View Full Version : ما معنى محرك LS1 و LS2 ؟؟
Leon 218
08-04-2006, 12:50 AM
كلها تبع شركة شيفرولية
واللي اعرفه انها تملك نفس التصميم بس
تختلف بعض القطع مثل الرؤوس والثلاجه وغيرها من سيور
والشباب راح يعطونك اجابه اوضح وافضل انشاء الله
THE PATRIOT
08-04-2006, 05:51 PM
زي ما قال الأخ هم لــGM
LS1 هو اللي يجي الان على الكابرس ,ROYAL,LTZ,SS,LS
واللومينا SS ,ROYAL
LS2 اقوى بكثير واقل صرفية وسعته 6 لتر تقريبا, الكابرس واللومينا في استراليا (هولدن) تاتيان مجهزة به
الاخ بلوشيفي راح يفيدك كثير
blue chevy
08-04-2006, 07:33 PM
ls1 محرك من شفر
نزل اول شئ على كورفيت موديل 97
وبعدين حطوه على الكمارو موديل 98 وإلى الآن يستعملونه
سعته 5.7 لتر
قوته 350 حصان
موجود على الكابريس بكافة انواعه ماعاد 6 سلندر
موجود على الومينا اس اس
الحين نزلوا محرك متطور ومعدل
اسمه ls2
ونزلوه على الكورفيت الجديد 2005
وقوته 400 حصان
وراح ينزلونه على الكمارو الجديد
وسعته 6لتر
في اي سؤال ثاني؟
مؤيد اف1
08-04-2006, 08:47 PM
زي ما قال الأخ هم لــGM
LS1 هو اللي يجي الان على الكابرس ,ROYAL,LTZ,SS,LS
واللومينا SS ,ROYAL
LS2 اقوى بكثير واقل صرفية وسعته 6 لتر تقريبا, الكابرس واللومينا في استراليا (هولدن) تاتيان مجهزة به
الاخ بلوشيفي راح يفيدك كثير
في استراليا يستخدم الLS2 في الHSV فقط
موديلات 2007 والشكل الجديد 2008 بيتخدمو محرك L76 او بتسميه هولدن LS1.5
كل هالاسماء اسماء حرفيه ورقميه لمحركات جي ام الجيل الثالث والرابع
uae speed
08-04-2006, 10:31 PM
في استراليا يستخدم الLS2 في الHSV فقط
موديلات 2007 والشكل الجديد 2008 بيتخدمو محرك L76 او بتسميه هولدن LS1.5
كل هالاسماء اسماء حرفيه ورقميه لمحركات جي ام الجيل الثالث والرابع
مؤيد ممكن تعطينا معلومات عن محركات الجيل الثالث والرابع ؟
يعني المواصفات والقوه .... الخ :)
LS2 اقوى بكثير واقل صرفية وسعته 6 لتر تقريبا, الكابرس واللومينا في استراليا (هولدن) تاتيان مجهزة به
الاخ بلوشيفي راح يفيدك كثير
ليش أقل صرفية؟؟؟
مؤيد اف1
08-04-2006, 11:55 PM
تكرم عينك :D
الجيل الثالث يشمل محركات LS1 و LS6 و الفورتك الحاليين..الفروقات بينهم في الكام والبلوك والروس والثلاجه لكنهم نفس الاساس في التصميم..في الفورتك يجي البلوك حديد عشان التحمل..الفروقات بسيطه جدا على حسب الغرض.
القوه الحصانيه تتراوح بين 325 الى 405 حصان
والسعات وصلت الى 8.1 لتر للفورتك
الجيل الرابع LS2 و LS4 و L76 و LS7 وفي كم محرك ناسي اساميهم
كلهم عباره عن تطوير بسيط عن الجيل الثالث بس تقدر تقول الLS7 متطور اكثر لانه يسخدم بعض تقنيات السباق من كورفت C6R
الفروقات بين البقيه في الكام والروس والكرنك
في الLS4 و الL76 الكرنك والروس والكام مختلفين عشان تقنيتي الDoD و الVVT
DoD تقنية تشغيل المحرك ب4 سلندرات في وقت عدم الحاجه للبقيه لتوفير الوقود بحيث ال4 سلندرات الباقيه تكون مطفيه..
الVVT الكل يعرفه..هالنظام يخلي توقيت فتح الصمامات متغير ومايكون ثابت مثل الجيل الثالث..التغير يكون حسب حاجه المحرك..كل ماكان خامل توقيت فتح الصمام واغلاقها يكون قصير عشاان التوفير في الوقود واذا احتاج السايق كل قوة المحرك التوقيت يتغير ويصير اقصى حد ممكن للكام يوصله..
والاهم في هالتقنيه ان GM سوتها على دي المحركات الي تعتبر تقنيتها قديمه وهي Pushrod يعني كام واحد في البلوك ويا تكايات لفتح الصمامات بعكس المحركات اليابانيه 4 صمامات لكل سلندر و4 كامات كل كامين في راس.. وبعضهم كامين فقط كام واحد لكل راس وبعضهم صمامين لكل سلندر :knight: دوخه :D
الي ابي اوصل له ان في ناس ماكانت تتوقع هالتقنيه تصير على هالمحركات..وللمعلوميه جي ام اول شركه استخدمت ال VVT لكن ماانتشر استخدام التقنيه وكالعاده اليابانيين اخذوها وطوروها الي طلع لنا ب VVT-i والي طلع ب VTEC و I-VTEC وغيرها والشله معروفه :D
لكل الاستخدام بدأ يعود في سيارات جي ام بالاول في النورث ستار (محركات كاديلاك) والحين في السمول بلوك الجيل الرابع.
عموما
محركات الجيل الرابع البقيه LS2 مثلا يعتبر تطوير بسيط جدا عن الLS1 و الLS6 بحيث انه يستخدم سعه اكبر وهيدات LS6 وكام مختلف وقطع داخليه مقواه اكثر ونظامي الاشعال والتحكم بالمحرك متطورين اكثر واشياء بسيطه ماابي ادخل فيها تعقد الامور لنا..لكن عيب الLS2 ثلاجته عبور الهواء فيها شوي اقل من الLS1 و LS6 الي استخدمو في الكورفيت وهولدن والكمارو والكورفيت السابقين..مع ذالك قوته 400 حصان .
محرك الLS7 يبي له موضوع لحاله ووقت وشرح طويلين :) ماودي اخل في تفاصيله يبي لهم بحث اكثر بعد لكن المهم قوته 512 حصان لكن معتبره شكليا 505 حصان :D وسعته 7 لتر
قوة محركات الجيل الثالث كالتالي..
LS2 كما ذكرنا 400 حصان سعته 6 لتر استخداماته تشمل كورفيت C6 وجي تي او 2005 و 2006
L76 قوتها 355 حصان سعته 6 لتر استخداماته سيارات هولدن القادمه وشاحنات جي ام الكبيره بالاضافه لمحرك كاديلاك ايسكاليد الشبيه به سعه 6.2 لتر وقوته 403 حصان.
LS4 قوتها 300 حصان سعته 5.3 لتر يستخدم في ماليبو وامبالا اس اس ويمكن استخدامه للدفع امامي :knight: يعني حرق مو طبيعي :D
خلاص تعبت واذا في شي غلطت فيه من العجله سامحونا عليه
تحياتي
مؤيد اف1
09-04-2006, 12:05 AM
ليش أقل صرفية؟؟؟
ضغط المكينه اعلى يعني كفائه افضل غير ان نظام الاشعال والتحكم مطورين اكثر
uae speed
09-04-2006, 12:15 AM
مؤيد ما شاء الله عليك كفيت ووفيت :)
Prelude 4 Life
09-04-2006, 12:19 AM
جي ام اول شركه استخدمت ال VVT لكن ماانتشر استخدام التقنيه وكالعاده اليابانيين اخذوها وطوروها الي طلع لنا ب VVT-i والي طلع ب VTEC و I-VTEC وغيرها والشله معروفه :D
ماقدر اسكت بصراحة :D
جي ام هي صاحبة الفكرة وسوت عليها تجارب لكن مافلحت :sleep:
كانت فكرة جي ام انها تقلل استهلاك البنزين والعادم فقط
الفيات هي اول شركة سوت محرك يشتغل بنظام صمامات بتوقيت متغير لكن ماأنتجته.
هوندا طورت النظام وأضافت له ال lift واستفادت من هالتقنية في تقليل الاستهلاك في دورات منخفضة وزيادة العزم في دورات عالية
وكانت هي اول شركة تنتج محركات بهالتقنية سنة 91 :knight:
مؤيد اف1
09-04-2006, 12:26 AM
انا متفق معك في هالشي لكن الفكره بدون اساس ماتسوى صح؟
مانبي تعقيدات
لكن الحين الشركات تستخدم هالتقنيه بطريقه مختلفه
تقدر تشوف الامور في الوصله
http://en.wikipedia.org/wiki/Variable_valve_timing
:-)
infiniti
09-04-2006, 01:22 AM
:D
مؤيد اف 1
هذا درس صغير عن هندسة المحركات اليابانيه
VTEC is actually a varible cam lift system. Not cam timing. Althogh varing the lifts does change when/how long the valves stay open. But the original VTEC system did not have a provision to advance/retard the cams in relation to the crank position.
Varible Valve Timing as it relates to cam timing only (not cam lifts) was introduced by Nissan before Honda introduced it's VTEC system.
Added note: I don't believe BMW has a varible cam LIFT system yet. But it did introduce VANOS and double VANOS some years ago. But again, It's a cam timing and not a cam lift type of deal.
Nissan has it's Neo VVL system but it was never introduced in the USA
Another example - Nissan Neo VVL
Very similar to Honda's system, but the right and left cams are with the same profile. At low speed, both rocker arms are driven independently by those slow-timing, low-lift right and left cams. At high speed, 3 rocker arms are connected together such that they are driven by the fast-timing, high-lift middle cam.
You might think it must be a 2-stage system. No, it is not. Since Nissan Neo VVL duplicates the same mechanism in the exhaust camshaft, 3 stages could be obtained in the following way:
Stage 1 (low speed) : both intake and exhaust valves are in slow configuration.
Stage 2 (medium speed) : fast intake configuration + slow exhaust configuration.
Stage 3 (high speed) : both intake and exhaust valves are in fast configuration
=========================
try 205PS from a 1.6L SR16VE N1 engine- all motor, all NEO VVL. It makes the most HP per liter of any NA engine in the world. The N1 1.6L cams fit the SR20VE 2.0L engine. JWT is working on some 300 deg high lift VVL cams for the SR20VE engine, along with a intake manifold thats different. We are talking 260WHP from a all motor 2.0L engine, and it will be perfectly streetable. Think what Nissan could do with the VQ40DE if they gave it the SR16VE N1 treatment, called it the VQ40VE and stuffed it in the track model of the 350Z but called it a 400Z. Problem is the 4.0L can't rev to 9K RPM due to its long stroke design- VQ30DE would be perfect with around 400HP.
http://www.twinturbo.net/net/viewmsg.aspx?forum=technical&msg_id=870119
تاريخ ال VTC عند اليابان.
من 1984 :D
اخر جمله قريتها و اعجبتني
ROFL @ the people that think eco-tec and vortech are anything like VTEC
:D
:D
:D
و هذا مقطع احلى من اللي قبله
ECOTEC has been around for years, Saab has been using it with a turbocharger on it, Saturn has a Supercharger on their version of the ECOTEC. Ecotec originated on the Opel Vectra in Europe about 8 years ago. Its deff not a new engine, and it was developed by the Germans, not some rednecks in Detroit. What was the last time you saw a good DOHC engine out of GM ? Quad4 was a pretty strong engine from the factory, yet head gaskets blew on them within the 1st year of ownership, the 3.4L DOHC V6 launches timing belts every 40K miles- and aint the EZiest engine to change the T-belt on. These are just a few of the issues GM has had with their Redneck engineered DOHC engines- I can make a huge list of what goes wrong with them. Fords Ztec is like Nissans VTC, and Ford is the only american car company I give credit to as far as performance and the most improved cars over years vs GM or Chrysler.
:D :D :D
تصبحون على خير :eek:
مؤيد اف1
09-04-2006, 01:39 AM
كلام شخصي مااعترف به مع احترامي..كلام مصدر رسمي ايه :knight:
بالنسبةلتوقيعك يا مؤيد أنا أشوف أنك ما تقول إلا الحق
بدون مجامله