PDA

View Full Version : عسكري أمريكي: العراق وأفغانستان أنهكتا الجيش لنقطة الانهيار


زمردة
26-09-2006, 03:53 AM
http://www.islammemo.cc/news/newsimages/iraq2/amirican_cray.jpg

حذر مسئول عسكري أمريكي رفيع من أن خمس سنوات من القتال في أفغانستان والعراق أنهكت الجيش الأمريكي إلى نقطة انهيار خطيرة.

وقال قائد الحرس الوطني ستيفين بلوم لشبكة 'إن بي سي' الإخبارية الأمريكية: 'إذا أعتقدت أن الحرس الوطني مشغول اليوم، أعتقد أننا سوف ننظر للوراء ونقول هذه كانت الأيام الماضية الجيدة في نحو ثلاث سنوات'.

من جانبه قال المحلل العسكري لـ 'إن بي سي' والجنرال المتقاعد باري مكافري : 'أعتقد أنه أسوأ وضع استعداد واجهه الجيش الأمريكي منذ نهاية فيتنام'.

وأشار التقرير إلى أن العديد من الجنود الأمريكيين بالفعل في فترة التناوب القتالية الثالثة. وأدت عمليات الانتشار المستمرة إلى خفض وقت التدريب في الولايات المتحدة؛ الأمر الذي جعل ثلثي الوحدات القتالية بالجيش تصنف على أنها 'غير جاهزة للقتال'، ولذلك ينظر الجيش الأمريكي مرة أخرى للحرس الوطني لإغاثته من هذه الأزمة.

ومنذ عام، كان أكثر من ثلث القوات الأرضية في العراق من الحرس الوطني الأمريكي.
وأشار التقرير إلى أن الحرس الوطني الأمريكي تقع عليه ضغوط أيضًا مثل الجيش، حيث أن 60% من قوة الحرس بلغت حدها الأقصى للعمليات القتالية في الخارج. وسيضطر البنتاجون لتغيير سياسته لفترات تناوب العمليات القتالية للحرس الوطني لسنتين.

ولكن ربما الأسوأ، أن معظم معدات الحرس الوطني، مثل العربات الهمفي والشاحنات، إما دمرت أو تركت في العراق؛ الأمر الذي يجعل من الصعب للحرس أن يتدربوا أو ينجزوا واجبهم الأساس: وهو الاستجابة للكوارث في الولايات المتحدة.

وقال بلوم 'إذا كنت تريد من الحرس القيام بالمهمة لثلاث سنوات من الآن، فلا ينبغي أن يكون أي أحد مندهش من أنهم يفتقرون للمعدات المناسبة أو تحت مستوى التجهيز للقيام بهذه المهمة'.

غير أنه أبدى ثقته من أنه إذا احتاج الجيش الأمريكي للحرس الوطني؛ فإنه سيستجيب للدعوة.

ولكن مسئولين عسكريين يتوقعون بأنه لن يكون هناك أي قرار لتعبئة قوات الحرس الوطني حتى بعد انتخابات التجديد النصفي في الكونجرس في نوفمبر، لأن مثل هذا القرار يمثل قنبلة سياسية تهدد وجه الجمهوريين.

http://www.islammemo.cc/news/one_news.asp?IDNews=126862

زمردة
26-09-2006, 08:15 PM
http://www.newsweekeurope.com/covers/25092006101446P2Graphic.JPG