PDA

View Full Version : شامل باسييف والقناة السعودية الأولى .قصة عجيبة . وصورة له بعد استشهاده


أبو لـُجين ابراهيم
11-07-2006, 04:27 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

http://image.haber7.com/haber/35147.jpg

كلنا يعرف أن الدولة كان لها موقف مشرف من القضية الشيشانية وقامت بتبني قضيتهم ودعمهم والوقوف معهم ورأت أن قضيتهم عادلة ، وكانت كثير من التبرعات تذهب من بلادنا لنصرة القضية الشيشانية وهذا أمر ليس خافي على كل من تابع تلك الأحداث الماضية .

ولكن العجيب أن تتناول القناة السعودية الأولى خبر استشهاد شامل باسييف رحمه الله بإقصاء غريب ومتعمد وبعيد عن الموضوعية وتصفه بأنه من فلول الإرهابيين وأنه قام بعدة أعمال إرهابية وأنه كان أكثر دموية وقسوة كما يعبر مراسل القناة الأولى في موسكو ، بل أن مراسل القناة يجري لقاء مع محلل سياسي عسكري روسي والذي استبشر بمقتل الإرهابي شامل باسييف وذكر أن تصفيته ستلعب دورا محوريا في تحسين الأوضاع الأمنية في روسيا .

ولم تكتفي القناة بهذا التحليل بل زادت على ذلك بأن أظهرت الرئيس الروسي فرحا مسرورا والذي وجه تهنئته للشعب الروسي بسبب مقتل شامل باسييف ودعى إلى تقديم الأوسمة التقديرية لكل من نفذ هذه العملية الناجحة !!

لماذا لم تظهر القناة الصوت الإسلامي في القضية الشيشانية والتي كانت تدعم من الدولة مع أن المتوقع أن يكون التعاطف مع قضية الشيشان أكبر وأعظم بعد الزيارات المتتابعة لروسيا والتي قام بها الساسة في بلدنا ، والذين لهم مواقف مشهودة في دعم قضايا المسلمين , أليس من الحيادية إذا كانت القناة لا تريد أن تنصر القضية الشيشانية أن تقوم بإجراء لقاء مع الطرف الآخر والرأي الآخر من الطرف الشيشاني كما تفعل بعض القنوات التي نصفها بالمعادية والحاقدة !!

أن قضية الشيشان ليست مجموعة مقاتلين إرهابيين كما يصفهم الإعلام الجائر المنافق ولكنها قضية شعوب مسلمة مستضعفة ترزح منذ مئات السنين من وطأة الاحتلال الروسي ، ومن حق هؤلاء المجاهدين أن يدافعوا عن المستضعفين من أجل رفع الظلم الحاصل عليهم من قبل هذه الدولة المجرمة !

رحم الله شاملا وتقبله الله عنده في الشهداء وأحسن عزاء الأمة فيه وفي إعلامها الساقط

حفيد حمزة
11-07-2006, 08:34 PM
القضية الشيشانية والقضية الفلسطينية والقضية العراقية والقضية الأفغانية
وما أكثر القضايا في أمتنا

وحكوماتنا تنتقي انتقاءً أي القضايا تدعم في السر أو العلن أو تعلن وقت الحاجة إيقاف الدعم ويصبح صديق الأمس عدو اليوم
:think: