PDA

View Full Version : هذا ما حدث في أحد شوارع مدينة الخبر !!!


أبو لـُجين ابراهيم
05-05-2006, 12:29 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

"إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك..." هذه كلمات حفظتها في صغر سني عندما قالها والدي حفظه الله موبخاً أحد أخوتي والذي اعتدى على أحد العمّال ظلما وعدوانا !

في عصر هذا اليوم الخميس عادت بي الذاكرة إلى الوراء وتذكرت هذه المقولة التي كان يرددها والدي حفظه الله ، وذلك عندما رأيت بعض المراهقين يعتدون على أحد عمال البلدية في أحد شوارع مدينة الخبر دون أي سبب يذكر!!!

سألت هذا العامل الضعيف ما الذي فعلته لهم ، وأقسم لي بالله أنه لم يفعل شيئا لهم ولم ينظر حتى إليهم ! .

هذا الفعل المشين لا شك أنه ناتج عن تربية فاسدة عندما نجد هؤلاء المراهقين يعتدون على هؤلاء العمّال الذين نجدهم في الطرقات فيعتدون عليهم إما بحذفهم بالحصى أو ضربهم بالعصا أو يرمونهم بالبيض مستمتعين بالمشاهدة وهم يضحكون دون حياء أو خجل !

ما الذي جعل هؤلاء المعتدين يقوموا بهذا الفعل إلا لعلمهم أن أيدي هؤلاء العمّال لن تطالهم ، ولو سألت أحد هؤلاء المعتدين عن سبب هذا الفعل القبيح لقال لك بكل بجاحة أنه يعمل هذا الفعل من أجل المتعة أو أنها هواية !!!

هذا السلوك السيء وللأسف يمارس ضد هؤلاء الضعفاء المساكين والذين لا يحضون منا بأي احترام وتقدير ونسخر منهم في كل مناسبة ، حتى الكبار من أصحاب المؤسسات يوجد منهم من يعتدون على هؤلاء الضعفاء إما أن يبخسه حقه أو يعتدي عليه بالضرب ظلما وعدوانا وقصص ظلم العمّال والعاملات في البيوت كثيرة لا تعدى ولا تحصى !

قيل ليحيى البرمكي وهو في السجن يا أبت أبعد الأمر والنهي صرنا إلى هذه الحال، قال لعلها دعوة مظلوم سرت بليل غفلنا عنها ولم يغفل الله عنها.

لاتظلمن إذا ما كنت مقتدراً *** فالظلم آخره يأتيك بالندم

نامت عيونك والمظلوم منتبه *** يدعو عليك وعين الله لم تنم

أخيراً :

ما أهدفه من من هذه الكلمات لماذا لا نقيم علاقات إنسانية واحترام وتقدير مع هؤلاء العمال ونشعرهم بإنسانيتهم ...

والتعليق للأخوة الفضلاء

Muhannad
05-05-2006, 05:17 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي أبو لـُجين ابراهيم, تحية طيبة وبعد, قبل ما ابذا في الموضوع احب ان اقول انك ذكرتني بمدينة الخبر التي لها اجمل الذكريات عندي, واحب ان اسالك سؤال صغير, هل انت عايش بالخبر؟؟؟؟؟؟؟

الرجوع الى صلب الموضوع,اولا اقول جملة كلنا نعرفها ونرددها: اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس, فتذكر قدرة الله عليك.

للاسف هذه الصورة موجودة عندنا في الدول العربية والاسلامية, وبشكل خاص في دول الخليج, حيث ان العامل الهندي او الباكستاني لا حق له, مظلوم من الجميع, لا يتفوه باي كلمة واذا تفوه سفر الى بلده.

انا ولدت في المملكة ولا انسى انني عشت ايام من اجمل الايام واتمنى ان تعود, والدي عمل اكثر من 30 سنة في ارامكوا, ولكنني لم استطيع البقاء للدراسة, لانني لا احمل الجنسية السعودية او الخليجية, بالرغم من معدلي العالي, هل تعرف كم كان الوضع بالنسبة لي بان اترك اهلي واصدقائي الذين عشت معهم من بداية الحضانة؟؟؟

اتذكر انه يوم من الايام كنت مع الوالد في السيارة وعملنا حادث, والحمدلله ابي لم يكن المتسبب, اول ما اتت الشرطة وشافت ان الوالد مش مواطن , بدون كلام وبدون دستورو وضع الحق عليه, والمتسبب في الحادث صار يسب على الوالد يالاجنبي, والله لو اقدر اسفرك, بعد ما سمعت هذا الكلام طار عقلي وبدات انا ارد على الاثنين, لكي اختصر الموضوع , لان لنا معارف كثيرة من الاخوان السعوديين الطيبين, اللي تحس فيهم بالفعل صفات اهل البادية, الاخاء والصدق وحسن التعامل والوقوف في الشدة, المهم عدى الموضوع واستلم الوالد اعتذار.

انا هنا لا اعمم, ولكن هناك فئة من المجتمع تخرب على الباقيين, باي حق ترى صبيان او اطفال يشتموا الهندي والباكستاني؟؟؟؟ فقط لانه من اهل البلد؟؟؟؟

هناك الكثير الكثير اللي حابب ان اقوله, ولكن حابب ارى كيف يفكر الاخوة الاعضاء.

قبل ما انسى, كنت في شهر 10 عام 2005 في الامارات الحبيبة والتي اعجبتني جدا, قمت بزيارة اصدقاء لي, في الواقع صدمت كيف يتعاملو مع الهنود والفلبينيين, سألت اخ لي, لماذا هذه المعاملة القاسية, فرد علي , بانهم هم يريدون مثل هذه المعاملة, واذا ما صرخت عليهم,مايشتغلو.

امير الزمان
06-05-2006, 08:50 PM
لاحول ولاقوة الا بالله
حسبتا الله ونعم الوكيل

من امن العقوبة اساء الادب

بن زمزم
07-05-2006, 10:14 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

الأخ مهند ... لست الوحيد


كم قيمة الدية بالسعودية والإمارات للمواطن و الوافد او ( الأجنبي ) ؟؟

:sss: