PDA

View Full Version : أودي تكشف عن سيارتها الجديدة «تي تي» في براندنبورغ .. ونيسان عرضت في نيويورك طرازها ا


cadyman
06-05-2006, 10:36 AM
بنتلي» تعود إلى إنتاج السيارات الرياضية المكشوفة


لندن ـ نيويورك ـ برلين: «الشرق الاوسط»
اغتنمت شركة بنتلي مناسبة معرض نيويورك للسيارات لتكشف رسميا عن سيارتها الجديدة «كونتيننتال جي تي سي» مدشنة بذلك عودتها الى انتاج السيارات الرياضية المكشوفة، والتي بدأتها في الخمسينات بطراز «روب هود» ثم في التسعينات بطارز «أزور».
ومع «كونتيننتال جي تي سي» تكون شركة بنتلي قد استكملت مجموعة سيارات كونتيننتال التي تنتجها.

وتتميز السيارة الجديدة بسقف متحرك وأربعة مصابيح أمامية وشبكة أمامية مدمجة في غطاء المحرك وتبدو مثل السيارة الكوبيه.

وتبلغ السرعة القصوى للسيارة الجديدة 312 كيلومترا في الساعة وهي مزودة بمحرك 12 سلندرا قوته 560 حصانا.

ولم تعلن شركة بنتلي بعد عن سعر سيارتها الجديدة التي من المقرر أن تطرح في الاسواق في وقت لاحق هذا العام.

وفي المعرض نفسه عرضت شركة نيسان سيارتها الجديدة «جي تي آر» التي قالت انها ستطرحها في سوقها المحلية في اليابان 2007 ومن بعدها في سوقي الولايات المتحدة وكندا ابتداء من ربيع العام 2008.

أما شركة أودي فقد اختارت بوابة براندنبورج التاريخية بالعاصمة الالمانية برلين موقعا لأزاحة الستار عن الجيل الثاني من السيارة الكوبيه الجديدة «أودي. تي.تي» في احتفال أقيم عند البوابة. وكانت هذه السيارة قد ظهرت للمرة الأولى عام 1998. وكانت تتميز بمقدمة انسيابية، ولكن تصميمها الجديد يتميز بأنه أكبر حجما وأكثر حدة.

ويزيد طول الشكل الجديد للسيارة بمقدار 137 مليمترا عن سابقتها التي كان طولها 4178 مليمترا في حين يزيد عرضه بمقدار 78 مليمترا عن السيارة القديمة التي كان عرضها يبلغ 1842 مليمترا.

ويتكون جسم السيارة من الالمنيوم والصلب وهي أول مرة تجمع فيها شركة أودي بين معدنين لتصنيع سيارة واحدة حيث يشكل الالمنيوم ثلثي جسم السيارة بينما صنعت باقي المكونات من الصلب.

وستتوفر السيارة أودي الجديدة في البداية بأربعة مقاعد في حين من المقرر طرح سيارة بمقعدين من نفس الطراز في وقت لاحق.

وتقدم أودي السيارة الكوبيه الجديدة بمحركين أحدهما أربعة سلندرات سعة 2.01 لتر يعمل بنظام الحقن المباشر للوقود وتبلغ قوته 200 حصان مزود بناقل حركة يدوي ست سرعات وتصل سرعته من صفر إلى مائة كيلومتر في الساعة خلال 6.4 ثانية، في حين تبلغ سعة المحرك الثاني 3.2 لتر وقوته 250 حصانا وتصل سرعته من صفر إلى مائة كيلومتر في الساعة خلال 5.7 ثانية وتبلغ السرعة القصوى للسيارة 250 كيلومترا في الساعة.

وفي معرض نيويورك قدمت لكزس سيارة جديدة من طراز «ال اس 600 اتش» هي الاولى من نوعها في العالم تعمل بمحرك ثمانية سلندرات «في8» ومحرك كهربائي.

وذكرت تقارير أن الشركة وهي أحد أفرع شركة تويوتا اليابانية أن الشركة تعتزم عرض السيارة الجديدة في صالات العرض بالاسواق الأميركية والاوروبية بحلول العام المقبل.

ويتوقع أن تكون السيارة من طراز «ال اس 600 اتش» التي ستعمل بمحرك سعة خمسة لترات وبقوة 320 كيلووات / 435 حصان في الساعة أغلى سيارة هجين حيث ستباع في الاسواق بأسعار تبلغ حوالي 70 ألف دولار.

وبدورها عرضت شركة مازدا سيارتها الجديدة طراز «سي إكس9» التي تضم سبعة مقاعد في معرض نيويورك الدولي للسيارات.

ويتوقع أن تطرح السيارة الجديدة التي صنعت بصفة خاصة لسوق أميركا الشمالية في الاسواق العام المقبل بسعر يبلغ حوالي 38 ألف دولار أميركي.

وتقترن السيارة «سي إكس9» بالنسخة الاصغر« سي إكس7» ذات الخمسة مقاعد والتي ينتظر طرحها للبيع في وقت لاحق من هذا العام بسعر 30 ألف دولار تقريبا.

وستحل السيارة «سي إكس9» المزودة بمحرك بنزين ستة سلندرات (في6) سعته 3.5 لتر وبناقل حركة من ست سرعات محل السيارة الفان «إم.بي.في» المطروحة في الاسواق منذ فترة طويلة.