PDA

View Full Version : ستاندرد آند بورز تصنف سيارات شفر وفورد على أنها خردة ...وستنتهي .!!!


S8
03-12-2005, 01:32 PM
خفض تصنيفها يبقى وارداً ...

«ستاندرد آند بورز» تشكك في قدرة «جنرال موتورز» على مواجهة التحديات الاقتصادية

نيويورك - محمد خالد الحياة - 26/11/05//

تلقت شركة «جنرال موتورز كورب» ضربة موجعة، عندما شككت مؤسسة التصنيف الائتماني «ستاندرد آند بورز» في قدرتها على التغلب على تحدياتها، على رغم الإجراءات الاستثنائية القاسية التي أعلنتها، وشملت تسريح عشرات الآلاف من العمال، وإغلاق عدد كبير نسبياً من المصانع والوحدات الخدمية.

وتعاني «جنرال موتورز»،

ومعها صناعة السيارات الأميركية، أزمة تتلخص في تصنيف سنداتها في مرتبة «خردة»،
لكنها تقف وراء الخسائر الضخمة التي لحقت بأرباحها وقيمتها السوقية وحصتها في السوق الأميركية.

وقررت «ستاندرد آند بورز»، الاستمرار في وضع تصنيف «جنرال موتورز» وجميع شركاتها الفرعية «تحت الملاحظة»، لكنها حذرت في بيان أصدرته مساء الاثنين الماضي، من أن خفض تصنيف الشركة بأكثر من درجة سيبقى احتمالاً وارداً، بسبب حجم التحديات التي تواجهها، وخصوصاً تحديات زيادة المبيعات وجني الأرباح في الســوق الأميركية، إضافة إلى التبعات المالية لخطط إعادة الهيكلة وخفض النفقات.

ولم تشر مؤسسة التصنيف الائتماني إلى ما يمكن أن يعنيه تحذيرها الجديد بالنسبة لقدرة «جنرال موتورز» على الاقتراض بأسعار فائدة معقولة، إلا أن التصنيف الحالي يفرض تحديات ضخمة، إذ يمنح الديون الطويلة الأجل مرتبة «بي بي ناقص»، والقصيرة الأجل مرتبة «بي – 2»،

ويضع كليهما تحت المراقبة بآثار سلبية.

وبلغت القيمة الإجمالية للديون (السندات) المستحقة على الشركة في نهاية أيلول (سبتمبر) الماضي 285 بليون دولار.

وجاء بيان «ستاندرد آند بورز» بعد إعلان رئيس «جنرال موتورز» ريك واغونر، «خطة شاملة لاعادة الشركة إلى الربحية والنمو»، معترفاً بشكل غير مباشر بما يعتبره المحللون «أزمة خطيرة»، تفاقمت مع ارتفاع خسائر الشركة في الفصول الثلاثة الأولى من العام الحالي إلى 4.9 بليون دولار، من دون حساب خسارة أسهمها زهاء 40 في المئة من قيمتها منذ بداية العام، وأكثر من 74 في المئة منذ بداية عام 2000، وتراجع حصتها في السوق الأميركية من 36 في المئة في بداية التسعينات إلى 26 في المئة حالياً.

واشتملت الخطة على تسريح 30 ألف عامل، وإغلاق تسعة مصانع وثلاث وحدات للصيانة وقطع الغيار، بحلول نهاية 2008. وتهدف الخطة إلى خفض الطاقة الإنتاجية للمصانع القائمة في أميركا وكندا إلى 4.2 مليون سيارة سنوياً، أي أقل بنحو 30 في المئة (مليوني سيارة) مما كانت عليه في 2002، حين بدأت الشركة جهود خفض النفقات.

ولفت واغونر، الذي اضطر قبل أيام قليلة لنفي أي نيات لدى جنرال موتورز للاحتماء خلف قانون الافلاس، إلا أن ادارته سرعت جهود اعادة الهيكلة وتأمل الآن بأن يصل الخفض في النفقات الذي ستحققه بنهاية العام المقبل إلى ستة بلايين دولار سنوياً، إضافة إلى توفير بليون دولار من نفقات المواد الأولية، مشيراً إلى أن أحد أهم أهداف الخطة الجديدة يتركز في «وضع نفقات جنرال موتورز بمحاذاة نفقات منافساتها العالمية».

ورحبت «ستاندرد آند بورز» بخطة «جنرال موتورز»، على اعتبار أن إجراءات خفض النفقات، ولاسيما تسريح العمال وتقليص الطاقات الإنتاجية في سوق متخمة تعزز قدرة الشركة على تحقيق الأرباح، لكنها أبدت شكوكاً في أن تكون هذه الإجراءات كافية،

معربة عن القلق إزاء مجموعة من التحديات التي تعترض الشركة، وأهمها التدهور السريع الذي حدث أخيراً في منتجاتها المطروحة في السوق الأميركية، واستمرار تراجع حصتها السوقية، والأثر السلبي للحوافز المالية التي تستخدمها لتسويق سياراتها.

ولا تختلف تحديات «جنرال موتورز» كثيراً عن المتاعب التي تعانيها صناعة السيارات الأميركية منذ ثلاثة عقود، وتزايدت حدتها مع تعاظم المنافسة الأجنبية، وخصوصاً اليابانية، في العقد الأخير. وكشف العام الماضي الآثار التراكمية لهذه المنافسة المستعرة،



إذ حققت «جنرال موتورز» أرباحاً بقيمة 2.8 بليون دولار من مبيعات تجاوزت قيمتها 193 بليوناً، وبلغت أرباح فورد 3.5 بليون دولار من مبيعات بقيمة 172 بليوناً، بينما بلغت أرباح تويوتا 11 بليون دولار، على رغم أن مبيعاتها لم تتجاوز مبيعات فورد.

وتعتبر مجموعة كرايزلر، التي اندمجت مع ديملر بنز الألمانية في 1998، الشركة الأميركية الوحيدة، من بين عمالقة مركز صناعة السيارات الأميركية «ديترويت» الثلاث، التي لم تدفع «ستاندرد آند بورز» بسنداتها إلى مرتبة الخردة، أو تزحف الخسائر إلى بياناتها المالية كما حدث بالنسبة لـ «جنرال موتورز» وفورد في العام الحالي، إلا أنها لم تسلم من تراجع الحصة السوقية لهذه الصناعة الأميركية الضخمة، من 81 في المئة من السوق الأميركية في منتصف الثمانينات إلى أقل من 60 في المئة حالياً.

وتلخص الحصة السوقية كل التحديات التي تواجهها صناعة السيارات الأميركية، وعزتها مجموعة من كبار الاقتصاديين الأميركيين في دراسة نشرتها أخيراً، إلى عاملين رئيسيين، يتمثل الأول في نفقات الرعاية الصحية التي تصل قيمة التزاماتها بالنسبة للعمالقة الثلاث إلى عشرة بلايين دولار، بينما لا تتجاوز 1.6 بليون دولار في حال المنافسة، لكن الثاني يرى بأن ديترويت فشلت في اللحاق بالمنافسة، وخصوصاً في مجال تقنيات الاقتصاد في استهلاك الوقود.


للمصدر : اضغط هنا يامال العافية (http://www.daralhayat.com/business/11-2005/Item-20051125-c8f6109c-c0a8-10ed-0092-eb763c93e011/story.html)

مؤيد اف1
03-12-2005, 01:34 PM
الله وياها


مااقول الا لكل حصان كبوة ولكل جواد هفوة :p

S8
03-12-2005, 01:43 PM
هههههههههههههههههههه

ياهالكبوة

هذي فيها دم وموت ناس تقول لي كبوة وهفوة ؟

corvette indiana police
03-12-2005, 01:58 PM
مرتبة .. خرده..


:D :D :D :D :D

والله الخرده يا ماجد يمكن تجيب اكثر بعد :D

S8
03-12-2005, 02:06 PM
corvette indiana police

اوه انت باقي عايش؟

ارسل لي رقم جوالك الان على majed945@hotmail.com

او اتصل على جوالي

تحياتي :)

قلق و رجه
03-12-2005, 03:54 PM
يا زين الخرده بس

اذا هاذي خردهم اجل احسن ما يصنعون وش بيصير

وزي ما قال مؤيد لكل جواد كبوه

والصبر حلو :D

S8
03-12-2005, 04:08 PM
قلق و رجه
الجواد له كبوه سيارة سيارتين

سنة سنتين

مو 10 سنوات

كلها ذي كبوات جواد .؟

هذا الحكم منظمة امريكية وصناعة امريكية وجاكم الدليل

تحياتي :)

مؤيد اف1
03-12-2005, 04:29 PM
دليل مين ياعمي


بنشوف اذا قدر يصمد مع السيارات الجايه الجديده..رغم ان الحاليه ماهي سيئه بس صارت قديمه وكلمة خرده تطلق على الشيء القديم الي اكل عليه الدهر وشرب

http://qamoos.sakhr.com/openme.asp?fileurl=/html/3089478.html

560SEL
03-12-2005, 08:38 PM
[QUOTE=S8]

[COLOR=Red]إذ حققت «جنرال موتورز» أرباحاً بقيمة 2.8 بليون دولار من مبيعات تجاوزت قيمتها 193 بليوناً، وبلغت أرباح فورد 3.5 بليون دولار من مبيعات بقيمة 172 بليوناً، بينما بلغت أرباح تويوتا 11 بليون دولار، على رغم أن مبيعاتها لم تتجاوز مبيعات فورد.



للمصدر : اضغط هنا يامال العافية (http://www.daralhayat.com/business/11-2005/Item-20051125-c8f6109c-c0a8-10ed-0092-eb763c93e011/story.html)[/QUOTE

:confused: :m:

bashar_255
03-12-2005, 08:44 PM
يا جماعة أشك ان ستاندرد آند بورز من جماعة الـ NISSAN RB20DET :D


و أزيدكم من الشعر بيت الـ RB20 شكله بخاخ بعد مو بتيربو :eek:

أبو حسين
03-12-2005, 08:56 PM
أشكرك على الموضوع يا ماجد وفعلا جنرال موتورز تصنف من السيارات الخردة :blink:

جعلتني أشفق عليهم يا ماجد :cry1:

الأخ بشار..

محركات الـRB20 معروف إنه تيربو..

وسلام عليكم :-)

760IL
03-12-2005, 10:30 PM
غسلت يدي من فورد وشفر

الامير الاحمر
03-12-2005, 10:45 PM
كلام يفتقد الى ذرة مصداقية !!

يعني الكورفيت والفايبر خردة ؟؟

TerroRx7
03-12-2005, 10:45 PM
ستاندرد آند بورز تصنف سيارات شفر وفورد على أنها خردة ...وستنتهي .!!!

صراحه
ما جابت شي جديد :D

infiniti
04-12-2005, 04:33 AM
^
^
^
^
:lol:

الماني
04-12-2005, 05:17 AM
مستحيييييييييييييييييييييييييييل!
:ranting:
كله كلام جرائد :think:

معقولة اكبر شركتين للسيارات في العالم راح يخسروا؟ كان قبل خسرت شركات ثانية!

S8
04-12-2005, 07:56 AM
مؤيد اف1

من وين جبت هالتعريف الله يحفظك؟

هالحين سيارات شفر الي موجودة الى الان من اعوام 70-65 ميلادي هي خرد؟

مهي قد اكل الدهر عليها وشرب لكنها شغاله افضل من كل اليابانيات ؟

كل هالانتاج الجديدة من الانفوي والبليزر والخرفان الاسرتالية والكورفيت الجديد والابلاندر وخرد دايو الجديدة وسيارات الهمر وخاصة الـــH3 وتقول انها سيارات قديمة ؟

القديم فقط هو السوبربان وولده الصغير يوكون

انتاج كاديلاك الجديد والي سويتوا لنا فيه ضجة ورجه وادعيتوا انها ستحطم المقاييس وان فيها جودة عالية اصبحت هي ايضا قديمة ؟

بل والله انها خردة ابيتم ام رضيتم

هذي الي ادعت الشركة انها طورت كثير من جودتها وفيها تقنية عالية جدا وفيها وفيها وووو الخ

كل سيارات كاديلاك الان اصبحت خردة لانها قديمة بمفهومك؟

اجل ليه ما قالت عن تويوتا ان سياراتها خردة ؟

كل انتاجها قديم جدا

اللاندر كروزر
الكامري
الكورولا
البريفيا
البرادو
الايكو
الياريس


بل والله ان الخرد هي بالفعل سيارات شفر كلها
لا جودة ولا متانة ولا تحمل ولا ولا ولا

كل الي فيها محرك الــــ5.7لتر و 7 لتر وووووووووبس


تحياتي للخردة :)

مؤيد اف1
04-12-2005, 08:47 AM
مؤيد اف1

من وين جبت هالتعريف الله يحفظك؟

هالحين سيارات شفر الي موجودة الى الان من اعوام 70-65 ميلادي هي خرد؟

مهي قد اكل الدهر عليها وشرب لكنها شغاله افضل من كل اليابانيات ؟

كل هالانتاج الجديدة من الانفوي والبليزر والخرفان الاسرتالية والكورفيت الجديد والابلاندر وخرد دايو الجديدة وسيارات الهمر وخاصة الـــH3 وتقول انها سيارات قديمة ؟

القديم فقط هو السوبربان وولده الصغير يوكون

انتاج كاديلاك الجديد والي سويتوا لنا فيه ضجة ورجه وادعيتوا انها ستحطم المقاييس وان فيها جودة عالية اصبحت هي ايضا قديمة ؟

بل والله انها خردة ابيتم ام رضيتم

هذي الي ادعت الشركة انها طورت كثير من جودتها وفيها تقنية عالية جدا وفيها وفيها وووو الخ

كل سيارات كاديلاك الان اصبحت خردة لانها قديمة بمفهومك؟

اجل ليه ما قالت عن تويوتا ان سياراتها خردة ؟

كل انتاجها قديم جدا

اللاندر كروزر
الكامري
الكورولا
البريفيا
البرادو
الايكو
الياريس


بل والله ان الخرد هي بالفعل سيارات شفر كلها
لا جودة ولا متانة ولا تحمل ولا ولا ولا

كل الي فيها محرك الــــ5.7لتر و 7 لتر وووووووووبس


تحياتي للخردة :)

المستهلك اذا شاف التصميم مايعجبه خصوصاً الديكور فيقول عنها خرده وانت واحد منهم :D


على العموم انا اقولك مره ثانيه هالشي مابيستمر طويلاً وانت راح تشوف وباذكرك اذا تناسيت


كلامك الي تقوله ماهو مثبوت لان تقييمات جي دي بور تقول شي ثاني :knight:


شوف


تويوتا مستفيده من شي واحد وكبير


ان الحكومه الامريكيه ماتحط رسوم على السيارات الي تصدر ليها..يعني هامش الربح كبييييير..وسوق امريكا اكبر سوق واهمه,,اما سوق جي ام في الشرق الاوسط فهو في ارتفاع لكنه مايمثل الا 7% من السوق :sleep:


وشي ثاني..ان بارتفاع اسعار البترول الشركات الامريكيه تضررت ..لان سيارات تويوتا صغيره ويقال عنها اقتصاديه وهذا ماشوفه صح الا في الكورولا والكامري نوعاً ما فالناس في امريكا وشلتها صارو يتجهو لتويوتا اكثر من غيرها لان مثل ماقلت من قبل ارخص بحكم قانون الجمارك وعندها سمعه مغلوطه في الاقتصاديه لان في سيارات امريكيه اقتصاديه اكثر وجودتها عاليه اذا الجوده هي الي ذابحتهم.

عندك الماليبو والامبالا ماخذين جوائز في الجوده واقتصاديين وهم اجدد سيارات..هذا غير السيارات (القديمه) مثل سوبربان وشلته بس صارو ماهم مرغوبين لانهم صارو قديمين وخرد بالعمر والشكل في السوق..


السيارات الجديده جايه وراح يتغير كل شي خصوصاً اذا نزل سعر البترول وانحلت مشاكل الاداره :cool:

مؤيد اف1
04-12-2005, 08:51 AM
على فكره تويوتا سيارات مافيها شي يخليها غاليه..لان مافيها تجهيزات واذا فيها كلها اختياريه حتى الABS :sleep:

CL-Class
04-12-2005, 10:47 AM
ياجماعه الاقتصاد الامريكي كله منهار وامريكا كلها عايشه وخصوصا بعد حرب العراق في ديون عظيمه اضف الى ذلك المقاطعه.... واللي يثبت كلامي هو انهيار الدولار

يعني الشغلة مو صناعة سيارات بس ......
امريكا الان تلجأ الى الصناعات الصينيه وتسوقها في اوروبا والشرق الاوسط على انها صناعات امريكيه :damp:
ولكل عصر رجاله


باي باي امريكا

Corvette_Stingray
04-12-2005, 12:06 PM
مشكله إذا جاك واحد يهرف بما لا يعرف :p

ما أقول إلا :

اللي ما يطول الشفر تحت الكفر عنه يقول

يكفي ان سيارات الشفر اللي يقولون عنها خردة من أيام السبعينات والثمانينات ليحين تشتغل أحسن من بعض السيارات الجديده ..

لكن تعال وشوف أكثر السيارات اليابانيه حدها خمس سنوات وإنجاز إذا وصلت 10 :D


ترى هذي كلها كلام فاضي من شركات منافسه للأمريكي ولازم ما نصدقها ..

مشكلتنا يالعرب نصدق أي شي نسمعه :D

corvette indiana police
04-12-2005, 02:04 PM
^
^
^
^
^
اعتقد ان المثل هذا ينطبق عليك :cool:


لان كاتب الموضوع وضح ان سيارات السبعينات والثمانينات هي افضل من الكل
ولكن احنا نتكلم عن (( الخـــــــــرده)) اللي تباع حاليا :glasses2:

مؤيد اف1
04-12-2005, 02:17 PM
اثبت لي (بالواقع الملموس) انها خرده وليش :blink:


واذا في سياره سيارتين خرده على قولتكم وبمفهومكم هالشي مايخلي كل السيارات خرده :eek:

أبو حسين
04-12-2005, 05:07 PM
على فكره تويوتا سيارات مافيها شي يخليها غاليه..لان مافيها تجهيزات واذا فيها كلها اختياريه حتى الABS :sleep:

كنت لأقرأ ردك لأجد فيه نصف المهزلة بأن تذكر بما لاتعلم عن التويوتا!!

الـABS أصبح أساسيا في جميع سيارات التويوتا فلاتفتي بأخبار ومعلومات من عندك!! :o

يكفي ان سيارات الشفر اللي يقولون عنها خردة من أيام السبعينات والثمانينات ليحين تشتغل أحسن من بعض السيارات الجديده ..

لكن تعال وشوف أكثر السيارات اليابانيه حدها خمس سنوات وإنجاز إذا وصلت 10

أي صح تصدق الأفلام إللي تشوف سيارة قديمة..على فكرة إما تجيك مخزنة أو تم إعادة تصنيعها!! لانه غير معقولة سيارة موديل 75 مكرفة ليومك ذا لانه إحتمال السيارة تكون مشيت أكثر من 600 ألف وهاذي عمر المكينة الإفتراضي..ياترى...كم مكينة تغيرت فيه؟؟5 مرات؟؟6مرات؟؟؟ربما 8 مرات!!!

وألف سلام عليكم :-)

أبو حسين
04-12-2005, 05:18 PM
نسيت أذكركم إنه أكبر دليل على كلامي كابريس التسعاوي القديمة موديل 86 نااااااادرا ماتلاقي نظيفة إلا 99% منها تشرب بنزين كثير ومافيها عزم وحرارة ترتفع كثير وهوبات ومكائن مخرطة عالأخير :D بعكس مثيلتها الكرسيدا إللي مرغوبة أكثر منها :knight:

مؤيد اف1
04-12-2005, 05:23 PM
http://www.toyota.com/corolla/options.html


ماجبت شي من عندي

مؤيد اف1
04-12-2005, 05:24 PM
نسيت أذكركم إنه أكبر دليل على كلامي كابريس التسعاوي القديمة موديل 86 نااااااادرا ماتلاقي نظيفة إلا 99% منها تشرب بنزين كثير ومافيها عزم وحرارة ترتفع كثير وهوبات ومكائن مخرطة عالأخير :D بعكس مثيلتها الكرسيدا إللي مرغوبة أكثر منها :knight:

تعال منطقتنا في الشرقيه واوريك منها اشكال والوان لين تزهق :D

أبو حسين
04-12-2005, 05:41 PM
تعال منطقتنا في الشرقيه واوريك منها اشكال والوان لين تزهق :D

تقول تعال عندنا الشرقية وأنت ماتعرف وش يواجه صاحب السيارة من مشاكل ومعاناة..بعدين شرقية شرقية تعال جدة والرياض ماتلاقيهم إلا بالحراج وشوارع الكرنتينا وغليل وبني مالك :knight:

طيب يا مؤيد جيب شي غير الكرولا.. :sleep:

bashar_255
04-12-2005, 06:26 PM
الأخ بشار..

محركات الـRB20 معروف إنه تيربو..


يجي بدون :damp:

CL-Class: دخل العرب كلهم ما يجي 1% من الدخل القومي الأمريكي و هذي أحصائية فارقة اذا قاطعتوهم أو لا ؟ :damp:

نسيت أذكركم إنه أكبر دليل على كلامي كابريس التسعاوي القديمة موديل 86 نااااااادرا ماتلاقي نظيفة إلا 99% منها تشرب بنزين كثير ومافيها عزم وحرارة ترتفع كثير وهوبات ومكائن مخرطة عالأخير بعكس مثيلتها الكرسيدا إللي مرغوبة أكثر منها

مكاين الـ 5m و الـ 6m كلهم سبايك و ما يستحملو دوستين

و حتى مكاين الكامري تحت الـ 97 ما سمعت واحد قال لي للحين ما ضرب الكرنك ولا سبكت المكينة :headshak:












قول عني ما تقول .:. صوبي كم صعب الوصول
و اللي ما يطول العنب .:. حامض عنه يقول

:D :D :D

mits_stiggy
04-12-2005, 10:39 PM
مو شي جديد ابدا


و حتى لو هي سيارات ( كفؤه ) سؤالي هو بخط كبير:





ايش اللي حادنا عليها في حين انه فيه غيرها كثيييير بمستوى عالي (أو) أفضل .... اضافة للسياسه القذره اللي تمارسها امريكا بشكل عام سواء ..في انتاج سياراتها ...او كسياسه خارجيه ...........الله ذي السيارات اللي ما نقدر نعيش بدونها يا شيخ !!


اوكي احنا ممكن نحترم الصانع الامريكي كثقافه في طريقته لتصميم السيارات وستايلاتها

نحترم اي ثقافه في اي مجال

بس للدرجه ذي ماني مصدق اللي اشوفه!!

كلامي مو منطقي يا شباب ؟ :confused:

علي عبدالله
05-12-2005, 05:07 AM
لكزس كلامك غير واقعي
الكابريس التسعاوي مرغوب في السعودية وفي دول خليجية اخرى... وله شعبية قديمة مازالت متعلقة باذهان ناس كثار ..
يعني اذا حالته مو عاجبتك في منطقتكم هذا مش معناه انه طايح في كل العالم :)
..................................................................
ثم ان ارى ان السوبربان واليوكن والاسكاليد
له استثناء من هذا الكلام صراحة
لانه ماشي بشكل ناجح :)


mits_stiggy
انت مو سخيف ابدا عزيزي :D
تدري ليه
لان كثيرين مازالوا يخلطون سياسة امريكا الخارجية مع صناعة السيارات
ومع مرور السنين تحجرت هذه الفكرة في رؤوسهم بشكل جعلتهم يشوفون السوبربان اللي منتشر في كل مدن الممكلة بشكل خيالي
يتخيلونه من القهر نيسان بترول او ارمادا :D
...

وعموما ننتظر ونرى كيف ستتعامل جنرال موتورز مع هذا المأزق
ثم لاتنسوا انها خفضت الطاقة الانتاجية مما سيقلل التكاليف ويساعد الشركة على استجماع قواها مرة اخرى :)

HaKeM
06-12-2005, 03:03 AM
أزمة تتلخص في تصنيف سنداتها في مرتبة «خردة»

التقرير يتكلم عن مرتبة السندات بأنها خردة

ولا يتكلم عن جودة السيارات بأنها خردة

لاتخلطو بين مرتبة السندات وجودة السيارات

لجوء شفر لحل قانون الإفلاس لايظهر الا بعد ظهور نتائج التغييرات الأخيرة في ادارة شفر لصناعاتها

CL-Class يريت تعطينا المصدر بأن امريكا تلجأ لصناعات صينية وتسوقها بأنها أمريكية

انا من أشد الكارهين لأمريكا لكن النقاش المتعصب بدون تفكير ماله داعي

اعطيني سيارة رياضية ستوك بسعر لايتعدى 250 ألف تعطيك أداء مثل الكورفيت Z06

أعطيني سيارة بسعر لايتعدى 140 ألف تتسع ل9 أشخاص بالغين بوضعية جلوس مريحه مع شنطة بها مساحة تخزين كبيرة بدون اللجوء لتخزين الأمتعة على سطح السيارة مثل السوبربان

وقطع غيارها رخيصة ومكائنها ليست معقدة

السيارات الأخرى مثل الكابريس والدايو في نظري لاتعتبر شفر لأنها صناعة غير أمريكية وهي أكثرها مشاكلاً

الموضوع اصلاً اقتصادي ويتكلم عن السندات وليس عن جودة السيارات :)

Corvette_Stingray
06-12-2005, 08:52 PM
corvette indiana police ليش :blink:

blue chevy
06-12-2005, 09:08 PM
الله يعينك على حالك يا ماجد :sleep:

:m:

CL-Class
07-12-2005, 11:09 AM
[COLOR=Red]

CL-Class يريت تعطينا المصدر بأن امريكا تلجأ لصناعات صينية وتسوقها بأنها أمريكية


أخوي حكيم أكثر 60% من الصناعات الاستهلاكيه في بيوتنا التي تورد إلينا من أمريكا هي في الاساس صينيه .... شف اي شي في بيتكم وارد أمريكا راح تلقى قطعه الداخليه MADE IN CHINA

.........مو بس للشركات الامريكيه ...... حتى الصناعات اليابانيه الان صارت تصنع في الصين وماليزيا وتايوان ......

وهذا هو الحل الطبيعي لمواجهة ارتفاع العملات والتكاليف التشغيليه والأجور ....... ولاعيب في ذلك

ولو تم تصنيعها هناك في امريكا أو اليابان لجاءتنا بأسعار مرتفعه خياليه ومحد اشترى

مؤيد اف1
07-12-2005, 11:13 AM
موقع الصناعه مايتأثر في الجودة اذا الاداره شديده على عمالها وغير كدا الي يصير في الصين تجميع فقط..ويمكن المواد البلاستيكيه تتصنع في الصين.

ا ح ن 1 0 0
07-12-2005, 12:33 PM
اثبت لي (بالواقع الملموس) انها خرده وليش :blink:


واذا في سياره سيارتين خرده على قولتكم وبمفهومكم هالشي مايخلي كل السيارات خرده :eek:


سيدي الفاضل بقليل من المنطقيــة

قارن بين سيارات الشفر الحالية القادمة من دايو مع قريناتها بشركــة هيونداي الكورية

:cool:

أذكركم قبل أسبوع بالضبط أُعلن على قناة العربية تقدم شركة هيونداي الى المركز الـسابع

في عالم تصنيع السيارات وهذا إنجاز مبهر للصانع الكوري

ولمزيد من الإستفسار عن جودة الدايو والهينداي .. يرجى مراجعة أقرب محل تأجير للسيارات :D

ثم تعال لنقارن بكل إمانــة سيارات الشفـر (الكابريس واللومينــا )

سيارتان متشابهتان من عام 2000 الى عام 2006 ولاجديد فيهما !!

إدخل ال إل إس بعدها روح أركب ال إل تي زد .. مابتحصل إلا اللهم زر زايد جنب القير بوكــس !!

والتصميم نفســه وأركب بعدها ال إس وحتى الإس إس .. بالله هذا شي مايفشل ؟؟

مؤيد اف1
07-12-2005, 12:41 PM
انا دايو والكوري عموماً غاسل يدي منه في النهايه كوري مو امريكي :D


من قال مافي جديد !


الي يبغى يشوف الشي يشوفه


انا بعد اشوف الكامري والكورولا ولا شي تغير فيهم غير الشكل :knight:

S8
08-12-2005, 03:48 PM
مؤيد اف1
دايو اذا حققت مبيعات وارقام قلتوا لانها تحمل شعر شفروليه

واذا خسرت وكانت هي السبب في خسارة الشركة قلتوا احنا غاسلين يدنا منها لانها كوري

والله مافيه احد عرف لكم

تحياتي:)

مؤيد اف1
08-12-2005, 04:02 PM
انا ماقلت :D


انا واحد ماحب الكوري الا في الاكترونيات :D

cadyman
10-12-2005, 01:48 PM
تبقى جي ام التاريخ وستعود من كبوتها لتقدم افضل السيارات وبأسعار منافسة ومواصفات رائعه مو مثل تويوتا اللي مواصفات السلامه غير متوفره وان توفرت راح تكون اختياريه و بمبلغ وقدره