PDA

View Full Version : الاسطول الجديد لطائرات الخطوط السعودية


سنـاري
29-11-2005, 04:31 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

احبتي الكرام
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

احب اعرفكم باسطول الخطوط السعودية الجديد


http://www.alain-airport.gov.ae/SAUDIALOGO.gif


و هي 15 طائرة من نوع

The Embraer ERJ-170


http://avionsdeligne.info/images/E70SVA.jpg


بلد الصنع : البرازيل

عدد المقاعد : 60 درجة سياحية و 6 درجة اولى

المحركات جينرال اليكتريك بقوة تتراوح بين 13000 الى 14000 رطل


http://roger.ecn.purdue.edu/~propulsi/propulsion/images/jets/tfans/cf34-8c1.jpg


http://www.achorizons.ca/en/issues/2005/july/images/Emb_visit_engine.jpg


السرعة القصوى عند الاستواء : 870 كم \ س

اقصى مسافة : 3000 كم تقريبا


هذه الصور من الداخل


http://images.airliners.net/photos/middle/7/8/9/934987.jpg

http://images.airliners.net/photos/middle/0/4/7/939740.jpg



و هذه بقية الصور


http://images.airliners.net/photos/middle/2/5/0/952052.jpg

http://images.airliners.net/photos/middle/3/5/2/967253.jpg

http://images.airliners.net/photos/middle/1/0/5/963501.jpg

http://images.airliners.net/photos/middle/3/4/6/962643.jpg

http://images.airliners.net/photos/middle/9/0/6/945609.jpg



مع خالص حبي و تقديري

:D

WRX
29-11-2005, 08:19 PM
يسلموووووووووووووووو

موضوع زي العاسل يا عسل.....بس بيني وبينك محنا ناقصين طيارات صغار

يالله ربك يعين....والف شكر لك حبيبي


وتحياتي

grandv8
29-11-2005, 08:48 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا لكم اخوي احمد على الصور والموضوع الحلو منك

اليكم بعض الصور لبيونغ 787 وايرباص A350 المنافسة بين الشركتين بمجال النقل للركاب والشحن.

http://www.nowhow.nl/nederlands/images/vliegtuigenvergelijk.jpg

ايرباص A350 (http://www.airportjournals.com/Photos/0507/X/0507010_3.jpg)

بوينغ 787 (http://www.airportjournals.com/Photos/0507/X/0507010_4.jpg)

الموقع المقارنة بين الشركتين للطيران (http://www.airportjournals.com/Display.cfm?varID=0507010)

هذا خبر شراء طيران الامارات لطائرة بوينغ الجديدة

طيران الإمارات} تفاجئ السوق بشراء 42 طائرة بوينغ

بقيمة 9.7 مليار دولار

فاجأت طيران الامارات امس قطاع الطيران المدني بإعلانها عن تقدم الناقلة بطلبيات مؤكدة لشراء 42 طائرة بوينغ 777 تعمل في صفقة تبلغ قيمتها 35.7 مليار درهم (9.7 مليار دولار أميركي)، وتشمل محركات وعقود صيانة وخدمات بقيمة ملياري دولار.
وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم الرئيس الاعلى لطيران الامارات في مؤتمر صحافي حضره ايضا الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي ووزير الدفاع الاماراتي وجيم ماكنيرني الرئيس التنفيذي لشركة بوينغ خلال اليوم الافتتاحي لمعرض دبي الدولي التاسع للطيران «نستثمر في شراء مزيد من الطائرات الجديدة لتلبية الطلب المتنامي على خدمات طيران الإمارات من عملائنا في جميع أنحاء العالم، ونحن على ثقة من أن الطلبية الجديدة سوف تدعم خططنا التوسعية بإضافة تشكيلة من عائلة البوينغ ذات سعة مختلفة ومدى متباين إلى أسطولنا».

وتعتزم طيران الإمارات استخدام طائرات البوينغ الجديدة لتوسيع وتعزيز شبكة خطوطها إلى مدن رئيسية في أميركا وأوروبا وآسيا وإطلاق خدمات جديدة إلى أسواق أخرى. وكانت الطائرة بوينغ 777ـ 200 إل آر قد حطمت الرقم القياسي في مدى الطيران لأية طائرة تجارية أخيرا، وسوف تتيح لطيران الإمارات إمكانية الربط بين أي مدينتين في العالم، بما في ذلك تسيير رحلات بلا توقف إلى مدن الساحل الغربي في الولايات المتحدة الأميركية.

وقال الشيخ أحمد: «يتواصل نمو حركة السفر الجوي عالمياً، وخاصة في منطقة الشرق الأوسط وآسيا، التي ساهمت اقتصاداتها المزدهرة في زيادة حجم التبادلات التجارية وتنقلات السياح بين دولها، وسوف توفر حيازة أسطول متطور لطيران الإمارات إمكانية الاستفادة من الفرص المستقبلية وتتيح لنا مواصلة تقديم رحلات ربط سريعة بمنتهى الراحة والفخامة لعملائنا».

وتتوزع الصفقة، التي تعد أكبر طلبية من طراز بوينغ 777 على الإطلاق على 24 طائرة 777ـ 300 ئي آر، 10 طائرات 777ـ 200 إل آر وورلدلاينرز وثماني طائرات شحن 777. ومن المقرر أن تتسلم طيران الإمارات أول طائرة من هذه الطلبية عام 2007، وسوف يتواصل تسلمها حتى عام 2012، وتتضمن الصفقة حقوق خيار لشراء 20 طائرة أخرى.

وقال الشيخ أحمد بن سعيد «حققنا، ولا نزال، نتائج إيجابية من طائراتنا البوينغ 777 العاملة ضمن أسطولنا حالياً، ونتطلع قدماً إلى تسلم طلبيتنا الجديدة من هذا الطراز، التي ستساعدنا على مواصلة التزامنا بتطوير مكانة دبي كمحور عالمي رئيسي لحركة النقل الجوي». كما وقع رئيس طيران الامارات مع ديفيد كالون، نائب رئيس مجلس إدارة جنرال إلكتريك، عقداً لشراء محركات جي ئي ـ 115 بي لتشغيل طائرات البوينغ 777 بقيمة ملياري دولار أميركي تشمل عقداً للخدمة مع «جي ئي للصيانة» لمدة 12 عاماً.

من ناحيته، عبر آلان مولالي، الرئيس التنفيذي لقسم الطائرات التجارية في شركة بوينغ، عن سعادته البالغة بقرار طيران الإمارات استخدام عائلة طائرات 777 بأكملها كركن أساسي ضمن عمليات أسطولها، مما سيساهم في استفادة الناقلة من الميزات التشغيلية الاقتصادية لهذا الطراز، وقال: «يشرفنا قيام طيران الإمارات، الشهيرة بجودة وتميز خدماتها عالمياً، باختيار البوينغ 777 ذات الجودة العالية مرة أخرى».

وترفع الصفقة الجديدة إجمالي الطلبيات المؤكدة لطيران الإمارات إلى 132 طائرة تصل قيمتها إلى 137.6 مليار درهم (نحو 37.4 مليار دولار أميركي)، حيث تضاف إلى 23 طائرة بوينغ 777ـ ئي آر و45 طائرة إيرباص أ380 و20 طائرة إيرباص أ340 ـ 600 وطائرتي إيرباص أ310 ـ 300.

الى ذلك ابرمت المجموعة الكويتية لتأجير الطائرات «إفكو» أمس الاحد عقدا نهائيا لاقتناء 12 طائرة من نوع ايرباص «ايه ـ350» بقيمة 1.944 مليار دولار، مؤكدة بذلك اعلان نيات بهذا الخصوص وقع في يونيو (حزيران) الماضي في باريس. واعلن عن العقد رئيسا شركة ايرباص غوستاف هومبار و«افكو» احمد الزبن في مؤتمر صحافي على هامش معرض دبي الدولي للطيران الذي افتتح أمس.

من جانب اخر ابرمت شركة الطيران الكويتية الخاصة «الجزيرة» أمس الاحد عقدا لشراء ست طائرات ايرباص من نوع «ايه-320» بقيمة اجمالية تبلغ 387 مليون دولار لترفع بذلك الى عشرة عدد الطائرات التي تعاقدت الشركة بشأنها من هذا النوع، وذكرت وكالة «أ.ف.ب» أمس ان عقد الشركة الكويتية وقعه رئيسها مروان بودي، ومن جانب ايرباص رئيسها غوستاف هومبار خلال مؤتمر صحافي على هامش المعرض الدولي للطيران في دبي الذي افتتح فعالياته أمس، ويبلغ السعر المرجعي لطائرة «ايه ـ320» ما قيمته 64.5 مليون دولار.

وكانت شركة «طيران الجزيرة» وهي شركة الطيران الخاصة الاولى في الكويت قد بدأت في 30 أكتوبر الماضي تسيير اولى رحلاتها.

حققت شركة بوينغ الاميركية مكسبا كبيرا أمس في اول ايام الدورة التاسعة لمعرض دبي الدولي للطيران، ثالث اهم معارض الطيران في العالم، امام منافستها الاوروبية ايرباص بفوزها بصفقة بحوالي 10 مليارات دولار تتمثل في تزويد »طيران الامارات« ب42 طائرة عملاقة من طراز بوينغ 777. ومثلت هذه الصفقة ثاني خبر سار في اليوم ذاته لشركة بوينغ التي كانت أعلنت قبل ساعات في بكين، على هامش زيارة الرئيس الاميركي جورج بوش للصين، صفقة بقيمة اربعة مليارات دولار لتزويد الصين بـ 70 طائرة من طراز بوينغ 737.

سدرك
29-11-2005, 10:59 PM
هذا اللي يسمونه المحرك النفاث؟؟؟؟؟
http://roger.ecn.purdue.edu/~propulsi/propulsion/images/jets/tfans/cf34-8c1.jpg

red_RPM
30-11-2005, 12:11 AM
ليش تركوا الإيرباص والبوينغ وشرو من البرازيل ؟
إيدورون الرخص؟

sayedco
30-11-2005, 02:12 AM
مشكوووووووووووووووووور على الموضوع الروووووعة

و الصور طبعاً أحلى وحدة فيهم المحرك النفاث و اللي يوصل الطائرة إلى سرعة 870 كلم في الساعة سرعة خارقة بالنسبة لطائة بالحجم هذا

و ننتظر منك الموضيع الطيرانية الجديدة دائما يا أحمد

و شكلها الطائرة حقت الجنتل مان اللي عندهم فلوس عدله :D

B4_STI
30-11-2005, 06:07 AM
مشكووور على المعلومات القييمه...

الهاوي جروب
30-11-2005, 08:29 PM
السلالالالالالالالالالالالالالالالالالالام عليكم

ياهو ارحمنى وينك

موضوع حلو وصراحتا مجال الطيران مجال رائع ولو اتحد معاك في الموضوع زوروا الإمارات حتبدعوا اكثر واكثر

احمد ودي اسئلك هذي الطائرات اعتمدوها عندنا مع البوينج

ومتى حيبدى استخدامها

وهل تستخدمن للرحلات الدوليه ولا الداخليه

وبعدين يااخي متى جاي جده وحشتنى :D

تعال طيب وعلي العزيمه في المطعم الصيني

خخخخخخخخخخخ تذكر البوفيه ( والفطاير) :D

تذكر باب مكه ومحل العصير خخخخخخخخخخخخخخخخ

شباب امسكوه وخلوه يعترف وش كنا نسوي زمان

سنـاري
01-12-2005, 01:43 AM
اهليين بالحبايب كلهم .. :D

اخوي grandv8

موضوعك جميل جدا المفروض تحطه لوحده من جماله و روعته

عموما انا حكون مع بوينج المرة هذه و اختار 787 :p

شكرا لك لاضافته هنا و الله يعطيك العافية

==========

ايوا اخوي سدرك هذا المحرك النفاث

==========

اهلين اخوي رد ار بي ام

فعلا الامبرير ارخص و انا اتكلمت مع بعض المسؤولين في الخطوط عن هذا الموضوع

و ذكرت لهم انه الايرباص توفر طيارات زي 319 و 320 بنفس الحجم و جودة اعلى

عارضوني و قالوا انه الامبرير شركة اثبتت جدارتها في مجال نقل الركاب في الطائرات الصغيرة و فعلا بعد تحري و بحث وجدتها شركة قوية جدا و محتلة المستوى الثاني في مجال النقل الخفيف

==================

حبيب القلب سيدكو:D

هذه الطيارة لنقل الركاب و ليست طيارة خاصة:smart:

و اذا تحب المحركات عندي لك اشياء تفتح النفس:banana:

=================

بي فور

اهليين فيك و شاكر لك مرورك

=================

حبيب القلب الهاوي :p

ان شاء الله نسوي اتحاد انا و بوخلود و نطلع لكم حاجة حلوة

و ان شاء الله الطيارة راح تدخل في الخدمة بعد كم اسبوع و راح تبدأ بتسيير رحلات عليها الى المطارات الداخلية و الاقليمية

و ما عليك بكرة عندي اختبار و الاسبوع اللي بعده كمان و اخلص الترم و ان شاء نقلب جدة وناسة

كمان ايش فطاير و ما فطاير انا مستوايا بليلة فاكر مستشفى فقيه و مسجد العمده حقنا و شامي:25: و اشتريت التذاكر و اللطعة اللي سويتها فيا عند المكتب و قهوة المعلم اللي في الجامعة هههههههههههههههه

لا تخليني اقلب ايام اول يا معلم
:3:

الله يعطيك العافية يا شيخ نعنشتني و فوقتني

الهاوي جروب
01-12-2005, 01:55 AM
:D خخخخخخخخخخخخخخخخ قهوة المعلم :shy: كنت اشرب شاي اما الشيشه وهذي الشغلات مااعرفها يمكن العميد يعرفها جهااااااااااااد تعرفها وبعدين

شكلك وانت جاي لجده بتركب وحده منهم بس تصدق احس مستواها من داخل مو ذاك الكثر ماهي حلوه كثير

تعال ايش هرجت المساج الي راح تسويه في النادي :D تعرف في واحد معاك وصلي خبريه تعال جده اوديك ولايت الكرنتينه يعملولك مساج حي افقع اي واحد كف وحتشوف المساج على اصوله :blink:

نرجع لمحور حديثنا

على فكره اعتقد الطيارات هذي مابتنجح لنه حجمها صغير
مستواها مو ذاك الكثر واعتقد الناس حيتجهوا للشركات الثانيه

Mr.Kiady
01-12-2005, 02:01 PM
ماشاء الله طيارات ...

والله شي رهيب أخي سناري .

وياليت تعلمنا شي عن الهيلوكبتر .

ومنكم نستفيد .

سنـاري
01-12-2005, 04:20 PM
الهاوي جروب

انا عارف مين وصلك الخبر:eek: اصلا حصلت اشياء لو قلتها هنا راح ننطرد انا و انت و حتى اللي يقرأو الموضوع:sss:

على فكرة دوبي جاي و حاس بانتعاش عجيييب:19:

اااااااااخ يا شيخ على الحرية نفسها حلو:11:

معليش يا شباب

يابو حميد خلاص لا تخرجنا عن الموضوع ثاني مرة:ranting:

الطيارة اللي حيركبوها الناس اللي مسافرين للقيصومة و شرورة و حفرالباطن و عسفان:mad1:

يعني مافي شيء على المزاج و انا سمعت انها كلفتها التشغيلة هي الارخص مقارنة بغيرها

طيارة بسيطة و رخيصة و ورشيقة


اهليين حبيب قلبي ابو خليل

ان شاء الله ابشر بالخير و انت تؤمر امر

:cool:

هللويا

زورو الامارات
01-12-2005, 05:13 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

ياحلو مواضيع الطيارات والطيران والسفر :)


سناري اهنيك على هالخطوه الحلوه

وان شاء الله اكمل لك الموضوع وبتفاصيل اكثر

بس الحين ماعندي وقت :(

بن غالب
01-12-2005, 10:43 PM
بسم الله الرحمن الرحيم..
بالنسبة للخطوط العربية السعودية و سبب شراءها الطائرة البرازيلية بدلا من الايرباص او البوينج..فبرأيي أنها تختار طائرة ذات تكنلوجيا و صناعة حديثة، طائرة EMBRAER170 و 175 هما الأفضل برأيي كميكانيكي طائرات للرحلات الداخلية حيث ان لها قدرات عالية في التحليق و في الالتفافات الجوية maneuvers ...و تختلف عن الأخريات في فئتها كالإيرباص 319 و 320 و البوينج 737 بأنها مطورة في الـ Avionics ، يعني في عملها الكهربي...ماعرف كيف افهمكم..المهم و أكيد فيها أشياء اخرى كانت من الأسباب التي اختارتها الخطوط الجوية السعودية...شكرا الغالي على هذا الموضوع..

سنـاري
02-12-2005, 03:03 AM
اسف حبيبي وركس اني ما شفت مشاركتك

الله يعطيك العافية على سرعة ردك و تجاوبك

و الله لا يحرمنا منك يا مبدع

:p

اهليين زرزوري .... تدليع زورو

دنت تنور الموضوع في اي وقت يا بييه

و الله يحييك


اهليين بالمهندس بن غالب

شكرا لشرحك الوافي لهذا الموضوع

و الله يعطيك العافية

:cool:

زورو الامارات
02-12-2005, 10:51 AM
بن غالب ماشاء الله عليك ميكانيكي طائرات شي حلو والله

الظاهر راح نحتاجك كثير في هالامور

وحياك الله في المنتدى

بن غالب
03-12-2005, 04:25 AM
هههههه الله يحييك احوي الغالي زورو الامارات و ان شاء الله راح أفيدكم و أستفيد منكم في هالمجال..