PDA

View Full Version : .............. التقدم وليد الانحدار ................ "مقال سياسي"


السياسي
21-12-1999, 05:19 AM
يقف جميع المحللين السياسين العرب بختلاف انتمائاتهم الفكريه على خط عريض وهو الانحدار العربي المستقبلي في ظل التعايش العربي الاسرائيلي. ويكون هذا الانحدار على مستوى الذات العربيه وانحداراً اقتصادياً وامنياً كذلك اذ ان حتمية التعايش السلمي العربي الاسرائيلي هي فتح الاسواق وتدخيل المنتجات الاسرائيليه ذات المواصفات والجوده العالميه... عكس المنتج العربي والذي لايسوق الا في بعض بلدان العالم الثالث الفقيره اذا التعايش الاقتصادي هو يصب في صندق اسرائيل.
وياتي التعايش الامني والذي حتم على الدول العربيه (الظريفه) بنزع السلاح والتي وقعت عليه هذه الدول بستثناء مصر (اما اسرائيلي فلم توقع على نزع السلاح وزد على ذلك التطور التكنلوجي الحربي الاسرائيلي والتطور النووي )
وهذا التعايش تاتي الاستفاده لااسرائيل .
ولو نظرنا الي الفوارق بين الطرفين بين العرب واسرائيل في ظل السلام القادم لوجدنا تفرد اسرائيل بالافضليه الماديه المطلقه بكثيراً من الامور التي لايسعنا هذا المقال الضيق لذكرها.
الذي اردت ان ا ضيفه احبتي الاعضاء او اتطرق له هو.
هل يكون تقدم في ظل الانحدار المستقبلي؟
انه حتماً سؤلاً يدعو الي السخريه والاستغراب والتعجب والانبهار من الفكره العظيمه.
لناخذها كحلم وقد تحقق الاحلام.. لنناقشها بى الامنا العربيه المتمنيه . والذي نرجوه من الله ان ياخذ بايدينا لطريق العزه والنصر.

بعد عميلية السلام القادمه والتي ليست ببعيده وهي الان في صدد حل العقده المعقده (( قضية الجولان )) وحتماً ستنهيها امريكا لصالح السلام الاسرائيلي .. اما بدفع شيكات بيضاء او اغتصاب القرار من الحكومه 0(الاسديه) وستاخذ هذه المفاوضات عددت اشهر ليست كثيره وياتي بعدها الدول الخليجيه( المؤدبه ) والتي لن تمانع بالسلام والتعامل معه باستثناء المملكه العربيه السعوديه التي ستواجه مشكله كبيره من هذا السلام وهو الموقف الشعبي الاسلامي حيث ان مكانت المملكه تختلف عن سوها من الدول العربيه والاسلاميه لوجود المقدسات بها وهي مهبط الوحي وهي التي تناصر التوحيد الان .

اما النظره التقدميه التي ساتكلم عنها فهي تاتي بعد تطبيق السلام(( وهذا الطرح قد لايكون بعضه مبني على ركائز اساسيه انما تكون امنيه عربي غلبان ))


1) بعد تطبيق السلام حتماً سيفشل وهذا راجع لعدم التوافق العربي المشترك واتخاذ السياسات المنفرده.

2) صحوة الكره النائم الشعبي تجاه اسرائيل ميدانياً بعدم التعامل مع اسرائيل في مجال التعايش السلمي بجميع جوانبه

3) التوقع لامريكا بالانهيار في السنوات القادمه حيث ان بعض الدراسات تفيد ان الانهيار الامريكي سيكون على ركيزين اساسيتين هي التمييز العنصري والبطاله .
فلو تحقق هذا الطرح الذي ذكرته.

فحتماً ستعكس جانب تقدمي لدول العربيه باذن الله وان كان تقدماً عشوائياً


__________

كل مااظلم الليل اقبل النور

( على طاري هالمثل الي مافيه طفل عربي مايعرفه )


كل ما اظلم الليل انا م بدري .......

كلما قمت الصباح .........
اولع سيكار.......

مره روثمن .......
ومره كنت.....

واذا مافيهي غربي.......

اشرب كيلوبتراء.......

كل ما اظلم الليل.......

اشغل التلفاز ......

واشوف من فاز........

على اللقب من حاز .......

هل خيبر والا بيكاز.......

كل ما اظلم الليل..........

ارى العربي........

يتقن جميع الفنون........

العشق المجنون .........

والفكر المفتون........

والخيال الواسع .........

بالحلم الشاسع ..........


عندما اظلم الليل ........

اتانا........

يوسف شاهين..........

يحمل على كتفه.........

اختراع الغرب النووي المفيد.......

مرحبا يامفيد........

كلما اظلم الليل .......

ذهبنا الي كان ......

ولندن........

واشبيليه......

وضحكنا ..........

وقلنا ..........

كانت لنا.....


كلما اظلم الليل.....
اقبل.......

ظلام........


وبس

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
سياسي

درب الزلق
21-12-1999, 09:21 AM
بإذن الله يحدث هذا الانهيار الذي تتوقعه لأمريكاو تحية لك على هذا المقال الجميل و شكرا لك.

السياسي
22-12-1999, 02:08 AM
اهلا صديقي العزيز درب الزلق


نتمنا ايضاً توحيد الامه


فصدقني اذا ذهبت امريكا اتت امريكا اخرى


تشرفت بهذا الاطراء الجميل


لك من السياسي اجمل تحيه

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
سياسي

درب الزلق
22-12-1999, 02:53 AM
تسلم اخوي http://www.swalif.net/swalif1/ubb/smile.gif

معلوماتي
22-12-1999, 09:41 AM
السلام عليكم
الاخ السياسي كتاباتك فيها من الجديه والسخريه الهادفه
ارجوا لك التوفيق والاستمرار على هذا النحو لكي تفيد وتستفيد
واضيف ان من الاسباب التي تشير اليها الدراسات التي تتوقع انهيار امريكا الانحلال
الخلقي وعدم الانتماء للاسره فهناك تفكك اسري ولهذا جاء ال قور ببرنامج انتخابي من ضمنه الرجوع للاسره لخطورة هذا الامر على امريكا ونتمنى ان نرى هذا الانهيار كما رئينا انهيار الاتحاد السوفيتي من الداخل
للمعلوميه اخي سياسي من سنه او اكثر قامت مجموعه في احد الولايات بطلب الاستقلال واول الغيث قطره والسلام عليكم

------------------
بالمعرفه نصل الى امجادنا السالفه

السياسي
22-12-1999, 09:41 AM
من قال سالم
^^^^^^^^^^^^^^^^
سياسي

السياسي
23-12-1999, 10:51 AM
هلا وغلا اخوي الغالي معلوماتي
اشكرك على المشاركه الجميل والاطراء الجيد
لك من السياسي اجمل تحيه

واسمحلي على التاخير الغير مقصود

^^^^^^^^^^^^^^^^^^
سياسي

عروبي
28-08-2000, 01:37 AM
بعد التحيه؛
اخي الكريم السياسي في مقالك الجميل ذكرت عددا من النقاط ؛التي اعتقد ان من الواجب علي ان اعلق عليها:
اولا ذكرت شيئا عن السلع الاسرائيليه ذات الجوده العاليه؛والحقيقه ان المنتجات الاسرائيليه تعاني معاناه شديده في التسويق حتى داخل اسرائيل ذاتها بسبب ردائتها من جهه وسياسه السوق الحره المطبقه في اسرائيل منذ بدايه التسعينيات تقريبا!
كذلك اخي الفاضل ذكرت :البطاله !؛هل تعلم بان الميزانيه الامريكيه بها فائض اكثر من ثلاثين بالمائه؟...هل تعلم بان السبب الرئيس الذي يجعل المجتمع الامريكي يقبل الفضائح الجنسيه لبل كلنتون هو مايقدمه من خدمات صحيه وضمانات اجتماعيه وتحديد سقف اعلى لساعات العمل وادنى للاجور؟؟؟والتي زادت كثيرا في السنوات الاخيره من حكمه؟
هل تعلم بان معدل النمو الاقتصادي في امريكا هو الاعلى بين كل دول العالم؟؟وهو الاعلى ايضا في التاريخ الامريكي اذا مااستثنينا فتره حكم الرئيس روزفلت"1933-1945"؟؟.
اعتقد ان الحديث عن انهيار امريكي هو حديث اماني واحلام تناسبنا نحن العرب؛فكاننا نحن العرب امه خجلت من واقعها فانصرفت الى دنيا الاحلام كما يصف احد اساتذه جامعه برلين الشعب الالماني بعد الغزو النابليوني.
نسبه الامريكان الافارقه في امريكا لاتتعدى12% من المجتمع الامريكي..بينما اقليات مثل اللاتين واليهود لايتعدون ال3%؛وبالتالي فالغالبيه العظمى من السكان هم من البيض الاوروبيين وبالتالي ليس هناك احتمال لاندلاع حرب اهليه عنصريه..خصوصا مع توزع اغلب الاقليات علي الولايات المتحده باكملها؛ممايدعونا للحديث مره اخرى عن الامه التي تجد خلاصها في احلامها!
والله المستعان

شبروح
28-08-2000, 11:13 PM
أوه يالسياسي مقالك رائع.

وقد سبقنى عروبى بالتعليق عن الوضع الأمريكي وكلامه فيه نسبة كبيرة من الصحة إذ أن الوضع الإقتصادي الأمريكي الآن "وبالمناسبةهذا تخصصى" هو فوق عادى مثل ما أشار عروبى. ولربماكان رايك عن الإقتصادقد تأثر بكتاب نشر منذ أكثر من خمس سنوات تنبأبكارثة اقتصادية. وقد أثار هذا الكتاب ضجة عارمة وساهم فى تغيير نسبة الديموقراطيين في الكونجرس من أغلبية الى أقلية سنة 94 أو 95. وفعلا تم تبنى قرارات إعادة مساواة الموازنة بخطة التزم بها الكونجرس التزاما دقيقا أدى الى تفادي الكارثة التي أشرت اليها وأشار اليها الكتاب. بحيث أن البطالة الحالية هى في أدنى مستوى لها منذ عقود..بل إن الإحتياطى الفييدرلى يحاول منذ التسعة أشهر أخيرة كبح جماح النمو الإقتصادى المتسارع في أمريكا--برفع الفائدة.

أما ما أشرت اليه من خطر الأقليات فهذا خطر حقيقى والأخ الفاهوم عروبى (جد مو طنازة) قلل من خطره. وللعلم فإن هناك خطر كامن فى السود أعظم بكثير مما يتصور الأستاذ عروبي.

ففي العديد من الدول قد تحكم أقلية البلاد والنسبة التى يشير اليها 28-25% لا تكون قليلة على الإطلاق فى حالة الإضطرابات ... واتذكروا معي اضطرابات لوس أجلوس التي كانت في منتهى الخطورة على المجتمع الأمريكى ولعل محاكمة أوجى سمبسون وهي الأطول في تاريخ أمريكا كانت بسبب هذا التخوف وهذه الحساسية خاصة بعد أن تبعت محاكمة الشرطة البيض الذين تمت تبرئتهم بعد اعتدائهم على سائق الشاحنة الأسود في لوس أجلوس.

وتمثل هذه النسبة التي قلل من أهميتها أستاذ عرروبي أكثر من50 مليون واحد زعلان وثائر ضد النظام وهناك العديد من الجماعات -مسلحة الى أبعد الحدود- وقد تحدث هدما لهذه الحضارة. وكما يعلم الربع ترى حينما ينفرط المسباح أو يختل الميزان والنظام ، خلاص ما ينفغ عندها الإحتياطات. تماما كما حدث فى الحربين العالميتين اللتين كانتا نتيجة ضرب ملك بالمهفة لمندوب دولة ثانية. وفى الحرب الثانية كانت نتنيجة لحدث بسيط أيضا أخل بالمنظومة الدولية فكانت الحرب.

أوه أنا انسجمت وايد

فعلا مقال وأسلوب راقى يالسياسي.

عروبي
29-08-2000, 01:35 AM
بعد التحيه؛
اخي شبروح النسبه الي ذكرتها هي:12%للامريكان السود و 3%لليهود واللاتين.
انا بالنسبه عن وجود اقليه تحكم البلاد فهذا لايحدث الا اذا استطاعت الاقليه تامين مراكز القوى داخل الدوله؛واهني نقدر نسال انفسنا سؤال كم عدد العسكريين السود في قمه الهرم الوظيفي...انا عن نفسي مااحتفظ برقم او احصائيه دقيقه لكن من الواضح ان السود ليس لديهم اي ثقل استراتيجي.
وهانحن نرى ال جور يختار يهودي ليكون اول مرشح نائب رئيس من الاقليات..بينما لم نرى بوش مثلا يختار كولن باول كاول مرشح اسود لمنصب نائب الرئيس وهذا ان دل على شيء فانه يدل على ضاله اهميتهم في المجتمع الامريكي.
عجيب امرنا احنا العرب؛نامل دائما بتغيير خارجي ياتي لينقذنا من وضعنا المتردي؛هذا بدلا من التفكير والعمل الواعي لمعرفه الاسباب التي جعلت امريكا تصعد في فتره زمنيه قصيره الي قمه العالم كقوه منفرده.
والله المستعان

السياسي
29-08-2000, 07:17 PM
جميل جميل جداً جميل لا وجميل فوق العاده
حقيقةً سرني كثيراً التعليق الشيق من الاستاذين الفاضلين عروبي وشبروح
اتمنا ان اكون في تعليقي التالي ان اصل الي ترابط مشترك في نقطه جابيه من موضوعي وهي نقطة الانهار الامريكي

اخوتي الافاضل

لا شك ان التقدم هو وليد الانحدار فلم تتقدم امريكا الا بعد سنين من الانحدار
والحروب الاهليه

انما كان موضوعي كان مبنياً على وقائع تاريخيه من حوادث الامم والشعوب ولن اخوض في هذا التعليق عن لب الموضوع الذي طرحته وهو التقدم وليد الانحدار

انما ساعلق على التفكك الامريكي الذي يامله كل عربي مخلص

اخي الفاضل عروبي
لقد استبعدت في تعليقك حول الموضوع امكانية انهيار امريكي مستنداً على القوه الاقتصاديه الامريكيه والفائض الاقتصادي بالخزانه الامريكيه..... وقد تغافلت ياصديقي العزيز عن.. المصروفات الامريكيه الباهضه التى تدفعها الحكومه الامريكيه لدعم الحربي والمساعدات الخارجيه والتقدم العلمي

وناتي الي البطاله وهي الشوكه الحقيقيه لدمار الامريكي المرتقب

حيث ان سياسة التجنيس الامريكيه المنفتحه والمستمره هي التى ستسبب هذه الكارثه زد على ذالك معانات بعض الولايات الامريكه من الفقر المجحف ومعانات اهلها من عدم العمل الوظيفي

اما التميز العنصري والتفرقه العنصريه بامريكا فلا يستهان بها لقلتها لان اول النار عود ((كبريت))

وناتي ياصديقي الي السلعه الاسرائيليه

نعم اتي معك ان السلعه الاسرائيليه لا تفوق السلعه الاوربيه او الامريكيه ولكنها تعتبر
من السلع المميزه عن المنتج العربي



وقولك انا نحن العرب نامل بالتغيير الخارجي نعم نامل بالتغيير الخارجي اذا كان بالتغيير الخارجي فيه مصلحه لترابط العربي

والحديث في هذا الباب يطول ويطول


ومرةً اخرى اشكركم جميعاً على هذا النقد البنا الذي استفدت منه كثيراً والذي بين لي مدى ثقافتكم



واسمحولي تاخيري الغير مقصود
والخارج عن ارادتي


ولكم تحياتي

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
سياسي

عروبي
30-08-2000, 02:34 PM
تعليق قصير الى اخي السياسي:
عدد الوظائف التي استطاع كلنتون توفيرها للشعب الامريكي هي12 مليون وظيفه؛وبذلك استطاع ان يخفض معدلات البطاله تخفيضا هائلا لم تشهده امريكا الا في نيوديل روزفلت في الثلاثينات.
هذه الحقائق لاتتفق مع رائيك القائل بان البطاله ستكون هي الشوكه المدمره للاقتصاد الامريكي.
اما بالنسبه للاقليات فهم كماقلت ليسوا الا نسبه قليله كالسكان ولايمكن مقارنتهم باي حاله من الاحوال بالدول ذات الحروب الاهليه المسببه بفعل التفرقه العنصريه كجنوب افريقيا او حتى روديسيا الجنوبيه.
ولك جزيل الشكر اخي السياسي على ردك السابق.
والله المستعان

شبروح
30-08-2000, 10:44 PM
فعلا يا أخى سياسى ترى صحيح حاليا الوضع الإقتصادى قوى جدا.
لكن أستاذ عروبى
ودى لو سمحت لى حضرتك..
ترى فى رد سابق قلت لك أنه ليس بشرط للدمار أن يكون من يدمر ماسك مناصب قيادية واسترتيجية..هذه المناصب تساعد على التغيير فى وقت السلم ، أما فى وقت المشاكل والإضطرابات..فبإمكان الثلاثين مليون(نسبتكx عدد سكان أمريكا من عشر سنوات)-أقول بإمكان حتى خمس ملايين في كاليفورنيا أن يدمروا ويشلوا أمريكا. وما أظنك يا العروبى رحت أمريكا..وإلا لعرفت أن هذه الحضارة منظمة الى أبعد الحدود وشكلها باهر ..لكنى عشت فيها يوم انفجار أوكلاهوما ويوم مظاهرات السود فى لوس أنجلوس...ترى والله كان الجميع وخاصة كبار السياسيين فى منتهى الذعر من عواقب تلك المشاكل. وكذلك يوم اقتحام قلعة ويكو فى تكساس. أمريكا كلها تكون مهيأة لعمل ما لاتتصوره.....يا حبيبى كانوا ينادون بضرب القنابل النووية على أى دولة تؤوى "الإراهابيين"

لا وأزيدك ترى ميليشيات المتطرفين البيض المسلحين الى أبعد الحدود. لها وجودها وتهديدها أيضا.
وأرجو من الأخ عروبى أن لا يحلل نفسياتنا بأننا نعول على انهيار أمريكا. ترى تحليله سطحى ويبين أنه لا يعرف عنا وعن تفكيرنا شيء. يا عروبى نحن نعتقد أن بلانا منا وفينا ولن يصلح حالنا إلا عندما نغير أنفسنا. وعندها لن يقف مخلوق أمام أمتنا سيدة الأمم.

عروبي
30-08-2000, 10:51 PM
استمروا في الحلم فمن حق الشعوب المهزومه ان تحلم بغد افضل

ألب أرسلان
31-08-2000, 12:49 AM
يا أستاذ عروبي ...

الدول المتثورة عفوا أقصد المتطورة تحلم أيضا بغد أفضل .....

أحس أن إسمك يناقض أقوالك....... لماذا؟؟

FUN_PLANET
31-08-2000, 11:39 AM
تحياتي .... قرأت المقالات جميعها ....

الحمدلله ان لدينا مثل هذه العقول النيرة ,

ياليت بس تسخروا هذه الطاقات الفكرية لصالح مجتمعاتنا‍

اما عن سقوط هذه الامبراطوريه الاميركية , ممكن بعد 100 سنه

شبروح
31-08-2000, 03:21 PM
أوه ....أخيرا أحس عروبى سكت...
يا عروبى .. الهزيمة هى الهزيمة النفسية التى تمنعنا من حتى الأمل والحلم.
أعطيك أمثل يـقـنعك "يمكن لا!"---مثال من العمام "الأعمام"..لأنك ما تسمع لمن أحبهم...مابى أقول لك الخلفاء ولا العلماء. ولا .......أحسن خذ هذا المثال :

يقول روبرت ماكنامارا قائد القوات الأمريكية أثناء حرب فيتنام..حطمنا الفيتناميين-أحرقنا قراهم-هدمنا منازلهم- دمرنا مدنهم-قذفناهم بالنابالم-كسرنا عائلاتهم....لكن هناك شيء واحد ما قدرنا نحطمه...وهو ال Mind set يعني التركيبة الذهنية.والتركيبة الذهنية عند الفيتناميين هي قناعتهم أنهم سيخرجوننا من فيتنام.

ونحن نقول أن أهم شيء عندنا لا بل هو سلاحنا الوحيد الباقى لنا وهو الأمل و"الحلم" الذى سيتحقق وأذكرك يا عروبى.

وترى ما نبى نكسة جديدة من الزعمــــــــــــــــــاء الخراطة.
هذول اللى نقول أن أحلامهم أضغاث وسراب "يحسبه الظمآن ماء"

مرة أخرى.أشكرك يالسياسى على مقالك الجميل . مرة أخرى. ولست بعيدا عن الصواب...

فن بلانت ...شلونك....قل لى واقترح كيف نخدم مجتمعاتنا، وأنا حاضر...من صج والله اذا عندك اقتراح على العين والراس.
لكن ألا تعتقدأنه من الواجب أن نحصن مجتمعاتنا من الأفكار الإستسلامية والإنحراف اللى قاعد ينخر في تركيبتنا الذهنية "عقيدتنا".

عروبي
01-09-2000, 07:28 AM
بعد التحيه؛
الى اخى الب ارسلان:من الواضح انك فهمتني غلط وانا اعتذرلك عن هذا...انا اؤمن ان الواجب علينا احنا ان نصلح حالنا وليس الانتظار لمعجزه من السماء ولو اني ساكون سعيدا لو ان زلزلا ما ضرب امريكا وازالها من الوجود...فالحال بالتاكيد لايعجبني...لكن الاختلاف بيني وبين الاخوان السياسي وشبروح هو اختلاف حول طريقه الخروج من المازق العربي وليس حول المازق ذاته اذا فهمت مااعني.
واشكرك على تعقيبك.
اخي شبروح والله ماتوقعتها منك...انا عمامي الامريكان؟....على العموم احنا قاتلنا ضدهم وضد اتباعهم في1956و1967...بينما انتو قاتلتم تحت امرتهم في افغانستان1979..فمنو عمام منو الحين؟
على العموم انا وضحت وجهه نظري بالنسبه لردودي السابقه وهي رغبتي ان نعمل من اجل المستقبل وليس فقط انتظار المعجزات.
ويسرني بالتاكيد انك خذيت مثالا فيتناميا ولم تقل لي انهم شيوعين كفره...فانا لاتهمني عقيدتهم لكن بالتاكيد تهمني طريقتهم في قتال الامريكان ومواجهه التحديات الصعبه"على سبيل المثال في خلال 4سنوات قتال شرسه مع امريكا استطاعت فيتنام ايضا الي جانب الدفاع عن اراضيها ان تقضي على داء الاميه وهو الداء المستشرى بين ابناء امتنا العربيه".
والله المستعان

شبروح
01-09-2000, 02:53 PM
يا عروبى صدقنى إنك شاطر...مثل ما قالوا ابتسامة المهزوم تنسى الفائز نشوة الإنتصار.
وأنت...توك تقول خل العرب فى الحلم لما كنا قاعدين نتكلم عن توقعات انهيار أمريكا . وكنت مو عاجبك أن نناقش هذه القضية بحجة أنها حلم مرة. بحجة أن المشاكل الإقتصادية وعدم الإنسجام بين شعوب وأعراق المجتمع الأمريكى مرة ثانية.

أخوى أبى مرة توريني موضوعية...أولا من ناحيتى أنا ساندتك فى أن الوضع الإقتصادى الأمريكى فى منتهى المتانة وما عندى مانع أساند ما هو حق وصواب حتى لوكان الحق مع واحد من "القوميين العرب". ثم أنا مشيت واتفقت مع الأخ السياسى فيما رأيت أنه صحيح..وأثبت لك صحة ذلك بمشاهدات شخصية تقلق الكتاب والمفكرين الأمريكان أنفسهم.
ولازلت تقول حلم ، قلنا لك فى مذهب الإمام ماكنمارا يجوز الحلم--لا بعد نهرو كذلك- وأنا دائما أتأسى بحديث معلم الناس الخير والخلاص صلى الله عليه وسلم "الحكمة ضالة المؤمن ، أنى وجدها أخذها"...من أى مكان كانت على الإطلاق...وبتجرد كامل.....ولا أعتقد أننا نتوقف عن أخذ الحكمة من أى كان إلا إذا رأينا أنها مجرد رأى أو أنها تخالف معلوما فى ديننا وعقيدتنا.

اللى أطلبه منك تعترف للسياسى أن استقرائه المستقبلى نافذ. يا أخى اترك عنك العليوية واعتبار الناس متخلفين وأنك الفاهم الوحيد....
نصيحة تجرد للحق..وخلك موضوعى مرة ....تجد المسرة

ألب أرسلان
01-09-2000, 03:11 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم....

الى أخي عروبي….
وأنا أعتذر لك بدوري …. وأتفق معك في أننا يجب أن نغير و نصلح حالنا و أنفسنا إذا ما أردنا ان يصلح الله حالنا إلى الأفضل.
قال تعالى : ( إِنَّ اللَّهَ لَا يُغـَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ ) ….
وللأسف بعض الشباب روحه انهزامية ( لا تفهموني خطأً فأنا لا أقصد أحدا ولكن هذا هو واقع بعض شبابنا ) وينتظر كما قلت حدوث المعجزات ….
فتراهم يذمون حال الأمة والضعف الذي نخر فيها وأنها متخلفة سياسيا و اقتصاديا و و و و …. الخ. والغريب أن بعضهم فاشل دراسيا أو غير عابئ بما يحدث حوله ويتسكع في الشوارع و الأسواق هنا وهناك لينسى همومه و أحزانه زعموا….

كيف ستنهض الأمة إذا كان شبابها ذوي روح انهزامية ويجرون وراء الغرب خصوصاً العدوه الولايات المتحدة الأمريكية ( فرقها الله )….؟
ويا ليت استفادوا من علوم الغرب ومعارفه ولكنهم أخذوا منهم قصات الشعر و البنطلونات و الرقصات و و … الخ…. الله يصلحنا و يصلحهم و يهدينا و يهديهم….

أما بشأن الزلزال….
فإذا كنت تقصد زلزال طبيعي فأنا أختلف معك ( لدينا اخوة و أصحاب في أمريكا )….
أما إذا كنت تقصد غير ذلك كزلزال سياسي أو اقتصادي أو اجتماعي …. الخ… …فأنت أدرى ….
وشكراً…..

عروبي
02-09-2000, 12:02 AM
بعد التحيه؛
اخي شبروح لازلت على راي من حيث ان الاقتصاد الامريكي متين يصعب كسره وان مشكلات الاقليات قليله الاهميه على الوضع الداخلي الامريكي...وان احتمال انهيار امريكا في السنوات القادمه احتمال غير موجود اصلا.
يااخي شبروح الموضوع مافيه فوقيه ولا استعلاء وانا والاخ السياسي نتفق في بعض النقاط كموضوع مثل التعايش الامني بين العرب واسرائيل في مرحله مابعد توقيع اتفاقيات السلام وان كنت اختلف معه بعض الشيء في نقطه او اكثر....لكن من غير المعقول اني اغير ارائي السياسيه لمجرد اني لااوصم بالفوقيه والاستعلاء لذلك اسمحلي لكني لازلت اؤمن بان الاقتصاد الامريكي في افضل مراحله وبان البطاله في ادنى مراحلها... وبان مشاكل التفرقه العنصريه لن تادي الى انهيار امريكا في السنوات القادمه في ظل نفس الظروف السياسيه والاقتصاديه والاجتماعيه والفكريه.
والله المستعان.
اتفق معك اخي الب ارسلان في كل ماذكرته فالله لايغير مافي قوم حتى يغيرو مافي انفسهم.

مستر
01-07-2001, 04:49 AM
هذي العقول ولا بلاش

التي تفكر في امتها


تحياتي