PDA

View Full Version : جنرال موتورز تسرح 30 ألفا من عمالها


opel005
23-11-2005, 07:08 PM
أعلنت مؤسسة جنرال موتورز الأمريكية العملاقة لصناعة السيارات عن الاستغناء عن 30 ألفا من عمالها في أمريكا الشمالية طبقا لخطة لإعادة هيكلة الشركة بهدف استعادة قدرتها التنافسية وتحقيق الربح.

وستغلق الشركة تسعة مصانع لتجميع السيارات بعد أن تعرضت لخسائر بالغة من بينها مصانع لتشكيل أجسام السيارات و صناعة المحركات .

ومن المتوقع أن تؤدي تلك الإجراءات إلى تخفيض أعباء الشركة بنحو 7 مليارات دولار سنويا بحلول العام القادم، أي بمليار دولار أكثر مما كان مخططا له في الأصل. وقد تعرضت جنرال موتورز لخسائر بسبب انخفاض المبيعات وتقلص حصتها في الأسواق وارتفاع تكاليف العمالة.


جنرال موتورز تسعى لتخفيض خسائرها
أوقات صعبة
وتأتي تلك التطورات بعد أيام من انخفاض أسعار أسهم الشركة إلى أدنى مستوى لها منذ 18 عاما ومخاوف من إفلاس موردها الرئيسي لقطع الغيار المعروف باسم "ديلفي" .

وكانت الشركة قد حذرت في مطلع العام الحالي من أنها ستفقد 25 ألفا من موظفيها بحلول عام 2008 .

وتقع المصانع المزمع إغلاقها في ولايات أوكلاهوما و ميتشيجان و تنسي و جورجيا و اونتاريو في كندا ، بينما سيتم تخفيض الإنتاج في ومصانع ولاية أوهايو .

وقال ريتشارد واجنر رئيس مجلس ادارة جنرال موتورز إن تلك كانت فترة عصيبة لنا جميعا ولكننا سنتمكن معا من اجتياز هذه المرحلة.

مصدر الخبر (http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/business/newsid_4458000/4458360.stm)

---------------------------
تعليقي :
والله انا اقول جنرال موتورز شكلها من جرف لدحديره :headshak: :headshak:

مؤيد اف1
23-11-2005, 08:51 PM
هذا الي كان المفروض يسووه من زمان...


بالنسبه لاسهم الشركه امس في برنامج على قناة 4 الصباح يقولو اسهم الشركه ارتفعت :banana:

الشبابي
24-11-2005, 01:45 AM
رأيت الخبر في قناة سي ان بي سي العربية ...
ايضا يقال ان هناك حوالي نصف مليون سيارة لم تباع من موديلات 2005 على ما اعتقد ويحاولون ايجاد حل لها ...










اخوكم الشبابي

sayedco
24-11-2005, 04:01 PM
أحين خسروا ما خسروا آنا شدخلني :D

هاي هم الشركة نفسها

S8
24-11-2005, 04:05 PM
هذا الي كان المفروض يسووه من زمان...


بالنسبه لاسهم الشركه امس في برنامج على قناة 4 الصباح يقولو اسهم الشركه ارتفعت :banana:


وش هالعقلية ؟

تعتبر ان هالشي هو الي لازم يصير من زمان ؟

وين ارتفاع مبيعاتها الي قاعدين يعلنون عنها كل يوم وكل شهر ؟

سقطت الاقنعة الان وظهرت الحقائق؟

هذي هي نتيجة اللقافة في دايو وخرابيطها

شركه عمرها اكثر من 100عام وتنتهي يهذه السهولة ؟

وشركات مالها في السوق 25 عام وكل يوم تفتح لها مصنع في بلد؟

صدق من قال انها شركة فاشلة

ما اطنخوا الا على مبيعات قمايمهم هنا في الخليج

لومينا وكابريس

حتى في بلدهم سياراتهم مالها سوق

الياباني ماكل السوق عليهم اكل

كاديلاك الي قالت الشركة انها تعدلت وستحقق وستكسر

والله ان مبيعاتها لا تساوي مقدار ذرة امام مبيعات لكزس وانفينيتي

سيارات فاشلة والشركة الغبية مهي راضية تعترف تكبرا وتخبطا

يالله عقبال ما تقفل ان شاء الله ويتنتف جميع وكلائها في الخليج واولهم بالبيد الله لا يوفقه

تحياتي القلبية للشركة الغبية :knight:

مؤيد اف1
24-11-2005, 04:07 PM
والله ويش عقليتك انت تحكم على 100 سنه بسنه :D


اما تقفل فهذا في احلامك المستحيله :knight:

S8
24-11-2005, 04:08 PM
رأيت الخبر في قناة سي ان بي سي العربية ...
ايضا يقال ان هناك حوالي نصف مليون سيارة لم تباع من موديلات 2005 على ما اعتقد ويحاولون ايجاد حل لها ...










اخوكم الشبابي



وهذي النص مليون سيارة وش رايكم فيها ؟

تتوقعون بيصرفونها في امريكا؟

ولا في الخليج ؟

هذي علامة النجاح ولا بلاش

شكة قاعدة تعلن عن مبيعات خيالية وباقي في المخزون نصف مليون سيارة

هذا وهم عملوا تخفيضات كبيرة على سياراتهم ومع ذلك الان فيه مخزون قوي

الطمع والغباء اجتمعت في هالشركة

مؤيد اف1
24-11-2005, 04:10 PM
تبغا تقولي كل الشركات الباقيه داااااائماً وابداً يبيعو كل السيارات :D


هذا في المشمش :knight:


:sleep:

S8
24-11-2005, 04:11 PM
على الاقل تبقى لديهم الف الفين ثلاثة اربعة الاف

قول 50 الف سيارة

لكن نصف مليون سيارة ؟

اجل وين ارقام المبيعات الي ذبحونا بها؟

مؤيد اف1
24-11-2005, 04:15 PM
شركة تبيع 9 ملايين سياره في السنه مثلاً


لازم تسوي زياده شوي احتياطيه...ومو كل شهر تكون مبيعاته مثل الشهر الي قبله..مافي شركه تبيع كل شهر كل السيارات الا اذا كانت غير مرغوبه والشركه تبني سيارات على قدها :sleep:

S8
24-11-2005, 07:39 PM
ابغى افهم كيف سيارات غير مرغوبة ومبيعاتها في ازدياد مستمر

سيارات شفر دايو على قولتكم اتحدى اذا ماكان 98% من مبيعاتها هي لمكاتب تأجير السيارات واسألوا الجميح

هانك خطط انتاجيه وتوقعات مبيعات تعتبر معقولة نوعا ما

لكن اعداد تقرير عن استطاعة بيع نصف مليون سيارة في فترة زمنية معينة ومن ثم لا يباع منها اي شيء؟

او انها يباع منها عدد متواضع جدا

فيه يوم من الايام سمعت عن فائض كبير في استوكات شركة تويوتا؟

وشركة تويوتا غنية عن التعريف ومبيعاتها قريبة من عدد مبيعات جنرال موتورز

هالشركة كل شي فيها غلط

مع احترامي لكل عشاقها لكن لابد ان تدار بعقلانية وليس بعنجهية

تحياتي :)

مؤيد اف1
24-11-2005, 08:25 PM
للاسف ياماجد كلامك ماهو كلام منطقي..وكله جاي من كرهك للامريكي عموماً وكرهك للشركه خصوصاً..ماعليش عبر عن مشاعرك..بس اسند كلامك بشي ملموس عشان نقتنع..مو بس تتهجم وانت رايح الله يهديك :D

شوف انا وياك ان ادارة جنرال موتورز زي الزفت ولا فيها تنظيم..


وهم الحين في هالفتره دفعو الثمن..


لكن الحين في اشغال جذريه تصير لتحسين الوضع وراح يتحسن لان الحين اشياء كثيره الشركه تسويها او سوتها وكلها كان لصالح الشركه بالمنطق..منها تسريح موظفين يمكن الاستغناء عنهم..لان اكثر شي مخسر الشركه الموظفين وبدلاتهم المفروضه عليهم من قبل الدوله..


لكن مثل مايقولو


الضربة اللي ما تقتلك.. تقويك


وأنا اعتذر عن اي رد او كلام عصبي


مع احترامي

الهداف
24-11-2005, 08:28 PM
الصراحة انا في نفسي هذي الشركة تفلس لانها شركة امريكية

الشبابي
25-11-2005, 01:50 AM
ركزوا الله يخليكم .. :p ..
انا ما يهمني من اللي بيبع .. اهم شي تكثر السيارات بهالعالم عشان يباع البترول بكثرة وتدخل الفلوس بجيوبنا .. اهم شئ مصلحتنا ولا هم بحريقة ان شاء الله .. وبعدين بيني وبينكم جنرال موتورز فيها تخلف وهذا التخلف يفيدنا كثير .. شركات مثل تويوتا ونيسان صار عندها سيارات كثير تعمل على الطاقه البديله مثل الكهرباء والهيدروجين ... لكن جنرال موتورز ما عندك احد وهذا بصالحنا ..
سيارات متخلفة كثير = بترول يباع كثير = دراهم بجيبك :D ..









اخوكم الشبابي

مؤيد اف1
25-11-2005, 02:14 AM
بالنسبه للهايبرد جاي الهايبرد بتقنيات افضل من الموجوده الحين في اليابانيات :knight:


بس ياريت تلقي نظره على هاللنكين عشان تعدل بعض معلوماتك :-)

http://www.gm.com/company/gmability/adv_tech/

http://www.gm.com/company/gmability/adv_tech/300_hybrids/index_bus.html


:sleep:

الشبابي
25-11-2005, 05:07 AM
بالنسبه للهايبرد جاي الهايبرد بتقنيات افضل من الموجوده الحين في اليابانيات :knight:


بس ياريت تلقي نظره على هاللنكين عشان تعدل بعض معلوماتك :-)

http://www.gm.com/company/gmability/adv_tech/

http://www.gm.com/company/gmability/adv_tech/300_hybrids/index_bus.html


:sleep:

وين الله يهديك :o .. نظام الهوندا والشيفروليه تقريبا قريبه من بعض وبالذات حق الشفر متخلف والمحرك الكهربائي يعمل مكمل للبنزين لكن في الكزس ممكن يتوقف البنزين ويكمل على الكهربائي و ممكن يشتغل الاثنين عند التسارع ... وهذا اللي يخلي الاستهلاك يفرق كثير بالكزس ... وفي النيسان ممكن تطفى المحرك البنزين اختياريا وتشتغل على البنزين من خلال الكمبيوتر في الالتيما الهايبرد ...

وبعد ما عرفت انهم يطورون الهايبرد .. على كذا الله يحرقهم وان شاء الله تخسر الشركة :D .. نبي ناس تحرق البنزين عشان نبيييييييييييييييييع ...







اخوكم الشبابي

مؤيد اف1
25-11-2005, 05:11 AM
ماعليه نقارن بالارقام مو طريقة العمل..المهم النتيجه :D


وانا مابعلق على الهايبرد الحين..لان موديلات 2006 جايه هايبرد..فنخلي هالشي لموضوع بعدين افضل..


بس شوف الباصات الهايبرد كيف توفر ملايين من الجالونات كل سنه عن المحركات العاديه :knight:


هذا غير ان العوادم اقل بنسبه 90% فيها


خلاص يكفي الموضوع لكدا :D


تحياتي

infiniti
25-11-2005, 06:25 AM
GM غطرسه امريكيه و مكابره على حساب السمعه و هذي اخرتها خساير في خساير و يحاولون يرقعونها و مافي فايده .
هذي الشركه اذا ما تعمل تغييرات جذريه من اصغر مدير الى رئيس الشركه و إلا فانها ستعلن افلاسها خلال الخمس سنوات القادمة .

محاولة تقليص المصاريف و اغلاق المصانع و تسريح الموظفين يقابله تدني في مستويات الجوده و بالتالي البحث عن موردين لتصنيع القطع باسعار ارخص .

لو تتخذ GM خطوه قويه مثل ماعمل كارلوس غصن كانت بعض سيارات نيسان تستخدم قطع من شركة DENSO كمورد فرعي و ZEXEL كمورد فرعي احتياطي و أغلب سيارات نيسان تستخدم CALSONIC كمورد اساسي لانظمة التبريد و العوادم . اجتمع مع شركة كالسونك و عقد صفقه وهي ان تتمتع كالسونك بكونها مورد اساسي دائم لشركه نيسان في مقابل خصم في اسعار القطع و يقابله الغاء توريد شركة دينسو فما كان من كالسونك الا ان تقبل الصفقه لإزاحة منافستها دينسو و ان كان هذا يقابله خصم لنيسان ولاكن الفائده هي ان تتربع كالسونك على عرش التوريد لشركة نيسان.
كذلك الحال مع شركة متسوبيشي و هيتاشي كانت متسوبيشي تورد بعض القطع الكهربائيه و كذلك هيتاشي فقام رئيس الشركه بعمل عرض مشابه لعرضه بين دينسو و كالسونيك و ارسى العقد على شركة هيتاشي كمورد اساسي دائم لبعض قطع الكهرباء و كمورد اساسي لقطع المحركات (راس المحرك و البلوك).

انا اشوف انها طريقه ذكيه لتقليل المصاريف بأغراء الموردين بعقود توريد طويلة الامد و اعطائهم الاولويه على حساب موردين اخرين و يقابل هذا العرض خصم في اسعار القطع المورده.

مؤيد اف1
25-11-2005, 11:12 PM
كلام سليم :banana:

تعجبني :D


بس على فكره جي ام تتعامل مع ميتسوبيشي و CALSONIC في بعض قطع الكهرباء والرديترات..على الاقل هذا الي شفته في سيارتي..من دينمو ورديتر وغيرها من القطع :-)

مثل انت ماتفضلت الاداره عبيطه في جي ام..وهي الي مضيعه الشركه..بس انا اتوقع الامور راح تكون افضل في المستقبل..مافي شي يجي مره وحده..والبقاء على القمه اصعب من الوصول لها.


تحياتي

560SEL
26-11-2005, 12:06 AM
ركزوا الله يخليكم .. :p ..
انا ما يهمني من اللي بيبع .. اهم شي تكثر السيارات بهالعالم عشان يباع البترول بكثرة وتدخل الفلوس بجيوبنا .. اهم شئ مصلحتنا ولا هم بحريقة ان شاء الله .. وبعدين بيني وبينكم جنرال موتورز فيها تخلف وهذا التخلف يفيدنا كثير .. شركات مثل تويوتا ونيسان صار عندها سيارات كثير تعمل على الطاقه البديله مثل الكهرباء والهيدروجين ... لكن جنرال موتورز ما عندك احد وهذا بصالحنا ..
سيارات متخلفة كثير = بترول يباع كثير = دراهم بجيبك :D ..









اخوكم الشبابي


نظريه باطله

الفلوس اللي نحطها في جيوبنا من البترول بترجع لهم عن طريق شراء سيارات أكثر و قطع غيار و غيره :D

قلق و رجه
26-11-2005, 12:18 AM
يا شباب اقرو المقال اللي بيسعد ناس :banana: وبيضيق صدور ناس :D






5من طرازات «جنرال موتورز» تتصدر قائمة الجودة المبدئية في فئاتها لعام 2005

محركات سياراتها تحسنت بنسبة 4 % متقدمة للمرة الأولى على تويوتا


لندن ـ دبي : «الشرق الاوسط»
استنادا الى دراسة وضعتها أخيرا مؤسسة « ج. د. باور وشركاه» المتخصصة بالإحصاءات والدراسات حول الجودة المبدئية لعام 2005 ـ وهي الأساس الذي تعتمد عليه صناعة السيارات في تقييمها لجودة المنتجات الجديدة ـ حصلت شركة « جنرال موتورز» الاميركية ومصانعها على أكثر من تنويه واحد إذ تبوأت 13 سيارة من صنعها المراكز الثلاثة الأولى، كل في فئتها ، وذلك للعام الثاني على التوالي.

وقد حصلت «شفروليه سوبربان»، وهي أكثر سيارات جنرال موتورز» شعبية في اسواق الشرق الأوسط، على الترتيب الأفضل في فئتها، فيما كانت صدارة فئة سيارات الدفع الرباعي ذات الحجم الكبير من نصيب «جي ام سي سييرا» التي سجلت مبيعات عالية على صعيد مبيعات الأساطيل.

أما النتائج العامة للدراسة فقد أشارت الى فوز 6 من سيارات «جنرال موتورز»، كل في فئتها، مقابل 3 سيارات لـ«جنرال موتورز» في دراسة العام الماضي للجودة المبدئية.

وقد كانت الصدارة هذه السنة من نصيب «شفروليه ماليبو ـ ماكس في فئة سيارات المدخل المتوسطة الحجم، سوبربان في فئة السيارات الكبيرة، «جي ام سي سييرا» في فئة الشاحنات الخفيفة الكبيرة الحجم والمعدة للأشغال الشاقة، بويك سنتشوري» في فئة السيدان المتوسطة الحجم والمترفة و«بويك لوسابر» في فئة سيارات السيدان الكبيرة.

وتشكل هذه النتائج التي تعتبر الأفضل لـ«جنرال موتورز» على صعيد صدارة فئات السيارات، انباء سارة جدا في وقت تتعرض فيه الشركة لانتقادات من جانب عدد من المحللين الاميركيين وتواجه فيه اسهمها تراجعا في اسواق المال .

وكانت «جنرال موتورز» قد ركزت جهودها ، في الآونة الاخيرة على الجودة وادخلت تحسينات طاولت عدداً من الطرازات، إضافة الى التحسينات التي شملت مصانعها في أميركا الشمالية.

ومن ناحية أخرى، حازت خمسة طرازات من «جنرال موتورز» المركز الثاني للجودة المبدئية وهي «كاديلاك إسكاليد EXT» (فئة الشاحنات الخفيفة الكبيرة الحجم) و«شفروليه سيلفرادو» (فئة الشاحنات الخفيفة الكبيرة الحجم المعدة للأشغال الشاقة) و«شفروليه تاهو» (فئة سيارات الدفع الرباعي الكبيرة) و«شفروليه إمبالا» (فئة سيارات السيدان المتوسطة) و«بونتياك غراند بري» (بسبب علاقة القربى بينها وبين إمبالا). أما«كاديلاك CTS» فقد حصلت على المركز الثالث لفئة سيارات المدخل المترفة مقابل المركز الثالث لفئة السيارات المتوسطة الفخمة والذي كان من نصيب «كاديلاك دوفيل». وقد أكد كيفين وليامس، نائب الرئيس لقسم جودة منتجات «جنرال موتورز ـ أميركا الشمالية» أن الشركة فخورة من تمكنها من إيصال خمس من سياراتها (من انتاجها) الى صدارة دراسة الجودة المبدئية وبسبب فوز ثلاثة من مصانعها بالمراكز الثلاثة الأولى لترتيب المصانع في أميركا الشمالية والجنوبية وتعهد بأن تستمرالشركة في العمل على تحسين الجودة لتتمكن سياراتها من الفوز في كل في فئتها.

وتتناغم نتائج دراسة الجودة المبدئية مع الرؤية الاستراتيجية لدراسة الجودة الكلية التي أطلقتها الشركة أخيرا، فقد فازت ست من سيارات «جنرال موتورز» بمراكز متقدمة في خمس من فئات السيارات المشاركة في الدراسة ويعتبر عدد السيارات الفائزة الأكبر في مجموعة إنتاج أي صانع. فـ« جي ام سي سييرا» فازت في فئة الشاحنات الخفيفة المعدة للأشغال الشاقة، فيما تصدرت «بونتياك» G6 فئة سيارات السيدان المتوسطة مقابل حلول «بويك رينييه» في صدارة فئة سيارات الدفع الرباعي المتوسطة الحجم. أما «كاديلاك إسكاليد و H2 » فقد تنافستا بشكل قوي مع « رانج روفر» في فئة السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات المترفة، في وقت كان الفوز في فئة السيارات الخاصة والمترفة من نصيب «شفروليه كورفيت».

وتتصدر سيارات «جنرال موتورز» فئة السيارات المتوسطة الفخمة التي تشهد منافسة قوية في كافة الأسواق العالمية. وقد أكدت «جنرال موتورز» تفوقها من خلال تصدرها لدراسة الجودة المبدئية. فقد سيطرت هذه الشركة على قطاع السيارات المتوسطة الفخمة من خلال سياراتها «شفروليه إمبالا» و«بويك سنتشوري» و«بويك لاكروس» و«بونتياك غراند بري» التي حلت في المراكز الأربعة الأولى متقدمة على سيارات عريقة في هذا القطاع شأن «تويوتا كامري» و«هوندا أكورد». أما الترتيب العام، فكانت صدارته من نصيب «بويك سنتشوري» التي حلت في المركز الأول لترتيب السيارات المصنعة في أميركا الشمالية رافقتها «بويك لاكروس» في المركز الأول للسيارات التي خضعت الى عملية إعادة تصميم. فوز مصانع «جنرال موتورز» بعد أن كانت قد سجلت انتصارين في دراسة العام الماضي، اكتسحت مصانع «جنرال موتورز» في أميركا الشمالية والجنوبية المراكز الثلاثة الأولى في دراسة العام الجاري. فقد فاز مصنع أوشاوا 1 الذي ينتج كلا من «بويك سنتشوري» و «بويك لاكروس» و «بونتياك غراند بري» بالميدالية الذهبية لمصانع التجميع في الأميركتين الشمالية والجنوبية، في وقت كانت الميدالية الفضية من نصيب مصنع أوشاوا الذي ينتج «شفروليه إمبالا» و«شفروليه مونت كارلو». أما الميدالية البرونزية، فقد آلت الى مصنع هامترامك الذي تخرج من خطوط إنتاجه سيارات شأن «بويك لوسابر»، و «كاديلاك دوفيل» و«بونتياك بونفيل » والذي سيتم فيه تصنيع كل من «بويك لوسيرن» و«كاديلاك دي تي اس» في المستقبل القريب. وتجدر الإشارة الى أن «جنرال موتورز» فازت بأفضل مصنعين في أميركا الشمالية خلال السنوات الأربع الأخيرة. كيف تُقارن سيارات جنرال موتورز بالمنافسة تحتل «بويك وكاديلاك» مراكز الصدارة مباشرة خلف كل من « لكزس» و«جاكوار» و«بي ام دبليو»، فيما يتم تصنيف كل من «بويك» و«كاديلاك وHUMMER » و«جي ام سي» ضمن العلامات وفي وقت لا تشمل فيه دراسات «ج. د. باور وشركاه » قطاع المحركات والتأدية، تفيد حسابات «جنرال موتورز» المبنية على معطيات دراسات جاي دي باور أن المحركات التي تنتجها تحسنت بنسبة 4 بالمائة متقدمة بذلك وللمرة الأولى على «تويوتا»، الأمر الذي مكنها من الحلول في المركز الثاني مباشرة خلف هوندا. أما الدراسات الأخرى، فتشير الى أن «جنرال موتورز» تتصدر عالم صناعة السيارات في حقل علب التروس الأوتوماتيكية التي تحسنت بنسبة 25 بالمائة خلال السنوات القليلة الأخيرة. المعطيات الأخرى في ما يلي بعض الانتصارات الأخرى التي حققتها جنرال موتورز:

ـ حلت علامة HUMMER ضمن أفضل عشر علامات وفازت بلقب العلامة الأكثر تطوراً بعد أن بلغ معدل تحسنها 36 بالمائة. وتشكل هذه النتيجة دعماً كبيراً لـ H3 الذي يبدأ عمليات شحنه الى صالات العرض قريباً.

ـ سجل «جي ام سي إنفوي» تحسنا مستمراً خلال السنوات الأخيرة. ـ حلت« كاديلاك» CTS في المركز الثالث لترتيب فئة سيارات المدخل الفخمة متقدمةً بذلك على كل من « كرايسلر 300، وبي ام دبليو فئة 3».

مؤيد اف1
26-11-2005, 12:22 AM
ياعيني على جي ام :D


بس ياريت تحط المصدر عشان لايكذبوك :D


تسلم

قلق و رجه
26-11-2005, 12:42 AM
وهذا اللنك لنفس الكلام (http://www.al-watan.com/data/20050714/index.asp?content=ecs7) :D

Eclipse
27-11-2005, 08:34 AM
http://medias.lemonde.fr/mmpub/edt/ill/2005/04/05/h_4_ill_635365_skorea-auto-gm-ceo-wagon-43.jpg


لا اعتقد ان ريك واجنور اداري غبي ... ربما يكون اذكى من كارلوس غصن!!

مشكلة جنرال موترز اكبر واكثر تعقيدا من ان يناقشها اشخاص عاديين زينا !!!


اول شي لازم تسويه GM هو ان تجد حل لبدلات الموظفين من رعاية صحية وووو بالنسبة لمنافسيها ك Honda و Toyota الحكومة موفرة الرعاية الصحية للشعب... بعكس الولايات المتحدة بعض المحللين اقترحوا ان تفتح GM مصانع جديدة في كندا او في بلد محد يهتم بحقوق الموظفين والاقرب طبعا المكسيك :D

ثانيا... اعتقد ان اقفال عدد من الصانع ليس بالضرورة شيء سلبي! ربما يكون ايجابي وواجب على GM
GM تحتاج الى اعادة هيكلة في عصر جديد من التحديات! وخاصة ونحن في بداية ما يسمى ب""العولمة""!




اخيرا زي ماقلت في البداية مشاكل GM اكبر مماتتصوروا :think:

Eclipse
27-11-2005, 10:25 AM
اوه اسف

بالنسبة للنصف مليون سيارة اعتقد ان GM باعت جزء كبير منها بفضل Employee Discount

http://www.lowculture.com/archives/images/GM.jpg



لكن اعتقد ان الكراجات مازالت مكدسة والدليل البرنامج الجديد Red Tag Sale :D


http://www.gregmotors.com/images/redtag.gif

See some RED. Save some GREEN

GM :think: ====================================== :D

S8
03-12-2005, 01:30 PM
خفض تصنيفها يبقى وارداً ...

«ستاندرد آند بورز» تشكك في قدرة «جنرال موتورز» على مواجهة التحديات الاقتصادية

نيويورك - محمد خالد الحياة - 26/11/05//

تلقت شركة «جنرال موتورز كورب» ضربة موجعة، عندما شككت مؤسسة التصنيف الائتماني «ستاندرد آند بورز» في قدرتها على التغلب على تحدياتها، على رغم الإجراءات الاستثنائية القاسية التي أعلنتها، وشملت تسريح عشرات الآلاف من العمال، وإغلاق عدد كبير نسبياً من المصانع والوحدات الخدمية.

وتعاني «جنرال موتورز»،

ومعها صناعة السيارات الأميركية، أزمة تتلخص في تصنيف سنداتها في مرتبة «خردة»، لكنها تقف وراء الخسائر الضخمة التي لحقت بأرباحها وقيمتها السوقية وحصتها في السوق الأميركية.

وقررت «ستاندرد آند بورز»، الاستمرار في وضع تصنيف «جنرال موتورز» وجميع شركاتها الفرعية «تحت الملاحظة»، لكنها حذرت في بيان أصدرته مساء الاثنين الماضي، من أن خفض تصنيف الشركة بأكثر من درجة سيبقى احتمالاً وارداً، بسبب حجم التحديات التي تواجهها، وخصوصاً تحديات زيادة المبيعات وجني الأرباح في الســوق الأميركية، إضافة إلى التبعات المالية لخطط إعادة الهيكلة وخفض النفقات.

ولم تشر مؤسسة التصنيف الائتماني إلى ما يمكن أن يعنيه تحذيرها الجديد بالنسبة لقدرة «جنرال موتورز» على الاقتراض بأسعار فائدة معقولة، إلا أن التصنيف الحالي يفرض تحديات ضخمة، إذ يمنح الديون الطويلة الأجل مرتبة «بي بي ناقص»، والقصيرة الأجل مرتبة «بي – 2»،

ويضع كليهما تحت المراقبة بآثار سلبية.

وبلغت القيمة الإجمالية للديون (السندات) المستحقة على الشركة في نهاية أيلول (سبتمبر) الماضي 285 بليون دولار.

وجاء بيان «ستاندرد آند بورز» بعد إعلان رئيس «جنرال موتورز» ريك واغونر، «خطة شاملة لاعادة الشركة إلى الربحية والنمو»، معترفاً بشكل غير مباشر بما يعتبره المحللون «أزمة خطيرة»، تفاقمت مع ارتفاع خسائر الشركة في الفصول الثلاثة الأولى من العام الحالي إلى 4.9 بليون دولار، من دون حساب خسارة أسهمها زهاء 40 في المئة من قيمتها منذ بداية العام، وأكثر من 74 في المئة منذ بداية عام 2000، وتراجع حصتها في السوق الأميركية من 36 في المئة في بداية التسعينات إلى 26 في المئة حالياً.

واشتملت الخطة على تسريح 30 ألف عامل، وإغلاق تسعة مصانع وثلاث وحدات للصيانة وقطع الغيار، بحلول نهاية 2008. وتهدف الخطة إلى خفض الطاقة الإنتاجية للمصانع القائمة في أميركا وكندا إلى 4.2 مليون سيارة سنوياً، أي أقل بنحو 30 في المئة (مليوني سيارة) مما كانت عليه في 2002، حين بدأت الشركة جهود خفض النفقات.

ولفت واغونر، الذي اضطر قبل أيام قليلة لنفي أي نيات لدى جنرال موتورز للاحتماء خلف قانون الافلاس، إلا أن ادارته سرعت جهود اعادة الهيكلة وتأمل الآن بأن يصل الخفض في النفقات الذي ستحققه بنهاية العام المقبل إلى ستة بلايين دولار سنوياً، إضافة إلى توفير بليون دولار من نفقات المواد الأولية، مشيراً إلى أن أحد أهم أهداف الخطة الجديدة يتركز في «وضع نفقات جنرال موتورز بمحاذاة نفقات منافساتها العالمية».

ورحبت «ستاندرد آند بورز» بخطة «جنرال موتورز»، على اعتبار أن إجراءات خفض النفقات، ولاسيما تسريح العمال وتقليص الطاقات الإنتاجية في سوق متخمة تعزز قدرة الشركة على تحقيق الأرباح، لكنها أبدت شكوكاً في أن تكون هذه الإجراءات كافية،

معربة عن القلق إزاء مجموعة من التحديات التي تعترض الشركة، وأهمها التدهور السريع الذي حدث أخيراً في منتجاتها المطروحة في السوق الأميركية، واستمرار تراجع حصتها السوقية، والأثر السلبي للحوافز المالية التي تستخدمها لتسويق سياراتها.

ولا تختلف تحديات «جنرال موتورز» كثيراً عن المتاعب التي تعانيها صناعة السيارات الأميركية منذ ثلاثة عقود، وتزايدت حدتها مع تعاظم المنافسة الأجنبية، وخصوصاً اليابانية، في العقد الأخير. وكشف العام الماضي الآثار التراكمية لهذه المنافسة المستعرة،

::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::

إذ حققت «جنرال موتورز» أرباحاً بقيمة 2.8 بليون دولار من مبيعات تجاوزت قيمتها 193 بليوناً، وبلغت أرباح فورد 3.5 بليون دولار من مبيعات بقيمة 172 بليوناً، بينما بلغت أرباح تويوتا 11 بليون دولار، على رغم أن مبيعاتها لم تتجاوز مبيعات فورد.

::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::

وتعتبر مجموعة كرايزلر، التي اندمجت مع ديملر بنز الألمانية في 1998، الشركة الأميركية الوحيدة، من بين عمالقة مركز صناعة السيارات الأميركية «ديترويت» الثلاث، التي لم تدفع «ستاندرد آند بورز» بسنداتها إلى مرتبة الخردة، أو تزحف الخسائر إلى بياناتها المالية كما حدث بالنسبة لـ «جنرال موتورز» وفورد في العام الحالي، إلا أنها لم تسلم من تراجع الحصة السوقية لهذه الصناعة الأميركية الضخمة، من 81 في المئة من السوق الأميركية في منتصف الثمانينات إلى أقل من 60 في المئة حالياً.

وتلخص الحصة السوقية كل التحديات التي تواجهها صناعة السيارات الأميركية، وعزتها مجموعة من كبار الاقتصاديين الأميركيين في دراسة نشرتها أخيراً، إلى عاملين رئيسيين، يتمثل الأول في نفقات الرعاية الصحية التي تصل قيمة التزاماتها بالنسبة للعمالقة الثلاث إلى عشرة بلايين دولار، بينما لا تتجاوز 1.6 بليون دولار في حال المنافسة، لكن الثاني يرى بأن ديترويت فشلت في اللحاق بالمنافسة، وخصوصاً في مجال تقنيات الاقتصاد في استهلاك الوقود.

أبو حسين
03-12-2005, 08:15 PM
أنا مع الأخوان إنفنتي و S8 في كل ماقالوه عن قمامة أمريكا جنرال موتورز وسياراتها الفاشلة وأكبر دليل ترويج سيارات الدايو خاصة عندما إستأجرت الأفيو أحسست بأن هناك خطأ بالقير وبه زنة وإحتكاك عند التعشيقة R بالرغم إن السياراة جديدة مرة ماشية 60 كيلو وتوهم إستلموها من الوكالة على طول أنا خذيتها..

كل هذا ناهيك عن وكيلها التعبان الجميح والعيسى ((العيسى أصرف)) وسبب عدم رغبة الكاديلاك هو وكيلها الحصري الجميح ودائما أسمع أنها وكالة فاجرة ماتخاف ربها!! وأتمنى إني ماطولت عليكم..

تحياتي للجميع :)