PDA

View Full Version : أخبار السْيارات بالخليج 18 ؟؟!!


grandv8
28-11-2005, 06:39 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اسمحلولي اخواني على التاخير بالاخبار عن السيارات

حصة مهيمنة لجنرال موتورز في سوق السيارات السعودي

تهيمن طرز شيفروليه وجنرال موتورز على قطاع السيارات متعددة الاستخدامات المتوسطة والكبيرة في السعودية، وتم بيع 6000 سيارة "ترايل بلايزر" و "انفوي" منذ بداية 2005 تشكل ربع السوق البالغ 24 الف سيارة، وتم بيع 16 الف سيارة "سوبربان" و "يوكون".

حجز كامل مساحة معرض دبي للسيارات

اعلن مركز دبي التجاري العالمي عن بيع كامل مساحة معرض الشرق الاوسط الدولي للسيارات في دورته الثامنة التي ستقام في دبي بين 12 و 16 ديسمبر كانون الاول المقبل في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، وسيستقطب المعرض 500 طراز في القاعات العشر المخصصة للمعرض الذي يتوقع ان يجذب اكثر من 85 الف زائر.

هامر "اتش 3" تصل الامارات في ديسمبر

تبدأ شركة "ليبرتي للسارات" في الامارات بيع سيارة "هامر اتش 3" متوسطة الحجم ابتداءً من ديسمبر كانون الاول المقبل، والسيارة مزودة بمحرك Vortecثماني الاسطوانات سعته 3.5 ليتر وقوته 200 حصان، وتتمتع بخاصية التحكم الالكتروني بالدفع الرباعي على العجلات الاربع.

اطلاق بورشه "كايمن" السبت في اسواق الشرق الاوسط

سيتم اطلاق سيارة بورشه "كايمن" الرياضية ذات التصميم المتميز السبت المقبل في اسواق الشرق الاوسط، وقام الصحافيون بتجربة السيارة في سلطنة عمان، وتستطيع السيارة بلوغ سرعة 100 كلم في الساعة انطلاقاً من الصفر خلال 5.4 ثانية، وتقع بورشه "كايمن" كخيار وسطي بين طرازي بورشه "911" و "بوكستر".

"دويتشه بنك" يقلص حصته في "دايملر كرايسلر"

قام "دويتشه بنك" ببيع 20 مليون سهم تمثل ثلث حصته في شركة "دايملر كرايسلر" مما سيؤدي الى تقليص حصته في شركة السيارات العملاقة الى 2% كما اوردت وكالة "رويترز"، وكان "دويتشه بنك" من اكبر المساهمين في "دايملر كرايسلر"، ولكنه قام بتقليص حصته التي كانت تبلغ 10% في 2004.

"تاهو زد 71" ابتداءً من 32 الف دولار

يعرض "اليوسف موتورز" و "ليبرتي للسيارات" و "بن حمودة" وكلاء شيفروليه في الامارات للبيع سيارة شيفروليه "تاهو زد 71" ابتداءً من 32 الف دولار، والسيارة تتسع لتسعة ركاب ومزودة بمحرك "فورتيك 5300" ثماني الاسطوانات قوته 324 حصاناً.

طرح تويوتا "كورولا" في اسواق الامارات

طرحت "الفطيم للسيارات" موزع تويوتا ولكزس وهينو في الامارات سيارة تويوتا كورولا 2006 في صالات عرضها في الامارات، والطراز الجديد يتوفر بمحركين سعة 1.3 ليتر و 1.8 ليتر.

كرايسلر "كروسفاير" ابتداءً من 39 الف دولار

تعرض "المشروعات التجارية" موزع كرايسلر في الامارات طراز كرايسلر "كروسفاير" للبيع في صالات عرضها ابتداءً من 144 الف درهم (39 الف دولار)، والسيارة مزودة بمحرك سداسي الاسطوانات SOHC سعة 3.2 ليتر، وتستطيع بلوغ سرعة 100 كلم في الساعة انطلاقاً من الصفر خلال 6.5 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 241 كلم في الساعة.

اطلاق نيسان "تيدا 2006" في ابوظبي

طلقت ""المسعود للسيارات" سيارة نيسان "تيدا 2006" في ابوظبي، وتتميز سيارة نيسان "تيدا" بفئتي السيدان والهاتشباك بمقصورة تحميل كبيرة، وتتمتع المقصورة بمساحات داخلية كبيرة مخصصة للركب تزيد بمعدل 18% عن أقرب منافسات "تيدا".

جاكوار "اكس تايب" ابتداءً من 27200 دولار

يقوم "الطاير للسيارات" و "بريميير موتورز" وكلاء جاكوار في الامارات ببيع طراز جاكوار "اكس تايب" ابتداءً من 99900 درهم (27200 دولار) مع خيار التقسيط على مدى 5 سنوات ابتداءً من 1896 درهماً (516 دولاراً) شهرياً، ويتضمن العرض الاعفاء من الدفعة الاولى وبفائدة 1.99% اضافة الى كفالة غير محدودة لمدة 5 سنوات والخدمة المجانية لمدة 3 سنوات او لمسافة 75 الف كلم.

ابوظبي تجهز اشارات المرور بعدادات رقمية

ستقوم ادارة المرور في ابوظبي بتجهيز اشارات المرور في ابوظبي بعدادات رقمية كما ذكرت صحيفة "غلف نيوز"، وتساعد هذه العدادات الرقمية السائقين على معرفة الوقت اللازم للتوقف او الاقلاع عند اشارات المرور اذ انها تقوم بالعد التنازلي قبل او بعد تغيير لون الشارات من الاحمر الى الاخضر والاصفر.

شيفروليه تطرح "سبارك" في اسواق الشرق الاوسط

طرحت "شيفروليه" طراز "سبارك" الاقتصادية في اسواق الشرق الاوسط، وتأتي السيارة بخيارين للمحرك الاول سعته 0.8 ليتر والثاني سعته 1.0 ليتر وبناقل سرعة عادي او اوتوماتيكي، وهي ونوافذها الامامية كهربائية وقفل مركزي، باور ستيرينغ، مكيف هواء ومشغل "سي دي".

مبيعات قياسية لسيارات الدفع الرباعي في الشرق الاوسط

سجلت السيارات متعددة الاستخدامات رقماً قياسياً في مبيعاتها في الشرق الاوسط في حين تشهد تراجعاً في اميركا الشمالية بسبب ارتفاع اسعار النفط، وذكرت شركة "جنرال موتورز" ان مبيعاتها من سيارات الدفع الرباعي ارتفعت بنسبة 51% السنة الماضية فيما تقول نيسان ان هناك طلباً قوياً على طراز "ارمادا" المزود بمحرك ثماني الاسطوانات سعة 5.6 ليتر وفق وكالة "اسوشييتد برس".

"بن حموده للسيارات" وكيلاً لشفروليه في أبوظبي والعين

أعلنت جنرال موتورز عن تعيين شركة بن حموده للسيارات وكيلاً لسيارات شفروليه في أبوظبي والعين، ويشار إلى أن "بن حموده للسيارات" هي الوكيل الحالي لسيارات أوبل وجي ام سي في العاصمة، وتحتل الإمارات المركز الثالث بين أكبر أسواق السيارات في المنطقة، ويصل حجم المبيعات السنوية في أبوظبي والعين الى نحو 65 ألف سيارة.

إنشاء حلبة سباق لفيراري في أبوظبي

تم امس في ابو ظبي توقيع اتفاق تطوير بين شركة الدار العقارية وشركة فيراري سوف يتيح تسهيلات ترفيهية لكل افراد العائلة، وسيركز التصميم الأولي على انشاء حلبة سباق والعديد من المرافق التي تتيح للزوار الاطلاع على قصة وتاريخ فيراري، والمشاركة في نشاطات فيراري في عالم السباقات من خلال أجهزة تشبيهيه افتراضية، وستتضمن التسهيلات حلبة سباق متطورة تنظم فيها اختبارات ودروس في القيادة وكذلك السباقات، اضافة إلى فنادق وتسهيلات تجارية وسكنية ومرافق ضيافة تتماشى مع خطوط تصميم علامة فيراري.

أودي تسلّم أسطولاً من "ايه 6 افانت" لطياري "الإمارات"

عقدت شركتا أودي الشرق الأوسط وطيران الإمارات شراكة تحصل بموجبها شركة طيران الإمارات قبيل نهاية العام 2005 على 50 سيارة من طراز اودي ايه 6 "افانت" (Avant) بمحرك سعة 2.4 ليتر مع شبكة المشعاع الأحادية الإطار التي تميّز الجيل الجديد من سيارات أودي. وسوف تستخدم طيران الإمارات هذا الأسطول في نقل طياريها ومساعديهم من المطار وإليه، وسيحمل أسطول سيارات A6 Avant الفضية اللون بالكامل مع لمسات داخلية من خشب الجوز سيحمل شعار طيران الإمارات على الهيكل الخارجي للسيارة بالإضافة إلى تجهيزات خاصة بطيران الإمارات تهتم بنطاقين أساسيين هما سلامة الراكب وراحته وترفيهه.

"مبادلة" تشتري 17% من "سبايكر للسيارات"

قالت شركة سبايكر الهولندية للسيارات الرياضية الفاخرة امس ان شركة مبادلة للتنمية التابعة لحكومة أبوظبي ستشتري حصة تبلغ 17% في الشركة مقابل 7.5 مليون يورو، وارتفعت أسهم سبايكر بنسبة 9% الى 10.9 يورو بعد صدور هذا الاعلان، وقالت سبايكر ان هذا الاستثمار سيمكنها من اتمام خط جديد لانتاج السيارة سبايكر دي12 التي ستعرض في معرض جنيف للسيارات في مارس اذار 2006.

34 مليون دولار لتصنيع حافلات ركاب في أبوظبي

وقعت مجموعة الإمارات المساندة التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها اتفاقية مع شركة "فولغرن" الإسترالية لتصنيع الحافلات في مدينة أبوظبي الصناعية بطاقة إنتاجية تبلغ 300 حافلة سنوياً وتكلفة استثمارية تصل الى 34 مليون دولار، ويتوقع البدء بعمليات التصنيع في نهاية عام 2006، يذكر أن شركة ''فولغرن'' الإسترالية تأسست نتيجة إئتلاف بين فولفو السويدية و "غريندا" الاسترالية.

abumhdi
28-11-2005, 07:50 PM
اخبار جميلة ..

سلمت يمناااك اخي grandv8 على اخبارك المتميزززة ،،،

قلق و رجه
28-11-2005, 08:33 PM
الاخبار رهيبه

تسلم ايدينك ويعطيك العافية

غريب السيف
28-11-2005, 09:18 PM
ماشاء لله وصلت الجزء 18 !!!! ويني انا عن المنتدى !!! عقبال الجزء ال100

وكل خبر مشالله احلي من الثاني بس تسارع الكايمن 5,1 حسب موقع بورش
وقوة الهمر 220 حصان مش 200 حصان

وشكرا مرة اخرى اخوي عبدالله

الامير الاحمر
28-11-2005, 09:35 PM
الف شكر لك اخوي محمد على الاخبار


ماشاء الله

تم حجز كل المساحة المتوفرة في مركز دبي للمعارض!!


الظاهر انه دبي راح تكون المحطة الهامة في عالم السيارات بعد ديترويت :banana:

mr.lamborghini
28-11-2005, 10:25 PM
تسلم مشرفنا عالاخبار

grandv8
29-11-2005, 06:25 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا لكم اخواني على الردود الطية منكم

اكيد الاخبار اول بااول بتوصل لكم

حياكم الله
:D