الا بالله
و في غيرهم وايد بس نترك لكم المايك..اقصد الردود
تحياتي للجميــــــــــــــــــع