PDA

View Full Version : الزهار ينفي اعترافه بـ 'إسرائيل'


زمردة
05-04-2006, 12:45 PM
http://www.islammemo.cc/news/newsimages/palestine2/mahmoud_zahhar.jpg

مفكرة الإسلام: قال وزير الخارجية الفلسطيني، محمود الزهار: إن الحكومة الفلسطينية الجديدة التي تقودها حركة المقاومة الإسلامية 'حماس' على استعداد للدخول في حوار 'جاد وبناء' للوصول إلى 'حل عادل وشامل' لخلافاتها مع 'إسرائيل'..

ونفى الزهار أنه صرح بأنه اعترف 'بإسرائيل' كدولة أو صرح بحل أساسه 'دولتين' يعيش فيها الفلسطينيون 'بحرية واستقلال جنبًا إلى جنب بجوار جيرانهم'.

جاء ذلك في حوار هاتفي للزهار مع الجزيرة الفضائية ردًا على ما نشرته الوكالة الفرنسية، وقال الزهار إنه لم يتم اتصال بالوكالة الفرنسية ولم يصرح لها بأي حديث منذ فترة طويلة.

وفي إشارة إلى توسيع 'إسرائيل' مستوطناتها في الضفة الغربية وبنائها جدارًا عازلاً على ارض فلسطينية يقول رسالة الزهار: 'إن هذا سيقلص في النهاية أي آمال في تحقيق تسوية وسلام'.

وتعرض وزير الخارجية الفلسطيني بالانتقاد إلى 'إسرائيل' التي اتهمها باستمرار انتهاج 'سياسة الاحتلال غير الشرعية' والاستخدام البالغ للقوة.

وجاء في الرسالة 'إسرائيل' تمارس جميع هذه الإجراءات غير الشرعية تحت أسماع وأنظار العالم، وتستمر في ارتكاب هذه الانتهاكات الفاضحة للقانون الدولي، دون اعتبار، وتتصرف كأنها فوق القانون'

وطالب المسئول الفلسطيني المجتمع الدولي احترام الاختيار الديمقراطي للشعب الفلسطيني والعمل مع الحكومة الجديدة لتعزيز هذا المسار الديمقراطي وحماية التعدد السياسي عبر تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

http://www.islammemo.cc/news/one_news.asp?IDNews=105410

Muhannad
05-04-2006, 08:35 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختي زمردة, الله يعيين حماس وحركة حماس. للاسف الشديد لا يوجد الدعم الكافي لهذه الحكومة, حيث ان الدولة الفلسطينية عايشة على المساعدات الخارجية, والدعم من الدول الاسلامية قليل جدا, بالرغم من ان الامكانيات موجودة.
هناك احدى الحلول, اما ان تعترف حماس بالحكومة الاسرائيلية, او انه ستتنحى هذه الحكومة عاجلا ام اجلا.
اتمنى من الله ان يبقى رجال حماس على منهج الشيخ احمد ياسين رحمة الله عليه.

ريمى
06-04-2006, 08:58 PM
السلام عليكم ورحمه الله

والله يااختى الحبيبه الضغط على حماس ليس من الخارج ومن الداخل اكبر واشد وما اعلنته فتح مؤخرا من نيتها بعمل حكومه ظل هذا فى حاله وقعت وتنحت عن الحكومه تمسك فتح زمام الامور
كماترين الضغط من الشرق والغرب كل هذا لانها اول حكومه تنشأ بخيار اسلامى ديمقراطى حر واول حكومه تعلنها صريحه حق الجهاد وحق الدفاع عن الوطن ...

لانقول سوى حسبى الله ونعم الوكيل

على فكرة انا اكتب لك الان والقصف على مناطق خاليه من السكان من قبل المدفعيه الاسرائيليه وبالليل بطائرات الاباتشى والاف16

بصراحه اختى اصبح عندى صداع دائم تصورى لمده اسبوع تعيشين على صوت القصف المدوى المرعب تستيقظى عليه وتنامى عليه (نغمه موسيقيه )

لكن لا نقول سوى الحمدلله وصدقينى يااختى لو اعادوا الانتخابات مرة اخرى لن نتخب الا خيار الاسلام والمقاومه رغم انه احتى لان لم يأخذ احد مرتبه عندو يعنى استغرب كيف الناس عايشين ؟؟!!! وغير البطاله والفقر الذى بلغ اقصى حدوده

ولكن لا نقول سوى لجأنا اليك والعفو لديك والقوه منك واليك يا اللـــــــــــــــه يارحيم انت اعلم بحالنا نشكو الما نرجو فضلا يا الله يالله

اسفه جدا للاطاله لكن طفح الكيل مابين صوت قصف وضغوطات من جميع الجوانب ليس على حماس فقط بل عالشعب الفلسطين باجمعه

والسلام خير ختام

Muhannad
07-04-2006, 12:16 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختي ريمي, الله يعينكم ويعطيكم الصبر والقوة, واعرفي اختي انكم باذن الله مرابطون في سبيل الله.

الله يعين حماس, وللاسف لانها حكومة اسلامية منتخبة, لن تجد الدعم لهما من اي دولة, صديقة كانت ام عدوة.

للاسف نحن خذلناكم وتركناكم وحدكم, ولا يوجد لدينا اي سبب,الا اننا نخاف من امريكا واسرائيل, وليس من الله تعالى.