PDA

View Full Version : جراء الحصار الأمريكي.. تسعة آلاف طفل عراقي مهددون بالموت


زمردة
21-07-2006, 01:18 PM
أعلنت جمعية البر بالأيتام في محافظة الأنبار مساء أمس الخميس - وهي جمعية انطلقت بعد معركة الفلوجة الأولى، وتهدف إلى كفالة أيتام الشهداء الذين يسقط آباؤهم في ساحات القتال أو في القصف الأمريكي العشوائي - أن تسعة آلاف طفل مهددون بالموت جراء الحصار الأمريكي على قرى وضواحي الرمادي.

وحسب ما أفاد مراسلنا في الأنبار نقلاً عن الدكتور فواز حمد مدير جمعية البر بالأيتام في بيان له حصل مراسلنا على نسخة منه: 'أن الحصار الأمريكي على مدينة الرمادي وضواحيها والقرى التابعة لها، بعد أن دخل شهره الثاني وسط وحشية لم يشهد لها التاريخ مثيلاً بقطع كل وسائل الحياة عنهم من ماء وكهرباء ودواء يجعل أكثر من تسعة آلاف طفل دون سن الخامسة مهددين بالموت'.

وأوضح حمد في بيانه 'أن الجمعية ناشدت الهيئات الإنسانية والإسلامية والدولية بضرورة التحرك لنجدة أطفال السنة في الرمادي, إلا أن تلك الدعوات لم تلقَ آذانًا مصغية'.

وسرد البيان أعدادًا مخيفة عن ضحايا عمليات الاحتلال في الرمادي والمدن التابعة لها منذ بدأ الحصار وحتى الآن, حيث أورد في إحصائية وصفها بالدقيقة 'أن 189 طفلاً استشهدوا في القصف الأمريكي على تلك المدن خلال الشهرين الماضيين, ورحلوا بصمت إلى رب العباد'. حسب وصف البيان.

وأردف قائلاً: 'فيما توفيت 35 امرأة حاملاً نتيجة عدم وجود مستشفى للولادة أو منع الاحتلال وصولها إلى المستشفى، أو إلى من يسعفها'.

وأضاف البيان: 'واستشهدت 78 امرأة عراقية، توفيت بفعل القصف الأمريكي على تلك المناطق خلال الفترة الماضية'.

وقال البيان: 'وتم تجريف أكثر من 100 هكتار من الأراضي الزراعية والاستيلاء على 76 منزلاً في الرمادي وحدها'.

وزاد: 'وتم الاستيلاء على 214 منزلاً آخرين تعود لمواطنين عراقيين، استولى عليها الاحتلال واتخذها مقرًا له'.

وأشار في آخر البيان إلى أن تسعة آلاف طفل بانتظار مصيرهم خلال الفترة المقبلة.

وحسب ما أفاد مراسلنا توقع البيان سقوط مزيد من النساء في القصف الهمجي على مدن الأنبار.


- مفكرة الإسلام -


انصروا إخوانكم المستضعفين ولو بالتأمين ( قول آمين ) على ها الدعاء :
http://www.islamana.com/islamicsounds/sounds.php?mqtaa=61