PDA

View Full Version : كينيشي ساساكي يحكي قصه تطوير محركات VQ من نيسان


infiniti
29-11-2005, 09:03 AM
هنا قصه تطوير محركات VQ من نيسان يحكيها كينيشي ساساكي المدير الاسبق لقسم تطوير محركات نيسان . و المدير الحالي لقسم NISMO الرياضي لدى نيسان .


على هذا الرابط

http://www.nissan-motorsports.com/EN/SPECIAL/RACING_VQ/index.html

sayedco
29-11-2005, 10:19 AM
المدير الاسبق لقسم تطويل محركات نيسان


آخر زمن تطويل محركات بعد :D أمزح بس

و الصراحة آنا ما أدري ليش هالمحركات بالذات حازت على كل هالجوائز

يا ليت تقولي بعض التقنيات فيها و شاللي يميزها عن الباقي؟

مشكور على الموضوع الطويل :D

infiniti
29-11-2005, 10:50 AM
:D

تطويل صارت تطوير بعد التعديل :eek:


بختصار VQ تجمع مميزات لم تجتمع في اي محرك اخر

اول شي durability المتانه و الاعتماديه القصوى
الحجم المدمج
استخراج قوة عاليه و عزم متوفر على اغلب سرعات المحرك
استهلاك معقول بالنسبه للقوه المستخرجه
اول محرك بالعالم يصنع بالكامل بدون تدخل ايدي بشريه
المحرك لايحتاج الى اي صيانه داخليه الا بعد 580000 كيلو
المحل يحمل اخف وزن ضمن فئته .


من بدايه صنع اول محرك VQ30DE سنة 1995 الى هذا اليوم لم يتحرك هذا المحرك من منصبه و خلفه من بعده التطويرات على المحرك بفئتة مطورة VQ35DE و ادخلت عليه تطويرات كثيره جعلته يتميز اكثر ليحافظ على هذا المنصب لمده 11 عام متتاليه.

طبعا هذا المحرك ينتمي الى فئه
V6
TWIN CAM
24 VALVE
DOHC
INJCTOR
N/A

grandv8
29-11-2005, 08:51 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا لك اخوي على الموضوع

هذا النص الي كان مكتوب بالانجليزى وترجمته بالعربي :D

The VQ engine, which offers high combustion efficiency, high output, and impressive torque in a lightweight and compact package, is highly suitable for motor sports. Ken'ichi Sasaki, president of Nismo and currently serving as Nissan's Global Motorsports Officer, was involved in the design of this engine during his period as leader of Nissan's Engine Development Department. Mr. Sasaki said: "In fact at the development stage, we did not envisage that this engine would be used for motor sports. However, during product planning we knew that it would become our main power unit so we designed a number of different kinds of pistons, con rods, and other components for different levels of output and prepared a menu of options. Our pursuit of the issues required by this engine, such as fuel efficiency, quietness, and durability, proved ultimately effective for motor sports use. Such issues as reducing the friction of sliding parts, going all out to lighten moving parts, and compact packaging are very much the basic issues of motor sports too."


محرّك في كيو، الذي يَعْرضُ كفاءةَ الإحتراقِ العاليةِ، ناتج عالي، وعزم لّي رائع في a وزن خفيف ورزمة مضغوطة، مناسبُ جداً لرياضة سباقات السياراتِ. Ken'ichi Sasaki، رئيس Nismo ويَعْملُ كضابطِ رياضة سباقات سياراتِ نيسان العالمي حالياً، إشتركَ في تصميمِ هذا المحرّكِ أثناء فترتِه كزعيم قسمِ تطويرِ محرّكِ نيسان. السّيد Sasaki قالَ: "في الحقيقة في مرحلةِ التطويرَ، نحن لَمْ نُتصوّرْ بِأَنَّ هذا المحرّكِ سَيُستَعملُ لرياضة سباقات السياراتِ. على أية حال، أثناء مُنتَجِ يُخطّطُ نحن عَرفنَا بأنَّ ه نُصبحُ وحدتَنا الكهربائيةَ الرئيسيةَ لذا صمّمنَا عدد مِنْ الأنواعِ المختلفةِ مِنْ المكابسِ، يَخْدعُ القضبانَ، ومكوّنات أخرى للمستويات المختلفةِ مِنْ الناتجِ والمُحَضّرةِ a قائمة الخياراتِ. مسعانا مِنْ القضايا تَطلّبَ بهذا المحرّكِ، مثل كفاءةِ الوقودِ، هدوء، ومتانة، أثبتَ فعّالَ في النهاية لإستعمالِ رياضة سباقات السياراتِ. مثل هذه القضايا كتَخفيض إحتكاكِ الأجزاءِ المنزلقةِ، يَذْهبُ كُلّ خارج لتَخفيف الأجزاءِ المؤثّرةِ، ويَضْغطُ التغليف كثيراً القضايا الأساسيةَ لرياضة سباقات السياراتِ أيضاً."

king GT-R
29-11-2005, 08:58 PM
الصراحة المحرك متميز ورائع واثبت نجاحه

RED Chevy
30-11-2005, 01:53 AM
من أفضل المحركات لكن في الماكسيما كان القير ذابحه :think:

الشبابي
30-11-2005, 03:14 AM
السلسلة هذي من المحركات رائعة وتتميز ايضا بالاستجابة العالية والهدوء الكبير ومع ذلك فهي ليست معقدة مثل مثيلاتها اليابانيات ...
المحرك الفي كيو 35 يعتبر محرك رائع فهو جمع بين كل المميزات تقريبا فإستهلاكه على الالتيما مثلا رائع 20 / 30 ميل للجالون واستجابة المحرك رائعة وكذلك قابليته للتعديل ..







اخوكم الشبابي

CL-Class
30-11-2005, 03:23 AM
فعلا محركات نيسان متخصصه في الاطاحه بمحركات التويوتا من حيث استخراج القوة والعزوم ...


لكن
لكن



لكنه غير صبور ........ يبوش اسرع من التويوتا ( قد يكون من استنزاف القوة واستخدام الضغط المرتفع في تركيبة المحرك ؟؟؟؟)

infiniti
30-11-2005, 04:50 AM
580000 كيلو بدون صيانه داخليه هذا يعتبر يبوش بسر عه ؟؟

انا من عرفت هذا المحرك vq ما سمعت احد يشتكي منه ابدااا.


مثل ما قال رد شيفي في المكسيما كنت اسمع شكاوي من القير ولاكن بشكل بسيط

مؤيد اف1
30-11-2005, 06:35 AM
حتى لو بوش محرك من 1000 فعادي..الخطأ وارد والصيانه لها دور..خصوصاً الزيت والماي اهم شي في اي محرك..رغم ان محركات نيسان تتحمل حراره عاليه ولفتره طويله.. :banana:

مو مثل تويوتا من ترتفع الحراره علطول سبيكه :D


الصراحه نيسان في المحركات سواء VQ او RB من قائمة التوب :p

وغنيه عن التعريف :cool:


مشكور اخوي انفينيتي


تحياتي

infiniti
30-11-2005, 08:14 AM
اشكر الجميع على الردود


مؤيد

اضف للقائمه محركات SR20DE فعلا هذه المحركات جباره بالتحمل بشكل خيالي و انا شخصيا مجرب اربع سيارات استخدمتها لفترات اقل وحده فيهم سنة وثلاث شهور مره وحده استبدلت طرمبه الماء و السياره ماشيه 390 الف :D

مره راجع من الرياض الى الدمام امشي 245 اخذت الطريق ب ساعه و 45 دقيقه و الــ RPM على 7250 و ماقالت شي :D

و الحين المشروع بالطريق على البولسار SR20DET هذي المره توربو :eek:

و انا لو خيروني بين كل محركات نيسان افضل SR20 على الجميع .

جربت VQ30DE على الجلوريا او بالاصح ثلاث مرات اشتري و ابيع جلوريا و اكثر وحده مشيت فيها 210 الاف كيلو بدون مشاكل بشكل نهائي .
و حاليا عندي جلوريا ماشيه 146 الف

المحرك الوحيد اللي ماهضمته هو RB20 احسه غبي
و محرك حمار كرف KA24DE حتى لو ما تغير زيت الا كل 20 الف مايقول شي :eek:

المحركات الغبيه مثل QG و QR مالها داعي :sss:

cadyman
30-11-2005, 12:17 PM
اشتهرت نيسان بجودة محركها

الشبابي
30-11-2005, 04:04 PM
cl class ...
انا قد جربت مع ماكسيما موديل 95 ماشي 518 الف كيلو ماشاء الله بدون مشاكل في المحرك لكن باين ان المحرك كان على وشك يفوووت ...
لكن 500 الف اكثر من ممتاز .. اعرف ناس تخبط مكاينها على ال200 وال300 الف ...







اخوكم الشبابي

مؤيد اف1
01-12-2005, 12:44 AM
انفينيتي انتبه لحالك خط الرياض فيه مفوتين واجد :D


مااقدر ازيد على كلامك شي :-)


بس برضو الاستعامل وطريقته والصيانه لها دور في تطويل عمر المحرك :p

infiniti
01-12-2005, 05:40 AM
انفينيتي انتبه لحالك خط الرياض فيه مفوتين واجد :D


مااقدر ازيد على كلامك شي :-)


بس برضو الاستعامل وطريقته والصيانه لها دور في تطويل عمر المحرك :p


صح كلامك الصيانه لها دور كبير

بالنسبه لي انا استعمل زيت موبيل 1 XHP و التغيير كل 5000 كيلو في كل سياراتي و الحمد الله ماشي معاي كويس.

أبو حسين
02-12-2005, 04:58 AM
حتى لو بوش محرك من 1000 فعادي..الخطأ وارد والصيانه لها دور..خصوصاً الزيت والماي اهم شي في اي محرك..رغم ان محركات نيسان تتحمل حراره عاليه ولفتره طويله.. :banana:

مو مثل تويوتا من ترتفع الحراره علطول سبيكه :D


الصراحه نيسان في المحركات سواء VQ او RB من قائمة التوب :p

وغنيه عن التعريف :cool:


مشكور اخوي انفينيتي


تحياتي

لاأوافقك على الرأي أبدا!!

عندي لكزس موديل 96 وحرارة ماترفع الربع حتى مع الشمس..

ولدي لاندكروزر حرارة ثابتة حتى في الزحمة فترة الظهيرة..

جرب التويوتا أولا ثم أدلي على تجربتك!!

infiniti
02-12-2005, 05:34 AM
لاأوافقك على الرأي أبدا!!

عندي لكزس موديل 96 وحرارة ماترفع الربع حتى مع الشمس..

ولدي لاندكروزر حرارة ثابتة حتى في الزحمة فترة الظهيرة..

جرب التويوتا أولا ثم أدلي على تجربتك!!


هو يقصد ان لو ارتفعت حراره سيارات تويوتا فوق المعدل الطبيعي المكينه ما تتحمل كثير و بسرعه تخرب فيها السبايك بعكس النيسان لو ارتفعت الحراره فوق المعدل الطبيعي المكينه تستحمل .

أبو حسين
02-12-2005, 08:57 AM
الأخ إنفنتي أتمنى أن يكون كلامك من واقع التجربة..

وشكرا..

SKYLINE GTR
04-12-2005, 07:47 PM
فعلا محركات نيسان متخصصه في الاطاحه بمحركات التويوتا من حيث استخراج القوة والعزوم ...


لكن
لكن



لكنه غير صبور ........ يبوش اسرع من التويوتا ( قد يكون من استنزاف القوة واستخدام الضغط المرتفع في تركيبة المحرك ؟؟؟؟)

كانت عندنا سدرك ماشية اكثر من 350 الف بدون اي مشاكل مع اننا مهملينها لكن صبرت ولا قالت لا :D وما خبطت الا بعد مشوار طويل

برايفت اخوي لكزس ل س 400

التويوتا ترتفع حرارته بشكل اكبر من التويوتا وتوصل دايما للنص وبعدين تنزل لكن لو تشوف النيسان اذا كان في حالته الطبيعية ما يطلع اكثر من الثلث

560SEL
05-12-2005, 12:29 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا بصراحه جربت فئة السته سلندر منه و بالتحديد الموجود في المكسيما من موديل 97 الى موديل 2003

فعلا أدائه أكثر من رائع و يستحق كل الجوائزه اللي أخذها بجداره و أكثر شئ كان يعجبني فيه هو الاستجابه السريعه جدا و هدوء المفرط :D على كافة السرعات

العيوب اللي لاحظتها فيه انه غير مستقر و القصد من كلمة غير مستقر ان أداءه يتغير من حين لآخر و انا ما أدري وش السبب ؟ و كذلك أداءه يتفاوت من سياره لسياره غير كذا سرعة تأثره بالحراره و عدم تحملها ... أخوي كان معاه مكسيما 98 و بمجرد ما وصلت الحراره للنص راحت المكينه (خبطت) .... و الغريب أيضا فيه ان المكسيما اللي من 97 الى 99 كانت أسرع من ال 2000 و فوق مع ان ال 2000 و فوق كانت أقوى بمقدار 7 أحصنه على ما أعتقد ... ما أدري هل السبب في الوزن و الا ايش بالضبط ؟ و لا يجني واحد يقول لي انه معه مكسيما 2000 و طارح 98 و طلع عليه لأني مثل ما ذكرت ان اللي جربتهم كان أدائهم متفاوت جدا


و الف شكر لكاتب الموضوع

SKYLINE GTR
05-12-2005, 12:40 AM
^
^
^
انا قد جلست معي سيارتي الماكسيما صيف كامل وهي حرارتها توصل للثلثين يعني حول الـ H والمكينة ما جاها شي

لكن وش قصة قير الماكسيما ؟؟ احد يوضح لي يا شباب

560SEL
05-12-2005, 02:47 AM
^
^
^
انا قد جلست معي سيارتي الماكسيما صيف كامل وهي حرارتها توصل للثلثين يعني حول الـ H والمكينة ما جاها شي

لكن وش قصة قير الماكسيما ؟؟ احد يوضح لي يا شباب


لحظه ... المكسيما اللي عندك جير عادي و الا أوتو

لأن اللي خبطت كانت أوتو ... فما أدري اذا كانت تفرق بالنسبه للمكسيما و الا لا ؟

SVT-COBRA
05-12-2005, 02:55 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ا سرعة تأثره بالحراره و عدم تحملها ... أخوي كان معاه مكسيما 98 و بمجرد ما وصلت الحراره للنص راحت المكينه (خبطت) ....

الله لا يعيد ذاك اليوم :headshak: :headshak: زود على القهر
خذنا مرمطه جامده من الحمراني الله يهديه :headshak: :headshak:

SVT-COBRA
05-12-2005, 03:00 AM
كانت عندنا سدرك ماشية اكثر من 350 الف بدون اي مشاكل مع اننا مهملينها لكن صبرت ولا قالت لا :D وما خبطت الا بعد مشوار طويل

برايفت اخوي لكزس ل س 400

التويوتا ترتفع حرارته بشكل اكبر من التويوتا وتوصل دايما للنص وبعدين تنزل لكن لو تشوف النيسان اذا كان في حالته الطبيعية ما يطلع اكثر من الثلث

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سبب عدم ارتفاع درجة حراره أكثر من الثلث هو ان حرارته مثبته عند حد معين ما يرتفع عنه :headshak: يعني بالعربي الفصيح مؤشر الحراره ما يعطي القراءه الطبيعيه :sleep: مثل التويوتا :ranting: و الاوبل :p و سيارات أخرى :o

معقوله في سياره في هالدنيا حرارتها ما تتعدى الربع أو الثلث مع المكيف و الزر و حرارتها في الليل هي نفس حرارتها في عز الظهر ؟؟ :headshak: :headshak: و الا ايش رأيك ؟


:smart:


و سلامتكم :sleep:

infiniti
05-12-2005, 04:39 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سبب عدم ارتفاع درجة حراره أكثر من الثلث هو ان حرارته مثبته عند حد معين ما يرتفع عنه :headshak: يعني بالعربي الفصيح مؤشر الحراره ما يعطي القراءه الطبيعيه :sleep: مثل التويوتا :ranting: و الاوبل :p و سيارات أخرى :o

معقوله في سياره في هالدنيا حرارتها ما تتعدى الربع أو الثلث مع المكيف و الزر و حرارتها في الليل هي نفس حرارتها في عز الظهر ؟؟ :headshak: :headshak: و الا ايش رأيك ؟


:smart:


و سلامتكم :sleep:



ليش هذا الاتهام الله يهديك :D

طول عمري استعمل نيسان و الحراره ترتفع و تنزل بشكل طبيعي و العداد يعطي قراءه صحيحه الا اذا كان خربان هذا شي ثاني .

و بالنسبه لسيارات نيسان مافي الا بريميرا هي الوحيده حرارتها ثابه على النص في الصيف و الشتاء بالليل و النهار نفس الحراره و هوندا نفس الشي حرارتها ثابته على الثلث ما تتحرك سكودا نفس الشي حرارتها ثابته على النص كثير سيارات حرارتها ثابته و هذا شي عادي .

أبو حسين
05-12-2005, 06:59 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سبب عدم ارتفاع درجة حراره أكثر من الثلث هو ان حرارته مثبته عند حد معين ما يرتفع عنه :headshak: يعني بالعربي الفصيح مؤشر الحراره ما يعطي القراءه الطبيعيه :sleep: مثل التويوتا :ranting: و الاوبل :p و سيارات أخرى :o

معقوله في سياره في هالدنيا حرارتها ما تتعدى الربع أو الثلث مع المكيف و الزر و حرارتها في الليل هي نفس حرارتها في عز الظهر ؟؟ :headshak: :headshak: و الا ايش رأيك ؟


:smart:


و سلامتكم :sleep:

والله يالحبيب أنا لي تجربة مع اللكزس 400 :-)

حرارة تحت الربع بالليل وبين الربع والنص بالنهار مع الشمس والمكيف..

أنا مثلك ماصدقت بالبداية لكن لما شفت سيارة لشخص يعمل محاسب ولديه سيارة نفس الموديل ونفس قراءة أنبير الحرارة.. :)

فمارأيك؟؟

مع ألف سلام عليكم :-)

CL-Class
05-12-2005, 11:30 AM
كانت عندنا سدرك ماشية اكثر من 350 الف بدون اي مشاكل مع اننا مهملينها لكن صبرت ولا قالت لا :D وما خبطت الا بعد مشوار طويل

برايفت اخوي لكزس ل س 400

التويوتا ترتفع حرارته بشكل اكبر من التويوتا وتوصل دايما للنص وبعدين تنزل لكن لو تشوف النيسان اذا كان في حالته الطبيعية ما يطلع اكثر من الثلث

والله يخوي انا لي تجربه مع السيدرك موديله 98 وفيها مشاكل حراره لكن قراءة الامبير تعطيك ان السياره بارده ووديتها للوكيل الخايس وطلعت من عنده ولا حرك فيها شي ويقولي طبيعيه ماكملت شوي إلا وخبطت المكينه وهي حتى ماكملت 150 ألف ؟؟ :blink:

بعد ماسألت أكثر من واحد دريت ان الامبير يقرا قراية ( الله بالخيـــــــــــــــــــــــر )

بعدها بصراحه فقدت الثقه على أي شي اسمه نيسان

SVT-COBRA
05-12-2005, 01:08 PM
ليش هذا الاتهام الله يهديك :D

طول عمري استعمل نيسان و الحراره ترتفع و تنزل بشكل طبيعي و العداد يعطي قراءه صحيحه الا اذا كان خربان هذا شي ثاني .

و بالنسبه لسيارات نيسان مافي الا بريميرا هي الوحيده حرارتها ثابه على النص في الصيف و الشتاء بالليل و النهار نفس الحراره و هوندا نفس الشي حرارتها ثابته على الثلث ما تتحرك سكودا نفس الشي حرارتها ثابته على النص كثير سيارات حرارتها ثابته و هذا شي عادي .


زد عليها الددسن :D اللي ما أدري وشلون حرارته ثابته على C في كل الاحوال الجويه :D :D شكله حتى اذا انشق رديتره و هرب كل المويه اللي فيه حرارته بتستمر على C :laugh:

و يعدين يا أخوي انا ما أتهم نيسان :D :D الله يهديك بس قل آمين :D :D

نيسان هذي تعني لي الكثير :knight: و تجاربي معها كثيره مره :smart: من أيام التسعيانات و أيام الباترول ال 92 الى الى الباترول :banana: و كذلك المكسيما من 95 الى 2005 :banana: و لكن خلاص ترتكتها بدون رجعه :cry1: و السبب مو سياراتها انما السبب هو الوكيل االعفن على قولة بعض الناس :laugh: :laugh:

حاجه ثانيه انا ما قلت ان نيسان وحدها هي اللي تتبع هذا الاسلوب :D تكلمت عنها لأن الموضوع عن نيسان :knight:

يعني تصور وش بيكون موقفي و انتم قاعدين تتكلمون عن ال VQ أخش عرض و اقول محركات الهوندا ما تصبر :D




و سلامتكم :sleep:

SVT-COBRA
05-12-2005, 01:15 PM
والله يالحبيب أنا لي تجربة مع اللكزس 400 :-)

حرارة تحت الربع بالليل وبين الربع والنص بالنهار مع الشمس والمكيف..

أنا مثلك ماصدقت بالبداية لكن لما شفت سيارة لشخص يعمل محاسب ولديه سيارة نفس الموديل ونفس قراءة أنبير الحرارة.. :)

فمارأيك؟؟

مع ألف سلام عليكم :-)


و لو ان فيها لقافه شوي :D كم موديل اللكزس اللي عندكم ؟؟

اللكزس صراحه ما لي فيه علم و لكن انا أتكلم عن سيارات تويوتا الثانيه مثل كامري :banana: و كورولا :knight:

تلاحظ ان الكامري فيها مرواح أوتوماتيكيه :smart: بمجرد ما توصل الحراره للنص تشتغل المروحه و في خلال 15 ثانيه تقريبا تنزل الى فوق ال C بشوي :sss:

و لا تعتقد أني أعيب فيها :D هذا أمر طبيعي مره و كل الكوامري :D من سنة 98 الى الان و هي ماشيه على هالنظام :knight:



و سلامتكم :sleep:

SKYLINE GTR
05-12-2005, 01:57 PM
لحظه ... المكسيما اللي عندك جير عادي و الا أوتو

لأن اللي خبطت كانت أوتو ... فما أدري اذا كانت تفرق بالنسبه للمكسيما و الا لا ؟

انا اللي معي اوتو

والله يخوي انا لي تجربه مع السيدرك موديله 98 وفيها مشاكل حراره لكن قراءة الامبير تعطيك ان السياره بارده ووديتها للوكيل الخايس وطلعت من عنده ولا حرك فيها شي ويقولي طبيعيه ماكملت شوي إلا وخبطت المكينه وهي حتى ماكملت 150 ألف ؟؟

بعد ماسألت أكثر من واحد دريت ان الامبير يقرا قراية ( الله بالخيـــــــــــــــــــــــر )

بعدها بصراحه فقدت الثقه على أي شي اسمه نيسان

الامبير اللي عندي كان في البدايات يقرا كويس لكن صار ما يقرا السرعة فقط لكن الحرارة والبنزين كان يقراها

اما بالنسبة للثقة فهذا شي راجع لك لكن نيسان كل مالها وتتطور للافضل لكن الوكيل الله بالخير ، مو كفو

SVT-COBRA
05-12-2005, 04:39 PM
لكن الوكيل الله بالخير ، مو كفو

أشهد بالله انك صادق :D

تصدق بعد ما خبطت المكينه :Sad2: قعدت ثلاث شهور و انا أنتظر السبايك الثابته :sss: و طردي ورا الحمراني :bomb: و كل يوم يصرفني و يقول تعال بعد أسبوع :ranting: :bomb: و المكينه كانت خالصه و ما بقى الا تركيب السبايك و بس و أنلطع ثلاث شهور :sleep: يعني بصراحه و بدون مبالغه أقبح خدمه شفتها في حياتي :bomb: :mad1: و في نهايه ما جابها :headshak: و اضطريت اني أخرط المكينه و أركبها لها سبايك 40 بدل الستاندرد :headshak:


ما أقول الا حسبي الله و نعم الوكيل عليه :headshak: كرهني في جميع سيارات نيسان :sss:





و سلامتكم :sleep:

infiniti
05-12-2005, 04:52 PM
أشهد بالله انك صادق :D

تصدق بعد ما خبطت المكينه :Sad2: قعدت ثلاث شهور و انا أنتظر السبايك الثابته :sss: و طردي ورا الحمراني :bomb: و كل يوم يصرفني و يقول تعال بعد أسبوع :ranting: :bomb: و المكينه كانت خالصه و ما بقى الا تركيب السبايك و بس و أنلطع ثلاث شهور :sleep: يعني بصراحه و بدون مبالغه أقبح خدمه شفتها في حياتي :bomb: :mad1: و في نهايه ما جابها :headshak: و اضطريت اني أخرط المكينه و أركبها لها سبايك 40 بدل الستاندرد :headshak:


ما أقول الا حسبي الله و نعم الوكيل عليه :headshak: كرهني في جميع سيارات نيسان :sss:





و سلامتكم :sleep:


تصدق مره طلبت من عندهم قطع غطاء الديلكو حق سيارتي الثاني وارد اليابان ولا عمرها نزلت السعوديه و لقيت القطعه متوفره موجود منها حبه وحده بس على مستوى السعوديه :confused:

و قبل شهر طلبت منهم سكن حق جلوريا و الى يومك هذا ما بعد يوصل السعوديه مافيها ولا حبه حتى في البحرين ماهو موجود :confused:

انا ماني عارف ايش الغباء هذا في توفير قطع الغيار.


الحمراني و الجبر كل واحد اغبا من الثاني :ranting:

CL-Class
05-12-2005, 06:30 PM
وانا اشهد ان الوكيل خرب سمعة نيسان

والثقه ماراح ترجع حتى يتغير الوكيــــــــــل وحسبنا الله ونعم الوكيل

أبو حسين
06-12-2005, 01:22 AM
و لو ان فيها لقافه شوي :D كم موديل اللكزس اللي عندكم ؟؟

هلا أخوي..

السيارة موديل 96 ماشية 220 ألف كيلومتر والثانية 95 ماشية 240 ألف كيلومتر بعد..

والإثنين نفس قراءة الأنبير..

مع ألف سلام عليكم :-)

مؤيد اف1
06-12-2005, 10:51 AM
و لو ان فيها لقافه شوي :D كم موديل اللكزس اللي عندكم ؟؟

اللكزس صراحه ما لي فيه علم و لكن انا أتكلم عن سيارات تويوتا الثانيه مثل كامري :banana: و كورولا :knight:

تلاحظ ان الكامري فيها مرواح أوتوماتيكيه :smart: بمجرد ما توصل الحراره للنص تشتغل المروحه و في خلال 15 ثانيه تقريبا تنزل الى فوق ال C بشوي :sss:

و لا تعتقد أني أعيب فيها :D هذا أمر طبيعي مره و كل الكوامري :D من سنة 98 الى الان و هي ماشيه على هالنظام :knight:



و سلامتكم :sleep:

الكابرس واللومينا حرارتهم الربع طول الخط وفي كل الظروف الجويه مو بس تويوتا :knight:

SLR55
06-12-2005, 02:19 PM
في اللومينا و الكابريس 2005 و 2006 القرائة على الربع

بس في 2004 نفس إلي عندي القرائة على النص من يوم ما طلعت السيارة من الوكالة ولين يومك و هي في النص ما تزيد و لاتنقص

لين ما ركبت الثرمستات

تنزل الحرارة لين الربع و في الأجواء البارد و ترجع النص في عز الصيف

يعني ما إستفت شيء ^_^


سلاااااااااااااااام

مؤيد اف1
06-12-2005, 02:23 PM
شيل الثرمومستات..مابتستفيد شي غير صرفية البنزين..الشركه مخليه الحراره على النص لانها افضل حراره تشغيليه للسياره..اما في 2005 صارت الربع من برمجة الكمبيوتر!( معايره افضل لعداد للحراره)


وغير انك ممكن تضر المحرك لانك بتخليه يشتغل بدرجات حراره اقل من الطبيعي


الثرمومستات يحطوه بدرجات اقل للسيارات المزوده..لان حرارتهم ترتفع اسرع من الستوك واكثر..


ترا كلامي من تجارب جايبنه وحاول ترجع الثرمومستات الاصلي في اقرب وقت!

SLR55
06-12-2005, 10:45 PM
مب فاهم شو قصدك صرفية البترول هل بتزيد ولا بتقل ؟؟

وشيء ثاني درجة الحراة تقريبا بين 80 و 93 في شاشة كمبيوتر السيارة

وهذا أشوفها حلوة بالنسبة لسيارة 8 سلندر و هذا الطبيعي

ماعليك من ربع و نص أنا أشوف درجة حرارة الكولنت


سلااااااااااام

SVT-COBRA
07-12-2005, 12:30 AM
مب فاهم شو قصدك صرفية البترول هل بتزيد ولا بتقل ؟؟

وشيء ثاني درجة الحراة تقريبا بين 80 و 93 في شاشة كمبيوتر السيارة

وهذا أشوفها حلوة بالنسبة لسيارة 8 سلندر و هذا الطبيعي

ماعليك من ربع و نص أنا أشوف درجة حرارة الكولنت


سلااااااااااام



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أكيد طبيعيه :D صدقني حتى اذا وصلت ل 100 طبيعيه :banana: الا في حالة وحده و هي اذا كان الرديتر مافيه الا ماء مقطر (عادي) :smart: مو مويه خضرا أو حمرا

و المفروض انك تركتها على شغل بلادها و لا بدلت الثرموستات لأنه مثل ما قال أخوي مؤيد :knight: ان المحرك يعمل عند درجة حراره مثلى :smart: :D ما يصلح تكون حرارته أعلى أو أقل :cool:


و سلامتكم :sleep:

مؤيد اف1
07-12-2005, 12:43 AM
مب فاهم شو قصدك صرفية البترول هل بتزيد ولا بتقل ؟؟

وشيء ثاني درجة الحراة تقريبا بين 80 و 93 في شاشة كمبيوتر السيارة

وهذا أشوفها حلوة بالنسبة لسيارة 8 سلندر و هذا الطبيعي

ماعليك من ربع و نص أنا أشوف درجة حرارة الكولنت


سلااااااااااام


افضل حراره للLS1 حدود 95 اقل من كدا بيصرف بنزين اكثر لان كفائته بتقل