PDA

View Full Version : الزهار يؤكد فشل واشنطن في وقف الدعم العربي لحماس


زمردة
26-02-2006, 08:03 PM
http://www.islammemo.cc/news/newsimages/palestine2/mahmoud_zahhar.jpg

أكد 'محمود الزهار' القيادي البارز في حركة المقاومة الإسلامية 'حماس' فشل الولايات المتحدة في إقناع الدول العربية بمنع الدعم عن حكومة فلسطينية جديدة برئاسة حماس.

وقال الزهار للصحفيين في الأردن: 'الشعوب العربية تؤيد حماس والقضية الفلسطينية والمواقف العربية.. الآن أعتقد أصبحت مساندة أكثر, وأعتقد أن زيارة [وزيرة الخارجية الأمريكية] كوندوليزا رايس تلقت فيها ردود على غير هوى أمريكا, وأعتقد أن هذا هو الموقف العربي'.

وأضاف الزهار ـ رئيس كتلة حماس في المجلس التشريعي ـ أن استراتيجية حماس الجديدة تركز على حشد الدعم العربي والإسلامي ابتداءً من الأردن ومصر لتحسين الوضع الاقتصادي الفلسطيني.

وأوضح أن 'الأمة العربية والإسلامية هي خيارنا, وهي الشريك والعمق الاستراتيجي, نحن لا نعترف بالكيان الصهيوني كشريك ولا كجار شرعي؛ لذلك حتى نفتح استراتيجيتنا على أبواب النجاح لابد من علاقة طيبة ومميزة مع دولتين بالذات هما مصر والأردن كبوابات مهمة إلى الأمة العربية والإسلامية'.

وأضاف: 'لذلك سنعزز هذه العلاقة بعد تشكيل الحكومة حتى نستطيع أن نخرج من تحت طائلة الاحتلال اقتصاديًا التي دمرت البنية التحتية الفلسطينية', بحسب ما أوردته رويترز.

وكانت رايس قد قامت بجولة شملت مصر والسعودية في محاولة لإقناعهما بوقف المساعدات الفلسطينية للحكومة الفلسطينية, ولكن مصادر مطلعة أكدت أن البلديْن رفضا المحاولات الأمريكية.

http://www.islammemo.cc/news/one_news.asp?IDNews=101176

هجران
04-03-2006, 10:28 PM
ومرة اخرى نقول...

هنا يظهر الفرق

بين من يستعمل الحكمة والسلاح معا

وبين يضرب خبط عشواء وعالفاضي والمليان

تحيا حماس الحركة ... ويموت الحماس غير المنضبط!!

اظن ان الرسالة وصلت!!




تحياتي.....