PDA

View Full Version : هل نحن ملاحقون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


حبيب الكل
17-01-2000, 06:23 AM
يقال ان الاجهزة الامنية -- المحترمة ! .. في بلداننا الحبيبة الخليجية المعطاءة لا هم لها و لا شاغل الا :
* الحصول باي طريقة على عناويننا في كل مكان و موقع نكتب فيه ؟ طبعا السبب غير خافي عليكم !!!
* لماذا ؟
* لانها تخاف كشف المستور ؟؟
* ماذا في المستور ؟
* بلاوي !
* تحية لكل الشجعان في جبهة الصمود و التحدي سوالف ...
سلام ؟

------------------
من عيونك شف عيوني يسهرني ...
من تولع في هواك الله يعينه ؟؟

wildorchid
17-01-2000, 07:37 PM
هلا حبيب
واقول
تحيه لكلمة الحق

حبيب الكل
18-01-2000, 06:01 AM
هلا بك الاوركد الحبيبة ..
و كذلك تحية لك طال عمرك ..
اخوك ..
الحبيب --

------------------
من عيونك شف عيوني يسهرني ...
من تولع في هواك الله يعينه ؟؟

دولة_النائب
18-01-2000, 07:31 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على الهادي الأمين وعلى آله وصحبه وسلم

ربي يسر وأعن يا كريم

الى الأخ / حبيب الكل .... الموقر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي الفاضل حبيب الكل الحقيقة أننا في دول الخليجي العربي نعنا من أمر واحد فقط وبالذات في هذه المسألة التي تطرحتها أنت في مقالك آلا وهي ( الهاجس الأمني ) لدي المسئولين وهنا تقع المعضله الكل حذر والكل لا يعرف ماذا يقول ؟

ولكم منا فائق الاحترام والتقدير

أخوكم

دولة_النائب



------------------
قال تعالي ( وَمَآ أُبَرِئُ نَفسِى إِنًّ آلنَّفسَ لأَ مَّارَةُ بِآلسُّوءِ إِلاَّ مَا رَحِمَ رَبِى إِنَّ رَبِّي غَفُورٌ رَّحِيمٌ ) صدق الله العظيم
------------------------------------------------------------

dawlat_alnayeb@diplomats.com

حبيب الكل
18-01-2000, 04:25 PM
نعم اخي في الله هنا تقع المعضلة و هي لعمرك جد خطيرة ...
فالله سبحانه كفل حرية التعبير لابن ادم ..
و ابن ادم منع حرية التعبير عن ابن ادم !!!
الله المستعان ..
لم تدل بدلوك فيما يخص هذه المسألة اخي دولة النائب ..
مع تقدير و احترام اخيك ..
حبيب الكل ..

------------------
من عيونك شف عيوني يسهرني ...
من تولع في هواك الله يعينه ؟؟

دولة_النائب
19-01-2000, 04:28 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على الهادي الأمين وعلى آله وصحبه وسلم

ربي يسر وأعن يا كريم

الى الأخ / حبيب الكل .... الموقر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة وبعد ،،،


أخي الفاضل حبيب الكل لقد ذكرت لكم كلمة تفي بالغرض وبدون شرح أيضاً الآ وهي (( الهاجس الأمني )) والصداع المُزمن الذي يلاحق أجهزة الأمن في أغلب الدول الخليجية ،،،

وحرية التعبير أصبح الأن عليها رقابة جداً شديدة حتى في أبسط الأمور وللأسف هذا الذي يجعل الكثير في حريه من هذا الأمر حتى المفكرين والمثقفين في الدول المعنية بالأمر ،،، أي دول الخليج

صحيح أن دولة الكويت تعتبر فيها حرية تعبير ولكن مع هذا فهناك خطوط لا يتعدها المتحدث أو المفكر أو المثقف ولا يجوز له التتطرق أليها بالحديث ،،،

نعم أخي الفاضل حبيب الكل ينقصنا الكثير حتى نرتقي الى حرية الإسلام التي يفكلها الدين لنا أوذكرك بحادثه ربما تعرفها ولكن للتذكير حتى نعرف سماحه هذا الدين الإسلامي ،،،

بعد وفاه الرسول صلي الله عليه وسلم وعلى آله وصبحه أجميع تولي الخلافة الصحابي الجليل وصاحب رسول الله عليه أفضل الصلوات والتسلم أبو بكر رضي الله عنه وأرضاه الخلافة الإسلامية ،،، وبايعه كل المسلمون إلا علي أبن أبي طالب رضي الله عنه لم يبايع له بالخلافه ولم يأمر أبو بكر رضي الله عنه بسجن أو بتحقيق أو حتى بتوقيف علي بن أبي طالب رضي الله عنه وأرضاه في السجن وبعد وفاه فاطمة أبنته رسول الله صلي الله عليه وسلم بسته شهور من تولي أبو بكر الخلافة الإسلامية بعد الرسول صلي الله عليه وسلم ذهب علي أبن أبي طالب رضي الله عنه وبايعه بالسمع والطاعة وله بالخلافة على أن يكون أمير للمؤمنين ،،،

فهل نحن متعضون من هذه القصة ،،، الحقيقة ربما وربما لا تجد في ميزان (( الهاجس الأمني )) هذه القصة أي قيراط ؟

ولكم منا فائق الاحترام والتقدير


أخوكم


دولة_النائب



------------------
قال تعالي ( وَمَآ أُبَرِئُ نَفسِى إِنًّ آلنَّفسَ لأَ مَّارَةُ بِآلسُّوءِ إِلاَّ مَا رَحِمَ رَبِى إِنَّ رَبِّي غَفُورٌ رَّحِيمٌ ) صدق الله العظيم
------------------------------------------------------------

dawlat_alnayeb@diplomats.com

حبيب الكل
19-01-2000, 05:24 AM
جزيت خيرا طال عمرك دولة النائب ...
اللهم صلي على ولد عدنان ...
و ما دامت حرية التعبير مصادرة و ملاحق من يستعملها فاننا لن نرقى الى ما نطور به انفسنا و دولنا !
ان قليلا من المساحة تتدرج الى كثير منها - الحرية - في حدود ما يكفل لنا التعبير و الاشارة بوضوح الى مواطن القصور و الخلل في الاجهزة الحكومية و معاملاتها فيما يخص متعلقات هذه الامة المنكوبة بحكامها المتسلطين ... اقول قليل من هذا سوف يؤدي بلا شك الى كثير من الاصلاح لشأن هذه الامة ...
و لم لا فكيف السبيل الى اصلاح الحال الذي غدا الان من المحال ؟
اليست الحرية التي تمكنك من رؤية الباطل باطلا و الحق حقا ؟؟
و من ثم تسمية الاشياء بمسمياتها !
على ما هى عليه !
فتقصير السلطة اسمه تقصير ؟
و تقصير الاجهزة الحكومية اسمه تقصير ؟
و لعمرك ان الامور تنعكس في غياب الحرية تماما ؟
المؤسف و هذا هو مربط الفرس و الموضوع المطروح هنا هو :
ليست الحرية مصادرة فقط .. بل ان الجماعة ! يتعقبون الراغبين في التنفيس عما في قلوبهم الكسيرة هنا و هناك ...
و هذا حالنا و واقعنا المرير ...
تعيش و تسلم ..
اخوك في الله ..
الحبيب ..

------------------
من عيونك شف عيوني يسهرني ...
من تولع في هواك الله يعينه ؟؟

أنمار
19-01-2000, 02:13 PM
شباب ولماذا الخوف نحن بشر وهم بشر ولماذا الخوف
حرية الرأى حرية دنية والمفروض سياسية دافعو عن دينكم
واموالكم وعرضكم من قبل المتحكمون في الدين والسياسة وحتى لوكانهذا العدو هو اخي فالرب واحدة والعمر واحد وهذة ليسة تهلكة هذا حق فرضة الله تعالى وواجب علينا ! اين الإسلام الحقيقي من هم هؤالا هم بشر مسيطرين باسلحتهم على العالم وعلى البشر
لا لا لا للخوف لالالا للخوف وحسبي الله ونعم الوكيل على كل ظالم
دين الله وسنة الرسول تفرض علينا الوقوف امام هؤلا الذين لا يخافون
من الله ويعتقدون انهم يراعون حقوق الله ولنتبع سنة الرسول صلى الله علية وسلم

------------------
تجردت الشهامات من كل البشر
وظهرت العدوات مع باقي البشر
وتغير الزمان مع تغيرات البشر
ليه يا بشر

wildorchid
19-01-2000, 03:22 PM
السلام عليكم حبيب ونائب
في الحقيقه الواحد صار فعلا ما عاد يعرف ايش يقول
مايدري اذا هو تجاوز بكلامه الخط الاحمر والا لا
لكن الملاحظ ان الاصوات بدت تعلى ويوم من الايام راح """"تنسمع""""
مشكلة الحكومات الخوف على الكراسي, الواحد يهمه انه يحافظ على منصبه لاغراض شخصيه =- بس فيه قله الواحد يقف لهم احتراما=-
لكن زي ما قلت الناس بدت تتفتح وتعرف =- ويوم من الايام راح تطالب=-
بحقوقها
لان العالم صار قريه صغيره .....
وما ضاع حق وراه مطالب
وكلمه "حط راسك بين الروس وقل يا..." راح تختفي وللابد
انشالله....
انا حره و راح افضل حره
علمني ديني الصراحه و الامانه وماراح ابدلها ابد
وسلامتكم

حبيب الكل
20-01-2000, 06:35 AM
انمار و الاوركد ..
صح لسانكم و حفظكم ربي ...
ما نخاف انشاءالله يا انمار ؟
و لو نخاف كتبنا اللي كتبناه ؟؟؟
الاوركد :
الكراسي و ما ادراكي مالكراسي ؟
هذا اللي ذابح الربع ؟؟؟
تحيات الحبيب !!

------------------
من عيونك شف عيوني يسهرني ...
من تولع في هواك الله يعينه ؟؟

دولة_النائب
20-01-2000, 07:18 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على الهادي الأمين وعلى آله وصبحه وسلم

ربي يسر وأعن يا كريم


الى الأخ / حبيب الكل ... الأخوه الأفاضل المشتركين في النقاش ... الموقرين


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة وبعد ،،،

أخي الفاضل حبيب الكل أضحك الله سنك على كلمة طال عمرك دولة النائب ...

ولك منى كل تقدير ومحبه ،،،

الأخوه الأفاضل ،،،

الأمر ليس له تعنت فنحن حين نطالب بحرية الرأي ربما لا نجد صدي لها عن المسئولين في دول الخليج لأنه معروف أن حرية الرأي والتعبير ربما تكون معاها فتوح أبواب ربما لا ترغب في فتحها الحكومات المعنية ،،،

وليس الأمر متعلق أيضاً بالمصادمة مع ولاه الأمور في هذه الدول والقائمين على أمرها وتحريض الناس والمواطنين على أنهم مازالوا يعيشون في ظل العبودية فمن يأتي من هذا الباب فله هدف معين يطمع ويثابر للوصول أليه بأي طريقة حتى ولو كان بأغواء الشعوب بفكرة الوعي القومي والحرية التي تتمتع بها الشعوب الأخري في عالمنا ،،،

ولكننا نحن العرب عموماً نرجوا دائماً أن نري عالمنا أن يكون به حرية للتعبير
في الرأي وللأسف تجد حتى الدول التي بها حرية في التعبير دائماً في نزاع داخلي بين الأحزاب والرجال البرلمانات على مقاليد حكم البلاد وعلى الحصول على الوزارات أهم التي يكون لها نفوذ في الدولة ،،

وحين نري أن عالمنا الخليجي قد أخذ في فتح الباب ولكن بطريقة مختلفه جداً وهي طريقة (( التقطير ))في معني الحرية والتعبير عن الرأي بين مثقفيها ومفكريها ومع تجد هناك يقع نوع من التصادم بين نظرية المفكرين والمثقفين في الدولة نفسها بعيد عن رجال الحكم والسياسية وهذا يرجع الى نقطة واحده الآ وهي التيارات التي تكون داخل الدولة - تيار إسلامي متشدد - تيار علماني - تيار لبرالي - يدعوا الى الحرية وحرية الرأي والأباحية ويكابد للوصول لها ،،،

والمثقفين والمفكرين هنا هم المعنين بالأمر وليس الحكومات ولا نستغرب أننا قد نري أن بعض الحكومات تحل مجلس أو حتى تعزل مجلس من مجالس الأمة نفسها لأنها تري ما لا تحب تراه بين نخبة المثقفين والمفكرين في بلادها من رجال فكر و ثقافة وعلم وعلماء دين أيضاً ،،،

وبهذا تجد أن أغلب الحكومات في دول الخليج تجعل على حرية التعبير والرأي خطوط صفراء وخطوط حمراء ،، ألخ ،،، ألخ ،،، ألخ ،،،

وتكون هنا معضلة الشعب نفسه لا المثقفين والمفكرين والمتعلمين منه أخذوا ما يسموا أليه الشعب من حق في التعبير والرأي ولا أجتهدوا في ترتيب صفوفهم والأتفاق على رأي واحد ولا جعلوا كلمتهم تحت رايه واحده في التحدث فكان مفكر يحب أن تكون له رايه ومنهج في التعبير ،،،

وحين نأتي الى محك خطير هنا في الحديث وهوه حرية الدين التي يكفلها الإسلام للمسلم تجد أيضاً أن من له ميول في التعبير عن رأيه ولكن بطريقة غريبة لا يحبث هذه الحرية التي يكفلها الإسلام لأنه قد تشبع من النظريات الغريبة وحقوق الإنسان التي قد ذاب فيها بشكل غير متوقع لإنسان مسلم أن يكون له دين حنيف وفكر سمح يكون ركيزته الدين الإسلامي ،،،

وحين يأخذ رجال الدين والعلماءوالمشايخ في التحديث عن هذه الحرية التي شرعها لهم الدين الإسلامي والمطالبه بالتحدث لها تسمح لهم الحكومات ونأتي الى نقطة جداً خطيرة فبعض المشايخ يتحدثون بعيداً عن حرية الدين التي يسمح لها الشرع بها ويدخلون في صميم نظام الحكومات والتحدث عنها بكلام غير لائق أما تكون حكومة فاسدة أو مرتشية أو الحكومة تطمح الى تغير النظام الى نظام غربي فاسد وبحت في الأباحية والتطرق الى الفاسد الأداري في الدولة وضعف النظام وأنحلاله بشكل لا يرضاه الدين والشرع ،،،

وهذا يرجع الى مذهب الشيخ المتحدث أو الفئة التي ينتمي لها فهناك بعض الطوائف الجديدة التي ظهرت شغلها الشاغل هي أثارة الفتن ،،،

مع أنه لا خروج على الوالي إلا أذا أمر بقطع الصلاة كما أشار أليه الحديث الشريف ولم نسمع في عالمنا الحاضر أن رئيس من رؤساء الدول الإسلامية قد أمر بقطع الصلاة أو ما شبه هذا ،،،

وهنا تجد معضلات المعضلات التي لا تستطيع الحكومات ألا بالرد عليها والرد القوي جداً لأنه ربما كان يريد هذا المتحدث أحراج النظام أو كسر شكوة النظام نفسه ومن المعروف أن الحكومات والدول لا تكسر شوكتها ألا في حالتان فقط أما الثورة القومية على النظام الحكم نفسهُ أو الهزيمة في الحروب أجارنا الله منها جميعاً ،،،

ومبرر الحكومات في الرد يكون هوه فقط التجاوز في ضيغة الخطاب الملقي من المتحدث أي كان من التيارات التي تضرب خليجنا العربي ،،،

ولا أحد وبصراحه نقولها أن يقف في وجه البحر ولا يخشاه لأنه هذا عمل جنون وليس كلمة حق كما يزعم البعض ،،، فكلمة الحق أحق أن يقولها عالم وراسخه في علمه للوالي وليس من الذين يريدون وجه الفتن والقلائل ،،،

لهذا يا أخوتي الأفاضل نحن نسعي الى الحرية وحرية التعبير ولكن بالاتفاق على أن تكون هذه الحرية ليس بها دعات سلطة أو مناصب ذات نفوذ في الدول ولا الى دعات أمارة ولا دعات نشر الفتن بين صفوف الرايه الموحده على شريعة الله تعالي وحده و عز وجل ،،،

ولنكن نحن أول من يتحدث عن حرية الرأي التي نأخذ منها ما ينفعنا في أصلاح الوطن والدولة وحال المواطن بشكل عام وليس خاص ،،،

حتى نرتقي الى حرية كلمة التعبير والرأي الموحد الذي يكون تحت راية الدولة ولواء القائد الذي يكون بيده الأمر على مشارق البلاد ومغربها ،،،

وأمل الشعب في جيل قادم متعلم مثقف متزن لا يستهوي أمور الفتن ولا يطمح في أمارة أو في مقاليد لم تقدر له فالله سبحانه تعالي عز وجل يهب الملُك لمن يشاء وينزع الملُك من من يشاء ،،،

ولنعلم أن قدر الله ماضي في ولو بلغنا عناء السماء من تعنت والأصرار على أمر لم يقدر لنا ،،،

ولنجعل حرية الرأي في صميم ما ينفع النظام نفسه وليس في ما يقبل النظام على المتحدثين بأسم حرية التعبير ،،،


ولكم منا فائق الاحترام والتقدير


أخوكم


دولة_النائب



------------------
قال تعالي ( وَمَآ أُبَرِئُ نَفسِى إِنًّ آلنَّفسَ لأَ مَّارَةُ بِآلسُّوءِ إِلاَّ مَا رَحِمَ رَبِى إِنَّ رَبِّي غَفُورٌ رَّحِيمٌ ) صدق الله العظيم
------------------------------------------------------------

dawlat_alnayeb@diplomats.com

حبيب الكل
20-01-2000, 08:46 AM
تسلم طال عمرك دولة النائب ...
و يعجبني تعبيرك القوي " التقطير " في الحرية !! و هي لعمرك صحيحة ...
نعم نحن متفرقون و الله متفرقون و كل منا في واد ..
و هذا هو الحال ..
لم افهم قصدك عن التعبير الديني و تاثير الغرب ..
ارجو التوضيح هنا ؟
لو سمحت ...
انا شخصيا درست في بلاد الغرب و ما زلت اتمنى الموت لايران المجوس الرافضة و خاتمهم الكلب القذر اليهودي الذي قال اليوم ان خليجنا العربي الطاهر :
فارسي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
و اشكرك على تاكيد عروبة الخليج بتسميته عربي ؟ و هو ما قد تناساه من تناساه ؟؟؟؟؟؟؟
تعيش و تسلم و لي عودة الى هذا الموضوع بعد سماع رايك اطال الله عمرك اخي في الله ...
تقبل كل تقديري و حبي لك ...
اخوك ..
الحبيب ..

------------------
من عيونك شف عيوني يسهرني ...
من تولع في هواك الله يعينه ؟؟

دولة_النائب
20-01-2000, 10:10 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على الهادي الأمين وعلى آله وصبحه وسلم

ربي يسر وأعن يا كريم

الى الأخ / حبيب الكل .... الموقر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة وبعد ،،،

أخي الفاضل حبيب الكل في ما يخص التعبير الديني والتأثر الغريي فهوه التالي ،،،

أخي الفاضل حبيب الكل قد رأينا بعض المذاهب الدينية تدخول في التعبير عن رأيها في سدة الحكم في الصميم ويأخذ يناقش هذا المذهب وعلمائه طريقة سياسية الدولة نفسها مع المواطنين ،،،

وهنا نجد أن طريقة التعبير الديني أخذت مسار مختلف في النصح والأرشاد والتوعية لأنه هناك علماء راسخين في العلم مكلفون بالارشاد والنصح للحاكم والأمراء الذين بيدهم مقاليد الحكم والبلاد ،،،

ولا نعرف لماذا يصر هؤلاء أو بعض العلماء الى فضح الحكومات في أعتقادي أن الأمر ربما له هدف أخر ؟ ،،،

لا أحد يعلم مدي تأثير هذا الكلام ألا فقط القله من العلماء أنفسهم وهي أثارة الفتن ،،،

فكل الحكومات تمر بأزمات قوية جداً وكوارث أقتصادية تجعل الحكومة في موقف حرج أمام الشامتين فيها من المغرضين والخونة الذين يسعون الى أثارة الفتن والقلائل بين صفوف الرعية ،،،

والمشكله هنا جداً قويه أخي الفاضل حبيب الكل فالرعية منها المتعلم والمثقف والمفكر وأيضاً الهاجل والحاقد والعاق و الفاسد ،،،

وهنا نري أن الجهلاء والحاقدين والمتسللين الى المناصب الأخذ بالحديث عن أزمة الدولة وأنك العالم قد توقف عن الحركة تماماً وليس هناك مخرج لنا من هذه الأزمة ،،،

ومن هذا الموقع تظهر فئات جديدة وتطفو على سطح الشعب جندت فقط لأثارة الشغل الفكري بين صفوف أبناء الشعب والمثقفون منهم والمتعلمون ،،،

ونجد أن كثير من الحركات التي تدعوا الى التعبير الديني وتناشد به حين تتحدث في مقالاتها ترمي أناس خدموا الدولة بكل عزيمة وصدق وأخلاص في الرأي وربما بعضهم شارك بالنحصية في الرأي في ما ينفع المواطن الخليجي ،،،

وأنظر أخي الفاضل حبيب الكل بعض الحقد الذي ترمي به (( حركة الأصلاح )) ولقد أتتني هذه الرسالة عبر البريد الخاص بي وهي عباره عن أعداد لحركة الأصلاح ومقالات ،،،

وسأذكر مقططفات منها لك أخي الفاضل حبيب الكل وهي التالي (( من هو النويصر
محمد النويصر رئيس الديوان السابق كان يشغل منصب رئيس الديوان لأربعة عقود تقريبا و مع أنه بلغ التسعين تقريبا من العمر فلم تتم إزاحته إلا الآن. و يعتبر النويصر نموذج الرجل الرئيسي في حياة آل سعود الإدارية. و غالبا ما يكون هؤلاء ملتصقون بالأمير طول حياتهم و لا يملك الأمير أو الملك الاستغناء عنهم. ففي أمارة الرياض لا يستغني الأمير سلمان عن البليهد و في الدفاع لا يستغني سلطان عن المحيسن و في الداخلية لم يكن نايف إلى عهد قريب يستغني عن الدريبي و في الحرس لا يستغني الأمير عبد الله عن التويجري. و هذا يفسر بقاء النويصر كل هذه المدة رغم بلوغه من الكبر عتيا. لكن النويصر رغم التزامه الكامل و الصارم بسياسة آل سعود و حفظ سرهم و تفادي إغضابهم فإنه مثل غيره من الموظفين في هذه المراكز الحساسة يسمح له بالاستفادة من الوظيفة لتحقيق مآربه و حماية نفسه من العقاب و هو ما استثمره النويصر أكبر استثمار. يتحدث موظفو الديوان الملكي عن كميات خرافية من الأموال و المناقصات و عطايا البترول و العقار التي يملكها النويصر و التي تفوق عدد كبير من الأمراء أنفسهم. كما يتحدثون عن نفوذ منقطع النظير للنويصر في استثمار نفوذ الديوان في تحقيق كل ما يريد بشرط أن لا يتعارض مع مرادات آل سعود. لكن بعد مرض الملك فهد و تكتم آل سعود على حقيقة وضعه الصحي و العقلي استفاد النويصر من هذا الوضع بشكل انتهازي حيث استرخى إلى درجة كبيرة في تمكين من يريد من أختام الديوان و أوراق الديوان الرسمية و تأمين توقيع الملك لبعض المعاملات ذات الطابع غير السياسي. و في أكثر من مرة تعتقل السلطات أشخاص من المقربين من النويصر متلبسين باستخدام أوراق و أختام الديوان و ضبطهم و هم يبيعون أوامر ملكية بصرف فيز و إقامات و ما شابهها. و في كل مرة يعتقل هؤلاء يتم إطلاق سراحهم بأمر من الديوان الملكي. أما الأشكال الأخرى من الفساد التي لا نريد تسميتها فقد فاحت رائحتها بطريقة مزعجة خاصة في مدينة جدة و كانت دائما تحظى بحماية مباشرة من الديوان))

لهذا أخي الفاضل حبيب الكل أخذ التعبير الديني في الدخول الى شتم بعض من رؤساء الدوائر الهامة في الدولة لأنها تريد الأصلاح ،،،

والسؤال هوه هل أذا أقيل أو أعفي عن منصبه أحد من هؤلاء أو الأسماء المذكورة سينصلح حال الدولة في نظرهم ،،،

هذا ما أتي في حركة الأصلاح لعددها 196 بتاريخ 17 يناير 2000 ،،

ونقول أخي الفاضل حبيب الكل أن الأسماء التي نقلتها حركة الأصلاح أسماء شخصيات خدمه الدولة والبلاد بكل معني الخدمة والتنفي في خدمة الملك والوطن ،،،

ولا تستغرب أخي الفاضل حبيب الكل حين قلت أن هناك من التيار الديني فيهم من لا يرعي مله ولاذمه في الشتم أو التشهير وأختلاق الأكاذيب لأهدافهم التي تعبر عنها هذه النشرة من حركة الأصلاح ،،،

فلم يكون يوماً الشيخ محمد بن النويصر طالباً لمنصب بل هذا قدر الله تعالي له فلقد خدم الشيخ محمد بن النويصر ثلاثه ملوك وهم جلالة السعودية المغفور له بأذن الله تعالي فيصل بن عبد العزيز طيب الله ثراه وجلالة السعودية المغفور له بأذن الله تعالي الملك خالد بن عبد العزيز آل سعود طيب الله ثراه وخادم الحرمين الشرفين الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود سلمه الله وأبقاه ،،،

وهل يكون الشيخ محمد بن النوصير ليس أهلاً للثقة السامية الملكية وهوه مر على يد ثلاثة ملوك من ملوك العربية السعودية ،،،،

يجب أن نكون منصفين في حق الناس أولاً ثم في حق أنفسنا حتى لا نتبع أهواء قوم قد ضلوا عن سواء السبيل ويريدون بهذا العمل أقامة الفتن وكما أشر اليه الحديث الشريف الفتنه نائمة لعن الله من أيقظها ،،، صدق الرسول عليه أفضل الصلوات والتسليم ،،،

وهنا أخي الفاضل حبيب الكل نعرف أن التعبير الديني الذي تتزعمه هذه الحركة لم يكون للأصلاح بل لأمر أخر وهوه المطالبة بولايه الفقية والعالم الذي يرونه هم مناسباً لهذا المنصب ألا وهوه القبض على زمام الأمور ومقاليد الحكم ،،،

ولهذا أخي الفاضل حبيب الكل نجد هناك فرق كبير بين ما يقوله الدين الإسلامي في النصح والأرشاد للوالي والحاكم وفي ما يقولونه هؤلاء ،،، من يتزعمون حركة الأصلاح ،،،


أما بخصوص التأثير الغربي ،،، أخي الفاضل حبيب الكل حين نأتي عن هذه النقطة نجد الكثير من المتعلمين في الخارج تجد في البعض منهم الفكر اللبرالي ،،، يدعوا الى الحرية والتعيبر والرأي والى الأباحية بكل مقياس ،،،

وهذا يرجع الى تشبعه بالأفكار التي تدعوا أليها اللبرالية وحين يكون النقاش مطروح في قضية تهم المواطن تجد البعض من المتعلمين في الخارج يهاجم بكل قوة القرارات التي يراها ليست متماشيه من القرن والعالم المتقدم وهنا تقع معضلة أخري فنحن نعيش في عالم عربي إسلامي يحكمه قوانين دنية وأخلاقية مصدرها الدين الحنيف ،،،


فتري التنافر يظهر بين هؤلاء المثقفون لأنهم عبارة عن مدارس لبرالية وغيرها ،،،
في الفكر والمنهج وحتى تصل في بعضهم الى أكبر من هذا الحد ؟

أما بخصوص أيران أخي الفاضل حبيب الكل الحقيقة لا أتفق معك في الحديث عن الرئيس خاتمي لأنه أتي فقط للتغبير وهذا التغبير سوف يكون من صالح الخليج العربي ،،، في التعامل وغيره والحقيقة أن الرئيس خاتمي ضرب بعرض الحائط كل المؤسسسات الدنية الداخلية في داخل أيران ومضي في المصالحه بشكل موسع وهنا يجب أن نقول كلمة حق أن أيران لم تعرف أجواء الموئخاه العربية الإسلامية ألا على يد هذا الرجل الرئيس خاتمي وأخذ الخليج العربي في فتح قناة الحوار الموسعة مع الأيرانين بشكل ملاحظ جداً ،،،


ولكم منا فائق الاحترام والتقدير


أخوكم


دولة_النائب

------------------
قال تعالي ( وَمَآ أُبَرِئُ نَفسِى إِنًّ آلنَّفسَ لأَ مَّارَةُ بِآلسُّوءِ إِلاَّ مَا رَحِمَ رَبِى إِنَّ رَبِّي غَفُورٌ رَّحِيمٌ ) صدق الله العظيم
------------------------------------------------------------

dawlat_alnayeb@diplomats.com

أنمار
20-01-2000, 01:26 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الى متي الصمت يابشر ونشاهد جميع حقوقنا ضايعة بين ال سعود وبين الغرب وبين الشعب هل الغرب اوله بحقوقنا الضايعة الى متي الصمت الوضع في تدهور مستمر
من مياة الى بترول الى كهرباء وغيرها من اوله هذة حقوقنا
وبدت التحكمات في السفر من رسوم مغادرة 50 ريال هل نحن اجانب ام سياح في دولتنا
الى متىالصمت يوجد مثل كنت اخاف اقوله وهو حاميها حراميها وهذا صحيح
طفح الكيل
وبدات التحكمات ولا تفعل هذا وتقول هذا يأمرون الناس بالبر وينسون انفسهم
الى متى الصمت اصبحت السياسة في عين ال سعود اكبر من الإسلام والحرية الشخصية التي امر بها الاسلام
وومكن يتحكمون بعد كل هذا متي تنام ومتى تصحا ومتى تعشار زوجتك ومتى تلبس عجيبة شكر ا لكم
الرب واحد والعمر واحد
لا إله الا الله


------------------
تجردت الشهامات من كل البشر
وظهرت العدوات مع باقي البشر
وتغير الزمان مع تغيرات البشر
ليه يا بشر

دولة_النائب
20-01-2000, 04:39 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على الهادي الأمين وعلى آله وصبحه وسلم

الى الأخ / أنمار .... الموقر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة وبعد ،،،

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي الفاضل أنمار أذا كنت من الذين يودون النقاش بالأسلوب المتعارف عليه في النقاش وليس الجدل الفاشستي أو البيزنطي فأهلاً وسهلاً ،،، بك ونتاول الحديث بخصوص ما كان في فحوي تعليقك على الموضوع أعلاه ،،،


أخي الفاضل أنمار حين نأتي الى الحديث في موضوع حكم آل سعود للعربية السعودية فنجد هناك من يخرج علينا برأي ربما لا يكون له ركيزة في الدلائل التي يعرضها في نقاط حديثه عن آل سعود وحكمهم ،،،

وكذلك نجد أن البعض منا لا يحب التعليق على الموضوع أو حتى البت فيه بأري لأنه يخشي زلل اللسان ،،،

و يحدث هذا الأمر مع الإنسان الذي ليس مبدء قوي في حب دولته ومليكه وأمرائه من الذين يتقلدون زمام الأمور في الدولة ،،،

وكذلك تجد أخي الفاضل أنمار البعض من يرمي بكل مصائب البلاد وكورثها الأقتصادية على رؤوسهم لأنه لا يري ألا هذا الأمر ومقتنع به جداً ،،،

ولكننا أخي الفاضل نحن أبناء العربية السعودية نعرف جيداً أن هذه البلاد وحكامها قد أعطوا الكثير والكثير من بناء وثورة أنماء داخل مؤسسات الدولة وفروعها بشكل عام ،،،

ولنخذ مثلاً أخي الفاضل أنمار ماذا يهم الناس جميعاً في كل أقطار العالم وليس العربية السعودية وحدها ،،، ألا وهي لقمة العيش والرخاء والأمن والأمان في طلب الرزق والسعه ،،،

وهنا أخي الفاضل تجد لم يكون لحركات الأصلاح التي ظهرت في يومنا هذا وبالتحديد
في مطلع الثماننيات من الألفية المنصرمة لم تجد فحوي معني كلمة معارضة أو حتى ممثل لها في الخارج ألا أشخاص بينهم وبين آل سعود أختلاف شديد في قضية معنية كمثال (( فهد اللقحطاني )) المعروف بفهد المارك في بريطانيا ،،، فلقد كان المدعوا على خلاف مع الحكومه نفسها وليس ولم كان يطالب بحقوق الشعب التي تتحدث عنها بل بأشياء أكبر من هذا ،،،

وكذلك تجد بعض الضباط الأحرار الذين تتلمذوا على يد المدرسة الناصرية وكانت حركاتهم في زمن جلالة السعودية الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله تعالي ،،، فهم كذلك من الناس الذين خرجوا أما هرباً أو خوفاً حين أحسوا أن حركتهم قد أخذت في الكشوف للقيادة السامية ،،،

ونحن هنا حين أتينا بهذه الدلائل لم تكون من فراغ بل أننا يجب أن نعرف أن هؤلاء لم يكونوا في أعين المحللين السياسين وبعبارة صريحه جداً أتوا ليرفعوا الظلم عن الشعب السعودي أو القهر أو العذاب أو العبودية التي كانوا ينشرونها ضد النظام لأسقاطه بل كانوا طلاب سلطة وجاه وبهاء و قيادة الشعب التي كانت تسري أفكارها في دمائهم ومعتقداتهم ،،،

ولم يكون أخي الفاضل الحظ ملازم لهدة الحركات التي كانت في زمن جلالة السعودية الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود ،،، وعرف المثقفون والمفكرين في تلك الحقبه أن هؤلاء كانوا من المدرسة الناصرية التي لا تتماشي مع النظام الملكي والذي هوه في نظرها عبودية الشعوب ،،،،

وهنا أخي الفاضل أنمار لا يسعنا ألا أن نعرف كلمة التاريخ في هؤلاء الذين كانوا يكابدون على الوصول للسلطة وأطاحة النظام بأسرة وظهرت الكثير من الكتب التي تؤيد هذا العمل والكثير أيضاً من الذي لا يؤيدها أطلاقاً

وللنرجع الى الوراء قليلاً وبعد الصلح الذي تم بين جلالة السعودية الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود والرئيس جمال عبد الناصر فلقد زار جلالة السعودية الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود مصر على حياه الرئيس جمال عبد الناصر كان هناك بعض من الطيارين الحربين الذين هربوا حين أنكشفت حركة العسكرية وهم كانوا ضباط حربين في السلاح الجوي الملكي السعودي فقال الرئيس جمال عبد الناصر للملك فيصل (( أن عندي يا جلالة الملك فيصل الطيارين الحربين الذين هربوا من عندكم أيام حركة الأنقلاب الفاشله وأذا أحببت أن أسلمهم الجهات المختصه فأنا على أتم الأستعداد يا جلالة الملك فيصل )) وكان رد جلالة السعودية الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود حكيماً جداً فقال له (( لا نحتاج أليه ربما أنتم في حاجه لهم الآن يا سياده الرئيس )) ولدم التجريح أخي الفاضل أنمار فأنني أعرف أسماء الطيارين الحربين الذين كانوا في حركة الأنقلاب الفاشل ولهذا لأن أذكر أي أسم واحد فيهم لأنه لا يجوز التجريح في أسماء العائلات

وكان يريد الرئيس جمال عبد الناصر يريد أن يرضي جلالة الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود بأي طريقة لأنه وقف معه وقفت رجل في أجتماع الخرطوم الذي كان للجامعة العربية ،،، حين قال جلالة الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود لأخوته الرؤساء العرب المجتمعون أول ملف ينظر في أجتمعنا اليوم هوه الملف المصري ،،، وأندهش جميع الرؤساء كيف يرغب الملك فيصل بن عبد العزيز بالتحدث عن مصر وأزمتها الحالية ،،، التي كانت في تلك الحقبه الزمنية ،،

وهنا ننظر الى حادثة كانت من ضمن الحوادث التي كانت في تاريخ الدولة السعودية ،،،

ونأتي أخي الفاضل أنمار الى موضوع الحرب التي أكلت الأخضر واليابس في الأقتصاد السعودي (( حرب الخليج ))

ولنكون عقلاء في التحدث عن هذه الحرب فالبعض يقول أن العربية السعودية أدخلت نفسها في أمر ليس هي طرف في النزاع فيه وكيف لا يكون هذا القوات العراقية التي أحتلت الكويت الشقيقة قواتها على حدود الأراضي العربية السعودية على شكل فرقة أستطلاع عسكري ولكن بشكل مكثف جداً ،،،

وحين دخلت العربية السعودية في حرب الخليج دخلت بكل ثقلها أولاً السياسي ثم الأقتصادي والقوات العراقية لا تريد الخروج من الكويت وأشعل فتيل الحرب المدمرة الرئيس صدام حسين ولم يرتدع ولا يحفظ حق للجار ولا الصاحب بالجنب ،،،

وبعد الحرب أخي الفاضل أنمار أخذ الأقتصاد السعودي في النزول الى الهواية والهواية الشديدة أيضاً التي جعلت النظام يعجز عن موازنة الميزانية العامة في كل أخر سنة،،،

ومن هنا تأتي المصاعب ويأتي المفرقون للكلمة والصف والخارجين عن الراية الموحدة تحت لواء العربية السعودية وكذلك بسبب أحراج النظام أمام الشعب ثم أمام الهيئات العالمية ،،،

ولكن أخي الفاضل أنمار لنكون صرحاء مع بعضنا البعض وأسمح لي بطرح سؤال عليك الآن وأريد منك الأجابة بمنطق العقل ،،،

هل لو أن العربية السعودية ترجع الى عهد الثورة المبيعات النفطية كما كانت عليه في الثمانينات من الألفية المنصرمة هل يكون أولاً
1 - لحركة الأصلاح قائمه ويتبعها بعض من أفراد الشعب ويصدقون بكل ما يأتي في نشراتها ؟

2 - هل تعتقد أن الناس سيكون بالهم في أمور مثل هذه وفكرهم مصبوب على حرية التعبير والرأي ؟

أخي الفاضل أنمار لنكون عقلاء جداً في الحديث عن هذا الموضوع نحن أفراد الشعب السعودي لم نعرف هذه الأرشادات القومية التي تدخل في صميم الوعي القومي ألا بعد ما أنهز الأقتصاد بشكل عام ؟

العشب منذ الثمانينات وهوه يعيش في رخاء وبذخ رهيب جداً في كل صغير أو كبير من مستلزمات الحياة اليومية أو العامة ،،،

وحين أتت الأزمة الأقتصادية أخذ الشعب في التزمر القارص على سياسة الدولة الداخلية !

لم تكون هذه الحالة لو لم تمر العربية السعودية بالأزمة الأقتصادية في وقتنا الحاضر ولم يكون هناك أي نوع من أنواع التذمر أخي الفاضل أنمار ولم يكون حتى أستماع لفكر ومبدء كلمة معارضة سعودية ،،،

ثم أن الدولة أخي الفاضل أنمار بها عجز في الموازنية العامة للميزانية فهل يكون المواطن أفضل منها حال في الرغد الأقتصادي مثلاً لا طبعاً لأن المواطن يتعب الميزانية في كل صغيرة وكبيرة ،،،

وحين أخذت العربية السعودية في رفع الضرائب أخذ المتحدثين في قلب الأمر من أسفله الى أعلاه ،،، وأصبح الكل يفقه في سياسة رفع الضرائب والكل ملم بأمور السياسة العالمية ،،، حتى الجاهل يجلس بين الناس ويقول سمعنا اليوم كذا وكذا ،،،ألخ ،،، ألخ ،،، ألخ !

ومن هنا يتضح لنا أن الأمر أصبح في بعض رأي المفكرين سد فراغ للحديث أن يتحدث المواطن في مشاكله الداخلية حين تكون الدولة أزمة مالية أو تدهور أقتصادي يضرب العالم جيمعاً وليس فقط بلاده ،،،


ولكم منا فائق الاحترام والتقدير


أخوكم

دولة_النائب




------------------
قال تعالي ( وَمَآ أُبَرِئُ نَفسِى إِنًّ آلنَّفسَ لأَ مَّارَةُ بِآلسُّوءِ إِلاَّ مَا رَحِمَ رَبِى إِنَّ رَبِّي غَفُورٌ رَّحِيمٌ ) صدق الله العظيم
------------------------------------------------------------

dawlat_alnayeb@diplomats.com

دولة_النائب
20-01-2000, 04:41 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على الهادي الأمين وعلى آله وصبحه وسلم

الى الأخ / أنمار .... الموقر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة وبعد ،،،

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي الفاضل أنمار أذا كنت من الذين يودون النقاش بالأسلوب المتعارف عليه في النقاش وليس الجدل الفاشستي أو البيزنطي فأهلاً وسهلاً ،،، بك ونتاول الحديث بخصوص ما كان في فحوي تعليقك على الموضوع أعلاه ،،،


أخي الفاضل أنمار حين نأتي الى الحديث في موضوع حكم آل سعود للعربية السعودية فنجد هناك من يخرج علينا برأي ربما لا يكون له ركيزة في الدلائل التي يعرضها في نقاط حديثه عن آل سعود وحكمهم ،،،

وكذلك نجد أن البعض منا لا يحب التعليق على الموضوع أو حتى البت فيه بأري لأنه يخشي زلل اللسان ،،،

و يحدث هذا الأمر مع الإنسان الذي ليس مبدء قوي في حب دولته ومليكه وأمرائه من الذين يتقلدون زمام الأمور في الدولة ،،،

وكذلك تجد أخي الفاضل أنمار البعض من يرمي بكل مصائب البلاد وكورثها الأقتصادية على رؤوسهم لأنه لا يري ألا هذا الأمر ومقتنع به جداً ،،،

ولكننا أخي الفاضل نحن أبناء العربية السعودية نعرف جيداً أن هذه البلاد وحكامها قد أعطوا الكثير والكثير من بناء وثورة أنماء داخل مؤسسات الدولة وفروعها بشكل عام ،،،

ولنخذ مثلاً أخي الفاضل أنمار ماذا يهم الناس جميعاً في كل أقطار العالم وليس العربية السعودية وحدها ،،، ألا وهي لقمة العيش والرخاء والأمن والأمان في طلب الرزق والسعه ،،،

وهنا أخي الفاضل تجد لم يكون لحركات الأصلاح التي ظهرت في يومنا هذا وبالتحديد
في مطلع الثماننيات من الألفية المنصرمة لم تجد فحوي معني كلمة معارضة أو حتى ممثل لها في الخارج ألا أشخاص بينهم وبين آل سعود أختلاف شديد في قضية معنية كمثال (( فهد اللقحطاني )) المعروف بفهد المارك في بريطانيا ،،، فلقد كان المدعوا على خلاف مع الحكومه نفسها وليس ولم كان يطالب بحقوق الشعب التي تتحدث عنها بل بأشياء أكبر من هذا ،،،

وكذلك تجد بعض الضباط الأحرار الذين تتلمذوا على يد المدرسة الناصرية وكانت حركاتهم في زمن جلالة السعودية الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله تعالي ،،، فهم كذلك من الناس الذين خرجوا أما هرباً أو خوفاً حين أحسوا أن حركتهم قد أخذت في الكشوف للقيادة السامية ،،،

ونحن هنا حين أتينا بهذه الدلائل لم تكون من فراغ بل أننا يجب أن نعرف أن هؤلاء لم يكونوا في أعين المحللين السياسين وبعبارة صريحه جداً أتوا ليرفعوا الظلم عن الشعب السعودي أو القهر أو العذاب أو العبودية التي كانوا ينشرونها ضد النظام لأسقاطه بل كانوا طلاب سلطة وجاه وبهاء و قيادة الشعب التي كانت تسري أفكارها في دمائهم ومعتقداتهم ،،،

ولم يكون أخي الفاضل الحظ ملازم لهدة الحركات التي كانت في زمن جلالة السعودية الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود ،،، وعرف المثقفون والمفكرين في تلك الحقبه أن هؤلاء كانوا من المدرسة الناصرية التي لا تتماشي مع النظام الملكي والذي هوه في نظرها عبودية الشعوب ،،،،

وهنا أخي الفاضل أنمار لا يسعنا ألا أن نعرف كلمة التاريخ في هؤلاء الذين كانوا يكابدون على الوصول للسلطة وأطاحة النظام بأسرة وظهرت الكثير من الكتب التي تؤيد هذا العمل والكثير أيضاً من الذي لا يؤيدها أطلاقاً

وللنرجع الى الوراء قليلاً وبعد الصلح الذي تم بين جلالة السعودية الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود والرئيس جمال عبد الناصر فلقد زار جلالة السعودية الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود مصر على حياه الرئيس جمال عبد الناصر كان هناك بعض من الطيارين الحربين الذين هربوا حين أنكشفت حركة العسكرية وهم كانوا ضباط حربين في السلاح الجوي الملكي السعودي فقال الرئيس جمال عبد الناصر للملك فيصل (( أن عندي يا جلالة الملك فيصل الطيارين الحربين الذين هربوا من عندكم أيام حركة الأنقلاب الفاشله وأذا أحببت أن أسلمهم الجهات المختصه فأنا على أتم الأستعداد يا جلالة الملك فيصل )) وكان رد جلالة السعودية الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود حكيماً جداً فقال له (( لا نحتاج أليه ربما أنتم في حاجه لهم الآن يا سياده الرئيس )) ولدم التجريح أخي الفاضل أنمار فأنني أعرف أسماء الطيارين الحربين الذين كانوا في حركة الأنقلاب الفاشل ولهذا لأن أذكر أي أسم واحد فيهم لأنه لا يجوز التجريح في أسماء العائلات

وكان يريد الرئيس جمال عبد الناصر يريد أن يرضي جلالة الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود بأي طريقة لأنه وقف معه وقفت رجل في أجتماع الخرطوم الذي كان للجامعة العربية ،،، حين قال جلالة الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود لأخوته الرؤساء العرب المجتمعون أول ملف ينظر في أجتمعنا اليوم هوه الملف المصري ،،، وأندهش جميع الرؤساء كيف يرغب الملك فيصل بن عبد العزيز بالتحدث عن مصر وأزمتها الحالية ،،، التي كانت في تلك الحقبه الزمنية ،،

وهنا ننظر الى حادثة كانت من ضمن الحوادث التي كانت في تاريخ الدولة السعودية ،،،

ونأتي أخي الفاضل أنمار الى موضوع الحرب التي أكلت الأخضر واليابس في الأقتصاد السعودي (( حرب الخليج ))

ولنكون عقلاء في التحدث عن هذه الحرب فالبعض يقول أن العربية السعودية أدخلت نفسها في أمر ليس هي طرف في النزاع فيه وكيف لا يكون هذا القوات العراقية التي أحتلت الكويت الشقيقة قواتها على حدود الأراضي العربية السعودية على شكل فرقة أستطلاع عسكري ولكن بشكل مكثف جداً ،،،

وحين دخلت العربية السعودية في حرب الخليج دخلت بكل ثقلها أولاً السياسي ثم الأقتصادي والقوات العراقية لا تريد الخروج من الكويت وأشعل فتيل الحرب المدمرة الرئيس صدام حسين ولم يرتدع ولا يحفظ حق للجار ولا الصاحب بالجنب ،،،

وبعد الحرب أخي الفاضل أنمار أخذ الأقتصاد السعودي في النزول الى الهواية والهواية الشديدة أيضاً التي جعلت النظام يعجز عن موازنة الميزانية العامة في كل أخر سنة،،،

ومن هنا تأتي المصاعب ويأتي المفرقون للكلمة والصف والخارجين عن الراية الموحدة تحت لواء العربية السعودية وكذلك بسبب أحراج النظام أمام الشعب ثم أمام الهيئات العالمية ،،،

ولكن أخي الفاضل أنمار لنكون صرحاء مع بعضنا البعض وأسمح لي بطرح سؤال عليك الآن وأريد منك الأجابة بمنطق العقل ،،،

هل لو أن العربية السعودية ترجع الى عهد الثورة المبيعات النفطية كما كانت عليه في الثمانينات من الألفية المنصرمة هل يكون أولاً
1 - لحركة الأصلاح قائمه ويتبعها بعض من أفراد الشعب ويصدقون بكل ما يأتي في نشراتها ؟

2 - هل تعتقد أن الناس سيكون بالهم في أمور مثل هذه وفكرهم مصبوب على حرية التعبير والرأي ؟

أخي الفاضل أنمار لنكون عقلاء جداً في الحديث عن هذا الموضوع نحن أفراد الشعب السعودي لم نعرف هذه الأرشادات القومية التي تدخل في صميم الوعي القومي ألا بعد ما أنهز الأقتصاد بشكل عام ؟

العشب منذ الثمانينات وهوه يعيش في رخاء وبذخ رهيب جداً في كل صغير أو كبير من مستلزمات الحياة اليومية أو العامة ،،،

وحين أتت الأزمة الأقتصادية أخذ الشعب في التزمر القارص على سياسة الدولة الداخلية !

لم تكون هذه الحالة لو لم تمر العربية السعودية بالأزمة الأقتصادية في وقتنا الحاضر ولم يكون هناك أي نوع من أنواع التذمر أخي الفاضل أنمار ولم يكون حتى أستماع لفكر ومبدء كلمة معارضة سعودية ،،،

ثم أن الدولة أخي الفاضل أنمار بها عجز في الموازنية العامة للميزانية فهل يكون المواطن أفضل منها حال في الرغد الأقتصادي مثلاً لا طبعاً لأن المواطن يتعب الميزانية في كل صغيرة وكبيرة ،،،

وحين أخذت العربية السعودية في رفع الضرائب أخذ المتحدثين في قلب الأمر من أسفله الى أعلاه ،،، وأصبح الكل يفقه في سياسة رفع الضرائب والكل ملم بأمور السياسة العالمية ،،، حتى الجاهل يجلس بين الناس ويقول سمعنا اليوم كذا وكذا ،،،ألخ ،،، ألخ ،،، ألخ !

ومن هنا يتضح لنا أن الأمر أصبح في بعض رأي المفكرين سد فراغ للحديث أن يتحدث المواطن في مشاكله الداخلية حين تكون الدولة أزمة مالية أو تدهور أقتصادي يضرب العالم جيمعاً وليس فقط بلاده ،،،

أخي الفاضل أنمار هذه وجهة نظر ربما أكون قد أخطئت بها وربما قد أصبت بعض من الحقيقة ونحن لا نريد هنا أن نتهم بعض ولكن طرح وجهة نظر تجعل لنا الطريق مضاء لنا كي نعرف معني كلمة وطنية وأخلاص للوطن والمليك ,,,


ولكم منا فائق الاحترام والتقدير


أخوكم

دولة_النائب




------------------
قال تعالي ( وَمَآ أُبَرِئُ نَفسِى إِنًّ آلنَّفسَ لأَ مَّارَةُ بِآلسُّوءِ إِلاَّ مَا رَحِمَ رَبِى إِنَّ رَبِّي غَفُورٌ رَّحِيمٌ ) صدق الله العظيم
------------------------------------------------------------

dawlat_alnayeb@diplomats.com

حبيب الكل
21-01-2000, 12:35 AM
نعم دولة النائب الفتنة نائمة و لا نريد ايقاظها خوفا من تبعات ذلك !
لا لسبب اخر ..
و عن التاثير الغربي فلا ادعوا الى الاباحية اجارنا الله و اياك منها ...
اشكرك من اعماق قلبي على الافادة خاصة ما تعلق منها بالشق الاول ...
اما عن خاتمي فهو كا قلت انا و اكثر و ليس هنا المجال و لا المقام لسرد الاسباب .. و لي عودة الى هذا الموضوع لاحقا ...
اكتفي بالقول انه يهدف فيما يهدف الى .. على حد زعمه الهالك .. تطهير الخليج الفارسي منا نحن امة الفسق و الفجور و الخيانة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
انمار : نعم باتت الرسوم تشكل هاجسا ملعونا لدينا اهل الخليج العربي الطاهر رغما عن انف الكلاب من الخاتميين الملاعين ؟؟
سيادة دولة النائب الحبيب : و لم لا نتحدث عن الشأن الداخلي ؟؟
كا تفضلت و اسلفت اننا بتنا نعرف و نفهم في هذا الشأن و عليه و نتيجة مباشرة له فاننا نتكلم فيه ؟؟
اليس كذلك ؟؟
ان الازمات تصنع الرجال و تصنع المواقف و تصنع الفهم العميق لهذه المواقف ..
لذلك نحن نتكلم ؟؟
ماذا لدينا غير هذا السلاح ؟؟؟
نحن امة العرب الشامخة لا نفجر و لا تهدم و لا نخرب .. على الاقل نحن : بمعنى انا و انت و لا هان من معنا هنا ..
فهل تنكر علينا هذا اطال الله عمرك و قصر عمر خاتمي ؟؟؟
تحية الاسلام العظيم لك مني ...

------------------
من عيونك شف عيوني يسهرني ...
من تولع في هواك الله يعينه ؟؟

دولة_النائب
21-01-2000, 02:43 AM
بسم الله الرحمن الرحيم


والصلاة والسلام على الهادي الأمين وعلى آله وصحبه وسلم

الى الأخ / حبيب الكل .... الموقر


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة وبعد ،،،


أخي الفاضل حبيب الكل الله يحييك ويبقيك يا غالي والله يعطلينا طولت العمر في الصالحات الباقيات من الأعمال والأقوال أنه على ذلك لقدير ،،،

أخي الفاضل حبيب الكل نحن لا نعارض على التحدث في الشئون الداخلية ولكن يجب أن يكون لديها شروط لأنه حين تدخل عناصر معارضه هنا في الحديث يأخذ الحديث مجري أخر ومبدء أخر حتى في الدلائل الكل يتهم والكل يرمي بالاكاذيب على النظام لهذا لا أفضل بصراحه التحدث عن الأمور الداخلية لأنها يجب أن تكون مداره عن أناس عقلاء وليس جهلاء وبأحترام الشديد لكل الأخوه الأفاضل رواد شبكة سوالف ،،،


ولكم منا فائق الاحترام والتقدير


أخوكم


دولة_النائب



------------------
قال تعالي ( وَمَآ أُبَرِئُ نَفسِى إِنًّ آلنَّفسَ لأَ مَّارَةُ بِآلسُّوءِ إِلاَّ مَا رَحِمَ رَبِى إِنَّ رَبِّي غَفُورٌ رَّحِيمٌ ) صدق الله العظيم
------------------------------------------------------------

dawlat_alnayeb@diplomats.com

حبيب الكل
21-01-2000, 06:59 AM
كل اعتزازي و احترامي لرايك طال عمرك و احتفظ برايي ..
لك الشكر موصولا من و عن الجميع ..
تقبل تحيات الحبيب ..

------------------
أنشهد شهادة حق ما يجرح الرجال ...
سوى كلمة ترميه من صاحب غالي ؟