PDA

View Full Version : هي الأخطر.. الحكومة تفاوض ضباطًا عراقيين سابقين لإنهاء المقاومة


زمردة
25-06-2006, 06:47 PM
تجري مفاوضات سرية منذ ثلاثة أيام بين الحكومة العراقية الموالية للاحتلال وقادة كبار من الجيش الأمريكي مع جنرالات وضباط في الجيش العراقي السابق.

ونقل مراسل 'مفكرة الإسلام' في العاصمة العراقية بغداد عن مصدر رفيع المستوى - طلب عدم الإفصاح عن اسمه - أن مفاوضات جدية وعالية المستوى وسرية تجري بين قادة كبار في الجيش العراقي السابق من جهة والحكومة العراقية وقوات الاحتلال من جهة أخرى.

وأوضح المصدر أن أكثر من ثلاثين قائدًا في الجيش السابق برتب مختلفة بينهم ضباط برتبة فريق ولواء وعميد يشاركون في تلك المفاوضات.

وأشار المصدر إلى أن المفاوضات تتركز على عدة نقاط منها إعادة عناصر الجيش العراقي السابق من ضباط إلى وظائفهم وصرف مستحقاتهم المالية خلال الفترة من 9 أبريل عام 2003 حتى الآن وتسليمهم قيادة الجيش الحالي وإطلاق سراح جميع الضباط المعتقلين حاليًا في السجون بمختلف صنوفهم من بحارة وطيارين وضباط مشاة، وذلك مقابل إيقاف الدعم بشكل كامل عن رجال المقاومة سواء كان الدعم عسكريًا أو ماديًا، مع محاولة إقناع رجال المقاومة بترك السلاح والانخراط في العملية السياسية عن طريق إعطاء قادتهم مناصب في الحكومة.

وكشف المصدر لمراسلنا عن أن المفاوضات لا تزال جارية وبشكل يومي منذ ثلاثة أيام, دون أن يفصح عما إذا كان هناك تجاوب من قبل قادة الجيش العراقي السابقين أم لا.


المصدر : مفكرة الإسلام -

حفيد حمزة
25-06-2006, 11:00 PM
والغريب أن العميل المالكي يقول
نعفو عن الجميع إلا عناصر صدام والمنتمين للقاعدة!!
وكأنهم أعلنوا كفرهم أو حاربوا الإسلام!

صلى الله عليك وسلم يارسول الله عندما قلت
اذهبوا فأنتم الطلقاء
هيهات أن يصل هؤلاء لوعيك

زمردة
28-06-2006, 01:10 AM
حياك الله .. حفيد حمزة ..

وبإذن الله هؤلاء الضباط يأخذوا حذرهم من هذه الخدعة .. وينضموا إلى جيش المسلمين المدافع عن حياض الإسلام في العراق .