PDA

View Full Version : هيئة علماء المسلمين تتهم الحكومة بمحاولة اغتيال الشيخ ' الضاري '


زمردة
25-02-2006, 07:30 PM
أعلن الشيخ 'عبد السلام الكبيسي'، المتحدث باسم هيئة علماء المسلمين في العراق، أن الحكومة العراقية المعينة من قِبل الاحتلال تقف وراء محاولة اغتيال الشيخ 'حارث الضاري'، أمين عام الهيئة، صباح اليوم.

ونقل مراسل 'مفكرة الإسلام' في بغداد عن الشيخ الكبيسي قوله من مقر الهيئة: إن قوات حكومية تشاركها مليشيات تقف وراء محاولة اغتيال الشيخ الضاري بأمر من الحكومة.

وأضاف الكبيسي أن حراس منزل الشيخ قاموا برد الهجوم، وأن الشيخ الضاري قاوم بنفسه ذلك الهجوم؛ الأمر الذي أدى إلى هروب المهاجمين، ومقتل عدد منهم.

http://www.islammemo.cc/news/one_news.asp?IDNews=101060

زمردة
26-02-2006, 07:24 AM
لا أرى أي سبب مقنع لهذه الضجة العظيمة من اجل قبة تهدمت, فقبة تتهدم يمكننا ان نبني غيرها الف قبة, وهذه القبة المهدمة لم يدل شيء على قدسيتها من القرآن والسنة..ومع استنكارنا الشديد للمساس بالمعابد ودور العبادة, الا اننا امام موقف شرعي يجب ان نبينه للناس ونجليه, والمؤمن الحق يصدع بالحق الذي يعتقده ويدين لله به حتى ولو كان ضده.

بينما كنت اكتب هذا المقال جاءني اتصال يخبرني ان قناة العربية الان تجري لقاء مباشرا مع الشيخ الفاضل حارث الضاري بالعراق وهو محاصر في منزله والنيران تطلق على بيته, فتحت التلفاز, واذ بالشيخ حارث يقول للقناة انه الان في منزله وهناك على الجهة الاخرى ما يقارب عشرة سيارات امتلات بالافراد المسلحين وهم الذين امطروا بيته قبل لحظات بوابل من الرصاص ويبدو انهم ينتظرون قدوم تعزيزات ومسلحين آخرين..ليقتلوه..!

عندما سال مذيع اخبار العربية الشيخ حارث الضاري من هؤلاء المسلحون? اجاب قائلا : هؤلاء ارسلتهم الحكومة العراقية لتصفية خصومها ولتكشف للعالم الى اي مستوى منحط وصلت بها الطائفية. والان : دعونا نقيم معا ما يجري ونعلق برؤية شرعية على ما يحدث.. تخيلوا ان يهاجم بيتك لصوص, ثم تتصل بدورك على النجدة, وتخبرهم بان مجموعة من المجرمين تحاول دخول بيتك عنوة ..ثم تفاجأ بالنجدة يردون عليك بالقول : دافع عن نفسك ثم يغلقون السماعة في وجهك!! قطعا سوف تدرك وبما لا يدع مجالا للشك ان الحكومة التي تحكمك لا تغض طرفها عن الفساد فقط ولا تحمي المجرمين فحسب, ولكنها تشجع عليه.. ايضا ..

اذا ما عسانا ان نفسر ان يخرج مواطن بل وعلم من اعلام البلد وعلى الهواء مباشرة وعبر فضائية عالمية ليعلن على الملا وامام العالم جميعا ان بيته يمطر بالرصااااااااص وان المجموعة التي تريد قتله الى الان يتوقفون امام منزله..ومع هذا لا تسمع فقط النجدة العراقية الخبر ولكن الحكومة العراقية كلها تشاهد على الهواء مباشرة فصول الجريمة..ولا تحرك ساكنا بل ربما ترسل تعزيزات لهؤلاء المجرمين ايضا? فهل بعد هذا الدليل القاطع والذي هو اوضح من الشمس في رابعة النهار من سيشكك في تواطؤ حكومة الجعفري العراقية بل قيادتها للحرب الطائفية بالعراق!?

ما يجب ان يعرفه الناس جميعا ويدركوه جيدا, ان بيوت الله لها حُرمة, وان اعظم بيت في الارض واشرفها هو بيت الله الحرام ..وان اعظم ما في هذا البيت واشرفه واعلاه قدسية هو الكعبة المشرفة ..ولكن ما هو اعظم حُرمة عند الله من هذه الكعبة المشرفة هو نفس المسلم المؤمن الذي لا يشرك بالله شيئا ..وهذا ليس ادعاء مني او افتئات على الشرع والعياذ بالله وانما هو حق قد نص عليه الدين الاسلامي وبينه لنا الحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم .. فمما جاء في الحديث الصحيح الذي رواه ابن ماجه عن عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عُمَرَ رضي الله عنه قَالَ: »رَأيْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَطُوفُ بِالْكَعْبَةِ وَيَقُولُ: (( مَا اطْيَبَكِ وَاطْيَبَ رِيحَكِ, مَا اعْظَمَكِ وَاعْظَمَ حُرْمَتَكِ, وَالَّذِي نَفْسُ مُحَمَّدٍ بِيَدِهِ لَحُرْمَةُ الْمُؤْمِنِ اعْظَمُ عِنْدَ اللَّهِ حُرْمَةً مِنْكِ مَالِهِ وَدَمِهِ )) وعلى هذا فان حرمة دم الشيخ الضاري وحرمة منزله وماله هي اعظم عند الله من حرمة الكعبة المشرفة وقبلة المسلمين قاطبة.. والذي يزعم انه يريد ان يثأر لمقدساته فانما هو يتعدى على حرمة ما هو اعظم من هذه المقدسات, وان ما تم حرقه من مساجد لاهل السنة رغم عِظم هذه الفعلة وبشاعتها وحرمتها الا انها اهون بألف مرة من قتل عدد من ائمة المساجد, فالحجر يمكن ان يبنى مكانه الف حجر وما تهدم يمكن بناؤه بطراز اجمل مما كان عليه سابقا, لكن ارواح المؤمنين التي ازهقت ظلما وعدوانا لن يعوضها الف قبة ذهبية ولا حتى الكعبة المشرفة, وان الله لبالغ امره وان الله لمنتقم لاهله (( وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا ايَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ ..)

معاشر السادة النبـــــــــــــلاء
عن عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ قَالَ (( رَأيْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يُشِيرُ بِيَدِهِ نَحو الْعِرَاقَ ويقول: انَّ الْفِتْنَة هَاهُنَا انَّ الْفِتْنَةَ هَاهُنَا ثَلاثَ مَرَّاتٍ مِنْ حَيْثُ يَطْلُعُ قَرْنُ الشَّيْطَانِ«, وقد روى نعيم بن حماد في كتاب الفتن عن ابن عمر رضي الله عن رسول الله صلى الله عليه واله وسلم قوله »الفتنة نائمة لعن الله من ايقظها« وجاء بلفظ اخر قوله »ان الفتنة راتعة في بلاد الله تطأ في خطامها, لا يحل لاحد ان يوقظها, ويل لمن اخذ بخطامها ))


انتبهوا: الفتنة في العِراق مشتعلة وتزداد اشتعالا, واقسم بالله العلي العظيم ان الذي اشعلها هو الذي يذكيها ويؤججها .. ولكن صدق الله ( وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللهُ وَاللهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ ) ...

نأمل من وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية ان تصدر بيانا او نشرة او مطوية توزع على الناس تتحدث فيها عن خطورة الفتنة وتجنب الفتن واثم من يؤججها ويسعى فيها..وتخصيص خطبة الجمعة لتوعية الناس بهذا الشأن.
mlaifi@hotmail.com

الكاتب محمد بن يوسف المليفي . . . أبوعمر