PDA

View Full Version : شريف الصحافة البريطانية يفضح الإجرام الأميركي


زمردة
26-06-2006, 05:35 AM
( فمن المواضيع الخطيرة التي كتبها روبرت فيسك ما عنونه بــ (الهزيمة نصر .. والموت حياة) كتب مهاجما ما رآه من الاكاذيب الاميركية وتزييفها للحقائق" فيما يتعلق بالاوضاع في العراق... وكان له السبق في فضح توابيت الموت ونعوش ومذابح الاميركيين والتي تصل بعضها الى المئات في شهر واحد فقط بينما ينقلون للعالم انه وقع اشتباك عنيف مع المقاومة العراقية فجرح اميركي واحد وقتل زميله فقط....!

لكن اخطر ما سلط عليه الضوء ( روبرت فيسك ) في مواضيعه التي تنشرها غالبا محطة البي بي سي العربية هو ما حكاه عن الاجرام والقذارة الاميركية في حق الشعب العراقي المسلم.. حيث التقى بنفسه اخيرا في سورية بعدد من العراقيين الفارين من العراق وتحدثوا له عن حقائق مخيفة لم يعلم بها العالم من قبل..وقد تمت ترجمة تغطيته الخطيرة اغلب المواقع الاخبارية والحوارية على الشبكة واليكم بعضا من فقرات تغطيته الصحافية والتي نشرت في الاندبندنت بتاريخ 28 يناير 2006.. تقول نص الترجمة الحرفية :

تـــــدرب احد العراقيين من قبل الاميركيين للعمل كشرطي في بغداد , حيث قضى سبعين في المئة من وقته في تعلم قيادة السيارة وثلاثين في المئة من وقته التدرب على استخدام السلاح.. بعدها قال له الاميركيون "ارجع لنا بعد اسبوع" وعندما رجع عندهم , اعطوه تلفونا خلويا وسيارة وطلبوا منه ان يقود السيارة الى منطقة مكتظة بالسكان قرب احد المساجد على ان يتصل بهم من هناك ليخبرهم بتفاصيل ما يحدث , ذهب الشرطي الى المكان المحدد له, الا انه لم يتمكن من الاتصال بسهولة وذلك بسبب ضعف الاشارة الهاتفية, فترك سيارته الى مكان اخر ليتمكن من تحقيق اتصال هاتفي افضل..وعند اتصاله بالاميركيين, انفجرت سيارته وحدثت مجزرة دموية بالناس المكتظة هناك..!! ثم بعدها بساعات اعلنوا ان انتحاريا من جماعة ابو مصعب الزرقاوي فجر نفسه بمجموعة من العزل المدنيين !

وهناك حادثة اخرى لشرطي اخر تدرب على ايدي الاميركيين, و ايضا طُلب منه التوجه الى موقع مكتظ بالناس, ولربما كانوا مشاركين في تظاهرة ما, وطلب الاميركان منه ان يتصل بهم من هناك وموافاتهم عما يجري في المظاهرة, وبعد وصوله الى المكان المُعين , حاول الاتصال بهم, الا ان تلفونه الخلوي لم يعمل بصورة صحيحة, فغادر سيارته ليتصل معهم عن طريق تلفون عادي ليخبرهم" اني قد وصلت الى المكان الذي ارسلتموني اليه وسأخبركم الان عما يجري هنا" وفي تلك اللحظة , انفجرت سيارته فتطايرت اشلاء الناس في كل مكان!! )

http://www.alseyassah.com/alseyassah/opinion/view.asp?msgID=11427