PDA

View Full Version : مقتل خمسة جنود أميركيين والقاعدة تقتل رهائنها الروس


بو شهاب
22-06-2006, 01:12 PM
خمسة جنود من مشاة البحرية الأميركية في محافظة الأنبار غربي العراق في انفجار عبوة ناسفة.



وأوضح الجيش الأميركي في بيان له أن أربعة جنود قتلوا في هجومين تعرضوا له أثناء مشاركتهم في العملية العسكرية الجارية في الأنبار الآن. فقد قتل ثلاثة في انفجار عبوة ناسفة فيما قتل الرابع في تبادل لإطلاق نار مع مسلحين.

كما أكد الجيش في بيان ثان مقتل حندي خامس في انفجار عبوة ناسفة جنوب بغداد.


وفي تطور آخر أعلن تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين أنه قتل أربعة دبلوماسيين روس كانوا محتجزين لديه منذ فترة، حيث جرى اختطافهم يوم الثالث من الشهر الجاري بعد قتل زميل خامس لهم.



وقال التنظيم المنضوي تحت لواء مجلس شورى المجاهدين في بيان له على الإنترنت, إنه قرر قتل الرهائن الأربعة بعد "فشل" روسيا في الاستجابة لمطالبه بسحب قواتها من الشيشان, إضافة إلى "استهانة موسكو بأرواح مواطنيها".




حطام القصف الأميركي في بعقوبة (الفرنسية)
وكان تنظيم القاعدة قد خطف وقتل جنديين أميركيين جنوب بغداد, حيث قال عراقيون شهدوا عملية الخطف إن الجنديين تعرضا لكمين نصبه لهما ما لا يقل عن 30 مسلحا أطبقوا عليهما بسيارات وفتحوا نيرانهم بمنطقة اليوسفية جنوب بغداد.



وفي تطورات ميدانية أخرى أكدت القوات الأسترالية أن جنودها و"بطريق الخطأ" أطلقوا النار على الحرس الشخصي لوزير التجارة العراقي في بغداد فقتلوا أحدهم وأصابوا ثلاثة. وذكر مصدر عراقي أن مدنيين أصيبا في إطلاق النار. وقد انتقد الوزير العراقي الأستراليين وطالبهم بالاعتذار والتعويض.



وعلى صعيد متصل طلب رئيس البرلمان العراقي محمود المشهداني من السفير الأميركي بالعراق زلماي خليل زاد التحقيق في مقتل "الكثير من الأبرياء" على أيدي القوات الأميركية في مزرعة للدواجن بإحدى قرى شمال شرقي بغداد.



كما طالب المشهداني القوات الأميركية بوقف مثل هذه "الأخطاء"، وقال إنه ينبغي للقيادة العراقية ألا تتقاعس عن القيام بتحرك لوقف سفك دماء العراقيين.



وكان الجيش الأميركي قد قال الثلاثاء إن قواته قتلت 15 مسلحا في مداهمات قامت بها في وقت واحد ضمن إطار ما تسميه عمليات تعقب المسلحين المرتبطين بالقاعدة.

كما أعلن الجيش أمس اعتقال نوري أبو حيدر العقابي أحد قادة المسلحين إلى جانب أحد معاونيه، في عملية له بحي الشعلة ببغداد في إطار الخطة الأمنية بالعاصمة التي يشارك فيها 50 ألف جندي عراقي وجنود أميركيون.


المالكي اقترح مبادرة للمصالحة تشمل المسلحين (الفرنسية)
العملية السياسية
وبخصوص ما أطلق عليها مبادرة المصالحة الوطنية التي اقترحها رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي, أكد الرئيس جلال الطالباني التوصل إلى اتفاق يمكن أن يشمل المسلحين.

وأوضح الطالباني أنه بعد مفاوضات واسعة تم الاتفاق على أن تشمل المبادرة جميع العراقيين بمن فيهم الذين حملوا السلاح، لكنها تستثني "أولئك الذين ارتكبوا جرائم خطرة ضد المواطنين".

وقال إن المالكي سيكشف عن تفاصيل هذه المبادرة في خطاب يلقيه يوم الأحد في مجلس النواب. ووصف المبادرة بأنها ستحسن على الفور الأجواء السياسية وتعطي الأمل للكثيرين بأن العراق في مستهل مصالحة وطنية حقيقية.

وكان المالكي قد أعلن عن الخطة يوم 6 يونيو/حزيران الجاري، موضحا أن هدفها دمج عشرات الآلاف من قدامى أعضاء حزب البعث الذين خسروا وظائفهم في إدارات الدولة وفي القوات المسلحة بعد الاجتياح الأميركي عام 2003 وعملية اجتثاث البعث.


المصدر: وكالات

احد هؤلاء الرهائن الروس مسلم يشهد ان لا اله الا الله لم يراعي غيلان القاعدة حرمة هذه الكلمة و لا دخل له بسياسات بلاده

علي عبدالله
22-06-2006, 03:48 PM
ومنذ متى يهتم تنظيم القاعدة بالمسلمين او غيرهم ..عندما ينوي تحقيق (( حكم الله )) المزعوم بقطع الرؤوس ؟؟

لقد سبق لهم ان اسروا رهائن سودانيين مسلمين وهددوا بذبحهم في حالة لم تقطع السودان علاقتها مع العراق !

هؤلاء لهم عقيدتهم الخاصة, ولهم مذهبهم التكفيري الخاص بهم ..
وهو مع الاسف الشديد لايشتمل على حرمة دماء المسلمين ( قطعيا )

يظهر ذلك بوضوح في عملياتهم التفجيرية وفي عملياتهم الاختطافية

زمردة
23-06-2006, 03:58 PM
عجباً لكم ..

ولا تظهرون إلا إذا قتل علج كافر ؟


والإسلام ليس اسم إنما هو عمل ..

والخائن يقتل ولو كان لا يفتر عن الصلاة وعن الصوم ..

FuLL MoOoN
25-06-2006, 10:55 AM
شر البليه مايضحك صراحه ردك زمرده مضحك مبكي مضحك انه للحين فيه ناس يفكرون بالطريقه هذي وبنفس الوقت مبكي للحاله اللي وصلت فيها عقليات المسلمين
يقولك رهائن مسلمون سودانيين وغيرهم ومالهم دخل حتى بقضيتهم تقولين خونه والله عجيب امركم تحاولون تبررون جرائم هالقتله
عموما كلها تبريرات ماتدخل العقل كمن يحاول يحجب نور الشمس بغربال :sleep:

عقاب
25-06-2006, 03:28 PM
لا تستغرب اخي FuLL MoOoN فنحن في زمن التكفير

يا اخي هذه تجارة رائدة في العراق من يختطف ويقتل ويفصل الروؤس ليس سوى مساوم على فديه يقتات بها .

ثم من هم هؤلاء عندما يكفرون عباد الله ويذبحونهم بدون جرم فيما يطالب البعض في هذا المنتدى بضرورة وجود محاكمه عادلة لرئيس العراقي صدام حسين .

علي عبدالله
25-06-2006, 08:19 PM
والخائن يقتل ولو كان لا يفتر عن الصلاة وعن الصوم ..

نعم بالطبع
هذا فقط يحدث عندما نتملك تلك القدرة العجيبة التي تملكينها
وهي الدخول في قلوب الناس ومعرفة الخائن والمرتد والمارق من المؤمن التقي
ويا سبحان الله .. ويا له من تكفير عام لخلق الله
وما مشكلتنا مع هذا السفاح غير اعتناقه لهذا المذهب المكفر للناس

بو شهاب
06-07-2006, 01:37 AM
طيب والرسول صلى الله عليه وسلم يقول من قتل ذميا لم يرح رائحة الجنة و انا في راي انهم هؤلاء من اهل الذمة كل الشواهد تدل على انهم ليس مقاتلين و ان قتلهم لن يفيد العراقيين في شي حتى المجاهدين الشيشان طلبوا من هؤلاء ان يفرجوا عنهم وكلنا يدرك ان روسيا تريد ان تثأر من امريكا و الحرب الباردة قائمة فما المانع ان يستفيد العرب من هذا الموقف من دولةكبرى مثل روسيا و نحن عندما ننتقد هذه الاعمال انما ندافع عن سماحة و عدالة هذا الدين الذي يحض على حسن المعاملة حتى مع الاسرى المقاتلين فما بالكم بمن هم ليسوا بمقاتلين....على الاقل لم ادافع كما تفعلين انت عن صدام و ازلامه ممن قتلوا و اغتصبوا العراقيين و اعراضهم هل ترضينه لنفسك فكيف ترضينه لغيرك تناقضات عجيبة غريبةو الله المستعان