فوق هام السحب
25-04-2000, 10:25 PM
قصة مالها نهاية
نبدأ روايتها و تعيد نفسها ، كنها شريط يعيد نفسه
وكنها الهلال يعدي بأمجاده وغيره يعدد
تبدأ القصة مع بداية كل مشاركة و طبعا السيناريو يكتبه الأبطال بكل أسلوب و النهاية معروفة ، تذكرني بالمثل القائل // كل الطرق تؤدي الي روما// مع ان الطريق حافظه صم مثل ما أحفظ الطريق من بيتنا لبيت عمي، بس المشكلة غيرنا ضيع الطريق.
المهم... نرجع للسالفة ، هالقصة كاتبها عدة أشخاص تضيع مع أسلوب كل واحد فيهم وهذا بالضبط اللي صار لعدة فرق حاولت تفهم بس ضيعت الطريق وتاهت في متاهات الهلال، كل فريق عارف النهاية ويحاول يغير شيء بس يطلع لهم شيء ثاني.
المشكلة انهم من كثر ما قروا القصة ما تعلموا ... قلنا نجيب واحد من المخرجين العالميين عشان يثبت لهم انه الفنان سامي و الفنان الثنيان وطاقم العمل الفني نواف و الدوخي والدعيع و غيرهم لازم تشوفهم قبل ما تسمع عنهم، المهم ان المخرج يوردانيسكو قال هذا العمل بينجح حتى بدون مخرج... ليه؟
يقول مخرجنا... ان القصة واضحة ، واللي ما يفهمها ما يعرف بالكورة. وعشان المتفرجين يفهمون لازم ياخذون بالهم من الطريقة اللي تكتب بها القصة.
انتهى كلامه.... القصة بكل بساطة هي انك لازم يكون لك هدف ، وعشان تكتب قصة لا تروح تحارب نجيب محفوظ ...لا ، أكتب وخل لك أسلوبك وأترك نجيب وما يكتب . لكن المشكلة كل ما حاول يكتب ...فشل ، وراح يحط من ابداع الكتاب الآخرين و يقول ما عندهم سالفه هذولا كتاب تخدمهم الصحافة ولو عندي صحافة تخدمني كان شفتني كاتب كبير....وكأن الصحافة هي اللي بتجيب الهدف وتكتب له القصة.
والهلال قصة ما راح تنتهي ، و أهداف ماراح تنتهي ، ونجوم ما تلقى مثيلها حتى لو حاولت.
القصة وما فيها ... صعب تمل منها...
فوق هام السحب
------------------
البحر أزرق ، السماء أزرق، والأزرق فوق هام السحب
نبدأ روايتها و تعيد نفسها ، كنها شريط يعيد نفسه
وكنها الهلال يعدي بأمجاده وغيره يعدد
تبدأ القصة مع بداية كل مشاركة و طبعا السيناريو يكتبه الأبطال بكل أسلوب و النهاية معروفة ، تذكرني بالمثل القائل // كل الطرق تؤدي الي روما// مع ان الطريق حافظه صم مثل ما أحفظ الطريق من بيتنا لبيت عمي، بس المشكلة غيرنا ضيع الطريق.
المهم... نرجع للسالفة ، هالقصة كاتبها عدة أشخاص تضيع مع أسلوب كل واحد فيهم وهذا بالضبط اللي صار لعدة فرق حاولت تفهم بس ضيعت الطريق وتاهت في متاهات الهلال، كل فريق عارف النهاية ويحاول يغير شيء بس يطلع لهم شيء ثاني.
المشكلة انهم من كثر ما قروا القصة ما تعلموا ... قلنا نجيب واحد من المخرجين العالميين عشان يثبت لهم انه الفنان سامي و الفنان الثنيان وطاقم العمل الفني نواف و الدوخي والدعيع و غيرهم لازم تشوفهم قبل ما تسمع عنهم، المهم ان المخرج يوردانيسكو قال هذا العمل بينجح حتى بدون مخرج... ليه؟
يقول مخرجنا... ان القصة واضحة ، واللي ما يفهمها ما يعرف بالكورة. وعشان المتفرجين يفهمون لازم ياخذون بالهم من الطريقة اللي تكتب بها القصة.
انتهى كلامه.... القصة بكل بساطة هي انك لازم يكون لك هدف ، وعشان تكتب قصة لا تروح تحارب نجيب محفوظ ...لا ، أكتب وخل لك أسلوبك وأترك نجيب وما يكتب . لكن المشكلة كل ما حاول يكتب ...فشل ، وراح يحط من ابداع الكتاب الآخرين و يقول ما عندهم سالفه هذولا كتاب تخدمهم الصحافة ولو عندي صحافة تخدمني كان شفتني كاتب كبير....وكأن الصحافة هي اللي بتجيب الهدف وتكتب له القصة.
والهلال قصة ما راح تنتهي ، و أهداف ماراح تنتهي ، ونجوم ما تلقى مثيلها حتى لو حاولت.
القصة وما فيها ... صعب تمل منها...
فوق هام السحب
------------------
البحر أزرق ، السماء أزرق، والأزرق فوق هام السحب